خيارات سريعة لصندوق الغداء الاوبنتو الياباني

0

يُعد صندوق الغداء ( الاوبينتو) الياباني جزءًا كبيرًا من التعقيدات الرائعة لثقافة الطعام اليابانية. إنه خيار وجبات قليلة التكلفة وشعبية للكثيرين في اليابان ويجب عليك بالتأكيد تجربته عند زيارة اليابان أو الانتقال إليها. 

 

 

ويوجد صندوق الغداء هذا بوفرة ولكن الاوبنتو الحلال يوجد في أماكن مخصصة للأكل الحلال وقد تجده في السوبرماركت لكنك تخاف من تجربته و حتى لا يتم الخلط بينه وبين المكونات الأخرى . في هذه المقالة سأكتب عن بعض الخيارات المتاحة والسريعة للمسلمين في اليابان لتحضير اوبنتو سريع من السوبرماركت القريب من بيوتكم دون الخوف من مكون الخنزير أو وجود الكحول فيها .

 

ماذا يوجد داخل صندوق بنتو الياباني؟

بينتو ، أو أوبنتو ، هو أكثر من مجرد صندوق غداء في اليابان – إنه فئة طعام خاصة به يمكنك تناولها في أي وقت من اليوم. يعود تاريخ أول بينتو إلى القرن الخامس عندما كان الخيزران يستخدم كصناديق. لقد تطور الصندوق على مر القرون واليوم ، يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة لا حصر لها من خيارات الاوبنتو . 

 

في اليابان ، يتم تقديم الطعام الياباني التقليدي بشكل فردي على العديد من الأطباق الصغيرة.يمكنك رؤية هذا النظام من الأطباق الصغيرة داخل صندوق بينتو الياباني أيضًا. يتم تنظيم كل نوع من أنواع الطعام بدقة في الصندوق ، ويتم التخطيط له بعناية حتى لا تختلط الأطعمة

 

تقليديا ، علب البينتو تكون في درجة حرارة الغرفة أو يتم تخزينها باردة ، ولكن يمكن أيضًا تسخينها ، وتكون الأجزاء بحجم صغير ، ويمكن تناولها بسهولة باستخدام عيدان تناول الطعام.

 

يمكنك العثور على صناديق بينتو الجاهزة في أي مكان تقريبًا في اليابان ، في محلات السوبر ماركت والمتاجر الصغيرة ومتاجر بينتو المتخصصة ، كما تقدم بعض المطاعم أيضًا بينتو للوجبات السريعة.

 

مكونات بنتو الشعبية

يمكن ملء علب البينتو بأي شيء ، ولكن المكون الرئيسي عادة هو الأرز ، العنصر الأساسي في المطبخ الياباني. وإلا ، فأنت حر في وضع ما تريد فيه ، طالما أنك تهتم بالتوازن.

 

تشمل العناصر المشهورة داخل صندوق بنتو ياباني ما يلي:

 

  • الأسماك أو اللحوم (عادة على شكل كرات اللحم ، الكراج ، كاتسو ، النقانق ، إلخ)
  • خضروات مخللة أو مطبوخة مسبقًا (سلطة ، بروكلي ، جزر ، براعم الفاصوليا ، إدامامي ، طماطم صغيرة ، إلخ)
  • تاماغوياكي (عجة يابانية)
  • سلطة البطاطس أو المعكرونة
  • الفاكهة في بعض الأحيان (في علبة صغيرة أو وعاء صغير)

 

تبيع محلات السوبر ماركت اليابانية عددًا من الأطعمة المفيدة للتعبئة في صناديق بينتو مثل كرات اللحم الصغيرة المجمدة والخضروات المقطعة مسبقًا. 

إليكم بعض الخيارات التي قمت بتجميعها : 

 

خيارات اللحوم 

 

كرات كفتة الدجاج المشوي والمدخن . طعم لذيذ يكون خياراً جيداً عندما تحتار كيف يمكنك جعل الطعام أكثر متعة ؟ و يوجد في كل المتاجر تقريباً .

 

 

هذا الدجاج الحلال الجاهز فقط للشوي , هو خيار سريع يمكنك وضعه في الفرن لفترة قصيرة و غمسه بالصلصة التي تفضلها ثم وضعه في صندوق الغداء الخاص بك . إنه حل سريع و لذيذ جداً . يوجد فقط في متجر جيومو سوبر وفروعه.

 

 

الدجاج الياباني المقلي على الطريقة اليابانية ( الكراجي ) الحلال هو من الخيارات الجيدة لكنها بالطبع ليست الافضل كونه مليء بالزيت فهناك الخيارات الصحية الأخرى للأطعمة المشوية الأكثر طلباً . ولكن بالنسبة لمن اعتاد على الطعام الياباني فهذه فعلا هي الحل الأمثل لصندوق الغداء  . 

 

خيارات الخضار : 

 

حاز هذا المنتج المكون من 3 انواع سلطات يابانية على رقم واحد في الاستهلاك من قبل اليابانيين كونه يحتوي على خضار محبوب ومفيد . يوجد هذا المنتج في جميع المتاجر تقريباً . 

 

يوجد العديد من الخيارات السريعة في المتاجر اليابانية لأنواع الخضار المثلج والأقل سعراً من الخضار الطازج لكني سأكتفي بعرض نوع واحد في مقالتي لأن الخضار ليس من الصعب الحصول عليه , إنه متاح في كل المتاجر .

 

لا شيء اكثر اهمية بوجبة صحية غير الخضار! في اليابان ، أطباق اللحوم مصحوبة بمجموعة متنوعة من أطباق الخضار مثل السلطات والخضروات المخللة (تسوكيمونو). تشمل السلطات اليابانية النموذجية  على(جزر مطهو وسلطة جذر الأرقطيون) ، (خضروات مسلوقة وسلطة توفو مهروسة) ، سلطة بطاطس ، وسلطات مع مزيج الأعشاب البحرية الهجيكي وجذر اللوتس.

 

 

خيارات النشويات السريعة أيضاً موجودة بشكل كبير في المتاجر اليابانية , ستجد الأرز بأشكاله واحجامه بعلب وأكياس و أطعام مختلفة أيضاً . كل ما عليك فعله هو وضعه في المايكرويف على درجة حرارة معينة لعدة دقائق  . 

 

الأرز مع الجمبري إحدى الخيارات المتاحة في حال لم يكن باستطاعتك إيجاد المنتجات الحلال أو ما اعتدت عليه  , إنه مزيج رائع وسهل التحضير بالفعل .

 

 

هذا الأرز المشوي بالصويا صوص . من ألذ انواع الأرز لمحبي الأرز الغير عادي والذي يحتوي على نكهة مميزة . ولكونه لا يحتوي على أي زيوت فهو خيار جيد جداً للجميع .

 

 

الأسماك 

 

نوع من انواع الكفتة اليابانية التي يمكنك الحصول عليها من جميع المتاجر . هي أيضاً من أكثر الأنواع شيوعاً في اليابان لاستخدامها السريع في صندوق الغداء الياباني ويمكن شويها و قليها او أكلها نيئة كما هي فهي جاهزة للأكل فوراً .

 

الشطائر اليابانية الجاهزة 

عند دخولك للمتاجر اليابانية الصغيرة  فإن أول ما تجده أمام عينيك هي شطائر البيض و الدجاج و شطائر الفواكه . يمكنك جعلها جزء من الاوبنتو الخاص بك أو حتى فطور صباحي كامل فهي مشبعة و لذيذة .

 

 

في الواقع ، يعد إعداد النساء بنتو لأطفالهن عملاً شاقًا بالنسبة للمرأة اليابانية باعتباره دورًا ، ومسؤولية أم جيدة. فهم على استعداد لقضاء ساعات في تصفح مجلات الطهي والتسوق للحصول على الأدوات اللازمة لإنشاء أفضل صندوق .

 

الخلاصة:

بالنسبة للكثيرين منا ، يعتبر الغداء مجرد وجبة أخرى في اليوم ، ولكن ألقِ نظرة على اليابانيين ومقدار الجهد الذي يبذونه في إتقان كل وجبة.بالنسبة لليابانيين ، يعد تناول الطعام وسيلة للاستمتاع ، والطعام أيضًا وسيلة للتعبير. صناديق بنتو تمثل إنسان اليابان ، وهي تقدم نفسها من خلال صناديق البينتو الصغيرة هذه .

ماذا عنك ماذا ستضع داخل صندوق غداءك ؟ 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط