خمس مواقع نوصي بها في عاصمة اليابان طوكيو!

2

لقد زرت طوكيو لأول مرة عندما أصبحت طالب جامعي، حيث ولدت وترعرعت في ريف اليابان. لذلك أتذكر ذلك الشعور المختلط بالاندهاش والتوتر الذي انتابني عند زيارتي الأولى لطوكيو، حيث الأبراج الشاهقة والمباني المتلألئة في الليل والعديد من الناس. في هذه المقالة سأقدم لكم خمسة من أشهر الأماكن في طوكيو.

 

شيبويا

إذا كنتم من المهتمين في اليابان، فهل سمعتم من قبل اسم”شيبويا”؟ تقع شيبويا في طوكيو وهي منطقة حيوية جداً، حيث يجتمع فيها الكثير من الناس في عمر الشباب بشكل خاص يومياً.

 

ويعد تمثال الكلب المخلص “هاتشيكو” المصنوع من البرونز من الرموز النموذجية لشيبويا، ويقع على بُعد دقيقة واحدة من محطة شيبويا. ويستخدمه كثير من الناس كمكان للالتقاء والاجتماع، وفي الوقت نفسه يحب السُياح التقاط الكثير من الصور مع هذا التمثال الذي يُخلد ذكرى الكلب المخلص هاتشيكو، الذي توفي مالكه قبل عودته إلى شيبويا، فانتظره هاتشيكو لمدة عشر سنوات عند المحطة حتى أخر يوم بعمره.

 

 

كما يوجد الكثير من مرافق ومباني التسوق للعديد من السلع المنوعة وأزياء الموضة والألعاب وغيرها من المنتجات التي لا حصر لها. عند الحديث عن التسوق والشوارع فلابد من تقديم “تقاطع شيبويا”، أعتقد أن كثير من الناس قد رأى هذا التقاطع، بالنسبة لي فقد تفاجأت كثيراً عندما زرته لأول مرة !

 

 

في هذا المكان عندما تتحول إشارة المرور إلى اللون الأحمر يتوقف الجميع، وعندما تتحول إشارة المرور إلى اللون الأزرق يبدأ جميع الناس بالمشي إلى الجانب الآخر من معبر المشاة. ومع ذلك لا يوجد تصادمات للمشاة على الإطلاق، على الرغم من العدد الكبير والمزدحم من الناس التي تمر عبر هذا التقاطع.

 

شعرتُ أن السبب هو أن المشاة يهتمون ببعضهم البعض حتى وإن كان التقاطع مزدحم. هنا يمكنكم ملاحظة التفكير الياباني، ليس فقط في المباني الجميلة ولكن ايضاً في هذا المشهد المذهل.

 

أساكوسا

عندما تسمعون أساكوسا، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنكم هو معبد “سينسوجي”، الذي تم بناءه عام ٦٢٨ م، وهو نفس الوقت الذي ظهر فيه الإسلام في شبه الجزيرة العربية. أعتقد أن مقارنة تاريخ العالم العربي مع اليابان هو أمر مثير للاهتمام.

 

ويعد معبد “سينسوجي “من أقدم المعابد في طوكيو، والذي يزوره حوالي ٣٠ مليون شخص للصلاة كل عام. كما أن الفانوس الكبير في بوابة المعبد ” كاميناريمون” يُعتبر رمزاً له. أتذكر أني كنت منذهلاً للغاية عندما رأيت حجمه الكبير لأول مرة عن قرب.

 

ويوجد بالقرب من معبد “سينسوجي” قسم يسمى “ناكامايسِ دوري” حيث تصطف على جانبيه متاجر الهدايا التذكارية ومحلات الحرف التقليدية، وفي نفس الوقت تفوح في المكان رائحة الطعام الياباني التقليدي اللذيذ مثل: المانجو وخبز البطيخ. هنا يمكنكم الاستمتاع بالأجواء التقليدية وكأنكم انتقلتم بالزمن إلى الماضي.

 

بالطبع، تشتهر أساكوسا أيضاً بشجرة السماء والمعروفة باسم “برج طوكيو سكاي تري”، ويبلغ ارتفاع هذا البرج الجديد ٦٣٤ متر، وهو ثاني أطول برج من صنع الإنسان في العالم بعد برج خليفة الذي يبلغ طوله ٨٢٨ متر في الإمارات العربية المتحدة. أتذكر تلك اللحظة عندما نظرت لأعلى من أسفل هذا البرج لأول مرة، كنت مندهشاً بارتفاعه وحجمه وكأنه يمتص كل شيء من حوله.

 

 

يبدو برج سكاي تري في بلدة أساكوسا الحيوية من الصباح حتى الظهر جميل جداً، لكن يبدو أكثر أناقة وجمالاً خلال ساعات الليل الهادئة. لقد أحببت كثيراً أجواء سكاي تري و أساكوسا، والتي تتنوع بمشاهدها الجميلة من الصباح حتى الليل.

 

 

شينجوكو

إذا قمتم بزيارة طوكيو، فإن شينجوكو بالتأكيد هي مكان مناسب للزيارة. حيث تعد شينجوكو مكان حيوي في وسط المدينة والمناطق الترفيهية وحي المكاتب، إنها مفعمة بالحياة كل يوم. عندما تجولت حول “كابوكيتشو” في شينجوكو وحول محطة شينجوكو، لفتت أضواء النيون المتلألئة انتباهي بأضوائها وألوانها المبهجة. كما يوجد العديد من المتاجر مثل المطاعم ومحلات الملابس وتُجار التجزئة للإلكترونيات، لقد كانت شينجوكو مبهجة بمتاجرها المنوعة لدرجة أني شعرت وكأنها عالم الألعاب.

 

 

لقد شعرت وكأن شينجوكو هي مكان مناسب لفعل أي شي، حيث يمكنكم القيام بنزهة في حديقة كبيرة مثل حديقة “شينجوكو جيون الوطنية”، وبالطبع يمكنكم التسوق في منشآت التسوق. هذا إلى جانب المطاعم المنوعة في شينجوكو، حيث يمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام وشراء الهدايا التذكارية اليابانية.

 

 

أعتقد أن شينجوكو هي وجهة اختيار مناسبة للذين يرغبون في تجربة حياة المدينة في اليابان!

 

أكيهابارا

محبي الأنمي وعناصرها والأوتاكو دائماً ما يقولون “يوما ما أريد زيارة أكيهابارا بكل تأكيد” أليس ذلك صحيح؟ تقع أكيهابارا على مسافة قصيرة من شينجوكو، وتبعد ١٨ دقيقة بالقطار.

 

أول شيء سوف تلاحظونه عند وصولكم إلى أكيهابارا هو مدينة أكيهابارا الكهربائية الملونة، حيث يوجد هناك حوالي ٥٠٠ متجر لبيع المنتجات الكهربائية من جميع الأنواع. ويبلغ عدد المتاجر التابعة لجمعية ترويج مدينة أكيهابارا ١٥٠متجراً، وهكذا أصبحت من أكبر المدن الكهربائية في العالم، كما تعد وجهة سياحية رئيسية. بالمناسبة، لقد اشتريت برنامج ألعاب “نينتندو سويتش” عندما ذهبت إلى أكيهابارا. إذا أتيتم إلى أكيهابارا يمكنكم التسوق باطمئنان فكل ما ترغبون به من أجهزة موجودة فيها.

 

 

وعلى الرغم من أن أكيهابارا هي مكان مفعم بالحيوية، إلا أن هناك مكاناً هادئاً على بُعد بضع دقائق سيراً على الأقدام من المحطة. حيث يوجد قسم على طول نهر كاندا الذي يتدفق من طوكيو، هناك ستجدون منشأة تسوق تُسمى “ماتش اكيوتو” التي تم افتتاحها حديثاً عام ٢٠٢٠. بينما في الليل كما هو موضح في الصورة، تكون الأضواء هادئة ولطيفة حيث يكون الجو مثالياً للتنزه. إنها بقعة غير معروفة، ولكن أنصح بزيارتها إذا أتيتم إلى أكيهابارا!

 

 

شين أوكوبو

بالطبع أنا مهتم بالعالم العربي، لكني مهتم أيضاً بدولة كوريا المجاورة. أقدم “شين أوكوبو” والمعروفة بأنها واحدة من المدن الكورية الرائدة في طوكيو، حيث يمكنكم الشعور بالحياة الكورية هنا.

 

 

هنا يمكنكم أن تجدوا ليس فقط الطعام الكوري اللذيذ، ولكن أيضاً العديد من منتجات التجميل الكورية والهدايا التذكارية. كما أن معظم مساعدي المتاجر هم من كوريا، لذا هنا يمكنكم الاستمتاع بالأجواء الكورية كما لو كنتم بالفعل في كوريا.

 

كما يوجد في شين أوكوبو متاجر للأغذية الحلال، لذلك يأتي العديد من المسلمين الذين يعيشون في اليابان للاستمتاع والتسوق. وغالباً ما يتم شواء الياكيتوري “لحم الدجاج المشوي” ويتم بيعه أمام متاجر المواد الغذائية. ما زلت أتذكر أني شممت رائحته الطيبة للغاية أثناء تجولي هناك، وبالطبع أكلت منه! لقد كان شهي للغاية!

 

 

ملخص هذه المقالة

لقد قدمت الأماكن التي أوصي بها في طوكيو! ريف اليابان جميل بطبيعته الكثيرة، ولكن حياة المدن المنوعة في طوكيو هي مميزة وممتعة. ومن المؤسف أن الألعاب الأولمبية المقرر عقدها في طوكيو في عام ٢٠٢٠ قد تم تأجيلها، لكن عاصمة اليابان طوكيو لا تزال تتطور فهي مركز السياحة والثقافة والتجارة. آمل أن تتاح لكم الفرصة لرؤية طوكيو يوما ما ! شكراً لكم على القراءة.

2 تعليقات
  1. تامر موسى يقول

    أحسنت يا ماكوتو
    أستطيع أن أقول لك، كوني محرر وصحفي عربي، أن صياغتك وتحريرك للموضوع رائع ومميز، وينتظرك مستقبل مميز في الصحافة والتحرير.
    أعجبني وصفك ونقل شعورك عن الأماكن للقارئ، وترتيب الصور لتكون مطابقة للشرح المجاور لها، فلا تجد صورة في مكان وشرحها في مكان أخر.
    تقبل تحياتي

    1. فاطمة يقول

      شكراً جزيلاً لك على رسالتك الجميلة والمشجعة!! إن ماكوتو سان سعيد جداً بقراءة تعليقك وملاحظاتك! ولك تحيتنا واحترامنا من اليابان! نحن سنبذل جهدنا في تقديم المزيد لكم نتمنى لك الاستمتاع معنا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط