نُقدم لكم يونومي كوب الشاي الياباني التقليديي

تتنوع أدوات المائدة اليابانية والتي تمتاز بالحفاظ على تصميمها التقليدي والتي يمتزج بعضها مع لمسات معاصرة، ولطالما رأينا أن شرب الشاي في اليابان في أكواب بلا مقبض يحظى بشعبية كبيرة، وهناك الكثير من يرغب في الحصول عليها وتجربة الشاي فيها. ولذلك في هذه المقالة سنعرفكم بأكواب الشاي اليابانية التي تدعى يونومي!

 

 

ما هي أكواب شاي يونومي؟

يونومي وهو نمط من أكواب الشاي اليابانية لشرب الشاي يومياً. وهي لها تقليد طويل تطورت إلى مجموعة متنوعة من الأساليب والأشكال التي عادة ما تكون أسطوانية ذات قاع مستدير وتكون بدون مقبض. وتعتبر أكواب يونومي مثالية للاحتضان بين اليدين لتذوق الدفء والرائحة التي تنبع من الشاي الذي تم تحضيره.

 

ويبلغ متوسط حجم أكواب يونومي من 90 إلى 160 مل. وتعتبر من أكثر الأكواب استخداماً في اليابان ويمكن العثور عليها في كل مطعم ومنزل تقريباً. وعلى عكس كوب تشاوان الذي يُستخدم في احتفالات الشاي اليابانية الأكثر رسمية، يتم استخدام أكواب يونومي لشرب الشاي اليومي غير الرسمي.

 

وهناك العديد من أنماط أكواب شاي يونومي بدءاً من أكواب الشاي الحجرية والبورسلين والمزجج وغير المزجج.

 

على سبيل المثال، من المعروف أن فناجين شاي يونومي على طراز هاجي الخزف الحجري المزجج لها تأثير مماثل لأواني الشاي المصنوعة من الطين ييشينغ، حيث سيبدأ فنجان الشاي في تطوير مذاقه الخاص تدريجياً كلما شربتم الشاي منه.

 

 

ما هي أكواب ميوتو يونومي؟

 

أكواب شاي ميوتو يونومي هي “أكواب شاي مزدوجة”، أي أنها تأتي في أزواج ويتم صنعها بشكل عام بنفس الأسلوب باستثناء (كوب شاي “الزوج”) أكبر قليلاً من الآخر (كوب شاي “الزوجة”).

 

هذه الأكواب تستعمل كهدية شعبية بين اليابانيين والسياح الذين يزورون اليابان وفي جميع أنحاء العالم ويتم تقديمها كهدية زواج، ويمكنكم العثور على العديد من جامعي أكواب الشاي يونومي بفضل التنوع الكبير في الأساليب التي يتم تصنيعها بها بسهولة في اليابان.

 

كيفية استعمال كوب يونومي:

 

الطريقة المريحة للشرب من كوب شاي يونومي هي استخدام كلتا اليدين. امسكوا كوب الشاي بيد واحدة، وادعموه باليد الأخرى من الأسفل ثم اشربوا ببطء وتذوقوا نكهة ورائحة كل رشفة.

 

وعادةً ما يتم تقديم الشاي الياباني في درجة حرارة أقل بكثير من الشاي الذي نشربه. على سبيل المثال، يتم تقديم الشاي الأخضر الياباني عادة عند درجة حرارة تتراوح بين 55-80 درجة مئوية.

 

وبما أن درجة الحرارة منخفضة بما فيه الكفاية فإن الكأس لن يحرق اليدين. وفي المقابل فإن حضن الكوب الدافئ بكلتا اليدين سيوفر الدفء والراحة خلال الأشهر الباردة.

 

في اليابان تقريباً يتم شرب أي شاي باستثناء الماتشا في أكواب شاي يونومي. في حين يتم استخدام ماتشا تشاوان لشرب الماتشا.

 

بعض أنواع الشاي الأكثر شعبية في اليابان تشمل “سينشا، وجينمايتشا، وجيوكورو” وهي عالية الجودة ولذيذة.

 

في هذه المقالة تعرفنا على كوب شاي يونومي التقليدي، إذا كنتم من محبي أكواب الشاي فلابد من تجربة هذا الكوب الذي ينقل في تصاميه وملمسه روح اليابان القديمة. نتمنى أن تجربوه وتشاركونا آرائكم

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط