مواقع نوصي بها في محافظة إيهيمه

0

محافظة (إيهميه  Ehime ) تقع في جزيرة شيكوكو في الجنوب الغربي لليابان وعاصمة المحافظة هي مدينة ماتسوياما ، التي تشتهر بقلعتها ودوجو أونسن ، أحد أقدم الينابيع الساخنة في اليابان ,هذه الاماكن التي نوصيك بالذهاب إليها عند زيارة المحافظة .

 

دوجو أونسن

 

هل أنت من متابعي أفلام ستوديو غيبيلي ؟ لا تفوّت زيارة هذا المكان فهو بمثابة مصدر إلهام للفيلم الشهير :

spirited away)

 

حمامات الينابيع الحارة : دوجو أونسن هو واحد من أقدم وأشهر الينابيع الحارة في اليابان و يعتبر ثاني المعالم المشهورة في المدينة ,حيث يقع في شرق مدينة ماتسوياما , يرتاد المنطقة العديد من السياح نظراً لوجود العديد من الحمامات الجميلة و نزل الريوكان على الطريقة اليابانية وهي وجهة متكررة لأفضل ضيوف اليابان .

 

عند وصولك هناك يمكنك أن تستمتع بالمنظر الخارجي للأونسن , حيث يتكون من مبنى خشبي من ثلاثة طوابق يعلوه برج مراقبة بنوافذ زجاجية حمراء ومالك الحزين المعدني المزخرف هو رمز أونسن ، الذي ينقسم إلى الداخل من المبنى. ولا بد أنّ تتجول في ممرات متاهة أونسن للاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية .

 

وتتميز المنطقة أيضًا بالعديد من عوامل الجذب الأخرى مثل أروقة التسوق ، ومنزل الحمام الثانوي ومتحف لأحد اشهر الشخصيات في ماتسوياما والمعابد والأضرحة المثيرة للاهتمام ، ومتنزه دوغو.

 

إن كنت تريد أن ترى بشرتك وهي تصبح كالحرير فعليك أن تجرب حمام ” تسوباكي نو يو” وهو حمام عصري يمتاز بمياهه الغنية بالمعادن المريحة للجسد .

 

بعد الاستحمام ، جرّب بعض المأكولات اللذيذة المتوفرة في منطقة دوغو. فهم مختصون بأكلة محلية هو التيمشي ، وهو طبق شهي من الأرز المطبوخ مع  سمك الدنيس. أحيانًا يتم طهي الدنيس ، بينما يتم تقديمه في أماكن أخرى على طريقة الساشيمي. وللحصول على بعض المرطبات ,جرّب آيس كريم البرتقال و العصير فهي مشهورة في تلك المنطقة .غالبًا ما يتجول ضيوف ريوكان في الشوارع في اليوكاتا الخاصة بهم ، مما يمنح بلدة أونسن جوًا لطيفًا للغاية.

 

توفر أروقة التسوق في دوجو العديد من الأماكن لشراء الهدايا التذكارية المحلية. يمكن العثور على أدوات

ساكوراي المطلية . واللؤلؤ والسيراميك و المناشف ,ولمحبي استوديو غيبيلي بشكل خاص ستجدون العديد من الهدايا الجميلة .

 

واجهة إحدى المحلات في دوغو

 

كيفية الوصول :

يقع دوغو اونسن في المركز السياحي الرئيسي لماتسوياما وعلى بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة ترام دوجو على طول ممر التسوق الصاخب.

 

إذا كنت متجهًا إلى دوجو من مطار ماتسوياما ، فإن حافلات ليموزين المطار تعمل مباشرة هناك.

 

و لتقليل وقت السفر ، فكر في الإقامة في أحد نزل دوجو العديدة. يقع معظمها على بعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام من الحمام الرئيسي.

من محطة ماتسوياما شي ، استقل خط الترام رقم 3 (15 دقيقة ، 160 ينًا)

 

قلعة ماتسوياما

 

تقع في مدينة ماتسوياما وهي  العاصمة لمحافظة إيهيمه  في جزيرة شيكوكو في اليابان . وهي واحدة من القلاع الأصلية القليلة الباقية في اليابان. تم إدراج مبانيها البالغ عددها 21 كممتلكات ثقافية مهمة ,حيث يقع أعلى برج القلعة في المركز مع أبراج أصغر كلا الجانبين , و الأبراج كلها متصلة للدفاع عن مبنى القلعة الرئيسي. وتعتبر القلعة هي رمز معروف لماتسوياما وقد كتب عنها في مقدمة رواية “السحب فوق التل” لريوتارو شيبا. لقد كانت وستقوم بحراسة مدينة ماتسوياما لعدة قرون!

 

وتقع على  تل شديد الانحدار في وسط المدينة يوفر للزائرين إطلالة شاملة على ماتسوياما وبحر سيتو الداخلي. يوجد حوالي 200 شجرة كرز على أراضي القلعة ، مما يجعلها بقعة جميلة من أزهار الكرز عادةً في أواخر مارس إلى أوائل إبريل من كل عام.

 

شيدت قلعة ماتسوياما بين عامي 1602 و 1628. في عام 1635 ، تم تخصيص القلعة لفرع من عائلة ماتسودايرا ، أقارب الأمة الحاكمة توكوغاوا ، وظلت في أيديهم حتى نهاية العصر الإقطاعي. تم بناء برج القلعة الحالي المكون من ثلاثة طوابق في عام 1820 بعد أن دمر البرق المبنى الأصلي المكون من خمسة طوابق.

 

قلعة ماتسوياما لها مظهرًا رائعًا مما يجعل استكشافها ممتعًا. داخل القلعة ، تقدم بعض المعروضات معلومات عن تاريخ ماتسوياما والفترة الإقطاعية.

 

على الرغم من موقع القلعة شديد الانحدار على قمة التل ، فإن الطريق بالحبال والمصعد يسهل الوصول إليه. يعد ركوب التلفريك ذو الكرسي الواحد طريقة ممتعة وشائعة للصعود إلى جبل ماتسوياما، ومن الممكن تسلق التل في حوالي 15 دقيقة من قاعدة محطة النقل بالحبال أو من حديقة Ninomaru.

 

الكرسي المتحرك للوصول لقلعة ماتسوياما

 

كيفية الوصول : أقرب محطة ترام إلى الطريق بالحبال ومحطة التلفريك هي “أوكايدو” أمام الممر المغطى ، حيث تبعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام عن محطة التلفريك السفلي.

 

يمكن الوصول إلى أوكايدو بخط الترام رقم 5 من محطة جيه آر ماتسوياما (10 دقائق ، 160 ينًا) أو عن طريق الترام خط 2 أو 3 من محطة ماتسوياما شي (5 دقائق ، 160 ينًا).

 

tobe zoo حديقة الحيوانات

 

من داخل الحديقة

 

هل أنت مسافر مع عائلتك وتحب التعرّف على الحيوانات في أكبر حديقة حيوانات في غرب اليابان !

 

إليك بعض المعلومات عن هذه الحديقة التي تضم العديد من الحيوانات البريّة والزاحفة و الطيور . في حديقة توبي الرائعة التي تنقسم إلى شوارع مرتبة بتصميم جذاب على النحو التالي :

■ شارع أمريكا

شارع أمريكا هو موطن للسكان الأصليين الأمريكيين بما في ذلك قرود السنجاب واللاما والكوندور.

 

■ منطقة المياه

شاهد طيور البطريق تسبح بحرية في مسبح كبير وطيور الفلامنجو الملونة واقفة على ساق واحدة على الشاطئ. بينما تقدم طيور البطريق خارج الماء نظرة مختلفة على هذا الطائر الفريد.

 

طائر الفلامنجو

 

البطريق

■ بيت الأفعى

يعد Snake House موطنًا للزواحف من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات الليلية. يمكنك رؤية الثعابين الكبيرة والصغيرة تلتف ، والتماسيح والإغوانا مخيفة جدًا للاقتراب منها ، والبوم الليلي والسناجب الطائرة.

 

■ شارع الدب

 

تعرف على الدب القطبي الشهير “peace” وأسود البحر والدببة البنية Ezo في شارع الدب. استمتع بالسلوك الرائع للدببة وهم يمضغون ويلعبون بين الأغصان المعلقة.

 

■ العالم الصغير

 

يمكن للأطفال لمس الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب وخنازير غينيا. يوفر المبنى المصمم خصيصًا مناظر مثالية للحيوانات أثناء سلوكها في البرية. شاهد حيوانات الباندا الحمراء وهي تجري فوق رأسك وثعالب الماء تتحرك بين الماء والشاطئ.

 

■ شارع آسيا

 

شارع آسيا هو موطن لمجموعة من الحيوانات بما في ذلك قرود المكاك اليابانية والجمال والغزلان. تعيش قرود المكاك اليابانية في مجموعات كما تفعل في مواطنها الجبلية الصخرية. راقب الآباء والأطفال يعتنيون ويطعمون بعضهم البعض.

 

■ شارع أستراليا

 

يقدم شارع أستراليا لقاءات مع الحيوانات الشهيرة في أستراليا بما في ذلك حيوانات الكنغر والإيمو والولب. تعد الدولة موطنًا للعديد من الأنواع المتطورة بشكل فريد وهذا هو الموقع الوحيد في اليابان حيث يمكن رؤية طائر الكاسواري المهدد بالانقراض.

 

■ شارع القرود

 

يوجد أكثر من 20 نوعًا مختلفًا من القرود من جميع أنحاء العالم. السمة الرئيسية لهذه المنطقة هي السير على حبل مشدود لإنسان الغاب بين الأبراج الفولاذية العالية. لا تفوت أي من العروض المقررة أمام حشد من المتابعين المحبين!

■ شارع أفريقيا

 

شارع أفريقيا هو أرض “ملك الوحوش” وبالإضافة إلى الأسود هناك الفهود والزرافات تتغذى برشاقة على الأوراق. تم تصميم المكان مثل السافانا الشاسعة التي تسمح برؤية الحيوانات في موطنها الأصلي. توفر الحرية المسموح بها لهذه الحيوانات المذهلة تجربة مشاهدة مختلفة تمامًا عن الحيوانات المعتادة في قفص.

 

■ شارع الفيل

 

يعتبر شارع الفيل موطنًا لكل من الأفيال والنمور. لا توجد حدائق حيوانات أخرى في اليابان حيث يعيش آباء وأطفال الفيل الأفريقي معًا. مظهرهم الحنون يثلج الصدر. تظهر النمور القوية كلاً من المظهر الشرس للقطط الكبيرة على الطوف والمظهر الجميل لأخذ قطة. وهناك من الممكن أن تسمع هدير النمر الأبيض!

 

كيفية الوصول :

من محطة مدينة ماتسوياما , يمكنك ركوب الحافلة من محطة رقم 3 إلى الحديقة بوقت يقدر ب20 دقيقة تقريباً .

 

لاتنسى ان تجلب معك الطعام فهناك أماكن خاصة للجلوس و ترك مساحة للاطفال للّعب و استمتع بمشاهدة الحيوانات و التصوير و صنع ذكرى جميلة في ذلك اليوم مع عائلتك .

 

الخلاصة

ربما محافظة إيهميه من المحافظات الجنوبية الغربية البعيدة عن طوكيو والمدن الكبيرة ومن النادر أن تجد السيّاح الأجانب هناك , ولكن بوجود تلك الأماكن جعلت زيارتها ذو أهميّة للمهتمين برؤية الأماكن المميزة في اليابان والتعرّف على مناطق جديدة بطابع تاريخي ومتميّز .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط