زيارتي لمدينة أوجي (مدينة الكنز الأخضر)

0

إن تجربة الشاي الأخضر الياباني ومنتجاته من الموطن الاصلي له يعتبر متعة لا توصف , ويختلف كثيراً عن تجربته في مكان آخر , الشعور بأني لطالما كنت أشرب الشاي الياباني من قبل العيش في اليابان و كنت آمل أن أجرّب جميع المنتجات التي تصنع منه , عند زيارتي لكيوتو لم اتردد لحظة عن الذهاب لذلك المكان , حيث الموطن الاصلي للكنز الأخضر . الشاي الياباني .أنصحكم أن تأخذوا صوراً جميلة لكل المناطق و الأكل اللذيذ هناك .

 

مدينة أوجي

تقع مدينة اوجي جنوب مدينة كيوتو في محافظة كيوتو ، وهي موطن لمعبد بيودوين وقاعة فينيكس هول الشهيرة ، وهي أحد مواقع التراث العالمي ، وتفتخر المدينة بالمتاحف الجميلة والمباني التاريخية بالإضافة إلى شاي الماتشا اللذيذ والشاي الأخضر. فإذا كنت من عشاق الشاي الاخضر الياباني وجميع منتجاته , هذه المنطقة المليئة بالطبيعة هي رحلة رائعة وممتعة يجب زيارتها عند السفر إلى كيوتو حيث يمكنك تجربة الشاي الأخضر من مكانه الأصلي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

 

كيفية الوصول

لسوء الحظ ، لا توجد حافلات تسافر من مدينة كيوتو إلى اوجي. إذا كنت ترغب في السفر عبر وسائل النقل العام ، فإن القطار هو الخيار الامثل

السفر من محطة كيوتو إلى محطة أوجي بالقطار

من محطة كيوتو ، تستغرق الرحلة 30 دقيقة  عند ركوب خط. JR Nara

و حوالي 17 دقيقة  عند أخذك قطار .Miyakoji و بتكلفة 240 ين .

 

اما اذا كنت تريد الذهاب بالتاكسي , نظرا لأن مدينة اوجي قريبة من كيوتو فمن الممكن أيضًا ركوب سيارة أجرة من محطة كيوتو إلى اوجي , سيكلفك حوالي 4500 إلى 5000 ين , إذا كنت مسافرًا مع العائلة أو مع مجموعة ، أو إذا كان لديك الكثير من الأمتعة ، فهذه طريقة مريحة. تقدير وقت السفر حوالي 30 دقيقة ، لكن ذلك يعتمد على ظروف حركة المرور.

 

إن أول فكرة ستأتي إلى ذهنك عند نزولك من محطة مدينة أوجي و رؤية هذا المنظر هي فكرة ” الكنز الأخضر”

 

هذه الجرّة التي تجذب الأنظار بلونها الأخضر المميز هي تابعة لشركة البريد في تلك المنطقة وتعبيراً عن المدينة وما تشتهر به , ستجعلك تتوقف لتأخذ صورة جميلة ثم تكمل طريقك إلى تفحّص الأماكن الجميلة الأخرى .

 

أين تذهب في مدينة أوجي :

 

معبد بيودوين وقاعة فينيكس

 

 

معبد بيودوين هو أحد المعابد المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو ، ويُعتقد أنه تم إنشاؤه لأول مرة في عام 1052. القاعة القرمزية الرائعة وقاعة فينيكس البيضاء هي القاعة الرئيسية للمعبد ، والتي يعرفها الكثيرون على أنها فكرة العملة اليابانية من فئة 10 ينات.

 

معبد Byodoin من الأماكن التي يجب مشاهدتها عند السفر إلى Uji وهو مليء بالأشياء للاستكشاف. يوجد متحف Hoshokan الذي يحتوي على العديد من الكنوز الوطنية ، بما في ذلك المنحوتات والتحف القديمة. كما أن الحديقة الموجودة على أرض المعبد مذهلة ، وهناك هو أيضًا مقهى حيث يمكنك الاستمتاع بماتشا عالية الجودة.

 

 ضريح أوجي

 

يُعرف ضريح أوجي ، وهو ضريح بارز في أوجي ، بتكريسه لإله الدراسات. وهذا هو سبب قيام العديد من الطلاب والأشخاص بالزيارة ، متمنين النجاح الأكاديمي واجتياز الاختبارات .

 

 

 

جسر أوجي

يمتد جسر أوجي على نهر أوجي , ويقع على بعد 5 دقائق من محطة المدينة , حيث يمكنك المشي هناك والاستمتاع بالمناظر الخلابة وفرصة رائعة لالتقاط الصور .

 

معبد مانبوكوجي

يرتبط معبد مانبوكوجي بنوع من البوذية التي تمارس في الصين ، وهو المعبد الرئيسي لمدرسة أوباكو لبوذية زن ، ويتميز جو هذا المعبد عن غيره بسبب تأثيره الصيني. خذ وقتك في استكشاف حدائق المعبد ، التي تحتوي على بركة ومسارات وحدائق جميلة ، كما يتم تقديم دروس في تأمل الزن ونسخ سوترا.

 

 

 

 التسوق في أوجي

 

أشهر الهدايا التذكارية والهدايا في اوجي هي شاي اوجي الأخضر ،  وهناك العديد من المتاجر التي تقدم الشاي الأخضر اللذيذ ، والماتشا ، والمنتجات المتعلقة بالشاي ، لذلك قد تجد صعوبة في اختيار مكان الزيارة. سيجد الزوار أيضًا العديد من الحلويات والوجبات الخفيفة المتعلقة بالشاي والتي تقدم هدايا تذكارية رائعة لإحضارها إلى المنزل ، مثل أوجي ماتشا دانغو (زلابية الأرز) والحلويات اليابانية التقليدية الأخرى.

 

 

وإذا كنت تبحث عن هدايا أو تذكارات غير متعلقة بالأكل، فإن المتاجر تبيع أيضًا سلاسل مفاتيح لطيفة ، ودمى فخمة ، وحلي صغيرة يسهل نقلها.يمكنك أيضًا العثور على سلع شخصية فريدة مرتبطة بالشاي وعناصر تحت عنوان الشاي الأخضر.

 

 

إذا كنت ترغب في تجربة شيء حلو ، فهذا هو المكان! يحظى بشعبية كبيرة بين اليابانيين والسائحين ، عندما تدخل الستارة ، سيشعر أنفك برائحة الماتشا الجميلة. عندما تكون هناك ، يجب أن تجرب ناماتشا- الجيلي الهلامي . بحلول نهاية اليوم ، ستكون في حالة حب .

 

بالتأكيد ستحتار كثيراً عند اختيار المطعم والمكان الذي ستأكل فيه فهناك لكل مكان الوجبة التي يتميّز في تحضيرها.

 

لقد اخترت أن اجرب ” سوبا الماتشا ” و “اودون الكاري الياباني بالماتشا ” و بعض الحلويات كالبودينج و المثلجات بالماتشا . ويتم تقديم الشاي الياباني قبل تقديم الوجبات كما في كل المطاعم .

 

ماتشا كاري أودون

 

ماتشا سوبا

 

عليك أن تجرّب السوبا بالماتشا , رغم وجود نكهة المرارة فيها إلا أنّها تستحق التجربة فعلاً , أما  الماتشا اودون فهو الألذ لكن كن حذراً وانت تأكله , ستصبغ ملابسك  باللون الأخضر وأنت تستلذ بطعمه الرائع .

 

احياناً سيتعيّن عليك الانتظار لفترة طويلة لتجهيز طلبك نظراً لوجود العديد من السيّاح , لكن لا تفوّت الفرصة لتجربة خمسة انواع على الأقل من الاكلات الشهيّة .و ستحتاج ليوم كامل للاستمتاع ورؤية كل المناطق الجميلة . حتى في المطاعم هناك تحتوي على حدائق يابانية تقليدية ,و البيوت هناك لافتة للنظر بتصميمها البسيط اللطيف ,  كل شيء جميل في أوجي فعلاً .

 

 

حديقة المطعم في أوجي

 

على بعد حوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة أوجي ، خط كيهان أوجي ، هنا يجب أن تجرب آيس كريم الماتشا الخاص بهم لأنه مذهل ومعروف بأنه الماتشا سوفت رقم واحد يتم تقديمه في أوجي. بالقرب من معبد بيودوين ، لذلك فهو مكان مثالي لتستريح قليلاً .

 

الآيس كريم في أوجي تجعلك تفكر بالعودة لذلك المكان مرة أخرى , ويوجد منها نكهات عديدة حيث يتم مزج نكهة الماتشا مع نكهات اخرى بأشكال تجذب الانظار: منها نكهة الماتشا مع الساكورا  , ونكهة الماتشا مع الفراولة , ونكهة الماتشا البحتة بدون أي اضافات , بالتأكيد كل النكهات ستكون لذيذة بما أن الماتشا هو النكهة الاساسية في جميعها .

 

ايس كريم اوجي ماتشا ساكورا

 

الذهاب إلى اوجي هي رحلة نهارية مثالية من كيوتو وحتى مناطق أخرى في كانساي ، مثل أوساكا وكوبي ونارا. مع العديد من مواقع التراث العالمي والمرافق التاريخية والحدائق والشاي المشهور عالميًا ، إنها وجهة لا بد من زيارتها في غرب اليابان .



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط