التحية والانحناء في اليابان مع مسميات كل درجة منها!

يعتبر الانحناء وقت التحية وغيرها من المواقف في اليابان من الآداب المهمة التي يتم تربيتهم عليها منذ صغرهم، وأحياناً يتسائل الناس كم درجة أو إلى أي مدى يجب الانحناء ومتى يجب وغيرها من أسئلة. وفي هذه المقالة سنُقدم لكم درجات الانحناء في اليابان مع شرح سهل لكلاً منها.

  • أنواع الانحناء المختلفة، ويمكن تقسيمها تقريباً إلى:

① إيشاكو (الزاوية 15°)

② كيري (الزاوية 30 درجة)

③ سايكييري (الزاوية من 45 درجة إلى 90 درجة)

 

①انحناء إيشاكو 会釈؟

وهي درجة انحناء خفيفة تقريباً بزاوية 15 درجة يتم القيام بها عند المرور بجانب أحد المعارف أو أفراد مكان العمل، مثل زملاء العمل أو المرضى في المشفى أو عند رؤية معلم وإلخ. ومن الناحية المثالية، يجب أن تتوقف للحظة إذا كان الموقف يسمح ولكن إذا كان ذلك صعب أبطئ من سرعتك وأنظر بالعين إلى الشخص المقابل وانحنى بدرجة خفيفة كما في الصورة.

 

② انحناء كيري敬礼؟

وهي درجة انحناء متوسطة يعني تقريباً زاوية 30 درجة، ويتم القيام بها عند مقابلة شخص لأول مرة أو عند توديعه. وبشكل عام عندما تُذكر كلمة انحناء في اليابان عادةً ما يقصد بها هذه الدرجة المتوسطة.

 

③انحناء سايكييري 最敬礼؟

وهذا الانحناء أكبر من المتوسط بقليل بزاوية 45 درجة ويمكن أن يكون أكبر يعني تقريبا بزاوية 90 درجة حيث يتم استخدامه عند الاعتذار أو الرد بأسف على الشكاوى خاصةً في المواقف الرسمة مثل أماكن العمل والمدرسة. وتزداد درجة الانحناء في هذه الحالة كلما أراد الشخص إظهار الاسف والاعتذار بشكل أعمق أو إذا كان الموقف جدي للغاية.

 

وعند الاعتذار بشكل عام يبدو أن بعض الناس يخفضون رؤوسهم بعمق بحيث يلامس وجوههم ركبهم، ولكن يبدو ذلك مبالغاً فيه، ولذلك لا أعتقد أنه من الضروري خفض الرأس أكثر من 90 درجة إلا إذا كان هناك موقف خطير.

 

 

عند القيام بالتحية في اليابان قد يميل البعض لقول “شكراً أو “أسف” عند القيام بالانحناء في آن واحد أو بعد القيام بالانحناء ولكن قد يؤدي هذا إلى جعل صوتكم منخفض أكثر إلا في حالة رفع الصوت للأعلى بشكل متعمد للتعبير عن قوة المشاعر. 

ولكن في الأوقات العادية يفضل قول العبارة أولاً مثل “شكراً” ثم الانحناء وبهذا سيرى الشخص المقابل تعابير وجهكم والتي من شأنها أن تنقل المشاعر لقلبه.

 

*ومن النصائح المشهورة عند الانحناء يفضل القيام بخفض الرأس بسرعة ثم إرجاعه ببطء. ربما قد لاحظتم هذا إذا شاهدتم الأنمي أو فيلم ياباني.

 

أيضاً قد تتساؤلون عن سبب وضع اليدين للامام بحيث تكون اليد اليسرى للأعلى، في الواقع يقال أن هذه العادة ترجع لأيام الساموراي الذي يحملون السيوف، فمن خلال إمساك اليد اليمنى باليسرى ووضعها في الأمام، يظهر الساموراي أنه لا يرغب في العداء أو القتال بمعنى “ليس لي نية بسحب السيف”

 

فمن خلال تغطية اليد اليمنى، وهي اليد المهمة فإنكم تظهرون الاهتمام بالشخص الآخر. وهناك العديد من كبار السن في اليابان الذين يقدرون ذلك.

 

وهذه مجرد توضيحات حتى يكون لكم معرفة شاملة عن ثقافة الانحناء في اليابان مع تفاصيل حركاتها، ولكن إذا أدرتم إظهار أنكم تعرفون بشكل جيد هذه الثقافة، عند ذهابكم لليابان جربوا القيام بالانحناء في الوقت المناسب وجربوا وضع يدكم اليسرى فوق اليمنى.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط