خمسة مواقع نوصي بها في محافظة هيروشيما !

0

محافظة هيروشيما هي إحدى محافظات اليابان وتقع في منطقة ( تشوغوكو ) , جنوب جزيرة هونشو , عاصمتها مدينة هيروشيما .

 

تعد هيروشيما ، جنبًا إلى جنب مع نارا وطوكيو ، واحدة من المحافظات الثلاث التي تضم أكثر من موقع للتراث العالمي لليونسكو. هذين الموقعين في محافظة هيروشيما هما:

 

القبة الذرية في هيروشيما ، واحدة من البقايا القليلة لهيروشيما قبل الحرب بعد القصف الذري في عام 1945 ؛

 

و ضريح إتسوكوشيما في مياجيما ، يشتهر بملئه بالمياه ويبدو أنه يطفو أثناء ارتفاع المد.

وهذه الأماكن السياحية الخمسة الأكثر شهرة في محافظة هيروشيما .

 

قلعة هيروشيما

قلعة هيروشيما في المساء

 

القلعة التي تم بناءها على سهل في وسط المدينة بعكس القلاع الأخرى التي تقع على قمة جبل , ويبلغ ارتفاع المبنى الرئيسي خمسة طوابق وتحيطه أراضيه بخندق مائي , ويوجد أيضاّ داخل القلعة ضريح و آثار بعض المباني التي أعيد بناؤها .

 

كانت القلعة المركز المادي والاقتصادي للمدينة. بُنيت قلعة هيروشيما عام 1589 من قبل اللورد الإقطاعي القوي موري تيروموتو ، وكانت مقراً هاماً للسلطة في غرب اليابان. بينما تم تجنيبها من عمليات الهدم التي واجهتها العديد من القلاع الأخرى .

 

ومثل بقية المدينة ، تم تدمير قلعة هيروشيما بالقنبلة الذرية في عام 1945 و بعد مضي ثلاثة عشر عامًا ، أعيد بناؤه الرئيسي من الخرسانة الحديدية مع مظهر خارجي خشبي جذاب. يوجد داخل المتحف متحف إعلامي عن تاريخ هيروشيما والقلعة والقلاع اليابانية بشكل عام ، بينما يمكن الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة المحيطة من الطابق العلوي .

 

الموقع وكيفية الوصول: تقع القلعة على بعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام من محطة هيروشيما , كما تبعد مسافة عشر دقائق سيرًا على الأقدام من شوكيين أو 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من حديقة السلام.  أما بالنسبة للحافلات السياحية فتستغرق الرحلة بالحافلة  نحو 6 دقائق فقط وهناك 2-3 حافلات في الساعة .

 

حديقة Shukkeien

صورة لحديقة شوكيين في المساء في فصل الخريف

 

“حديقة ذات مناظر طبيعية متقلصة” التي تقع على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من محطة هيروشيما ، يتم تمثيل الوديان والجبال والغابات في صورة مصغرة في المناظر الطبيعية للحديقة ، تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من التكوينات الطبيعية والمناظر الخلابة , ويمكن الوصول إليها بالباص بحوالي 4 دقائق من محطة هيروشيما .

 

يعود تاريخ الحديقة إلى عام 1620 , بعد الإنتهاء من قلعة هيروشيما مباشرة , حيث بإمكانك أن ترى السمات الجمالية التقليدية للحدائق اليابانية ويوجد حول البركة الرئيسية للحديقة عدد من بيوت الشاي التي توفر للزوار إطلالة مثالية على المناظر الطبيعية المحيطة .

 

الحديقة بأكملها مرتبطة بمسار يلتف حول البركة بمنظر رائع جداً يمكنك الاستمتاع وأنت تمشي فيه في كل المواسم , في النهار أو المساء , يمكنك زيارتها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءاً .

 

نهاية مسار الحديقة في المساء

 

جزيرة أوجينا Ujinajima

 

على الجانب الجنوبي من ميناء هيروشيما تقع هذه الجزيرة الجميلة والهادئة حيث  تجد التل بأكمله مغطى بالغابات ،

 

بما في ذلك أشجار البلوط الأبيض ,كان ميناء أوجينا عسكريًا مهماً خلال أيام ما قبل الحرب.اما  اليوم ، فهو بمثابة محطة للعباّرات الواصلة إلى ماتسوياما وبعض الوجهات الأخرى

هي أيضًا حيوية , يمكنك أن ترى العديد من الصيّادين و السيّاح في الجزيرة ويوجد أيضاً فندق سياحي مليء بالتفاصيل الرائعة من الداخل والخارج و يمكنك الاستمتاع بوجبة لذيذة بإطلالة مميزة على البحر .

 

وإذا كنت من محبي السفر عن طريق البحر والحصول على بعض المرح ,فإن ميناء أوجينا هو المكان المناسب للسفر إلى جزيرة مياجيما أومدينة ماتسوياما أو منطقة كورى .

 

يمكنك الذهاب إلى جزيرة اوجينا عن طريق ركوب الباص من محطة هيروشيما من المخرج الجنوبي إلى فندق الأمير بوقت يستغرق نصف ساعة تقريباً ومن هناك يمكنك المشي و الاستمتاع بالمناظر الخلابة وصولاً إلى شاطئ أوجينا الساحر .

 

من إطلالة فندق الأمير prince hotel

 

شاطىء جزيرة أوجينا

 

جزيرة مياجيما Miyajima

 

مقصد السيّاح الأول بعد تسجيل دخولهم إلى هيروشيما هي هذه الجزيرة التي تعد من أجمل الجزر اليابانية واشهرها

فهي جزيرة صغيرة تقع على بعد أقل من ساعة خارج مدينة هيروشيما. تشتهر ببوابة توري العملاقة ، والتي يبدو أنها تطفو على الماء عند ارتفاع المد. تم تصنيف المشهد فيها كواحد من أفضل ثلاث مناظر في اليابان .

 

 

مياجيما تعني باليابانية “جزيرة الضريح” نظراً لأن الجزيرة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بضريحها الرئيسي ، ضريح إتسوكوشيما ،حيث تم بناء المباني الرئيسية للضريح فوق الماء ويقال أن اسمها يأتي من إتسكو والتي تعنى ”تطهير الجسد والروح لخدمة الآلهة“؛ شيما تعني جزيرة، وقد تم اعتبار الجزيرة موقعاً مقدساً منذ العصور القديمة. ويعود تاريخ المعبد وفقا للأساطير إلى عام ٥٣٩ ميلادياً  حتى عصر هييان (٧٩٤-١١٨٥) ظلت إتسوكو شيما ذات أهمية إقليمية، ومركز الإيمان والمعبد الرئيسي للمقاطعة آكي  ,ومما أعطى لها المكانة الهامة علي الصعيد الوطنى هو عشق وولع ”تايرا نو كيوموري“ (١١١٨-١١٨١) لها والذي يعد من أقوى الشخصيات في ذلك العصر.

 

مياجيما مكان رومانسي جداً يمكنك اصطحاب من تحب هناك وقضاء أجمل الأوقات، وأفضل ما يمكن الاستمتاع به هو الإقامة في أحد نزل ريوكان بالجزيرة.

 

تصبح المنطقة في المساء أكثر هدوءًا وسلامًا . هناك أيضًا الغزلان البرية في الجزيرة التي اعتادت على الناس يمكنك اللعب معها ففي النهار يتجول الغزلان حول مواقع السياح ، وفي المساء ينامون على طول مسارات المشي.

 

تشتهر جزيرة مياجيما بالمحار , حيث يمكنك تذوق الطعم الأصلي للمحار الطازج الذي يقدم في المطاعم بأشكال عديدة , مطبوخ مع الأرز او مقلي او مشوي وفي المطاعم يكون كل شيء على الطريقة اليابانية بإطلالة رائعة على حدائق بنباتات و تماثيل يابانية , يمكنك الاستمتاع بوجبتك وأنت تتأمل الطبيعة الخلابة .

 

هناك ايضا يتم بيع موميجي مانجو( الحلوى اليابانية التي تأتي على شكل اوراق شجرة القيقب ) بنشاط على الطريق الذي يقترب من ضريح إيتسوكوشيما في جزيرة مياجيما ، وهناك أماكن تتيح لك الفرصة لمحاولة صنعها بنفسك .

 

ولا ننسى أنّ هناك مطعم خاص بالمسلمين , في بداية الطريق وانت تمشي في الجزيرة , ستجد على الجهة اليسرى مطعم (حلال) للأكل الياباني , حيث يقومون بتقديم المحار و الدجاج الياباني المقلي و الساشيمي وأنواع أخرى عديدة .

 

كيفية الوصول : يمكنك أخذ قطار من محطة هيروشيما إلى محطة مياجيما جوتشي بوقت يقدّر بنصف ساعة تقريبا, او اذا كنت تحب السفر بالسفينة فهناك سفينة في حديقة السلام ستكون بانتظارك , ستحصل على متعة لا تنسى عند تجربتها , يأخذ الطريق نحو 43 دقيقة كي تصل إلى الجزيرة .

 

هذه فرصة رائعة أيضاً لتجربة الكيمونو واليوكاتا عند زيارة الجزيرة , فهناك ستجد الكثير من السيّاح اليابانيين باللبس الياباني التقليدي نظراً لكون المكان مناسب جداً للصور و جمع الذكريات الجميلة .

 

حديقة إحدى مطاعم الجزيرة

 

ضريح اتسوكوشيما

 

إحدى الاكلات الموجودة في مياجيما

 

واجهة إحدى المحلات المليئة بالهدايا التذكارية في الجزيرة

 

الموميجي مانجو المقلي

 

مدينة أونوميتشي Onomichi

 

هي مدينة جذابة تقع على طول بحر سيتو الداخلي في محافظة هيروشيما الشرقية وهي أيضاً مركز للتجارة والنقل البحري في منطقة بحر جزيرة سيتو. تتمتع بمناخ معتدل طوال العام ، وتعتبر الزراعة إحدى الصناعات التقليدية الرئيسية. كانت أونوميتشي مركزًا للتقاليد والثقافة والصناعة منذ العصور القديمة , حيث قدمت مساهمات كبيرة لكل من الجانبين الأدبي والسينمائي فقد وُلد مؤلفون  ومخرجون محترمون في المدينة ، وكانت موقع تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية .

 

تتميز بالعديد من المنحدرات التي تنتشر حولها المدينة. تقع العديد من مناطق الجذب في المدينة على طول المنحدرات ، وسيحتاج الزوار إلى السير في الممرات الضيقة التي تخترق المناطق السكنية للوصول إليهم.

 

معبد اونوميتشي الشهير سوف يأخذ السياح إلى اعلى واسفل المنحدرات لأنه يمر عبر 25 معبدًا في الطريق . المعابد والأضرحة العديدة الموجودة في جميع أنحاء المدينة على الطراز الياباني القديم وهي مواقع سياحية رئيسية للعديد من الزوار. دائمًا ما يتم الترحيب بالزوار بحرارة عندما يأتون إلى هذه الأراضي المقدسة.

 

لطالما ازدهرت كميناء للصيد وتشتهر بأطباقها الشهية المصنوعة من الأسماك الطازجة. لماذا لا تجرب بعض أطباق السمك المحلية اللذيذة في اونوميتشي والتي تعتبر طعامًا شهيًا لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم .

 

تشتهر أونوميتشي أيضًا بـ “الرامن”. على الرغم من أن الرامن هو طعام ياباني ، إلا أن السياح من جميع أنحاء اليابان يأتون إلى البلدة لـ تجربة “أونوميتشي رامن”. ستريد بالتأكيد تجربته .

 

اونوميتشي , هي المكان المناسب لجميع الفئات لزيارتها,حيث  يوجد فيها مكان خاص بالقطط لمحبي القطط و مكان خاص بالعشاق و المعابد الدينية والتاريخية و الاسواق المليئة بالهدايا المميزة والصناعات اليدوية و الطعام المنوع اللذيذ و مكان ايضاً لمحبي البحرومراقبة تحرك سفن المواصلات وتجربة الذهاب إلى الجزيرة القريبة بالسفينة .

 

كيفية الوصول : يمكنك ركوب قطار من محطة هيروشيما إلى محطة إيتوزاكي , ثم تغيير القطار من إيتوزاكي إلى أونوميتشي (سايولاين ) بوقت يقدر بساعة ونصف .

 

طريق الاسواق في أونوميتشي المؤدي للمعابد

 

إحدى المعابد في اونوميتشي

 

المكان المقدس الخاص بالعشاق لوضع الاقفال وكتابة الامنيات الخاصة بالحب

 

مكان تصوير احد الافلام اليابانية

 

الخلاصة

في محافظة هيروشيما يوجد العديد من الأماكن الرائعة ذات التفاصيل المميزة ولكن الكتابة عنها لن تعطيها حقّ جمالها , مازال الكثير من الوصف الذي سقط بين السطور عن هذه المناطق , إنها فعلاً تستحق الزيارة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط