خمسة مواقع نوصي بها في محافظة ناغانو!

0

محافظة ناغانو (長野県 ، ناغانو كين) هي محافظة في اليابان تقع في منطقة تشوبو في الجزيرة الأم لليابان “هونشو”.

 

تجاور على حدودها محافظة نيجاتا من الشمال ، محافظة جونما من الشمال الشرقي، محافظة سايتاما من الشرق ، محافظة ياماناشي من الجنوب الشرقي، محافظة شيزوكا ومحافظة أيتشي من الجنوب، ومحافظة جيفو وتوياما من الغرب.

 

تتميز محافظة ناغانو بجمال طبيعتها الساحرة في كل فصول السنة وكثرة جبالها وماضيها العريق. في هذا المقال سنتحدث عن خمسة مواقع نوصي بزيارتها في محافظة ناغانو. فلنبدأ رحلتنا في ناغانو!

 

قلعة ماتسوموتو

ماتسوموتو هي موطن لواحد من أكثر المواقع شهرة وتاريخية في ناغانو، قلعة ماتسوموتو الشهيرة. هذه القلعة تعود للقرون الوسطى، وهي كنز وطني، حيث تعتبر واحدة من القلاع التاريخية الأولى في اليابان وحتما تستحق الزيارة في حين قدمت الى محافظة ناغانو.

 

 

تعد قلعة ماتسوموتو من أروع القلاع في اليابان. برجها الرئيسي مكون من خمسة طوابق، وقد تم بناؤها في أواخر القرن السادس عشر.  تُعرف القلعة بواجهتها المعتمة وتلقب ب”قلعة الغراب”. تشتهر بخندقها العريض، وجسورها القرمزية اللون، وأحجارها الأصلية التي استخدمت في بنائها ظلت كما هي. كذلك تطل القلعة على جبال الألب الشمالية الجميلة.

 

الدخول إلى المنطقة الخارجية في القلعة مجاني. هناك يمكنك مشاهدة البجع يسبح حول خندق القلعة. كذلك يجوب النينجا والساموراي بملابسهم التقليدية حول القلعة ويمكنك التقاط الصور معهم إذا أردت. وفي المساء تضاء القلعة بالأضواء ويمكنك الاستمتاع بمنظر انعكاس القلعة على المياه المحيطة بالقلعة.

 

يوجد في القلعة الكثير من أشجار الكرز، لذلك في حين قدمت الى القلعة في فصل الربيع، فسوف تستمتع جدا بأزهار الكرز مع القلعة في الخلفية. كذلك أيضا القلعة ليلا في غاية الجمال حيث تضاء أشجار الساكورا فتجعل المكان أكثر جمالا.

 

طريقة الوصول:

 

من محطة شينجوكو، استقل قطار “Limited Express Azusa” إلى محطة ماتسوموتو (من 2.5 إلى 3 ساعات ، 6620 ين).

 

أو استقل الحافلة السريعة من محطة حافلات “Shinjuku Expressway” بدلاً من ذلك الى محطة ماتسوموتو (3.5 ساعة ، 3500 ين)

 

من محطة ماتسوموتو، يمكنك المشي لمدة 15 دقيقة إلى القلعة أو ركوب حافلة “Town Sneaker bus” تستغرق الحافلة (8 دقائق، 200 ين).

 

 

كاميكوتشي

من أكثر الأماكن التي أتطلع بكل شوق لزيارتها هي كاميكوتشي ”上高地”. تقع هذه المنطقة في محافظة ناغانو وتشتهر بجمال طبيعتها الساحرة ومياهها العذبة شديدة النقاء.

 

 

كاميكوتشي هي هضبة ويبلغ طولها حوالي 15 كيلومترًا في وادي أزوسا بجبال هيدا، على ارتفاع 1500 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر.

 

تم “اكتشاف” كاميكوتشي من قبل المبشر البريطاني والتر ويستون (1860-1940) ، الذي ساعد في نشر رياضة تسلق الجبال في اليابان

 

تعد كاميكوتشي مكانًا مشهورا للمشي لمسافات طويلة داخل الطبيعة والتسلق خاصة في فصل الصيف. أيضا فصل الخريف في غاية الجمال هنا ويمكنك الاستمتاع بألوان الطبيعة الزاهية في كل مكان. أما في فصل الشتاء فجميع المسارات مغلقة من منتصف نوفمبر إلى أواخر أبريل.

 

يجري نهر أزوسا في المنطقة ويمكن أن أقول بأنه أنظف وأنقى نهر قد يمكن أن تراه على الإطلاق. انه في قمة الروعة بحيث امكانك أن تستطيع أن ترى كل الصخور الملونة في قاع النهر. لذلك تنتشر الكثير من اللوحات تحث الزوار للمحافظة على نظافة المنطقة والنهر.

 

 

عندما تصل إلى محطة حافلات كاميكوتشي، فأنت على بعد دقائق فقط من جسر كابا “Kappa”. هذا هو المكان الذي ستجد فيه مجموعة من الفنادق التي تضم المقاهي ومحلات بيع التذاكر. إنه موقع مثالي للسكن حيث يمكنك تفريغ أمتعتك والمشي خفيفًا على الممرات.

 

يبعد مركز الزوار حوالي دقيقتين عن الجانب الشرقي من النهر من جسر كابا. يعد هذا مكانًا جيدًا لبدء رحلتك لأنه يمكنك التعرف على النباتات والحيوانات الموجودة على طول المسارات قبل الخروج. أنصحك بتوخي الحذر وأن تبقي عينيك مفتوحتين لأنه يوجد في المنطقة القرود والخنازير البرية وأنواع عديدة من الطيور.

 

طريقة الوصول:

 

يمكنك الوصول للمنطقة عن طريق الحافلة من طوكيو. توجد حافلات تنطلق من محطة طوكيو وشينجوكو إلى كاميكوتشي. تستغرق الرحلة في اتجاه واحد من 5 إلى 7 ساعات وتتكلف حوالي 5000 إلى 7000 ين. يمكن إجراء الحجوزات عبر الإنترنت أيضا.

 

 معبد زينكوجي

معبد زينكوجي في ناغانو (善光寺 ، Zenkōji) هو واحد من أهم وأشهر المعابد في اليابان. تم تأسيسه في القرن السابع وبه أول تمثال بوذي تم إحضاره إلى اليابان على الإطلاق عندما ظهرت البوذية لأول مرة في القرن السادس.

 

تم إخفاء التمثال الأصلي بينما تظهر نسخة منه للجمهور كل ست سنوات لبضعة أسابيع. كان من المفترض أن تكون الفرصة التالية لرؤية التمثال في عام 2021  ولكن تم تأجيله  بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

 

لقد تم إعادة بناء القاعة الرئيسية في المعبد مؤخرًا في عام 1707، وهي مزخرفة بشكل جيد وتحتوي على تماثيل بوذية مختلفة.

 

يلزم دفع رسوم لدخول الغرفة الداخلية للقاعة، حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة على الجزء الرئيسي للمعبد. يوجد في قبو الغرفة الداخلية ممر تحت الأرض يمشي فيه الزوار في ظلام دامس بحثًا عن “مفتاح الجنة”. المفتاح متصل بجدار على طول الممر ويعتقد أنه يمنح الخلاص والسلامة لأي شخص يلمسه.

 

طريقة الوصول:

 

يمكن الوصول إلى المعبد سيرًا على الأقدام أو بالقطار المحلي من محطة Nagano.

 

يستغرق المشي من محطة Nagano حوالي 30 دقيقة ، ولكنها طريقة جيدة لاستكشاف المدينة. حيث توجد الكثير من المحلات المتميزة والمطاعم  في المنطقة المجاورة للمعبد. أنا شخصيا أفضل المشي لأنك سوف تحس بأجواء المدينة أكثر.

 

للوصول إلى هناك بالقطار من محطة Nagano، استقل خط Dentetsu-Nagano إلى محطة Zenkojishita ، ومن هناك يستغرق المشي 10 دقائق.

 

 

 حديقة جيغوكوداني

 

تقع حديقة Jigokudani Yaen Kōen في يامانوتشي، محافظة ناغانو. وهي جزء من حديقة وطنية اسمها Joshinetsu Kogen (المعروفة محليًا باسم Shigakogen) .

 

يرجع اسم Jigokudani ، الذي يعني “وادي الجحيم” ، إلى البخار والمياه الحارة التي تخرج من الشقوق الصغيرة في الأرض المتجمدة ، والمحاطة بالمنحدرات شديدة الانحدار.

 

تتساقط الثلوج بكثافة لمدة أربعة أشهر في السنة، بارتفاع يصل 850 م، ولا يمكن الوصول إلى الحديقة إلا عبر ممر ضيق بطول 2 كم عبر الغابة، مما يجعلها غير مزدحمة على الرغم من كونها مشهورة.

 

تشتهر المنطقة بكثرة قرود المكاك اليابانية البرية، والتي تعرف أيضا با باسم قرود الثلج. هذه القرود متميزة جدا عن بقية القرود في العالم حيث تذهب إلى الوادي في الأيام الباردة للاستمتاع بالاونسن (مياه الينابيع الحارة)، وفي المساء تعود الى الغابة.

 

مع ذلك ، نظرًا لأن القرود تتغذى من قبل المشرفين على المتنزه، فهي موجودة في منطقة الينابيع الساخنة على مدار السنة، لذلك في حين قررت زيارة المنطقة في أي وقت في السنة، فستجد القرود موجودة.

 

 

طريقة الوصول:

 

يمكنك الوصول إلى الحديقة عن طريق استخدام القطار

 

  • من محطة طوكيو، اركب Hokuriku Shinkansen إلى محطة Nagano.
  • من محطة Nagano، استقل قطار Nagano-sen إلى محطة Yudanaka.
  • من محطة Yudanaka، استقل الحافلة أو التاكسي إلى Kanbayashi Onsen.
  • من هناك، يستغرق الوصول إلى مدخل الحديقة حوالي 30 دقيقة سيرًا على الأقدام.

 

يمكن أيضا الذهاب للحديقة عن طريق استخدام السيارة ولكن يتطلب الوصول الى الحديقة أيضا المشي لما يقارب النصف ساعة من موقف السيارات.

 

تسوماغو جوكو

 

تقع “تسوماغو” في محافظة ناغانو على طريق “ناكاسيندو التجاري القديم” وعلى الحدود مع محافظة جيفو في وادي “كيسو”، ولا تزال واحدة من أكثر القرى التي لم تتغير على الإطلاق منذ القدم.

 

اذا اتيحت لك الفرصة، قم بزيارة هذه القرية الجميلة لأنك ستشعر وكأنما لو أنك تسافر عبر الة الزمن الى ماضي اليابان العريق.

 

 

حقائق سريعة

  • ممنوع مرور السيارات على الطريق الرئيسي للبلدة خلال النهار
  • تعتبر Tsumago اليوم واحدة من أفضل المدن المحفوظة في اليابان
  • يتم إخفاء خطوط الكهرباء في المدينة للحفاظ على شكلها وطبيعتها القديمة

 

 

قرية تسوماغو صغيرة لذلك يمكنك استكشافها بأكملها في بضع ساعات. أحد الخيارات الموصى بها بشكل خاص هو القيام بنزهة مشي على طريق ناكاسيندو الجميل إلى مدينة “ماغوم” القريبة والمحفوظة أيضا بشكل جيد.

 

الطريق بين القريتين في غاية الجمال وتستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات لقطع المسافة التي تصل إلى تسعة كيلومترات

 

طريقة الوصول:

 

يمكنك الوصول الى تسوماغو عن طريق استخدام المواصلات العامة ولكن الرحلة تستغرق وقتا طويلا أي مايقارب الستة ساعات. لكن لاداعي للقلق فالمناظر في الطريق في غاية الجمال.

 

  • اركب قطار الشينكانسن من محطة Tokyo station إلى محطة Nagano
  • ركب القطار من محطة Nagano إلى محطة  Nagiso
  • اركب الباص من محطة Nagiso إلى محطة Tsumagobashi

 

الملخص

لا أخفي عليكم سرا أني أعشق محافظة ناغانو جدا، ودائما أسافر إليها في حين سنحت لي الفرصة المناسبة لأن بها الكثير جدا من المناطق الجميلة والساحرة على مدار السنة.

 

في هذا المقال تحدثنا عن خمسة مناطق نوصي بزيارتها في محافظة ناغانو. أنتم أيضا هل متحمسون لزيارة هذه المحافظة الجميلة؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط