لنستكشف جبل ميتاكي وما حوله من طبيعة ووديان!

0

هل سئمتم من صخب المدينة والحياة العصرية؟ وهل تبحثون عن هواء منعش ونقي؟ هل تحبون الطبيعة والمشي لمسافات طويلة؟ سأقدم لكم هذه المرة وجهة مثالية تبعد أكثر من ساعة بقليل عن العاصمة طوكيو، وهي جبل ميتاكي (御岳山) الذي يقع غرب طوكيو، جوهرة حقيقية مخفية لا يعرفها الكثير من الزوار الأجانب.

 

يقع هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 929 متراً فوق مدينة “أومي”، وهو مدخل إلى “حديقة تشيتشيبو تاما كاي الوطنية”. وفي هذه المقالة سنكتشف معاً جبل ميتاكي وسنستمتع باستنشاق الهواء النقي وبرؤية جمال الغابات والأنهار، لنبدأ معاً!

 

تسلق جبل ميتاكي: التلفريك ومسارات المشي لمسافات طويلة

يعد تلفريك جبل ميتاكي الطريقة الأكثر عملية وسرعة للصعود إلى الجبل، وعادةً يستغرق الأمر 6 دقائق فقط من محطة “تاكيموتو” للوصول إلى المحطة على ارتفاع 831 متراً. ومن هناك ستمشون لمدة 10 دقائق أخرى للوصول إلى مكتب الاستعلامات السياحية.

 

ومن الممكن تسلق جبل ميتاكي بالكامل سيراً على الأقدام حيث يوجد مساران للمشي لمسافات طويلة يشقان طريقهما إلى الأعلى. أبسط واحد يبدأ من محطة “ميتاكي” ويستغرق حوالي ساعتين و10دقائق للوصول إلى ضريح شنتو الواقع في القمة.

 

هذه المرة سنجرب أن نسلك المسار الثاني الذي يبدأ من محطة “كوري” ويستغرق ما يزيد قليلاً عن ساعتين للوصول إلى القمة، حيث ستمرون عبر الغابة الكثيفة حيث يتسلل الضباب عبر الأشجار في مشهد غامض وجميل.

 

 

ولكن بمجرد التعمق في وسط الطبيعة، ستنسون بسرعة صعوبة الرحلة لأنكم ستنغمسون في جمال الأشجار سواء بلونها الأخضر النظر في الصيف أو بألوانها الدافئة الجميلة في فصل الخريف. وعلى طول الطريق ستجدون العديد من مناطق التنزه، وهي أماكن مثالية للراحة والتقاط الصور أو لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

 

 

زيارة ضريح موساشي ميتاكي

مهما كان الطريق الذي تمرون به باتجاه القمة، فبعد اجتياز مكتب الاستعلامات السياحية ستكتشفون قرية صغيرة تقع في قلب الجبل. حيث تنتشر المنازل الخشبية التقليدية والأكشاك الصغيرة ومحلات بيع التذكارات وعدد قليل من المطاعم، هذا الموقع هو جانب أصيل من اليابان سيجذبكم ويساعدكم على نسيان الرحلة الشاقة، وبعد المرور من شارع التسوق حتى درجات الضريح ستصلون أخيراً إلى أجمل نقطة على جبل ميتاكي.

 

يقع الضريح على قمة الجبل ويضم العديد من الكنوز الوطنية ويوفر إطلالات بانورامية على الوادي المحيط. أثناء التجول في المجمع يوجد مبنى منفصل مخصص للذئاب البيضاء، وهم حراس الضريح حيث يُقال إنهم يحمون الضرائح من الأرواح السيئة.

 

 

نزهة حول جبل ميتاكي

من عند الضريح هناك العديد من طرق المشي لمسافات طويلة التي تتيح لكم استكشاف الغابة بشكل أكبر، أوصي بالطريق المؤدي إلى روك جاردن نظراً لأنه يتميز جيداً باللافتات ويمكن الوصول إليه بسهولة. ويقع المسار بين شلالين ويشق طريقه عبر الصخور المغطاة بالطحالب والأنهار وغيرها من الشلالات الأصغر لمسافة حوالي 1.5 كيلومتر. 

 

كما يوجد منطقة استراحة كاملة مع طاولات النزهة والمراحيض ومرافق تقع على حافة روك جاردن وهي مكان مثالي لتناول الغداء.

 

 

بعد الاستراحة وتناول الطعام في المتنزه، لنواصل الرحلة نحو الشلالين الرئيسيين. شلال “نانايو نو تاكي” وهو يقع أمام مسار المشي لمسافات طويلة ويمكن الوصول إليه عن طريق درج مخفي. 

 

 

نانايو نو تاكي

يمكن ملاحظة شلال “أياهيرو نو تاكي” من خلال بوابة توري الصغيرة، يأتي الكثير من الناس إلى هنا لتجربة جودة المياه والتأمل في جمال الشلال.

 

 

أياهيرو نو تاكي

قبل العودة إلى أسفل جبل ميتاكي، من الممكن مواصلة التسلق على طول مسار المنحدر إلى جبل “أوداكي” على ارتفاع 1266 متراً. وعلى الرغم من أن الدقائق الأخيرة قد تكون الأكثر تحدياً إلا أن العرض بزاوية 360 درجة يجعل المشهد مذهل وجميل.

 

 

لنكمل الجولة إلى الوادي

قبل مغادرة جبل ميتاكي لماذا لا تستمروا بالمشي عبر الوديان المحيطة؟ إذا كنتم قد استمتعتم بجمال الجبل فإن المنطقة المحيطة به أيضاً مليئة بالطبيعة الخلابة!

 

يشتهر الكثير من اليابانيين بالرياضات المائية للهواة وخاصةً التجديف بالكاياك، حيث يأتي العديد من اليابانيين للاسترخاء في وسط الطبيعة، وهناك يمكنكم التنزه بمتعة بطول 4 كيلومترات من محطة ميتاكي بين الأنهار والجنائن والغابات. 

 

رؤية هذا المنظر البانورامي مع نهر “تاما” سينسيكم تعب الرحلة وكأنكم دخلتم لوحة فنية ساحرة الجمال سواء في فصل الخريف حيث أوراق الأشجار الملونة والدافئة أو في أي فصل من فصول السنة حيث الخضار والنضارة!

 

 

كما يوجد العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنكم القيام بها بالقرب من محطة ميتاكي، بما في ذلك المتاحف والمواقع الثقافية والمطاعم. حيث يوجد كل شيء يناسب كل الأذواق. مثلاً يوجد مقهى يُدعى “موناكا” الذي يقع على يسار محطة القطار على طول الشارع الرئيسي، ويتميز بقوائم الطعام الفريدة وسهولة التعامل باللغة الإنجليزية. هو مُغلق مؤقتاً بسبب حالة الطوارئ.

 

 

أوقات المشي في جبل ميتاكي:

من موقف السيارات للتلفريك: ساعة واحدة للصعود و40 دقيقة للنزول.

من محطة الكابل إلى مكتب الاستعلامات السياحية: 10 دقائق

من مكتب الاستعلامات السياحية إلى شارع التسوق: 10 دقائق.

من بداية شارع التسوق إلى الضريح: 15 دقيقة للصعود و10 دقائق للنزول.

من حديقة “روك جاردن” مروراً بشلال “أياهيرو نو تاكي” في الطريق: حوالي ساعتين عند التنزه حول الضريح (توجد منطقة استراحة ومرحاض).

من الممكن أيضاً زيارة المتحف حيث توجد بعض الكنوز الوطنية (رسوم دخول الأطفال 300 ين ياباني، أما البالغين 500 ين). علاوةً على ذلك يمكن للزوار اختيار البقاء ليلاً في الضريح.

 

الوصول إلى جبل ميتاكي من وسط طوكيو

للوصول إلى جبل ميتاكي من محطة “شينجوكو”:

بالقطار: حوالي ساعة و30 دقيقة / 935 ين ذهاباً وإياباً. استقلوا خط “تشوأو” Chuo من شينجوكو إلى أومي ثم انتقل إلى خط أومي إلى محطة ميتاكي.

بالسيارة: 60 كم أو 50 كم تقريباً يستغرق ساعة و 10 دقائق تقريباً بدون رسوم.

للوصول إلى جبل ميتاكي:

من بعد محطة أومي استقلوا “حافلة نيشي طوكيو” (من عند محطة حافلات تقع على بعد 10 أمتار على اليسار بعد مغادرة المحطة) باتجاه محطة تاكيموتو.

 

لركوب التلفريك: 600 ين (ذهاب أو عودة) أو 1130 ين (ذهاب وعودة) للبالغين و 300 ين (ذهاب أو عودة) أو 570 ين (ذهاب وعودة) للأطفال.

 

الخلاصة:

قبل الانطلاق في مغامرتكم إلى جبل ميتاكي توقفوا عند مكتب الاستعلامات السياحية الواقع على يسار محطة أومي وهناك ستجدون الموظفون يتحدثون اللغة الإنجليزية بشكل مثالي ويرحبون بالزوار. 

 

إذا كنتم تحبون الطبيعة فإن جبل ميتاكي يُعتبر وجهة مثالية لوقوعه في ضواحي طوكيو. وإذا كنتم تبحثون عن رحلات تسلق جبلية أخرى بالقرب من طوكيو فيمكنكم أيضاً تسلق جبل “تاكاو” الشهير وجبل “أوياما” الخلاب. وأشكركم على القراءة!

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط