المبيت في مقهى القصص المصورة والإنترنت، المعروفة باسم “مانغا كيسّا”

0

تاريخ نشوء مقهى المانغا 

 نشأ مقهى المانغا بالطبع في أكيهابارا طوكيو. حيث أن سلسلة الأنمي أصبحت أطول وأطول، مثلاً شراء سلسلة من مانغا “ون بيس” فإن عددها الحالي سيكلفك أكثر من ١٠٠٠٠ ين، ناهيك عن مسألة تخزين هذا الكم الكبير من سلسلة كتب المانغا في شقتك. ونتيجة لذلك، وُلد مفهوم المقهى لإنشاء مكتبة المانغا، التي أثبتت شعبيتها لدرجة أنها انتشرت بسرعة في جميع أنحاء البلاد ويمكنك الآن العثور عليها في أي منطقة تقريبًا.

 

مرافق مقهى المانغا

نمت مقاهي المانغا لتصبح أكثر بكثير من مجرد مكتبات لكتب المانغا المصورة. فهذه الأيام تتضمن مقاهي المانغا بارًا مجانيًا غير محدود للمشروبات (الشاي والقهوة والحليب والمشروبات الغازية) وأجهزة كمبيوتر قوية قادرة على ممارسة الألعاب لفترة طويلة وألعاب وحدات التحكم. وتشمل بعض مقاهي المانغا المرافق الرياضية وحمامات الإستحمام وطاولات البلياردو وتنس الطاولة. حتى أنني رأيت في محافظة (شيبا) مقهى مانغا لديه حمام قدم!

خيارات الغرف في مقاهي الإنترنت والمانجا

يمكنك أن تختار من بين العديد من أنواع الغرف والتي تحتوي على:

 

لنوع
  هو مقعد غير خاص حيث يمكنك عادةً استخدام جهاز الكمبيوتر وأخذ المانغا من الرفوف وقراءتها بحرية. المقعد المفتوح
يمنحك هذا الخيار غرفة شبه خاصة مع كرسي مستلق وجهاز كمبيوتر. وتدعى هذه الغرفة بشبه خاصة لأنه لا يوجد قفل والجدران ليست مرتبطة بالسقف. وهذا بسبب قانون حكومي بحيث لا يمكن استخدام المكان كفندق الحب (لحسن الحظ …) المقعد المستلقِ
وهذا خيار آخر للغرف شبه الخاصة وتشبه غرف مقاعد الإستلقاء، لكن تجد في هذه الغرفة الحصيرة الرقيقة والناعمة للجلوس والتمدد عليها بدلاً من الكراسي   

المقعد المسطح

هذه الغرفة عادة ما تكون مسطحة ولكنها مزدوجة الحجم. ويمكنك الاستمتاع فيها مع صديقك حيث يمكنكم القراءة واستخدام الكمبيوتر معًا. ولكن كن حذراً، لأن السعر المعلن عنه هو في الواقع لكلا منكم!         VIP أو الزوجان

 

بديل الفندق: النوم في مقهى المانغا

قد تفكر “ربما يمكنني النوم في تلك الغرفة”. نعم ، يمكنك ذلك! فإنه من المألوف سماع أشخاص ينامون في المقصورة بجانبك. لنفترض أنك استقلت القطار إلى نادٍ أو حفلة بعيدًا عن فندقك، واستمررت في الإحتفال… وفوت القطار الخاص بك. فليس هناك حاجة للانتظار في البرد أو دفع رسوم باهظة لسيارة الأجرة وتكافح من أجل توصيل وجهتك للسائق. فقط قم بمجرد نسخ ولصق (漫画喫茶) في الخارطة على هاتفك وتوجه إلى أقرب مقهى. فالمقهى مكان مناسب للحصول على قسط من النوم حتى ميعاد القطار الأول، والأفضل من ذلك هو محاولة الاستمتاع ببعض المانغا اليابانية.

إنشاء بطاقة عضوية

لسوء الحظ، من أجل استخدام مقهى المانغا، يُطلب منك عادةً أن تصبح عضوًا لديهم، لكن ليس كل مقاهي المانغا تطلب ذلك ولكنها شائعة جدًا، لذا فلنلق نظرة على العملية.

املأ نموذج الطلب حسب التوجيهات، وستحصل على بطاقة عضويتك. عادةً ما تعطيهم بطاقتك عند الدخول، وعندما تغادر سيعيدون لك بطاقتك وتدفع لهم مقابل الوقت الذي قضيته. وإذا كنت تنوي المبيت طيلة الليل، فاحرص على عدم المكوث الزائد حيث ستتم محاسبتك على السعر العادي وعلى الوقت الإضافي.

إذا كنت ترغب في المغادرة في أي وقت، يمكنك ذلك، ولكن بعض المقاهي ستطلب منك دفع الرصيد الحالي قبل المغادرة. يرجى توخي الحذر بشأن هذه النقطة. فإذا غادرت ستحتاج إلى التواصل مع الموظفين أولاً، لأنه لا يمكنك أن تأتي وتذهب كما تشاء. ومن بعض الكلمات التي قد تكون مستخدمة في هذه المواقف هي “mo-te-ki-maas”

 

البقاء في مقهى المانغا: نصائح وإرشادات 

مقاهي المانغا رائعة ومريحة وممتعة بالطبع! … ولكن هناك شيء واحد وهو أنها ليست هادئة. فهناك موسيقى يتم تشغيلها في الخلفية طوال الوقت، وعلى الرغم من أنها ليست صاخبة أو موسيقى الروك بانك، بل هي موسيقى الجاز وما شابه، فقد تساعدك على الحصول على بعض النوم. علاوةً على ذلك، لا توجد وسائد لأن المقهى ليس معني أن يكون فندقًا بعد كل شيء. نصيحة أخرى ومفيدة، قبل التوجه إلى غرفتك إطلب البطانية! الكلمة اليابانية للبطانية هي (毛布_موفو) إذا قلتها فإن العاملين سيفهمون مقصدك.

لذا من فضلك لا تتردد في محاولة البقاء في مقهى المانغا! لا أحد سيحكم عليك في ذلك. لكن إذا ظهرت مع حقيبة سفر كبيرة، فقد يحكمون عليك لذا من الجيد أن تضع في اعتبارك أن مقهى المانغا ليس فندقًا بعد كل شيء. توصيتي هي المضي قدمًا وزيارة أحد هذه المقاهي إذا فاتك القطار أو كان لديك انتظار طويل لشيء ما لأن وسائل الراحة والأمن والسلام والخصوصية في فندق عادي لا تزال تستحق الدفع عند الإقامة لأكثر من ليلة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط