خمسة مواقع نوصي بها في محافظة إيهيمي

0

تُعتبر مقاطعة إيهيمي الواقعة في الشمال الغربي من جزيرة “شيكوكو”، من أفضل المناطق الجميلة التي تستدعي لاكتشافها. وتمثل الجسور فرصة لركوب الدراجات واكتشاف روائع الهندسة المعمارية عند عبور طريق “شيمانامي كايدو”. كما يمكن الاستمتاع بحمامات الينابيع الساخنة في منطقة “دوغو أونسن” والتي يقصدها العديد من السكان المحليين والسائحين منذ سنين.

 

أما في مدينة “ماتسوياما” عاصمة محافظة إيهيمي، يمكنك زيارة القلاع والتعرف على تاريخها العريق. وبما أن مقاطعة إيهيمي توجد قرب المحيط، يمكن للمرء التمتع بالمأكولات البحرية اللذيذة والطازجة من مختلف المطاعم المحلية.

 

في هذا المقال أخترت لكم بعض الأماكن المميزة التي يمكنكم اكتشافها.

 

ينابيع دوغو أونسن

هو ينبوع ساخن في مدينة ماتسوياما بمحافظة إيهيمي في جزيرة شيكوكو باليابان. وهو واحد من أقدم حمامات الينابيع الساخنة في اليابان يرجع تاريخه إلى 3000 عام وقد استضاف العائلات الملكية وكان بمثابة مصدر الإلهام لفيلم الرسوم المتحركة “المخطوفة” أو باللغة اليابانية ” سِن تو تشيهيرو نو كامي كاكُشي”، للمخرج الياباني “هاياأو ميازاكي”.

 

 

تم افتتاح الحمام الخشبي المكون من ثلاثة طوابق “دوغو أونسن هونكان” في عام 1894، وهو محاط بالأساطير والحكايات الأسطورية. هو رمز خلاب لأقدم الينابيع الساخنة في اليابان. في عام 1994 كان أول حمام عام في اليابان تم تصنيفه كممتلكات ثقافية وطنية مهمة، وفي عام 2009 حصل على تصنيف نجمتين من قبل دليل ميشلان الأخضر لليابان. يتميز هذا المبنى الضخم بهيكل تروس يتضمن تقنيات غربية، ويتوج بقبة مربعة تسمى ” شينروكاكو”، وتتميز بنوافذ “جيامان” الزجاجية الحمراء وسقف مزين بنحت البلشون الأبيض.

 

 

يمكنك اختيار أسعار الحمام التي تناسبك إذ يتيح لك الحمام البسيط الاستمتاع بالحمام الرئيسي قدر ما تشاء، بينما يتيح لك الحمام الأعلى سعرًا الدخول إلى حمام ثان واستخدام غرفة خاصة مفروشة بحصائر “التاتامي” التقليدية. وبعد الاستحمام، يمكنك شرب شاي “الماتشا” وتناوُل حلوى “بوتشان دانجو” المصنوعة من دقيق الأرز.

 

قلعة ماتسوياما

تقع قلعة ماتسوياما على قمة جبل “كاتسوياما” ويمكن الوصول إليها بواسطة المصعد أو التلفريك أو سيرًا على الأقدام. تم بناء قلعة ماتسوياما لأول مرة في الأصل على يد “كاتو يوشياكي” في عام 1602 م وبعد فترة وجيزة، أصبحت موطنًا لعائلة “ماتسودايرا” وظلت كذلك حتى نهاية الحقبة الإقطاعية. احترقت القلعة مرة واحدة في عام 1784 م، عندما ضربها البرق.

 

 

وتوفر فرصًا عديدة لخوض التجارب الثقافية الفريدة مثل ارتداء دروع “الساموراي”. وتوفر القلعة مناظر بانورامية خلابة شاملة للمدينة وتكون في قمة جمالها وقت تفتح أزهار الكرز. تم اختيار قلعة ماتسوياما كواحدة من أفضل 100 موقع لمشاهدة أزهار الكرز في اليابان في عام 1989 وواحدة من أهم الحدائق التاريخية في اليابان في عام 2006.

 

 

تتميز القلعة بأبراج مزدوجة على طراز” رينريتسو” وتتميز بوظائف دفاعية وهجومية ممتازة، ولديها ترتيب ماهر للعديد من البوابات والأبراج والأسوار والجدران الحجرية العالية ذات الثقوب لرمي السهام وإلقاء الحجارة. توجد داخل القلعة مجموعة جيدة من الدروع والأسلحة والتحف التاريخية والعروض التي تشرح بناء القلعة.

 

 

جزيرة أوشيما

يطلق على جزيرة أوشيما الواقعة في الجزء الجنوبي من اليابان لقب “جزيرة القطط”، بسبب أعدادها التي تفوق السكان، حيث يعيش 6 أشخاص على الجزيرة الصغيرة بجانب أكثر من 200 قطة.

 

 

على الرغم من سحر هذه الجزيرة الخلابة، إلا أنها باتت تعاني من نقص حاد في السكان كما أنه لا يصلها شيئاً من وسائل الرفاهية الموجودة بالمدن الكبرى. حيث كان عدد سكان الجزيرة لما يزيد عن 889 نسمة حتى عام 1942 إلا أن التنمية الاقتصادية دفعت بالشباب للهجرة والبحث عن حياة أفضل، والمحزن أن العديد منهم ذهب ولم يعد.

 

كانت جزيرة أوشيما سابقاً تعاني من مشكلة كثرة الفئران، وذلك بسبب استخدام القرويين لدودة القز كطعم لصيد الأسماك، لذلك تمّ جلب القطط لحلّ المشكلة. تتغذى القطط على الطعام الذي يقدمه سكان جزيرة أوشيما بالإضافة إلى ما يقدمه لها السياح، مثل كرات الأرز.

 

 

تمتاز جزيرة أوشيما بجوها الهادئ، وشوارعها الضيقة، وطبيعتها الخضراء الخلابة، وما يميز هذه الجزيرة أنّها مليئة بالقطط حيث يمكن للسائح مشاهدة هذه القطط في جميع الأماكن مثل الشوارع، وحول أحواض السفن وغيرها.

 

 

ضريح إيسانيوا

ضريح إيسانيوا هو ضريح “شنتو” في مدينة ماتسوياما، محافظة إيهيمي، اليابان. تم تصنيف عدد من مبانيها وكنوزها كممتلكات ثقافية مهمة.

 

 

يُقال إن الضريح قد تم إنشاؤه في الموقع الذي استحم فيه الإمبراطور “تشواي” والإمبراطورة “جينغو” في دوجو أونسن. تم تشييد المباني الحالية على طراز “هاتشيمان-زوكوري” في عام 1667 م.

 

 

الضريح مذهل بصريًا بطلائه الأحمر وأعمدته الذهبية وسقوفه من لحاء السرو والقرميد وخضرته شبه الاستوائية. ضريح إيسانيوا مخصص للإله هاتشيمان، راعي المحاربين، وقد تم تزيين الضريح بعدة لوحات للمحاربين والحروب، تعود إلى فترات مختلفة.

 

 

يحتوي الضريح على عدد من الوثائق حول الرياضيات اليابانية معروضة على طول ممراته مما يدل على شعبية الرياضيات اليابانية بين السكان المحليين في مدينة ماتسوياما.

 

يمكنك دخول الضريح بحرية والتجول حول الرواق الذي يحيط بالمباني. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لزيارتك عند إقامة حفل زفاف، فيمكنك إلقاء نظرة خاطفة على العروس والعريس مرتديًا “الكيمونو” من خلال قضبان الأعمدة.

 

جبل إيشيزوتشي

جبل إيشيزوتشي هو أحد القمم السبعة المقدسة في اليابان، ويُعرف باسم “المطرقة الحجرية” نظرًا لقمته الصخرية الحادة المميزة، وهو أعلى قمة في جزيرة شيكوكو ويشتهر بجماله الخلاب وكذلك بالتحدي الذي يقدمه لمتسلقيه خلال رحلات التسلق الشاقة بين تضاريسه الوعرة التي تأخذك أخيرًا إلى قمته، حيث الاسترخاء والاستمتاع بنوع نادر من الهدوء والسكينة.

 

 

وعند الوصول إلى القمة، يمكنك السير على طول النتوءات الصخرية من الكوخ إلى القمة البارزة، حيث ستنعم بمشاهدة الإطلالات الطبيعية الساحرة لسلسلة جبال إيشيزوتشي وبحر “سيتو الداخلي”. سترى في رحلة صعودك إلى أعالي الجبل العديد من الأضرحة المخصصة لآلهة الجبل، حيث يتجلى تدفق التقاليد والتاريخ. ويُستخدم الجبل منذ العصور القديمة للتعليم الديني.

 

 

في قمة الجبل يمكنك رؤية الصقور وهي تحَلّق في السماء، ومشاهدة بعض نباتات الألب التي لن تجدها إلا على هذه السلسلة الجبلية. وفي فصل الخريف، يزخر الجبل بدرجات اللونين الأحمر والذهبي النابضة بالحياة، مما يجعله التوقيت المفضل لدى هواة التسلق، ويجعل الطرق أكثر ازدحامًا.

 

 

الملخص

إذا قمت بزيارة محافظة إيهيمي ستجد هنا وجهات نظر جميلة حيث ستستمتع بمجموعة كبيرة من المواقع الثقافية الزوايا وتجربة مأكولات بحرية طازجة ممتازة. واستمد إلهامك من حمامات الينابيع الساخنة المزخرفة، والمتاجر التي تنتقي منتجاتها بعناية، والمتاحف المذهلة، والأجواء التي تبعث على الهدوء والراحة في المنتجع. جرّب زيارة المحافظة بنفسك واكتشف جمالها الحقيقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط