فنون الدفاع عن النفس اليابانية – مصارعة السومو

0

(AJet :المصدر)

 

لفتت اليابان الإنتباه على المستوى الدولي لمحبي الرياضة الغربية مثل كرة القدم والبيسبول. على الرغم من ذلك، عندما نفكر في الرياضات اليابانية التقليدية، فإن أول شيء يبرز عندما نفكر في ذلك هو فنون الدفاع عن النفس التي تمارس في بلد الشمس المشرقة “اليابان”. حققت الكاراتيه والجودو شهرة في كل بلد حول العالم تقريبًا، حيث كان لكل منها حصة من الأحداث المهمة خلال الألعاب الأولمبية وبعض بطولات العالم. عندما أصبحت فنون الدفاع عن النفس من التخصصات الدولية، كان عليهم أن يوحدوا ويشتركون في الدوري المحلي لبعض الدول الأخرى، ليجدوا في بعض الأحيان أبطالا لم يكونوا يابانيين الأصل. ولكن، هذه الرياضة مرتبطة بفنون الدفاع عن النفس والمصارعة اليدوية السومو التي تمارس تقنيا فقط في اليابان.

عندما تبدأ رحلتك بنشاط مشاهدة السومو ذو ممارسة نشاط السومو ، بعد ذلك بالتأكيد ستزور مدينة طوكيو المفعمة التي لا تنتهي تقريبًا كنقطة انطلاق فهي فكرة رائعة، إذاً كانت رحلتك القادمة إلى اليابان هي الأولى إلى الأراضي الآسيوية. إذا كنت ترغب في مشاهدة رياضة السومو في اليابان، فمن المهم أن تعرف أنه ليست كل البطولات تقام في العاصمة اليابانية، ولا تحدث في موسم واحد، على عكس البطولات الرياضية الأخرى. هناك ٦  بطولات (تسمى باشو) على مدار العام : طوكيو (يناير)، أوساكا (مارس)، طوكيو (مايو)، ناغويا (يوليو)، طوكيو (سبتمبر)، فوكوكا (نوفمبر). لذا، إذا صدف لك زيارة العاصمة في هذه الشهور، فستكون لديك فرصة أكبر لرؤية بطولة هذه الرياضة المختلطة بين الفن وأفضل التقاليد اليابانية.

 

(SumoForum :المصدر)

 

 بطولات السومو المحترفة

دوري السنة الجديدة للرياضة (يناير)، البطولة الصيفية (مايو) ودوري الخريف (سبتمبر)،  كلهم يقامون في مل “ريوغوكو كوكوغيكان” الشهير. الذي يقع في وسط مدينة طوكيو (بجوار متحف إيدو طوكيو)، وقد تم بناؤه في عام ١٩٨٥ بسعة ١٣ ألف شخص. على الرغم من أن المكان بني بتفاني و المقسم لمباريات الملاكمة والمصارعة، فإن حضور إحدى بطولات السومو سيكون أحد الطرق القليلة التي يمكنك من خلالها رؤية الجزء الداخلي منها لأنه مغلق عادة. هذا لأن بعض مقاتلي السومو يتدربون داخل صالة الألعاب الرياضية بالمبنى، وبما أن هؤلاء الرياضيين وصلوا إلى الشهرة والنجاح مثل أي نجم رياضي آخر، لا يسمح للجمهور العام بدخول الأستاد للحفاظ على خصوصية مصارع السومو وتركيزه.


(IPPO :المصدر)

 

فيما يتعلق بالتذاكر، هناك الكثير من المعلومات يجب النظر إليها. لكن الشيء الأكثر أهمية هو إدراك أن هناك الكثير من الناس يريدون رؤية هذه الحداث الرياضي. بعد ثلاثة أو أربعة أيام من بيع التذاكر، يتم بيع كل شيء بإستثناء المقاعد المرتفعة السعر. هناك نوعان من المقاعد في اليابان للسومو. النوع الأول، مقاعد “الصناديق” التي تجلس فيها على الأرض مخصصة لأربعة أشخاص وتبلغ التكلفة الإجمالية للصندوق الواحد أكثر من ٣٨ ألف ين تقريبًا. النوع، الثاني، المقاعد الموجودة في “الساحة” وهي مقاعد أستاد عادية تكلف حوالي ٣٨٠٠  ين ولكنها تختلف حسب القرب من منطقة القتال. إذا لم تكن تعيش في نفس البلد التي تقام فيها دوريات المصارعة للذهاب إلى المتاجر المتخصصة تشتري التذاكر، فعليك شراء تذاكرك من هنا. ستحتاج إلى مساعدة شخص يتحدث اللغة اليابانية، أو ثق بالترجمة التلقائية من قوقل كروم. لذلك أوصيك بالقيام بالإستعدادات اللازمة مسبقًا حتى يكون لديك الفرصة لشراء التذاكر ولكي لا تشعر بالإحباط.


(JSJapan :المصدر)

 

أثناء وبعد بطولة السومو، أشياء يمكنك الإستمتاع بها!

قبل وأثناء وبعد البطولة (إعتمادًا على جداول الإفتتاح)، يمكنك زيارة متحف السومو ومتجر الهدايا. يقع كلا المؤسستين داخل مبنى الاستاد. لا يعرض المتحف سوى صور الأبطال السابقين وأعلامهم / أحزمتهم (إحدى التفاصيل الواسعة التي ستتمكن من رؤيتها في إفتتاح البطولة عندما يتجول جميع المتسابقين حول المنطقة المركزية للملعب). يحتوي متجر الهدايا على عدد لا يحصى من الهدايا التذكارية المتعلقة بالسومو، من البطاقات البريدية الرخيصة الثمن إلى مجموعات الشاي المعقدة المزينة بموضوعات و صور السومو.

خارج الملعب وحول محطة القطار الحضرية التي لها نفس الإسم مع أستاد طوكيو (ريوجوكو كوكوجيكان)  يتم تنظيم معرض فضولي صغير متعلق بالطبع برياضة السومو في عطلات نهاية الأسبوع على مدار العام بأكمله. الديكور، والفضيات، واليوميات العتيقة تعلن عن أبطال اللحظة الأخيرة، كل هذا بسعر معقول، جميع العناصر التي بالكاد أن تجدها في متجر هدايا الأستاد. إحرص على الحصول على كنز وطني ياباني لنشر الإعتراف الدولي بالرياضة اليابانية التقليدية!

 

معلومات عن أستاد سومو طوكيو (ريوجوكو كوكوجيكان)

طريقة الوصول: من محطة جي آر “شينجوكو”، إصعد الخط السريع جي آر “تشوؤو” وقم بالتحويل في محطة جي آر “أوتشانوميزو”، ثم إنزل في محطة جي آر “ريوقوكو”. يقع (ريوجوكو كوكوجيكان) على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من المخرج الغربي لمحطة جي آر “ريوقوكو”.

 

الموقع:

http://www.sumo.or.jp/En

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط