منتجات العناية بالبشرة التي استخدمها في اليابان!

0

في العالم صنّفت المنتجات اليابانية على أنها من أفضل منتجات البشرة على مستوى العالم وهذا يرجع لاستخدامهم منتجات طبيعية بحتة في صناعة المستحضرات التجميلية على عكس الدول الأخرى وهذا أيضاً ساهم في رفع قيمة المنتجات اليابانية التجميلية و رفع أسعارها مقارنة بالماركات العالمية الأخرى .

 

تستخدم منتجات العناية بالبشرة اليابانية مكونات يابانية طبيعية نظرًا لوجود لوائح بشأن استخدام المواد الكيميائية القاسية ، فهي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين والنياسيناميد وفيتامين ج وزيت بذور ثمر الورد والأرز ومستخلصات الشاي الأخضر.

 

 وتم اختيارهم بناءاً على ذلك : 

 

  • يخترق حمض الهيالورونيك طبقات متعددة من الجلد لترطيبه بعمق

– يساعد الكولاجين على شد البشرة وشدها ، مما يجعلها تبدو أصغر سناً

– ينعش فيتامين سي بشرتك ويزيل الأوساخ من المسام

– يقلل النياسيناميد من فرط التصبغ ويوحد لون البشرة

– يساعد الأرز على تنعيم البشرة وشدها

 

في هذه المقالة سأحدثكم عن تجربتي لأفضل المنتجات اليابانية على مدى السنتين التي مضت 

 

 

 

 

1- جل العناية بالبشرة :

هو جل خفيف ومنعش يرطب البشرة بعمق. وله ملمس غير دهني يذوب بسرعة ويحتفظ بالرطوبة ويحفظها. هذا الجل خالي من الكحول والعطور والملونات ، يجعل البشرة ناعمة ونضرة وممتلئة .حصل هذا المنتج الرائع على جائزة أفضل منتج للعناية بالبشرة  في عام 2017 ,وهذا ما شجّعني على تجربته لأول مرة , لقد كان رائعاً فعلاً وجديراً بالثناء لأنه يتغلغل في الجلد على الفور و يحتوي على أكبر قدر ممكن من الماء , إنه الخيار الأمثل لأصحاب البشرة الجافة  وخاصة في الشّتاء, ولكلا الجنسين بالطّبع . ويستخدم لأغراض متعددة مثل تونر و مرطب ومستحلب و بلسم للجسم .

 

يأتي في علب خفيفة الوزن وخفيف على البشرة وغير لاصق .إيجابياته غطت على سلبياته المتوقعة لأصحاب البشرة الحساسة فهو  قد يسبب الرؤوس البيضاء احياناً .

 

 

2- مقشر الشاي الأخضر :

إحدى منتجات الشاي الأخضر اليابانية الرائعة للعناية  ببشرتك في نهاية الأسبوع وتقشير الجلد الميت , مصنوع من شاي أخضر نقي برائحة مريحة , هو الهدية الأمثل من اليابان لصديقاتك عند السّفر لأنه يتم استخدام شاي مدينة (اوجي) في كيوتو وهي المدينة المشهورة بزراعة الشاي الأخضر ذو الجودة العالية , يمكنك اعتماده  

كتذكار للأصدقاء في الخارج  وسيكون موضع تقدير بالطبع لأنه ناعم على البشرة و لا يجعلها تتهيّج ويساعد على منحك بشرة أكثر تجديداً و شباباً لاحتوائه على الكولاجين , وغير مكلف أيضاً .

 

من إيجابياته أيضاً أنه يساعد في تقليل كمية الدهون على البشرة , وتنظيفها بدون استخدام مواد كيماوية .والتخلص من الرؤوس السوداء , يستخدم للوجه واليدين والجسم .

 

كيفية استخدامه :

-إغسل وجهك أولاً , ثم قم بتجفيفه جيداً

-ضع القليل منه على أصابعك, ثم قم بوضعه على وجهك ورقبتك وأنفك  . وتجنب ان  يصل إلى المنطقة حول العين .

– قم بعمل مساج خفيف لمدة 20 ثانية .

– عند الانتهاء ستظهر الأوساخ , قم بشطف الوجه بماء دافىء

-رطب وجهك بالكريم المرطب الذي تستخدمه بشكل يومي .

 

 

3- قناع الأرز :

 

من المنتجات الطبيعية , هو قناع ذو طبقة سميكة يحتوي على خلاصة الجمال ويلتصق بالجلد ويقلل حجم المسام ويجعلها غير مرئية ، وهو مصنوع من مستخلصات الأرز اليابانية التي تغذي البشرة بعمق ، ويأتي في عبوة من 10اقنعة رائعة جداً على الوجه , تجعله أكثر نعومة و نضارة ويضيف توهج للبشرة , يناسب البشرة الحساسة كثيراً وغير دهني .يعمل بديلا عن السيروم . يساعد في إغلاق المسامات و تخفيف التصبغات في البشرة .

 

كيفية استخدامه :

ينصح  باستخدامه في الصباح بعد استخدام الغسول اليومي للبشرة وقبل المرطب وواقي الشمس والمكياج .او في المساء بعد غسل البشرة و قبل وضع المرطب الليلي .

 

1- وضع الماسك على الوجه بطريقة صحيحة

2- مدة تركه على الوجه من 10 إلى 20 دقيقة فقط .

3- بعد خلع الماسك , قومي بالطبطبة على البشرة لتعزيز امتصاصها للمواد الداخلة فيه

4- لا تغسلي وجهك بسرعة بعد خلع الماسك , اتركيه على البشرة لامتصاصه والاستفادة منه

5- بعد استعماله لوجهك  , استخدميه ليديك و عنقك للاستفادة منه بشكل أكبر 

 

4- فيتامين سي :

 

المنتج الرائع الذي يخفف البقع والندوب ويفتح لون البشرة كونه يحتوي على فيتامين مهم للجسم لنمو الخلايا و تكوين الكولاجين المرتبط بصورة مباشرة بشباب البشرة ونضارتها , وهو واحد من مضادات الاكسدة  ويمكن استخدامه كعلاج لحب الشباب

 

والبقع الداكنة.

أثبتت دراسات أن الاستعمال الموضعي هو الحل لتغذية البشرة بوضعه مباشرة عليها . ويقلل من البقع والتصبغات ويقلل ظهور الحبوب على البشرة .

 

يتميز هذا المنتج بتغليفه الرائع , حيث يأتي في أنبوب بشكل معدني لا يدخله الهواء و لا يتعرض للتأكسد ليساعد على احتفاظه بفعاليته وجودته لأسابيع أو شهور.

 

كيفية استخدامه :

نظف وجفف البشرة قبل وضع المستحضر على البقع التي تحتاج إلى التفتيح . والعبوة تكفي ل3 شهور .

 

 5-قناع الوجه من شركة سابورينو 

 

قناع التجميل الرائع الحائز على أفضل المنتجات التجميلية , هل تريد شيئًا ينظف البشرة ويعتني بها ويجهزها للمكياج أكثر من اللازم؟  

 

لم اكن مترددة عند استخدامه كونه حائز على ذلك اللقب فهو مناسب جداً لاستعماله في الصّباح عند الاستيقاظ من النوم , ونتائجه الرائعة ستجعلك تشعر بالنّشاط فهو مليء بالفيتامينات اللازمة للبشرة ولديه رائحة مرغوبة . يمنح الوجه رطوبة عالية أيضاً .

 

سيكفيك لعدة أشهر فهو يحتوي على العديد من الاقنعة في علبة واحدة .وسعره لا يتجاوز 1400 ين .يوجد منه روائح وتأتي العلب  بالوان عديدة ومميزة لكنّها كلها مليئة بالفيتامينات.  يمكن استخدامه بديلاً عن الغسول اليومي . وهو الهدية الأمثل عند السّفر.

 

6- منتجات شركة موجي  : 

 

قمت بتجربة هذه المنتجات بتوصية من صديقاتي اليابانيات , حيث تعد هذه المنتجات من الأفضل لدى الذوق الياباني بالرغم من بساطة تغليفها كونها شفافة يمكنك أن ترى من خلالها مدى نقاء المنتجات وطبيعتها . وعند سؤالي لهم عن كيفية استخدامهم : كان الجواب أنه يمكنك استخدامهم  بعد استخدام الغسول الليلي , من اليسار إلى اليمين كما في الصورة اعلاه , مع ترك وقت قصير بين كل منتج , سيعطيك النتيجة الأفضل

 

.ويوجد عبوات صغيرة لتجربته  قبل اعتماده وتأتي العبوات الكبيرة بأسعار مناسبة جداً . لكنه حقاً سيمنحك الثقة ببشرتك بعد استخدامه لفترة قصيرة .

 

Booster essence lotion : 

وهي سلسلة للعناية بالبشرة تستخدم المياه الطبيعية من كامايشي بمحافظة إيواتي. هو عبارة عن ماء يستخدم قبل الغسول لتحضير البشرة بحيث يمكن لمكونات تجميل البشرة أن تتغلغل فيها بسهولة . يحتوي على 5 أنواع من المستخلصات النباتية مثل مستخلص بذور الكاميليا وعصير المشمش كمكونات ترطيب طبيعية. وهو خالي من العطور و الزيوت المعدنية و خالي من الألوان . و خالٍ من الكحول  أيضاً .

 

طريقة الاستخدام: بعد غسل وجهك وقبل استخدام المستحضر ، خذ كمية مناسبة على يديك أو بواسطة القطن , يوضع على الوجه بالكامل.

 

التونر : 

له تأثير ترطيب عالي ، وحمض الهيالورونيك

 

・ خالٍ من العطور ، وخالي من الألوان ، وخالٍ من الزيوت المعدنية ، وخالي من الكحول ، للبشرة الحساسة ،  لوشن خفيف. من مستخلص بذور الجريب فروت ، وهو مكون مرطب ،  يحمي البشرة من الجفاف ويؤدي إلى بشرة رطبة وصحية. مثالي لأولئك المعرضين للتهيج مثل الكحول والبارابين ، وللعناية بالبشرة في نهاية الموسم حيث من المحتمل حدوث مشاكل جلدية , غسول لطيف على البشرة يمكن استخدامه بغض النظر عن العمر أو الجنس .

 

 كيفية الاستخدام بعد غسل وجهك ، خذي كمية مناسبة على يديك أو قطن ، ثم ضعيه على الوجه كله.

 

الثالث والأخير : 

يرطب ويحمي البشرة الحساسة التي تعاني من الجفاف بشكل خاص. لا يسبب الحساسية ،و لطيف جداً على البشرة الحساسة.・ خالٍ من العطور ، وخالي من الألوان ، وخالي من الزيوت المعدنية ، وقليل الحموضة ،  وخالي من الكحول ، وخضع لاختبار الحساسية.

 

 كيفية الاستخدام  : بعد الكريم المرطب ، خذ كمية مناسبة على راحة يدك يوضع على الوجه بأكمله .

 

الخلاصة :

هناك العديد من المنتجات اليابانية الأكثر من رائعة , لكن عند استخدامك للمرة الأولى لمنتج ما لن تجرؤ على استبداله بسهولة . إنني بصدد تجربة منتجات جديدة لأحدثكم عنها في مقالة لاحقة  . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط