خمسة مواقع نوصي بها في محافظة توتوري!

0

تقع محافظة توتوري في منطقة “تشوغوكو”، غرب جزيرة هونشو وعاصمتها “مدينة توتوري”. وهي محافظة جميلة ذات مذاق ياباني خاص وطبيعة مريحة للنفس.

قد تكون محافظة توتوري أقل اكتظاظًا بالسكان في اليابان إلا أن معالمها الثقافية وطعامها الشهي وطبيعتها الخلابة لا تعوض كما أنها تتمتع بطابع أصيل حيث لا تزال تمارس فيها الحرف التقليدية والعادات في شكلها الأصلي، كما تشتهر محافظة توتوري بكثبانها الرملية التي تعتبر الأكبر في البلاد وتعد هذه الكثبان العامل الرئيسي للجذب السياحي للمنطقة كما تم افتتاح متحف الرمال في 2006 الذي يعرض منحوتات رملية للنحات الياباني” كاتسوهيكو تشياين” وبعض النحاتين من جميع أنحاء العالم.

في هذا المقال يمكنك أن تتعرف عل محافظة توتوري.

صحراء توتوري

صحراء توتوري هي كثبان رملية تقع بالقرب من مدينة توتوري في محافظة توتوري التي تتفرد بكثبانها الرملية التي نشأت من رواسب جبال “تشوغوكو” بواسطة نهر “سينداي”. وقد استغل السكان هذه البقعة المطلة على بحر اليابان لتحويلها إلى منطقة جذب سياحي تُقام فيها مسابقات لنحت التماثيل والمجسمات الضخمة من الرمل. 

يزور أكثر من مليوني سائح صحراء توتوري الواقعة في وسط اليابان سنويًا للاستمتاع بأجواء صحاري الشرق الأوسط وإفريقيا، ولكن في أقصى شرق آسيا. 

تعمل الرياح أيضًا على تحريك الكثبان بشكل مستمر وإعادة تشكيلها. وتبلغ مساحة صحراء توتوري 545 هكتارًا وتمتد على طول 16 كيلومترًا تقريبًا على طول الساحل، ويبلغ ارتفاع بعض الكثبان 50 مترًا وعمر رمالها نحو 100,000 عام. وتمثل هذه الكثبان موقعًا ساحرًا ونقطة بداية ممتازة لرحلة استكشاف هذه المقاطعة التي لم يُكتشَف العديد من معالمها بعد.

كما يمكنك مشاهدة أكبر الكثبان الرملية من أجل الانبهار بالمناظر الخلابة وأخذ بعض الصور التذكارية إضافة لذلك تمتلك المحافظة عدة عوامل جذب أخرى للاستمتاع بالكثبان الرملية كمثل ركوب الجمال والاستمتاع بجولة ترفيهية بركوب العربات التي تجرها الخيول وتجربة الطيران المظلي.

معبد سانبوتسو-جي ناغيريدو

يقع معبد سانبوتسو-جي ناغيريدو على جبل “ميتوكو” والذي يبلغ ارتفاعه 900 متر فوق مستوى سطح البحر، في بلدة “ميساسا”، محافظة توتوري. يعد المعبد، الذي تم بناؤه في مدخل كهف على حافة الهاوية، كنزًا معماريًا وطنيًا فريدًا من نوعه يشتهر بجمال البناء في سقفه المرتفع وعوارض دعم القاعة. وهي عبارة عن مبنى معبد خشبي مدسوس في الصخر تم بناء القاعة داخل الكهف على حافة جرف ارتفاعه 500 متر.

التاريخ الدقيق للبناء غير معروف، لكن الأسطورة تقول إن الهيكل قد تم بناؤه من الألف إلى الياء من خلال القوة الروحية لمؤسس تقليد الزهد الجبلي الشاماني “إين نو أوزونو” والمعروف كموقع للتدريب الروحي.

يتكون معبد سانبوتسو-جي من عدة قاعات منتشرة عبر جبل. يجب أن يكون أي زائر يرغب في استكشاف جميع الكنوز التاريخية والروحية العديدة مستعدًا لنزهة صعبة. من المستحسن أن يسافر الزوار في مجموعات، وسيقوم الموظفون عند المدخل بالتحقق من أن أحذية وملابس كل شخص مناسبة للتسلق. بسبب التضاريس شديدة الانحدار والصخرية، لا تعتبر الأحذية الرياضية أو الصنادل أحذية مناسبة، ولكن يُسمح باستخدام صنادل القش التقليدية التي تُسمى “وارازوري” ومتاحة للشراء.

عند تسلق الجبل يمكنك أن تحظى بتجربة متميزة والتمتع بمناظر خلابة والمناظر الطبيعية، ويمكن للأشخاص تجربة المشاركة في التدريب الروحي. على طول الطريق سوف تجد تماثيل “جيزو” والآثار الحجرية والزهور البرية تتفتح على طول الجانبين. ألق عينيك على سكان الطبيعة الصغار.

ينابيع ميساسا

توجد ينابيع ميساسا ببلدة “ميساسا” في محافظة توتوري وتشتهر بالماء الحار وبقدراته العلاجية لأكثر من 850 عام. إذ تعتبر مياهها علاجية ومفيدة في مداواة جميع أنواع الأمراض. يتميز هذا المكان بالينابيع الساخنة الشافية والجبل المقدس في وسطها. وتضم المنطقة على نطاق أوسع عددًا من منتجعات “أونسن” الصغيرة.

بالإضافة إلى الاستحمام في الينبوع الحار، يمكنك تجديد نشاطك من خلال الخروج إلى الغابات. ويُعرف هذا الأمر بالاستحمام في الغابات، فمثل هذه الرحلات إلى الغابات أثبتت قدرتها علميًا على تغيير مزاجك. قد يرغب المسافرون العزّاب في التوجه إلى جسر “كويتاني”، الذي يوجد عليه ضفدع يساعدهم على العثور على الزوج المناسب، وفقًا للأسطورة.

ويتميز هذا الموقع بوجود تمثال “سامانوسوكي” (أحد محاربي الساموراي وخادم عشيرة “ميناموتو نو يوشيتومو” العظيمة) والذئب الأبيض، وهو موقع لبيت صغير للاستحمام ونافورة للشرب، وحمام للقدمين، لذا فهو المكان المثالي للراحة والاسترخاء السريع.

تتوفر العديد من الحمامات البسيطة والكثير من مرافق الاستحمام الراقية “ريوكان” في جميع أنحاء المدينة للاستخدام بتكلفة زهيدة. بأسعارها المعقولة، تُعتبر “ميساساكان” خيارًا شعبيًا يتساوى فيه السكان المحليون والزوار على حد سواء. يُرجى الانتباه إلى أن أماكن الإقامة تصبح نادرة خلال المهرجان السنوي الذي يخلد ذكرى “ماري كوري”.

ضريح هاكوتو

ضريح هاكوتو هو مزار “شينتو” في محافظة توتوري، ويقع على شاطئ البحر الخلاب وتم تصنيف أشجاره كنصب طبيعي في عام 1937. وهو ليس كبيرًا جدًا، ولكنه مزار شهير للغاية وهو مكانًا لأسطورة الأرنب الأبيض في “إينابا” المذكورة في أسطورة الخلق التقليدية في اليابان تقول الأسطورة أن قوى الضريح توفر الراحة من الحروق وأمراض الجلد الأخرى.

يعتبر الضريح المكان الذي حدثت فيه قصة الحب الأولى في اليابان. كواحد من مواقع “ملاذ العشاق” في اليابان لأسطورة الحب الأول سوف تجد العديد من تماثيل الأرنب على طول الطريق. يمكنك شراء “موسوبي إيشي”، وهو حجر أبيض. يُعتقد أن موسوبي إيشي يجلب الزواج والولادة والازدهار والإنجاز والصحة. يُقال إنك إذا احتفظت بالموسوبي إيشي معك أو تركته مع تماثيل الأرنب في الضريح، فإن أمنيتك ستتحقق.

على طول جانب الطريق من الأرض توجد بركة “ميتاراشي”، حيث قيل إن الأرنب الأبيض في إينابا قد غسل جروحه وشفى ولا تتورم أو تنخفض أبدًا طوال العام.

سترى شاطئ “هاكوتو” الجميل تحت ضريح هاكوتو يرتبط الشاطئ أيضًا بأسطورة الأرنب الأبيض في إينابا. هناك جزيرة “أوكينوشيما” البحرية التي عاد منها الأرنب الأبيض. سترى أيضًا بعض المنصات المنقطة ذات القطع الموجي والتي تشبه أسماك القرش، لذا يمكنك تخيل ما كان عليه في العصر الأسطوري. إنه أيضًا مكان يطل على منظر جميل لغروب الشمس. ستقضي وقتًا رومانسيًا إذا زرت هذا المكان.

جسر إيشيما أوهاشي

هو جسر ذو إطار صلب فوق بحيرة “ناكوري” حيث يربط مدينة “ماتسويه” في محافظة “شيماني” مع مدينة “ساكايميناتو” في محافظة توتوري. تم بناء هذا الجِسر بين عامي 1997 و2004، ويُعتبر ثالث أطول جسر ذو إطار صلب في العالم وأطول جسر ذو إطار صلب في اليابان.

يعتبر جسر إيشيما أوهاشي أكثر جسور العالم رعبًا وإثارة، فهو ينحدر بشكل مخيف، فلا يستطيع سائق محترف ومخضرم أن يعبر هذا الجسر إلا وأن يشعر بالذعر والقلق. فهو أشبه بلعبة ملاهي بالغة الخطورة.

يمتد هذا الجسر بطول 1.7 كم وعرضه 11.3 متر فوق بحيرة “ناكاومي”، وبالرغم من المظهر المرعب والمقلق لهذا الجسر، إلا أنه يعد كذلك في غاية الأمان للركاب، الذين يصعدون إليه في رحلات يومية لا يشوبها أي أزمات، بينما يأتي السبب الأبرز وراء بناء هذا الجسر بتلك الطريقة العجيبة، حتى تكون هناك مساحة كافية من أجل أن تتمكن السفن الضخمة من المرور أسفله بأمان تام، عبر بحيرة ناكاومي.

انتشر عدد كبير من صور هذا الجسر على الإنترنت وذلك بسبب ظهور الجسر بشكل حاد جدًا من المسافات القريبة، ولكن في الواقع جوانب الجسر في شيماني تنحدر بمعدل 6.1% أما من جانب توتوري 5.1%.

الملخص

على الرغم من أن محافظة توتوري هي أقل نسمة في اليابان لكنها تعد من أجمل المحافظات التي يمكن زيارتها وذلك بفضل طبيعتها الساحرة وطعامها الشهي ومعالمها التاريخية والثقافية أصبحت زيارتها لا تعوض.

فهناك الكثير من الأماكن التي يمكنك اكتشافها عند زيارتك لها حيث يمكنك زيارة إحدى المنطقتين الجبليتين المقدستين لجبل ميتوكو وجبل “دايسين”، وإذا كنت من محبي الأنمي ننصحك بزيارة بلدة “هوكوإيي” التي تُعرف بمتحف “كونان” حيث يمكنك معرفة الكثير عن تاريخ تلك الشخصية وتاريخ رسامها ومبتكرها، ويوجد فيه بعض تماثيل كونان حيث يمكنكم شراء بعض المجالات واكواب وقمصان وبعض من الأشياء الأخرى التي تتعلق بكونان.

 

لذلك ننصحك قبل التوجه إلى توتوري، خطط تفاصيل برنامج رحلتك للتأكد من رؤية جميع الميزات المتوفرة في توتوري للتمتع بها.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط