أطعمة شهية ستحب تناولها في غرب اليابان

0

تتكون اليابان من 47 محافظة ، لكلّ منها خصائصها التي تميزها عن غيرها وأعتقد أنه يظهر بشكلٍ خاص في اطباق الطعام هذه المرة ، أود تقديم خمسة أطباق موصى بها في غرب اليابان  بما في ذلك مدن مثل : كيوتو وأوساكا وهيروشيما وفوكوكا.

 

1-أوكونومياكي

أوكونومياكي هو طبق مصنوع من العجين يعتمد على الدقيق والملفوف ويتم تحضيره على لوح حديدي كما يوحي الاسم ، يمكنك إضافة اللحوم والمأكولات البحرية والبيض والمعكرونة وطبقة البانكيك,و يتم تناوله على نطاق واسع في جميع أنحاء اليابان ، لكن هيروشيما وأوساكا هم المدينتان اللاتي تشتهران فيه ، ويمكن القول أنهما تمثلان غرب اليابان. الوجبة دسمة للغاية ولا تملأ المعدة فقط ، ولكنك ستستمتع برؤية صنعه أمام عينيك على ألواح الحديد الخاصة فيه .

 

 

2-أرز الأخطبوط

هو طبق من الأخطبوط المطبوخ مع الأرز و صلصة الصويا ، وغالبًا ما يؤكل في المناطق الساحلية والجزرية حول بحر سيتو الداخلي في غرب اليابان. الأخطبوط يتميز بلحمه القاسي والمطاطي .هذا الطبق كان في الأصل أرز الصيادين ، وخاصة في محافظة إهيمه ،و محافظة هيروشيما ، و محافظة هيوغو وبشكل خاص في مدينة ماتسوياما بمحافظة إهيمه ، الأخطبوط الصغير الذي يتم اصطياده في أوائل الربيع له نكهة قوية ومميزة بسبب تدفق المد في البحر بسرعة، لذلك يقال إن الأخطبوط طعمه يكون قوي ولذيذ .أوصيكم بتناول هذه الوجبة في مدينة ماتسوياما أو مدينة ميهارا بمحافظة هيروشيما .

 

 

3-بونيتو تاتاكي

هو طبق سمك يستخدم نوع البونيتو. طبق تشتهر به محافظة كوتشي في المحيط الهادي.حيث تكون قطع البونيتو ​​الطازجة أكثر سمكًا من الساشيمي ، ويتم شوي سطحها بالنار برش القليل من الملح عليه وطرقه ، ثم تحميصه

 

بعد تبريدها ، أضف التوابل والصلصة وتناولها. على الرغم من وجود عادة على الصعيد الوطني لتناول سمك البونيتو ​​مع الساشيمي ، فإن التحميص بالملح هو طريقة فريدة في محافظة كوتشي. من خلال رشها بالملح واستخدام كمية كبيرة من التوابل ،عند ذلك لا يمكنك التخلص من رائحة السمك فحسب ، بل يمكنك أيضًا إخراج الطعم اللذيذ منها. و حتى لو لم تكن جيدًا في الساشيمي ، فقد تجد أنه من السهل تناول هذا الطعام لأنه محمص

 

 

4- أودون

أودون هو طبق معكرونة مصنوع من عجينة الدقيق. يتم تناوله في جميع أنحاء اليابان كطعام شائع بسيط وغير مكلف ، وعلى الرغم من وجود العديد من المطاعم ، إلا أن أودون في محافظة كاغاوا معروف بملمسه الفريد ومذاقه اللذيذ. والسبب هو أن المنطقة تنعم بكمية معتدلة من الأمطار ومناخ دافئ ويمكن الحصول على قمح عالي الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون الأسماك الصغيرة ، التي هي مكونات مرق الحساء ، وفيرة في بحر سيتو الداخلي. لهذا السبب ، يأتي الناس من جميع أنحاء اليابان من أجل تجربة أودون. من المؤكد أنه من السهل تناول الطعام في أي مكان ، ولكن لماذا لا تحاول استكشاف كاغاوا للحصول على الطعم الأصلي ؟

 

 

5- السمكة المنتفخة) أو ما تعرف بأسماء أخرى : سمكة الأرنب و سمكة البالون

 

نوع من الأسماك السّامة. سوف يتفاجأ الكثيرون لماذا يوصون بالأسماك السامة هنا! لكني أريدك أن تشعر بالأمان. ففي المطاعم اليابانية مطلوب ترخيص خاص لطهي السمكة المنتفخة ، ويمكن أن تضمن سلامتك. (على العكس من ذلك ، هناك حالات كثيرة مات فيها هواة بسبب تناوله بعد طبخه بأنفسهم ، لذا احرص على عدم تناولها إلا في المطاعم ومحلات السوبر ماركت) .

 

على الرغم من اختلافه عن الموضوع الرئيسي ، فإن طبق السمكة المنتفخة هو طبق تم إنشاؤه بشكل أساسي في مدينة شيمونوسيكي ومحافظة ياماغوتشي ومنطقة كيتاكيوشو. على الرغم من أهميته الآن ، فقد انتشر في جميع أنحاء اليابان بعد الحرب العالمية الثانية. يوجد بشكل رئيسي الساشيمي (الغير مطبوخ ) و المقلي والمسلوق, بالإضافة إلى ذلك ، الطعم خفيف جدًا ويقال أنه ذو قوام صلب ، ولكن يُقال عمومًا أنّه لذيذ. بالمناسبة ، يبدو أن التعرف على الاسم يتزايد تدريجياً في الخارج ، ففي روسيا والصين وهونج كونج وتايوان وسنغافورة وماليزيا وغيرها قد بدأوا باستيرادها من اليابان ، كما أن المطاعم التي تقدم أطباق السمكة المنتفخة مفتوحة أيضًا. قد يكون طبقًا غريبًا جدًا ، لكن لا يمكنك تناوله في أي مكان آخر ، فلماذا لا تجربه؟

 

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط