ما هي بقع القوة في اليابان ؟ نُقدم لكم ثلاثة بقع للقوة لابد من زيارتها مرة على الأقل!

2

المقدمة : ما هي بقعة القوة ؟

في الوقت الحاضر، أصبحت المعابد والأضرحة اليابانية معروفة على نطاق واسع من قبل المسافرين من جميع أنحاء العالم، أنها المكان المقدس الذي يقصده اليابانيين للعبادة وطلب الصحة والمال …

 

 ولكن ماذا عن البقع التي يزورها اليابانيين التي تعد من نقاط القوة، تستضيف البلاد العديد من نقاط القوة التي لا يمكننا حتى الحصول على إحصاء دقيق لها وتتمثل في الأرواح أو الظواهر أو “القوى المقدسة” التي يتم تكريمها في دين الشنتو. يمكن أن تكون عناصر من المناظر الطبيعية، وقوى الطبيعة، وكذلك الكائنات والصفات التي تعبر عنها هذه الكائنات والتي لها خصائص إيجابية وسلبية، وخير وشر.

 

إليكم أفضل ثلاث اختيارات لبقع القوة.

 

رأس الملجأ (محافظة إيشيكاوا)

في هذا المكان الفريد من نوعه حيث يبرز بشكل كافٍ في بحر اليابان حيث تلتقي ثلاث تيارات مختلفة، ومن المفترض أن تمنح الزوار الطاقة مباشرة من الطبيعة الأم فبعض اليابانيين يعتبرون أن المنطقة “بقعة قوة”، ومقدسة للغاية والاسم الرسمي هو “كونغوساكي”، ولكن الاسم الأكثر شيوعًا هو “سييكي نو ميساكي” بمعنى “رأس الملجأ”. هذا المكان المعروف أيضًا باسم الملذات الثلاثة الرئيسية في اليابان.

 

يقع رأس الملجأ في أقصى الطرف الشرقي من شبه جزيرة “نوتو” في محافظة إيشيكاوا، مكانًا رائعًا بشكل مذهل. عند الوصول برًا، يجد الزوار أنفسهم على قمة المنحدرات الصخرية، ويتمتعون بمناظر الأمواج المتلاطمة في صخور الحمم السوداء أدناه. امشي في الممر شديد الانحدار لدخول كهف بحري يُقال إنه المصدر الرئيسي لقوة هذه البقعة. في الأيام المشمسة، عند النظر من داخل الكهف، يكون الماء في الكهف أزرقًا زاهي.

 

 

بالإضافة إلى نقاط القوة هذه التي تُركت إلى حد كبير في حالتها الطبيعية، هناك أيضًا عدد من المعابد والأضرحة، لا سيما تلك التي لها تاريخ طويل جدًا والتي تم وضعها على الأرجح في مواقعها بناءً على مبادئ الأرض: تحديد الطاقة الخاصة في ذلك مكان. بمعنى آخر، تم تحديد موقعهم عمداً في نقطة قوة.

 

 

ممر بونغوي (محافظة ناغانو)

ممر بونغوي هو أحد ممرات “إينا الجبلية” التي تمتد على الجانب الغربي من جبال الألب الجنوبية في مدينة “إينا” بمحافظة “ناغانو”، وتقع على ارتفاع 1424 مترًا، وهي تجذب الانتباه باعتبارها واحدة من نقاط القوة الرائدة في العالم. يقول الكثير من الناس إن الشعور في هذا المكان الذي تتكثف فيه الطاقة يجعلني أشعر بتحسن بعد الزيارة.

 

 

تقع نقطة طاقة “ممر بونغوي” مباشرةً فوق الخط التكتوني المتوسط “Median Tectonic Line”، وهي أقدم وأكبر وأطول منطقة صدع عملاق في اليابان. يُعتقد أن هذا الصدع الضخم يشكل مساحة فريدة تسمى “المجال المغناطيسي الصفري” عند ممر بونكغوي، وهناك “مجال جوي” يولد “كي”.

 

 

يبدو أن هناك نتيجة بحثية مفادها أن القوة المغناطيسية تنشط الخلايا وتحدث تأثيرًا مجددًا، وسيكون من المثير للاهتمام إذا كانت مرتبطة بمجال مغناطيسي صفري. في كلتا الحالتين، إنه مكان رائع لتجديد نشاطك في الجبال النظيفة.

 

جبل فوجي (محافظة يماناني)

جبل فوجي هو أعلى جبل في اليابان (3776 مترًا) هو بركان نشط ثار البركان الخامد آخر مرة في عام 1707 ويعتقد بعض العلماء أنه قد يكون على وشك أن يستيقظ من جديد. وهو غني عن القول، أن هناك طاقة يجب ربطها بهذه الجيولوجيا.

 

 

في كل عام، خلال أشهر الصيف، يشق مئات الآلاف من المتسلقين طريقهم إلى القمة، والعديد منهم يمتصون قوة الجبل وقوة منظر شروق الشمس. تسلق جبل فوجي مدرج في قوائم العديد من المسافرين القمة الشهيرة، التي ألهمت الفن والأدب الياباني لعدة قرون، هي أعلى وأشهر جبل في اليابان. وهو يقع على الحدود بين محافظتي “ياماناشي” و “شيزوكا” ويمكن رؤيته من طوكيو ويوكوهاما في الأيام الصافية.

 

 

غالبًا ما يُنظر إلى فوجي على أنها أرض مقدسة حيث يمكن للبشر أن يكونوا قريبين من السماء ويمكن للمتسلقين هناك أيضًا الاستفادة من طاقة الأرض التي “تخرج” من القمة.

 

يمتد موسم التسلق الرسمي من أوائل يوليو إلى منتصف سبتمبر. هذا عندما يكون الطقس معتدلاً ويكون الجبل خاليًا من الثلج عادةً. يمكن للزوار الوصول بسهولة إلى الجبل بواسطة وسائل النقل العام وتفتح الأكواخ الجبلية خلال هذه الفترة.

 

 

الخلاصة:

غالبًا على شاشة التلفزيون الياباني يبثون اخبار عن مواقع للطاقة التي تسمى “نقطة القوة” يزورها العديد من اليابانيين باستمرار يعتبرونها مصدر قوة طبيعية تشحنك بالطاقة للسيطرة والتخلص من الطاقات السلبية والمشاكل والصعوبات التي تتعرض لها في حياتك اليومية.

2 تعليقات
  1. Adel يقول

    شكرا، مقال جميل

    1. فاطمة يقول

      ونحن نشكرك على القراءة

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط