المدن العتيقة “كوتو”، نقدم لكم ثلاث مدن عتيقة معروفة في اليابان!

0

بينما فُقدت العديد من المباني والمناطق التاريخية في اليابان بسبب الحرائق والزلازل والحروب إلا أن هناك بعض من المدن العتيقة التي كانت احدى عواصم اليابان على مر السنين والتي احتفظت بشكل عام بشكلها الأصلي مع كنوزها الفنية التي لا تُقدر بثمن رغم إعادة تطوير هذه المدن على مر القرون، فقد تمكنت من الحفاظ على جو “اليابان القديمة” أفضل بكثير من العديد من المدن الأخرى حيث تتعايش الفيلات القديمة والقصور والأضرحة والمعابد القديمة هنا بسهولة مع القرى الصغيرة التي تقع على منحدرات التلال المحيطة ليستمتع بها السكان والسياح اليوم وللتعرف على ماضي وتاريخ اليابان.

 

سأقدم لكم أفضل المدن التاريخية المحفوظة في اليابان.

 

مفهوم المدن العتيقة اليابانية، “كوتو”

تُعتبر المدن العتيقة التي يطلق عليها باللغة اليابانية “كوتو” والتي كانت عاصمة اليابان في زمن معين من أفضل الوجهات السياحية الأولى في اليابان، نظرًا لاحتفاظ سكانها بالتراث المعماري الياباني القديم والتقاليد التراثية القديمة، مما جعلها مقصدًا هامًا لكل المهتمين بالتاريخ والتراث الياباني، لذلك إذا كنتم ترغبون في معرفة هذه المدن اليابانية التاريخية فعليكم أن تتابعوا قراءة هذا المقال.

 

 

مدينة كيوتو

تقع مدينة كيوتو غرب جزيرة هونشو اليابانية، على مقربة من محافظة أوساكا وتُعتبر بدورها واحدة من أعرق المدن اليابانية حيث أنها كانت العاصمة الإمبراطورية لأكثر من ألف عام بعد أن أسسها “الإمبراطور كانمو” وكانت تُعرف باسم عاصمة السلام.

 

تشتهر كيوتو بمبانيها التاريخية والأثرية الفخمة ذات التصميم الراقي من معابد وقصور وأضرحة وقلاع، كما تُقدم المدينة العريقة الجميلة للسائح فرصة رائعة لن تُعوضها مدينة أخرى لتذوق الأكل الياباني الشهي في خزف “الكايسيكي” أو تناول الشاي الأخضر الياباني ذي النكهة التي لا مثيل لها في أي مكان في العالم.

 

 

من أشهر المعالم جذبًا معبد “كيوميزو ديرا” معبد عتيق يرجع تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي مما يجعله أحد أقدم المعابد البوذية اليابانية، يتسم ببنائه المُميّز المُستمد من فن العمارة اليابانية التقليدية مع موقعه أعلى تلة شديدة الانحدار والشرفة الخشبية التي تتوسطه بدون أي مسامير أو مواد تثبيت لتوفر إطلالة مُميّزة على المدينة الجميلة.

 

 

يُعتبر “شارع جيون” من أقدم وأعرق الأماكن في المدينة، حيث مازالت المنازل والبيوت على نفس حالتها القديمة، فيمكنك هناك الشعور بالأجواء اليابانية القديمة، والجلوس على المقاهي والأكواخ الخشبية والتي يعود بعضها للقرن السابع عشر.

 

 

“متحف كيوتو للحرف التقليدية” يعرض المتحف الكثير من الأعمال اليدوية والفنية التي تشتهر بها كيوتو، كما يوجد معرض يتبع المتحف والذي يمكنك منه شراء العديد من التحف الفنية اليابانية المميزة من لوحات ونماذج خشبية وأطباق خزفية وتحف تعبر عن الحياة قديمًا في اليابان.

 

“متحف كيوتو لفن المانجا” قبلة لمحبي المانجا في العالم، والمانجا هو نوع من الكرتون الياباني والذي يشبه الأنمي، وقد افتتح المتحف في شهر نوفمبر عام 2006م، ويحتوي المتحف على أكثر من 300 ألف كتاب من قصص المانجا والأنمي يعود بعضها للقرن التاسع عشر.

 

مدينة نارا

نارا هي جزء من منطقة “كينكي”، وتقع بالقرب من أوساكا” و” كيوتو”، مما يجعلها موقعًا مثاليًا لرحلة يومية. حوالي قبل 1300 عام، كانت نارا عاصمة اليابان. على هذا النحو، يمكن للزوار في هذه المدينة العثور على مواقع تاريخية مثل الأضرحة والمعابد التي يزيد تاريخها عن 1000 عام. فأهم ما يميز نارا هو مبانيها التاريخية، تتمتع بتاريخ أقدم من كيوتو مما يجعلها وجهة مفضلة للمسافرين لزيارتها على مدار العام.

 

منتزه نارا يوفر لكم وجبة مُتنوعة من التاريخ والثقافة اليابانية الشرقية الشهيرة والجمال الطبيعي الخلاب وما يشتهر به معبد كوفوكو-جي، بوابة “ناندايمون العظيمة” ذات الأعمدة الضخمة الثمانية عشر، بركة مياه “ساروساوا” وغيرها.

 

 

من أشهر المعابد التاريخية معبد “تودايجي” واحد من مناطق الجذب التمثيلية في نارا. تم بناءه في القرن الثامن، يحتوي على تمثال “نارا دايبوتسو” (تمثال برونزي عملاق لبوذا)، أحد أكبر تماثيل بوذا الثلاثة في اليابان. يُعتقد أن بناء هذا التمثال قد اكتمل حوالي عام 752م.

 

 

“ضريح كاسوجا تايشا” يعود تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي ويتربع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي يتميز بتصميم كلاسيكي مُستمد من الثقافة والفن المعماري الياباني التقليدي الذي يجذب أنظار الوافدين من أجل السياحة في اليابان، هذا إلى جانب قدسيته العالية لدى المواطنين المحليين.

 

تحظى الباغودا المكونة من خمسة طوابق بشعبية استثنائية وهي أيضًا جزء من تصنيف مواقع التراث العالمي بسبب عمرها وأهميتها الثقافية والتاريخية العالية. الدخول إلى هذا المعبد مجاني.

 

 

مدينة كاماكورا

تقع جنوب طوكيو وهي مركز مدينة اليابان في العصور الوسطى، ومدينة تاريخية في محافظة “كاناغاوا”. إنها وجهة سياحية مشهورة جدًا من كل من اليابانيين والأجانب. تجذبنا كاماكورا بأكثر من 100 معبد ومزار، وبوذا العظيم والآثار التاريخية الأخرى.

 

 

يقع تمثال بوذا العظيم في معبد “كوتوكو-إن”، وهو الرمز الشهير لكاماكورا، ومن أشهر المعالم السياحية في المدينة. تم بناء التمثال الذي يبلغ ارتفاعه 11.4 مترًا في الأصل عام 1252م.

 

 

“ضريح تسوروغاوكا هاتشيمانغو” بُنِي هذا الضريح الرائع من أكثر من 950 عام لإله الساموراي هاتشيمان، يرتبط الضريح ارتباطًا وثيقًا بنحو قرن من تاريخ اليابان وحضارتها. واليوم، ينظر الكثيرون إلى هذا الضريح القائم في قلب مدينة كاماكورا على أنه روح المدينة. حيث تُقام فيه العديد من الفعاليات يشتهر الضريح بمهرجان “ريتايساي” وهو احتفال بفن الساموراي لرمي السهام على ظهور الخيل في فصل الخريف.

 

 

شارع كوماتشي-دوري حيث تمتلئ منطقة التسوّق هذه المخصصة للمشاة بالمطاعم التقليدية والمقاهي ومتاجر الحلويات ومتاجر الهدايا التذكارية ومحلات بيع الكيمونو.

 

 

الملخص

يوجد في هذه المدن الكثير من مناطق الجذب السياحي التي تجعل من السهل حقًا على الناس رؤية شكل المدينة لفترة طويلة. إذا خطتم الى السفر إلى اليابان لا تنسوا أن تقوموا بزيارة إحدى هذه المدن التي تحتفظ بالطابع الياباني التقليدي.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط