خمس مواقع نوصي بها في محافظة نيغاتا

2

محافظة نيغاتا هي مسقط رأسي حيث ولدت وترعرعت. في هذه المحافظة تهطل الأمطار كثيراً في أشهر الصيف بينما تتساقط الثلوج بشكل كثيف في فصل الشتاء. وعلى عكس المدن الأخرى الشهيرة مثل طوكيو وكيوتو، يمكنك هنا رؤية بعض الأماكن الفريدة من نوعها. في هذه المقالة، سوف أشارككم خمسة من الأماكن المفضلة لدي في محافظة نيغاتا.

 

جزيرة سادو

تقع جزيرة سادو في بحر محافظة نيغاتا الغربية. وتنتمي المنطقة بأكملها من الجزيرة إلى مدينة سادو في محافظة نيغاتا، وقد تم ضم الجزيرة إلى متنزه اليابان الوطني. بينما تشتهر جزيرة سادو بمنجم الذهب الذي تم اكتشافه في فترة هيان (٧٩٤-١١٩٢)، هذا إلى جانب وجود أنواع من الطيور المهددة بالانقراض وتسمى “أبو منجل المتوج”.

 

 

كما يمكنك تجربة ركوب القوارب التي ظهرت في فيلم أنمي استديو جيبلي “المخطوفة” أو “Spirited Away”، وتجربتها ممتعة حقاً! ربما تكون جزيرة سادو من أقل الجزر اليابانية المعروفة للعرب حتى الآن.

 

 

ضريح ياهيكو

في قرية ياهيكو في وسط سهل إيتشيغو الشاسع عند سفح الجبل يوجد ضريح مشهور وهو ضريح “ياهيكو- جينجا”، ويعرف هذا الضريح باسم “أوياهيكو-ساما” منذ العصور القديمة وقد كان مشهوراً بشكل كبير بين الناس.

 

 

ولكن عند النظر في تعداد سكان قرية ياهيكو حيث يقع هذا الضريح فهو قليل جداً، ويقدر بحوالي ٨٠٠٠ شخص. مع ذلك، مشهد الضريح مع الطبيعة من حوله مبهر جداً، ولا سيما حقول الأرز الشاسعة والجبال التي تزين القرية.

 

غابة بيجين

تقع غابة بيجين في الجزء الجنوبي من محافظة نيغاتا، حيث تنمو هنا أشجار الزان التي يزيد عمرها عن ١٠٠ عام في كل مكان. كما تُعرف أشجار الزان باسم “الأشجار الجميلة” بسبب شكلها الجميل القائم. إذا قمت بزيارتها في الصيف ستجد أوراق الأشجار خضراء مشرقة جداً في كل مكان، أما إذا قمت بزيارتها في فصل الشتاء، ستندهش بمشهد الثلج المتساقط في الغابة الهادئة وكأنه مشهد خيالي ساحر من قصة ما. إن هذه الغابة من الأماكن الهادئة المفضلة لدي. 

 

 

تانادا هوشيتوغي

تشتهر محافظة نيغاتا بإنتاج الأرز اللذيذ، حيث كان سكانها يعملون على تحسين إنتاج الأرز منذ سنوات عديدة. وتعد حقول الأرز المُدّرجة مسؤولة عن توزيع المياه بكفاءة إلى باقي الحقول، حيث يوجد حوالي ٢٠٠ حقل من حقول مُدّرجات الأرز بأحجام مختلفة، منتشرة بشكل واسع مثل قشور السمك على منحدر هوشيتوج. ومن أجمل المشاهد هو عندما يتشكل في السماء بحر من الغيوم، فتضيء مرآة الماء في حقول الأرز عاكسة معها مشهد الريف الجميل.

 

 

مضيق كيوتسو

ياله من نفق جميل! مضيق “كيوتسو” وهو واحد من المضائق الثلاثة الرئيسة في اليابان، والذي يقع في محافظة نيغاتا. حيث تزودنا جدران المضيق الصخرية والمسماة بالمفاصل العمودية بمشهد جميل للطبيعة، بينما يزودنا النفق بإطلالة واضحة ومدهشة تتنوع في كل موسم. إن الوقت المفضل لدي هو عندما تتحول الأشجار إلى اللون الأخضر المشرق في فصل الصيف.

 

 

ملخص هذه المقالة

محافظة نيغاتا التي ولدت فيها وعشت فيها هي مكان يطل على بحر اليابان بمناظر جميلة تتنوع مع الفصول. لقد عشت فترة طويلة في مدينة طوكيو، ولكنني أدركت مع الوقت أن هذا المكان ذو الطبيعة الخلابة والهواء النقي يناسب شخصيتي تماماً. 

 

في حال قررتم زيارة محافظة نيغاتا، لا تقلقوا بشأن الفصل لأنه بغض النظر عن الفصول الأربعة، سوف تستمتعوا بكل تأكيد بالمناظر الرائعة التي سوف تذهلكم في جميع الأوقات ولاسيما طعام نيغاتا اللذيذ. أتمنى لكم زيارة محافظة نيغاتا يوماً ما في المستقبل.

2 تعليقات
  1. جمال يقول

    اليابان جنة الارض اتمنى زيارتها و شعبها ودود وطيب عريق وثقافته الفريدة شاهدة على اصالته

    1. فاطمة يقول

      شكرا لك حقاً! نحن نتمنى لك زيارة اليابان يوما ما والاستمتاع في الطبيعة والثقافة الجميلة مع سكانها الطيبين! 🥰

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط