مسارات الخريف في الطبيعة الساحرة (ساندانكيو هيروشيما)

0

سنة 2020 كانت مليئة بالأحداث الصعبة والقاسية , خاصة مع انتشار فيروس كورونا وامتناع الجميع عن الخروج من المنازل  , نحن الآن نحتاج لنشعر بالطبيعة ونستمتع بهواء نقي قبل دخول الشتاء البارد ,عند زيارتي لهذا المكان كان بمثابة العلاج بعد التعب وهكذا يتم وصفه من قبل الكثير من الناس.

 

مع تدفّق المياه النقيّة الكريستالية عبر الغابات الساحرة ,هذا هو المكان الأنسب لجولة الخريف , خاصةً  لمحبّي المشي في الجبال و الوديان و التمتّع بمناظر الطبيعة الرائعة .

 

إذا كنت في هيروشيما واستكشفت المدينة والتاريخ ، فتوجّه إلى هذا الوادي المذهل في رحلة لن تنساها .

 

يمر مضيقه الجميل عبر الجبال شمال غرب مدينة هيروشيما. تجعل الخضرة المورقة في الربيع والألوان الذهبية لأوراق الخريف من هذه البقعة مكانًا شهيرًا لمحبّي المشي في الجبال ومحبي الطبيعة الذين يحبون التنزه عبر Sandankyo ، والاستمتاع بالمساحات الخضراء المنعشة خلال الصيف وأوراق الخريف في الخريف. هناك بعض الشلالات والصدوع الجذّابة في الوادي ، بما في ذلك شلال شهير , سنتحدث عنهم بالتفصيل في هذه المقالة .

 

 

كيفية الوصول

أفضل شيء أنه يمكنك الوصول إلى Sandankyo بوسائل النقل العام من مدينة هيروشيما.

 

كيفية ركوب الحافلة: احصل على تذكرة حافلة متجهة إلى ساندانكيو ب1400 ين للاتجاه الواحد في شباك التذاكر بمركز حافلات هيروشيما (الطابق الثالث من متجر SOGO متعدد الأقسام). اصعد إلى الحافلة في المحطة رقم 7 وانزل في المحطة الأخيرة.

 

مغادرة مركز حافلات هيروشيما حوالي (8:20 صباحًا) لا توجد سوى حافلة واحدة سريعة في الصباح ، لذلك لا تفوتها!

 

على بعد ساعة من هيروشيما بالحافلة ، يعد Sandankyo Gorge ملاذًا للهواء النقي والمياه النقية ، مع كل ما تحتاجه لقضاء يوم فريد في الريف الياباني. مع مجموعة متنوعة من المسارات ، بما في ذلك مسار للأزواج ودورة متوسطة وكاملة للرحلات (تستغرق 5 ساعات) ، هناك ما يستمتع به الجميع. الطريق المؤدي إلى بحيرة Hijiri ، يحتوي المضيق على خمسة مواقع ذات مناظر طبيعية شهيرة وهو واحد من أفضل 5 وديان ذات جمال خلاب في اليابان.

 

 

ساندانكيو : هو مضيق كبير يمتد لحوالي 16 كيلومترًا في مدينة أكي أوتا بمحافظة هيروشيما. تم تعيينه أيضًا كموقع مناظر خلابة خاصة وطنية . هذا الوادي ، الذي يمتد من مدخل وادي ساندان إلى البحيرة المقدسة ، هناك أيضًا قوارب يمكن عبورها بين المتنزهات والصخور شديدة الانحدار بواسطة القوة البشرية ، حتى تتمكن من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المختلفة.

 

 

قبل الدخول إلى المسار الطويل , ستجد على  طول الطريق المطاعم المليئة بالأكلات الشهيّة , كالموتشي الياباني و الدانغو و الاخطبوط المشوي و بعض الأكلات السريعة لتبدأ رحلتك بطاقة وحيوية ويمكنك أخذها بجانب الأوبنتو الخاص بك او المسلّيات خلال المسار

 

.

ثم بعد الدخول إلى هناك ,بين الغابات والأشجار,  ستجد الفندق المبني على مطلّة جميلة و الذي يوجد بداخله ” الأونسن ” , وهو حمام ساخن منعش ستحتاج إليه بعد المشي الطويل والشعور بالتّعب .إجعله خاتمة رحلتك للاسترخاء لذا فهي نقطة جيدة للاستراحة والاستحمام بعد جولة تجديف وسير طويلة وممتعة. أو التسوق حول متاجر الهدايا التذكارية القريبة.

 

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها في ساندانكيو , ستجد هناك مكان خاص بالـ كاياك , ومدرسة تختص بتعليم التجديف في هذه القوارب , وهي من الرياضات المفضّلة بفصل الخريف .

 

إن كنت تريد الذهاب للتجديف فأنصحك بالذهاب في وقت مبكر , حيث يمكنك ممارسة أكثر من نشاط في هذه الرحلة , ولا تنسى أخذ ملابس احتياطية كونك معرضاً للانزلاق في النهر وأنت تتعلم التجديف .

 

 

يستمتع الكثير باستراحة الغداء عند التوقف على ضفة النهر ,الجلوس هناك يمنحك راحة نفسية , أحضر معك مسلّياتك المفضلة فالطريق طويل وشاق .

 

 

تعرض هذا المكان للتآكل لسنوات عديدة ، مما أدى إلى وجود شلالات مثل “ساروحي” و “شلال نيدان” ، بالإضافة إلى السيول والهاوية. مع الحفاظ على جمال الطبيعة وانت تمشي خلال المسار ستجد هذه الأشكال الرائعة .

 

خلال الأيام ذات الطقس المناسب ، وخارج أشهر الشتاء ، يمكن للسائحين ركوب قارب صغير عبر منطقة روكبول المعروفة باسم كوروبوتشي. وتبلغ تكلفة رحلة الذهاب والعودة 500 ين فقط .

 

إن كنت تريد الذهاب في أيام العطل , ستصادف العديد من الناس هناك و ستضطر للانتظار أكثر من نصف ساعة لتركب القارب للذهاب إلى الضفة الأخرى والاستمتاع بالمأكولات الشهيّة التي يقدمونها .

 

 

عند ركوبك القارب , ستجد الأسماك الصغيرة التي تسبح حولك , الماء كرستالي و نقي جداً , ستشعر كما لو أنّك في الجنة من جمال المنظر , وتستطيع أن ترى من خلال الماء كل ما هو تحته , وارتفاع الماء هناك حوالي 6 أمتار فقط .

 

 

لن تستطيع التوقف عن التأمّل في الماء العذب , مع تساقط اوراق الخريف داخل الماء , ازداد المكان جمالا

 

وعند وصولك للضفة الأخرى , لن ينتهي الجمال , ستجد مناظر أخرى بحاجة للتوقف عندها ,ستشعر كما لو أنك في فيلم من افلام استوديو غيبيلي .

 

 

ماذا تأكل هناك ؟؟ على الضفة الأخرى توجد المطاعم

 

من أشهر الأكلات في ذلك المكان هو السمك المشوي , ويتم تقديمه بطريقة مميزة تجذب الأنظار لأخذ صورة أثناء شويه .

 

 

ومن الأطباق التي تقدم هناك أيضاً , طبق الأودون بلحم العجل , وهي من الأكلات اليابانية التقليدية المفضلة لدى الجميع وطبعا هناك الشاي الياباني المجّاني الذي يقدم مع كل وجبة .

 

 

إن من الغريب واللافت للنظر وجود مكان خاص بالمدخّنين هناك , رغم أنه من الصعب في اليابان الحصول على مكان للتدخين وخاصة في الأماكن السياحية ,  هو مسموح فقط في أماكن معيّنة وقليلة جداً . لذلك قمت بتصويره .أتخيّل كيف سيكون شعور المدخنين عند الجلوس في ذلك المكان الرائع , أظنّ أنّهم سينسوا أمر السجائر و يركزوا على لمس الجمال من حولهم .

 

 

شعور المغامرة في هذا المكان أمر مهم بالطبع , فبعد الانتهاء من وجبتك , ستجد هذا الجسر الخطير , عند المشي عليه ستشعر بالخوف والمتعة قليلاً فهو يتحرك كثيراً ويبدوا عليه أنه قديم جداً .

 

 

ماذا ستجد ايضا خلال المشي هناك ؟ العديد من الإجابات لأشياء رائعة ومذهلة . هناك العديد من الشلالات هناك ومنها

 

الشلال الأحمر ستجده على يمينك , وهو شلال مياه ترى من خلاله الصخور الحمراء .

 

اعتمادًا على مقدار الوقت الذي خصصته للمشي لمسافات طويلة ، يمكنك الاستمرار في الطريق وصولاً إلى المعالم الرئيسية المتبقية في Sarutobi و Nidandaki و Sandandaki ، أو العودة إلى محطة الحافلات. بدلاً من ذلك ، يمكنك الدخول إلى فندق Sandankyo للاستجمام مقابل 500 ين ياباني. بنمط تقليدي ياباني عظيم .

 

 

لا تنسى ان تستمتع هناك بمنظر الخريف وتساقط الاوراق في كل مكان وتستنشق الهواء النقي في رئتيك , ولتأخذ صوراً تذكارية رائعة .

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط