الوجبات التجارية اليابانية المفضلة لدي

0

المنتجات اليابانية بشكل عام دائما مميزة بطريقة تغليفها و بألوانها وطعمها أيضاً , فعند قراءة كلمة ” صنع في اليابان ” يخيّل إليك الوان زهور الساكورا و نقشات الكيمونو و التطريزات الغريبة و الانيميشن ذات الطابع الياباني المتميز .

 

حتى بالنسبة للشوكولاتة و حلويات الاطفال و معظم السناكس التي جرّبتها لأول مرة عند زيارة اصدقائي اليابانيين لي في بلدي و إحضارهم لبعض الانواع اللذيذة التي مازالت حتى الآن المفضلة لدي , بالرغم من تجربتي للعديد من الانواع الاخرى بعد انتقالي للعيش في اليابان .

 

اكتشفت أن هناك المزيد والمزيد من الانواع التي لا تنتهي .من النكهات الغريبة والمختلفة التي لا توجد في أي مكان آخر و هذا ما جعل الوجبات الخفيفة اليابانية واحدة من الهدايا التذكارية الأكثر طلبًا من قبل السائحين.في هذا المقال ، اخترت أكثر عشرة اصناف تجارية يابانية وهي المفضلة لدي حتى الآن , منها المالحة ومنها الحلوة و منها ما يجمع بينهما , و بنطاق أسعار مختلفة. 

 

1- إن أوّل نوع من الشوكولاتة و أشهرها في اليابان و التي تكون أجمل الهدايا لعائلتك واصدقائك بعد عودتك من اليابان هي شوكولاتة كيتكات بطعم الماتشا  ” الشاي الاخضر الياباني ” من شركة نستله  , وأسوأ شيء يمكن أن يفعله مدمن الشوكولاتة عند زيارته لليابان هو التوجه إلى ممر الشوكولاتة في سوبر ماركت ياباني.

 

حيث ستجد العديد من النكهات المحيّرة , وربما هي الأكثر شهرة بسبب تعدد تركيبات النكهات أو مزيج الويفر المقرمش والشوكولاتة ! 

 

توجد بكميات كبيرة في معظم محلات السوبر ماركت والمتاجر اليابانية ومحلات بيع التذكارات اليابانية ومحلات السوق الحرة في اليابان.

 

النكهات الأخرى تأتي على النحو التالي 

  • ملح و كراميل
  • كيت كات النعناع الفاخر
  • ساكورا وفول الصويا المحمص
  • كيت كات الموز
  • فطيرة التوت بالجبنة
  • شمام 
  • كيت كات الخوخ والنعناع
  • مابل كيت كات
  • كيت كات التشيز كيك
  • شاي ماتشا الأخضر 
  • توت العليق كيت كات
  • فاصوليا حمراء حلوة
  • ساكورا ماتشا لاتيه
  • شاي رويال بالحليب 

 

 

وربما ستجد في بعض المواسم نكهات مختلفة وبكميات محدودة فقط في ذلك الموسم , كالكستناء واليقطين في فصل الخريف .

 

2- النوع الثاني الذي قمت بتجربته بعد الكيتكات و أدمنته كان : بوكي  وهو عبارة عن عصا بسكويت مغطاة بالشوكولاتة ، ويمكن القول إنها أكثر الوجبات الخفيفة اليابانية المحبوبة على الإطلاق. يتم بيعها على نطاق واسع خارج اليابان ، ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بتنوع النكهات ، فإن اليابان هي أفضل مكان لتجربته .

 

إلى جانب الشوكولاتة العادية ، يمكنك العثور على Pocky بنكهات لذيذة مختلفة في محلات السوبر ماركت اليابانية بما في ذلك الماتشا والفراولة.

 

 

3- النوع الثالث الذي أيضاً جرّبته خارج اليابان و أحببته ولكنه مناسب أكثر للاطفال , هو Kinoko no Yama عبارة عن وجبة خفيفة على شكل فطر (كينوكو باللغة اليابانية) وتعني حرفياً ” جبل الفطر ”  مصنوعة من الشوكولاتة والبسكويت القصير و تحتوي على نكهة الشوكولاتة اليابانية الخفيفة والمميزة وتأتي بشكل آخر أيضاً ليس فقط الفطر.

 

تقوم بتصنيعها شركة ميجي التي من اشهر الشركات اليابانية لصناعة الشوكولاتة و الحلويات اللذيذة الخاصة بالاطفال والكبار والتي اصبحت من الشركات المفضلة لدي .

 

 

4- لا استطيع أن أنسى في يوم ميلادي في شهر يناير الماضي , من بين الهدايا الكثيرة كانت هذه الشوكولاتة هي الوحيدة التي رفعت هرمونات السعادة بداخلي ,  شوكولاتة : melty kiss من شركة ميجي ايضاً وهي عبارة عن مكعّبات ناعمة جدًا للأكل ،ومتوفرة فقط في المواسم الباردة .

 

كانت بنكهة الشوكولاتة الداكنة , تستطيع الشعور بذوبانها في فمك بطعمها الحلو والمر في آن واحد . ولديها نكهات أخرى : 

 

  • نكهة شاي أخضر
  • فروتي فراولة
  • شوكولاتة داكنة
  • الكراميل
  • زبيب كريمي
  • Kinako محمص فول الصويا ،
  • نكهات حليب كريمية.

 

 

5- النوع الخامس وقمت بتجربته في أول أيام وصولي إلى اليابان كوني محبّة لمزيج المكسرات مع الشوكولاتة  ومن نفس شركة ميجي أيضاً  ,شوكولاتة ميجي اللوز هي مزيج لذيذ من اللوز المحمص المغطى بشوكولاتة الحليب .

 

وتعد عبوات اللوز المصنوعة من الشوكولاتة اليابانية هدايا تذكارية يابانية رائعة لأنها صغيرة وخفيفة الوزن للحمل ولذيذة جداً . 

 

 

6- لعلها المفضلة لدى الأطفال أكثر من الكبار , لكن وجود نكهة الشوكولاتة بعجينة كعجينة البف باستري المقرمشة اللذيذة على شكل حبّات صغيرة , جعل منها أشهر الانواع اليابانية واكثرها مبيعاً من شركة LOTTE وتأتي بحشوات مميزة , إن كنت تحبّ الفطائر المحشوة كفطيرة التفاح فهذه خيار جيد لتأكل كمية أقل بحبات قليلة والشعور بنفس المتعة . 

 

 

7-طبقات البسكويت الرقيقة , كانت بتوصية من احد اصدقائي في كوريا حيث قام بتجربتها من قبل ولم ينسى طعمها الرائع.ما جعلني أجرّبها هو رقتها وطعمها المميز ثم اصبحت خياري الاول عند دخولي للسوبر ماركت رغم انها تمتلك نكهة خفيفة وسكر حفيف وبدون أي صلصة او شوكولاتة لكنها فعلا تستحق ذلك .

 

 

8-هل تخيّلت يوماً أن تأكل السمك بديلاً عن الشيبس أو أن يكون في طبق المكسّرات الخاص بك !

 

لعلك ستندهش كونها من مفضلاتي في اليابان وليست شيء قد اعتدت عليه من قبل  ، ولكن إذا كنت تبحث عن خيارات صحية للوجبات الخفيفة ، فإن السمك المجفف مع اللوز كما هو شائع في اليابان ، يستحق التجربة فعلاً .حلاوته خفيفة ومغلف ببذور السمسم ، غالبًا هذا المزيج الياباني من الوجبات الخفيفة غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات .

 

 

9-  الكلماري : الحبار المقلي : بدائل رقائق البطاطا المقلية في اليابان عديدة جداً ولمدمني رقائق البطاطا, يجب عليهم تجربة أنواع أخرى ربما تكون خيارات صحيّة . فهذا النوع من الكلماري الحار المقلي اصبح يحلّ محلها بالنسبة لي .

 

استطيع ان اشعر بنفس المتعة عند مشاهدة الافلام بطعمه المالح و الحار قليلاً . وإن كنت من محبّي نكهة السّمك فهذا هو الخيار الأمثل للمسليات الخاصة بك .وإذا لم تكن من محبّي الطعام الحار , يوجد منه بنكهة المايونيز أيضاً . يمكنك ان تحصل عليه من دايسو او 7ELEVEN.

 

 

10-هل تحب مزيج النكهة المالحة مع الحلوة ؟هذه المسليات  المقرمشة اليابانية المغطاة بمسحوق صلصة الصويا الحلوة والمالحة التي تسبب الإدمان  ، Happy Turn هي وجبة خفيفة جربتها أول مرة كهدية من أحد الاصدقاء و بعد ذلك اضفتها لقائمة مسلّياتي المفضلة حيث لن تشبع من قطعة واحدة . سترغب في الاحتفاظ بها في خزانتك في كل وقت.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط