المدينة الأوروبية في طوكيو جيوجاوكا

0

 

لعلك عندما تسأل أحدهم عن أي منطقة مميزة في طوكيو للزيارة سيجيبك بتعريفه عن هذه المنطقة التي تقع منطقة Jiyugaoka في حين أن المواقع السياحية الشهيرة مثل Harajuku و Asakusa هي بلا شك وجهات جديرة بالملاحظة ،إلا أنّ الإطلاع على أماكن ومساحات جديدة لمشاهدة الأجزاء الأقل سفرًا في طوكيو هي مغامرة لا تضاهى.

 

واحدة من تلك المناطق التي يجب على كل من المسافرين والمقيمين في اليابان استكشافها مرة واحدة على الأقل ، هي الفاخرة و Jiyugaoka العصرية ، حي مريح يقع على بعد 10 دقائق بالقطار من شيبويا ، ولكنه بعيد عن كل صخب المدينة السياحي.

 

تم حذف هذه المنطقة الجميلة بشكل غير عادل من معظم الكتيبات الإرشادية ، وغالبًا ما يشار إليها باسم osharena machi من قبل السكان المحليين ، أو “مكان أنيق ومتطور” ، وهي مركز من البوتيكات العصرية والمقاهي العصرية والمسارات الضيقة التي تجعلك تشعر كما لو كنت قد أدرجت أنت نفسك في شوارع المدن الأوروبية الأكثر أناقة – ومع ذلك ، فهي تدمج بعناية اللمسة اليابانية الأصيلة.

 

وهي عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة ذات الأجواء الأوروبية التي تنتشر فيها المقاهي الأنيقة والمخابز ومحلات الأزياء والمحلات الداخلية. تشتهر المنطقة بمحلات الملابس ومحلات الزكا (المحلات الصغيرة التي تبيع أغراض متنوعة ) والمقاهي الأنيقة التي تضفي عليها جميعها طابعًا عالميًا أكثر من أي مكان آخر .

 

 

 

تاريخ المدينة : 

 

جيوجاوكا: 

 

سميت على اسم مدرسة محلية معروفة بتعليمها الليبرالي ، كانت جيوغاوكا منطقة ريفية في الطرف الجنوبي من ميغورو ، والتي بدأت في التطور في عشرينيات القرن الماضي بعد تقديم خدمات السكك الحديدية. على الرغم من أن معظم أحياء جيوغاوكا تم هدمها خلال الحرب العالمية الثانية ، وسرعان ما أعيد بناؤها وتحديثها وتصنف حاليًا كأحد أكثر الأماكن المرغوبة للعيش في طوكيو.

 

بغض النظر عن يوم الأسبوع الذي تزور فيه جيوغاوكا ، فإنه ينصح بأجواء يوم الأحد المريحة مع طرق واسعة صديقة للمشاة وعصرية البوتيكات ومحلات الحرف اليدوية المغرية والمقاهي العصرية المريحة.

 

 

الوقت المناسب للزيارة : 

مع اقتراب موسم أزهار الكرز ، يصطف شارع ماري كلير بروميناد وغرين ستريت في اتجاه محطة ميدوريجاوكا بأشجار الساكورا ، مما يعوض عن بقعة هانامي المثالية. استمتع بجمال الربيع وأنت تتناول الطعام في الهواء الطلق ، يأتي هذا الشريط إلى الحياة أيضًا في شهر مايو خلال مهرجان ماري كلير السنوي عندما تملأ أكشاك الطعام المساحة ، ويمكن للمشاة الاستمتاع بعروض الأداء الحية.

 

وهناك أيضًا قدر مماثل من الإثارة في المنطقة على مدار يومين في أكتوبر خلال مهرجان جيوغاوكا السنوي مهرجان ميجامي: يشارك أكثر من 1000 متجر في الاحتفالات ، ويفتحون أكشاكهم ، ويقدمون منتجات ومناسبات خاصة ، ويقيمون عروض وخصومات رائعة على السلع .

 

أين تذهب ؟

بينما لا يوجد شيء يقارن بجمال البندقية الحقيقية ، فإن سكان جيوغاوكا لديهم مكانهم الخاص La Vita لتنغمس في فترة ما بعد الظهر. هذه الساحة المريحة بها كل شيء لتجعلك تنسى أنك في قلب طوكيو: قناة صغيرة ، جندول حقيقي والجسر الفينيسي وبرج الساعة والعمارة الإيطالية الأصيلة. في هذا المجمع الجميل ، يمكنك العثور على العديد من المتاجر وصالون لتصفيف الشعر وحتى مقهى صديق للحيوانات الأليفة.

 

 

يجب على أولئك الذين يتوقون إلى أجواء يابانية مثالية زيارة ضريح كومانو المحلي الذي يبلغ عمره 800 عام ، والذي يشتهر باستضافة مهرجان جيوغاوكا الدولي للصداقة ميكوشي التقليدي كل سبتمبر. وهناك موقع ديني آخر معروف في جيوجاوكا هو معبد جوشين ، المعروف أيضًا باسم كوهونبوتسو. يعد هذا المجمع الكبير الذي تحيط به الغابات مرة أخرى بمثابة دليل على أن طوكيو تستضيف العديد من الجواهر الخفية في أكثر الأماكن غير المتوقعة.

 

نصائح للتسوق في المدينة  : 

تضم Jiyugaoka عددًا كبيرًا من محلات الأزياء ومتاجر الأدوات المنزلية المثالية للمتسوقين الأذكياء الذين يسعون لشراء سلع فريدة من نوعها. قم بزيارة اثنين من متاجر zakka (سلع متنوعة) لتي تلفت النظر ، وهما Today’s Special و Koe House ، اللذان يمتلئان بالسلع التي تهدف إلى تحسين منزلك بالمجموعات والقطع المميزة . هنا توازن بين عناصر التصميم الأوروبي والياباني ، وتميل نحو الإحساس العضوي النظيف.

 

 

أولئك الذين يفتنون بالتصميم الداخلي ويبحثون عن الإلهام ، عليهم أيضًا زيارة متجر الأثاث المصمم Acme ، والذي يبعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام عن المخرج الرئيسي للمحطة. تشتهر Jiyugaoka أيضًا بمتاجرها النموذجية التي تبرز كزاوية مريحة و تبيع الملابس الفاخرة المستوردة بانتظام من فرنسا.

 

أين تأكل ؟

سواء كنت تتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء ، نضمن لك العثور على مكان مثالي في Jiyugaoka لقضاء بعض الوقت الرائع .

 

يقع فندق Boulangerie Gontran Cherrier على بعد بضع بنايات من المخرج الرئيسي في Jiyugaoka ، ويقدم خيارات محيرة للعقل من المعجنات الطازجة والمخبوزات والخبز والسندويشات التي يمكن شراؤها أو الاستمتاع بها في الحال مع كوب من العصير الطازج أو كوب من شاى و قهوة.

 

 

الارنب بيتر :

تجربة اطباق مميزة في هذا المقهى أمر لا بد منه وخصوصاً إن كنت بصحبة أطفالك فهذا المكان المناسب الذي يعني بتقديم الأطباق بشكل مثير للاهتمام مع شكل الأرنب بيتر في تشكيل الطبق وتزيينه وإعداده , ليس فقط الطعام بل المكان المجهز بالأشجار كحديقة صغيرة تشعرك بالانتعاش في أجواء ربيعية هادئة و هناك خيار للنباتيين أيضاً .

 

مونت بلانك:

هذا المكان المشجع جداً لزيارة المنطقة و تجربة حلوى المومبران الياباني في متاجر متخصصة لصناعتها 

 

 

وهي تأتي بنوعين الأولى تكون القليل من الكريمة فوق كعكة اسفنجية وكريم مارون ملفوف في الأعلى بشكل لطيف ومرتب وتكون الكعكة مشرّبة جيداً و رطبة ويتوسط الكعكة قطعة كستناء . 

 

والنوع الثاني هو آيس كريم الفانيلا المغطى بكريمة المارون مع قطعة الكستناء اللذيذة . ويوجد العديد  من الأصناف الأخرى من الحلويات الشهيّة ولكن المومبران هو ما يميز هذا المتجر .

 

هنا يمكنك أن تستمتّع حقاً بتناول المومبران مع قهوتك المفضلة وأحاديث صديقك .

 

 

milkland Hokkaido : أرض الحليب 

في الواقع ، يتميز الحليب الخام من هوكايدو بأعلى مستوى من جودة الحليب في العالم. لذا فـوجود متجر في هذه المدينة يهتم بصنع الحلويات والآيس كريم و الماكولات والمشروبات من زبدة و حليب هوكايدو الفاخرهو أمر رائع فعلاً  فلا تضيع هذه الفرصة .

 

 

الخلاصة: 

هذه المدينة لمحبين التنزه بالمناطق ذات الطابع الأوروبي والتمتع بالمأكولات الشهية خاصة الحلويات هذه هي جنة الحلويات فعلياً .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط