ما هي أنواع المطارات التي تمثل بوابة السماء في اليابان؟! نقدم لكم خمس مطارات يابانية رئيسية!

0

عند السفر إلى اليابان أول الأماكن التي ستمرون بها هي مطارات اليابان، فهي تمثل البوابات التي تفتح الطريق لكم لدخول أراضي اليابان. وتمتاز هذه المطارات بحجمها الهائل والكبير وبجمال مميز وخدمات ومرافق متنوعة تلبي رغباتكم. فالمطارات دائماً ما تترك الانطباع الأول عن البلاد وعن خدماتها للزائرين، ولذلك تتميز كل منطقة بمطارات تمثل المنطقة وبزينة وأجواء مميزة في كل موسم.

 

ومن أشهر شركات الطيران الرائدة للخطوط الجوية اليابانية (JAL) وخطوط نيبون الجوية الأولى (ANA)، التي تقدم مجموعة واسعة من الوجهات الدولية. ومن أهم المطارات الدولية في اليابان هي مطار ناريتا وهانيدا في طوكيو ومطار كانساي في أوساكا ومطار ناغويا المركزي الياباني.

 

ومن ثاني أكبر المطارات الدولية في اليابان، مطار فوكوكا، ومطار سابورو الجديد شيتوس، ومطار ناها في أوكيناوا. وغيرهم العديد من المطارات اليابانية الأخرى التي تقدم رحلات دولية ومحلية متنوعة.

 

وفي هذه المقالة سأقدم لكم أشهر مطارات اليابان ومميزاتها وخدماتها. لنبدأ جولتنا السياحية!

 

مطار ناريتا الدولي

يقع مطار ناريتا في مدينة ناريتا شمال غرب محافظة تشيبا، وعلى بعد 65 كم في الاتجاه الشمالي الشرقي من طوكيو. وهو من مطارات طوكيو الرئيسية التي تمثل بوابة السماء في اليابان بجانب مطار هانيدا، واسمه الرسمي هو “مطار ناريتا الدولي”. ويُعد مطار جديد نسبيًا حيث تم افتتاحه في عام 1978م مع ازدياد عدد سكان المناطق الحضرية.

 

وعلى الرغم من أن مطار ناريتا يبعد مسافة أكبر من مطار هانيدا، إلا أنه يتمتع بوصلات نقل جيدة إلى المدينة تتيح الوصول السهل والمباشر إلى طوكيو. وكما يعد مطار ناريتا ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد بعد مطار هانيدا، ويعمل أيضًا كمحور للخطوط الجوية اليابانية وخطوط نيبون الجوية الأولى. ويحتل المرتبة 49 في أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، حيث يتعامل مع أكثر من 40 مليون مسافر سنويًا. وغالباً ما ينزل فيه المشاهير حول العالم.

 

 

ولأن مطار ناريتا يقع في الشمال الشرقي من محافظة تشيبا، فإن الأشخاص الذين يعيشون هناك وفي محافظة إيباراكي قريبون جداً منه، ولكنه بعيد قليلاً عن طوكيو وكاناغاوا وسيتاما. فمثلاً عند الذهاب من طوكيو، يستغرق الأمر حوالي 40 دقيقة من نيبوري إلى مطار ناريتا باستعمال السكك الحديدية سكاي لاينر، بينما يستغرق حوالي ساعة واحدة بالحافلة من محطة طوكيو. وكما يتوفر العديد من الحافلات المتنوعة من المحطات الرئيسية إلى مطار ناريتا. لذا يرجى دائماً التحقق من طريقة الذهاب.

 

أما بالنسبة لتركيبة لمطار ناريتا، فهو يحتوي على ثلاثة مباني، مبنى رقم 1 ورقم 2 ورقم 3. يوجد بينهم ممرات وحافلات مكوكية تنقل المسافرين. في الصورة التالية تشاهدون مبنى 3.

 

 

في كل مبنى يوجد العديد من المتاجر والمطاعم وصالات شاسعة للانتظار مع إطلالة جميلة على الطائرات. أما المبنى رقم 3 على وجه الخصوص فهو يقع بعيداً قليلاً عن المباني الأخرى ويستغرق وقتًا للتنقل داخل المطار. لذا يرجى ملاحظة الوقت الذي قد تستغرقونه في التنقل. تشاهدون في الصورة التالية، صالة شاسعة تقع في المبنى رقم 3 مع إطلالة واضحة للطائرات.

 

 

ومن مميزات مطار ناريتا هي شركة طيران LCC وهي شركة طيران رخيصة ومميزة. حيث تم إنشاء المبنى رقم 3 بشكل خاص لشركة LCC، لذا يمكنكم السفر إلى جميع أنحاء اليابان بسعر مناسب. هذا إلى جانب إمكانية الذهاب في رحلات دولية بسعر مناسب.

 

 

بالتأكيد لأن مطار ناريتا هو مطار دولي، ستجدون هناك الكثير من المطاعم والمحلات التجارية، ونظرًا لوجود العديد من السياح الأجانب فإن الأطعمة اليابانية مثل السوبا والأودون والسوشي تحظى بطلب عالي وشهرة. كما توجد صالة انتظار في المطار، ويمكنكم التجول وشراء الهدايا التذكارية والمنتجات المميزة وتناول الحلويات والأطعمة التي تحبونها.

 

كما يوجد غرف للاستحمام وغرف قيلولة مريحة وأماكن لألعاب “غاتشا غاتشا” الممتعة، مما يجعل الانتظار وفكرة السفر أمر ممتع ومسلي فلن تشعروا بالملل حتى لو اضطررتم إلى الانتظار كثيراً.

 

 

أما بالنسبة لكيفية الانتقال من المطار إلى الوجهة المقصودة، يوجد حول المطار خطوط السكك الحديدية JR والسكك الحديدة كايسي تقدم خدمات قطارات متنوعة من مطار ناريتا إلى طوكيو والمناطق المحيطة بها. ويمكن شراء التذاكر لخطوط مختلفة من وإلى المطار من نوافذ الخدمات أو من ماكينات التذاكر الآلية الموجودة في محطات داخل المطار.

 

عند تحديد نوع القطار والوجهة وشراء التذكرة يتم الانتقال إلى المحطة التي تؤدي إلى خطوط القطارات والحافلات التي تم اختيارها.

 

 

ومن أنواع الحافلات والقطارات التي يمكن استعمالها للوصول للوجهة المحددة، قطار “ناريتا إكسبرس” وهو تابع لخطوط السكك الحديدية JR وهو يتوقف في محطات مركزية كبرى مثل شينجوكو، واكيبوكورو، وشيناغاوا، وطوكيو، ويوكوهاما وغيرهم. ونوع آخر وهو قطار “سكاي لاينر” يمتاز بالسرعة العالية، ويربط مطار ناريتا مع محطات نيبوري وأوينو على خط يامانوتي المركزي في طوكيو ويستغرق حوالي ٤٠ دقيقة دون توقف.

 

كما يوجد الحافلات المكوكية، مثل حافلات ليموزين وحافلات طوكيو المكوكية في المطار. وهي تقدم خدمات لمجموعة واسعة من الوجهات في وحول منطقة العاصمة بأسعار متنوعة.

 

 

مطار هانيدا الدولي

يقع مطار هانيدا الدولي في طوكيو وهو بوابة السماء في اليابان بجانب مطار ناريتا، وقد كان دوره الأساسي في الأصل هو خدمة منطقة طوكيو ويوكوهاما والتعامل مع جميع الرحلات الداخلية تقريبًا. والآن يتشارك مطار هانيدا مع مطار ناريتا الدولي في التعامل مع معظم الرحلات الدولية. ويدير أراضي مطار هانيدا مكتب الطيران، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل. أما شركة مباني المطارات اليابانية المحدودة تدير المحطات ومباني المطار.

 

واليوم يخدم المطار أكثر من 60 مليون مسافر سنوياً، مما يجعله أكثر المطارات الكبيرة ازدحاماً في اليابان وفي العالم أجمع.

 

 

لنرجع قليلاً إلى تاريخ مطار هانيدا، حيث تم افتتاحه لأول مرة في عام 1931م على قطعة صغيرة من الأرض الواقعة على الخليج في الطرف الجنوبي من مجمع المطار اليوم، وقد كان أكبر مطار مدني في اليابان في ذلك الوقت. وقد عملت عليه العديد من الخطوط الجوية الداخلية والخارجية المحدودة.

 

ولكن في الحرب العالمية الثانية، كان المطار يُستعمل في أغراض النقل وتدريبات الطيران للقوات الجوية البحرية الإمبراطورية اليابانية. وأثناء الاحتلال الامريكي كان المطار بمثابة قاعدة جوية أمريكية عام 1945م، وأعيد تسميته في ذلك الوقت بقاعدة هانيدا الجوية للجيش وتم تمديد مدارج المطار وتوسيعها.

 

تم تسليم قاعدة المطار لليابان عام 1952م، وذلك عندما تم تغيير اسمه إلى مطار طوكيو الدولي. وتم تأسيس شركة مبنى المطار الياباني عام 1953م لتطوير أول صالة ركاب تم افتتاحها في عام 1955م. وتم افتتاح المحطة الدولية في عام 1963م. وبحلول عام 1978م أصبح المطار الرئيسي تقريباً لكل الرحلات الجوية القادمة إلى طوكيو والمنطلقة منها.

 

 

وكما يوجد في مطار هانيدا العديد من الأماكن المميزة والخدمات التي تلبي احتياجات المسافرين مثل المطاعم والمتاجر والهدايا التذكارية، وأماكن استراحة وخدمة واي فاي مجانية سريعة والعديد من أماكن التسوق المتنوعة. ومن هذه الأماكن المميزة، مكان يُدعى إيدو آلي وهو وجهة تسوق ومجمع مطاعم يوجد فقط في مطار هانيدا. والذي تم تصميمه على طراز طوكيو في القرن التاسع عشر. بينما يوجد في صالة المطار رقم 1 ضريح يذهب إليه كثير من المسافرين ليدعوا من أجل رحلة آمنة وسالمة.

 

 

وبالتأكيد تضم مباني المطار خيارات إقامة وراحة متنوعة، فمثلاً أولئك المضطرين للمبيت في المطار، يمكنهم الذهاب إلى فندق رويال بارك ذا هانيدا في مبنى الدولي رقم 3، أو يمكن الذهاب إلى فندق هانيدا إكسل في مبنى رقم 2. أما مبنى رقم 1 يحتوي على فنادق كبسولة “فيرست كابين” المصممة بشكل طائرة لتحظوا بتجربة نوم وراحة مصممة على الطريقة اليابانية.

 

 

أجمل المواقع التي لابد من الجلوس فيها هي منصات المشاهدة التي توفر مشاهدة ممتعة واضحة للطائرات وهي تقلع وتهبط. يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الطائرات بينما تتناولون الطعام وتشربون المشروبات اللذيذة. أو يمكنكم التسوق في الأجواء التقليدية والعريقة لليابان في سوق إيدو.

 

 

ومن خيارات التنقل عند مطار هانيدا هو القطار الأحادي، والذي تم بنائه لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1964م. ويتوقف هذا القطار عند كل مبنى من مباني المطار الثلاثة، ويوفر إطلالات مذهلة للغاية لخليج طوكيو مع خلفية جبل فوجي في طريقه إلى محطة هاماماتسوشو التي تستغرق قد تستغرق حوالي 15 دقيقة. ثم من محطة هاماماتسوشو يمكنكم الذهاب إلى محطة يامانوت وهي خط الحلقة الرئيس في طوكيو.

 

 

مطار كانساي

يعد مطار كانساي الدولي أحد أهم المطارات الدولية في اليابان. حيث يقع على جزيرة من صنع الإنسان على بعد حوالي 40 كيلومترًا جنوب وسط أوساكا، وقد تم افتتاحه في عام 1994م ليقدم رحلات جوية دولية ورحلات جوية محلية كان يديرها سابقًا مطار إيتامي في أوساكا.

 

 

يوجد في مطار كانساي مبنيان، يقع المبنى الرئيسي رقم 1 في مبنى طويل وحديث يقدم رحلات داخلية ودولية بواسطة شركات طيران عديدة. وتقع محطة سكة الحديد بجواره مباشرة. بينما تم إضافة المبنى رقم 2 في عام 2012 في مكان أكثر بُعدًا وفيه تعمل شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة (LCCs). ولكن خطوط الحافلات في هذا المبنى قليلة ولا يوجد بها خدمة قطار، ولكنه متصل بالمبنى رقم 1 ومتصل بمحطة السكك الحديدية بالحافلات المكوكية المجانية. وداخل المباني يوجد العديد من الخدمات المتنوعة، وأماكن لتحويل العملة وشراء تذاكر القطارات وغيرها من خدمات.

 

 

لنتعمق في تصميم المطار والذي يعد من المعالم المعمارية الأكثر إثارةً للإعجاب، تم تصميم هيكل المحطة من قبل المهندس المعماري الإيطالي الشهير رينزو بيانو، الذي اشتهر بمبانٍ معماريةٍ مميزة والتي حازت على جوائز عالمية. يبلغ طول هيكل المحطة 15 متر، وقد تم تصميم نظام تكييف للهواء السلبي في محاولة للحد من الأثر البيئي و تقليل تكاليف التدفئة والتبريد.

 

ويستعمل هذا البناء المميز شفرة تعمل كعاكس على طول خط السقف لتوجيه الهواء من خلال البناء. هذا من شأنه أن يحافظ على درجة حرارة مناسبة تتراوح بين 20 درجة إلى 26 درجة مئوية داخل البناء الذي تُقدر مساحته الداخلية 300,000 متر مربع.

 

 

لنرجع قليلاً للجزيرة المصطنعة التي يقع عليها المطار. كيف لجزيرة أن تكون من صنع الإنسان؟ لنتتبع تاريخ بنائها! في عام 1980م حاول المهندسون بناء قاعدة للمطار في منطقة ترضي الجميع لأن سكان المنطقة احتجوا على بناء القاعدة بالقرب منهم، فتم اختيار موقع مساحته 38 كيلومتر في الجنوب الغربي من محطة أوساكا. ولكن كانت هناك مشكلة واجهت المهندسين وهو الطين الموجود في قاع البحر، فالمشكلة تكمن في قدرة ذلك النوع من الطين على الاحتفاظ بالرطوبة.

 

ولحل هذه المشكلة تمكن المهندسين من الاستفادة من تقنية ظهرت حديثاً لتأسيس قاعدة بحرية مستقرة. وذلك من خلال إنشاء مصارف الرمال، حيث قام المهندسون بوضع أنابيب عميقة داخل الطين وتم حقنها بملايين الأطنان من الرمال، ثم قاموا بإزالتها. فقد صُممت هذه الأنابيب الرملية لتكون بمثابة المصارف إلى الطين المحيطة بها وللحفاظ على القاعدة من الرطوبة، وهكذا تم تأمين الاستقرار للقاعدة، حيث تمكن المهندسون من بناء قاعدة مستقرة بشكل فعال لتحمل وزن الجزيرة المقترحة.

 

وبعدها تم إضافة  عدد هائل من الأسطح الإسمنتية المكدسة لتشكيل أساس متين. ولملئ الفجوات بين الأشكال تم استعمال 178 مليون طن مكعب من تربة الجبال المجاورة وتم سكبها على الموقع باستعمال أجهزة متخصصة. واستغرقت العملية لبناء السور البحري والقاعدة ثلاث سنوات.

 

وفي عام 2007م  تم بناء الجزيرة الثانوية لتخفيف الضغوطات الناتجة عن زيادة حركة المرور على المدرج الرئيسي والمحطة. ومن أجل ربط الجزيرة بالبر تم بناء جسر يسمح بتدفق حركة المرور الكثيفة من وإلى المطار. ويبلغ طول الجسر المذهل نحو 3750 متر وهو أطول جسر للنقل في العالم يربط جزيرة المطار بالجزيرة الأم.

 

جسر المطار يظهر قاعدة المطار من بعيد

 

لنرجع لخدمات المطار، بالتأكيد مطار كانساي يبقى مفتوحاً على مدار 24 ساعة، ويمكن للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة قضاء ليلتهم هناك دون الشعور بملل الانتظار. حيث يوفر كلا المبنيين مجموعة متنوعة من المرافق على مدار 24 ساعة مثل المتاجر المتنوعة والهدايا التذكارية واللطيفة، ووجبات متنوعة، ومطاعم يابانية تقليدية وغيرهم العديد.

 

بينما يوفر المبنى رقم 1 إلى جانب هذه الخدمات والمرافق، غرف للإستحمام وصالة مطار مدفوعة ومقهى يقدم واي فاي مجاني. وكما يوجد فنادق مشهورة مرتبطة بالمبنى رقم 1 مثل فندق نيكو وفندق الكبسولة “فيرست كابين”.

 

 

إذا وصلتم المطار ليلاً أو أقمتم فيه ستشاهدون إطلالات ليلة مع إضاءات بألوان براقة مذهلة للغاية، ولاسيما أن نسمات البحر المنعشة وهدوءه سيزيد الأجواء راحةً وأناقة. ولذلك أعتقد أنه لايوجد وقت للشعور بالملل في مثل هذه الأجواء والخدمات، حاولوا أن تستمتعوا فيها قدر الإمكان قبل مغادرة المطار.

 

 

تربط العديد من خطوط القطارات المبنى الرئيسي رقم 1 في مطار كانساي بالمدن القريبة مثل أوساكا وكيوتو وكوبي والمناطق المحيطة بها. وعدد محدود من الحافلات يتوقف عند المبنى رقم 2. ومنهم قطار JR Haruka المحدود السريع، وقطار مطار جيه آر السريع، وسكك حديد نانكاي والتي تستغرق حوالي 35 دقيقة من مطار كانساي إلى محطة نامبا.

 

في الصورة التالية تشاهدون قطار نانكاي، وهي قطارات محدودة سريعة تربط مطار كانساي بمحطة نامبا، قلب ووسط مدينة أوساكا الجنوبية. وتوفر هذه القطارات رحلة مريحة للغاية خاصة للمسافرين من وإلى المطار. ولكن لا بد من حجز المقاعد مسبقاً.

 

 

مطار فوكوكا

مطار فوكوكا هو أفضل مطار دولي للسفر من وإلى غرب اليابان. قد تكون المطارات القريبة من أوساكا وطوكيو أكبر حجمًا وتوفر نطاقًا أوسع من الرحلات الجوية، ولكن الرحلات إلى مطار فوكوكا غالبًا ما تكون ميسورة التكلفة على مدار العام. ويعد مطار فوكوكا رابع أكثر المطارات ازدحامًا في اليابان. يمكن الوصول إليه في غضون خمس دقائق فقط بمترو الأنفاق من محطة هاكاتا إذا كنتم داخل اليابان، وهو أيضًا أحد أكثر المطارات التي تتمتع بموقع مركزي في البلاد.

 

ويحتوي المطار على مبنيان محلي ودولي. يخدم المبنى المحلي رحلات جوية لكل شركات الطيران اليابانية الكبرى وخطوط طيران اقتصادية مع وصلات إلى جميع أنحاء اليابان. ويوجد العديد من المتاجر والمطاعم داخل المكان. أما المبنى الدولي فهو منفصل عبر المدرج ومتصل بالمبنى المحلي بواسطة حافلة نقل مكوكية مجانية.

 

 

لنرجع قليلاً لتاريخ مطار فوكوكا والذي كان يسمى في الأصل مطار “موشيرودا”، حيث بدأ بناءه في فبراير 1944م من قبل الجيش الإمبراطوري الياباني. وتم الانتهاء من المدرج في مايو 1945م، ولكن بعد الحرب استعملته القوات الجوية الأمريكية كقاعدة إيتازوكي الجوية في أكتوبر 1945م.

 

وخلال السيطر على المطار تم تطويره ليصبح من المطارات الدولية الرئيسية في غرب اليابان، وفي عام 1951م، بدأت أول رحلة جوية محلية مدنية بين طوكيو وأوساكا وفوكوكا. أما في عام 1965م بدأت رحلات دولية منتظمة بين فوكوكا وبوسان. وأما في عام 1970م وافقت اللجنة الاستشارية الأمنية على إعادة القاعدة إلى سيطرة وزارة النقل اليابانية. وتم وضع مطار فوكوكا في الخدمة كمطار من الدرجة الثانية تديره الحكومة المركزية.

 

 

بمجرد وصولكم إلى المطار، إذا كنتم تنتظرون رحلة أو هبطتم للتو وستذهبون إلى المدينة، لما لا تكتشفوا المطار! حيث يمتلئ المطار بالمتاجر والمطاعم المتنوعة التي توفر أطعمة غربية ويابانية عديدة، يمكنكم تناول الطعام أثناء الاستمتاع في مشاهدة الطائرات من خلال منصات مشاهدة الطائرة.

 

وكما ستجدون أيضاً في المبنى الدولي متاجر العطور ومستحضرات التجميل، أما في المبنى المحلي ستجدون العديد من المتاجر التي تبيع منتجات محلية تقليدية مثل الكعك والبسكويت، والهدايا التذكارية مثل دمى هاكاتا التقليدية.

 

كما تتوفر خدمة إنترنت مجانية في المطار لاستعماله إذا كنتم بحاجة إلى بعض معلومات الرحلة في اللحظة الأخيرة أو إذا كنتم ترغبون فقط في قضاء الوقت عليه للتسلية. أما إذا كان لديكم أسئلة أثناء وجودكم في المطار فيمكنكم طلب المساعدة في مكتب المعلومات. حيث يقدم الموظفون المساعدة باللغة الإنجليزية والصينية إذا لم تستطيعوا التحدث باليابانية.

 

 

مطار شيتوس الجديد

مطار شيتوس الجديد هو المطار الرئيسي في سابورو، ويقع على بُعد حوالي 50 كيلومتر جنوب شرق مدينة شيتوس وتوماكوماي في هوكايدو. وهو مجاور لقاعدة شيتوس الجوية، وهي قاعدة تابعة للقوات الجوية اليابانية للدفاع الذاتي تضم طائرات مقاتلة وطائرات حكومية تابعة لسلاح الجو الياباني وعدد من طائرات الاستجابة للطوارئ وطائرات الهليكوبتر الأصغر.

 

وهو من أكثر المطارات ازدحامًا في اليابان ويخدم أكثر الطرق الجوية سفراً في العالم بين طوكيو وسابورو، بالإضافة إلى العديد من الطرق المحلية الأخرى والرحلات الدولية والمستأجرة. وكما يوجد مدارج منفصلة مرتبطة بواسطة ممرات، يتم استعمالها أحياناً للتخفيف من إغلاق المدارج في مطار نيو شيتوس بسبب أحوال الطقس الباردة.

 

 

مؤخراً تم تجديد وتوسيع المطار، وازدادت المجمعات التي توفر مرافق التسوق ومطاعم ومتاجر تناول الطعام وأماكن الترفيه الجذابة، هذا ما جعل المطار من أكثر المطارات متعة في اليابان. ومن إحدى المميزات الفريدة في المطار هي الينابيع الساخنة “أونسِن” وهي حمامات ينابيع ساخنة تقع في مبنى المسافرين نفسه، من هناك يمكنكم أيضاً مشاهدة الطائرات من منصة مراقبة مجانية.

 

كما يتمتع المطار أيضًا بمجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام. فإلى جانب قاعات تناول الطعام، يوجد منطقتان للطعام وهما “هوكايدو رامن دوجو” حيث يمكن للزوار اختيار أطباق الرامن المتوفرة من عدة متاجر في هوكايدو، وكما توفر متاجر الهدايا التذكارية المتعددة فرصًا كبيرة للتسوق حتى في اللحظة الأخيرة للمسافرين.

 

 

كما يوجد مكان يُدعى “دورايمون واكو واكو سكاي بارك” (Doraemon Wakuwaku Skypark) يوجد به ملعبًا للأطفال وركنًا ترفيهيًا مع آلات الألعاب، وأيضاً قسم مقهى ومتجرًا للهدايا التذكارية. جميع هذه الخدمات والمنتجات مقدمة تحت شعار شخصية الأنمي “دورايمون” أو كما يقال في اللغة العربية عبقور.

 

لننتقل إلى مكان آخر يُدعى “عالم رويس للشوكولاتة”، يمكنكم زيارته ومشاهدة آلية تصنيع الشوكولاتة من صناع الحلويات الشهيرة، وكما يمكنكم التسوق بين مجموعات واسعة من منتجات الشوكولاتة. وماذا عن معرض عالم ستيف الطبيعي (Steiff Nature World showcases) الذي يوفر مجموعة لطيفة تصل لأكثر من 2000 لعبة من القطيفة والمقتنيات المصنوعة من ستيف اللطيف.

 

أعتقد أنكم لن تشعروا بالملل بوجود مثل هذه الأماكن المميزة والمتنوعة والتي تناسب الأطفال تماماً، وجميعها تتمتع بأسعار مناسبة للجميع.

 

 

أما بالنسبة للمسافرين الذين يريدون المبيت ليلة مريحة لانتظار موعد في المطار أو للذين وصلوا متأخراً في المطار. يمكنكم بالتأكيد المبيت حيث يوجد فندقان داخل المطار، وهما (Air Terminal Hotel) وفندق بورتوم هوكايدو الدولي (Portom International Hokkaido).

 

أما بالنسبة لكيفية مغادرة المطار والوصول إلى الوجهة المحددة، يوجد خيارات متعددة من قطارات وحافلات وسيارات تاكسي، ويمكنكم شراء تذاكر القطارات من مكاتب التذاكر في محطات المطار. فمثلاً يرتبط مطار شيتوس الجديد ومحطة سابورو بقطارات JR السريعة التي تغادر بشكل متكرر، وتستغرق في الطريق حوالي 35 دقيقة.

 

كما تقوم حافلات المطار بالتحرك كل 15 دقيقة بين المطار وأماكن مختلفة في وسط مدينة سابورو. وكما تخدم بعض الحافلات أيضًا فنادق رئيسية مختارة في المدينة وبأسعار أرخص من القطارات وقد تستغرق وقت أطول قد يصل أكثرمن 60 دقيقة حسب الوجهة.

 

 

الخلاصة

عادةً ما يندهش الأجانب عند دخول مطارات اليابان لأول مرة، بسبب مساحتها الشاسعة وتصاميمها الفريدة، ولاسيما الأقسام المتعددة والخدمات المتنوعة وعروض الترفيه والمنتجات اللطيفة والخ، أعتقد أن جميع هذه الأشياء ستشعركم بالمتعة والانذهال خلال فترة انتظاركم، حتى أنها ستجعلكم تودون البقاء لفترة اطول للتسوق واكتشاف مباني المطار الشاسعة.

 

أما بالنسبة للموظفين والعاملين في مطارات اليابان، فإنهم منتظمين للغاية ويعاملونكم باحترام شديد وتقدير جميل للغاية، حتى أنه يوجد في كثير من المطارات عاملين يتحدثون معكم باللغة الإنجليزية إن أردتم السؤال عن شيء ولم تستطيعوا فهم اليابانية.

 

بالتأكيد يتم اختيار المطار حسب الوجهة التي ستسافرون إليها، في النهاية هذه المطارات غالباً ما ستكون من ضمن اختياراتكم عند زيارة اليابان. وأتمنى أن تنتهي أزمة كورونا من العالم في أقرب وقت ويستطيع الجميع السفر بحرية، سنكون سعداء بزيارتكم لليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط