كيف تستمتع بوقتك في فصل الشتاء في اليابان ؟10 أنشطة داخل المنزل وخارجه ستجعل الشتاء الياباني أكثر متعة!

0

الشتاء يعرف دائماً بفصل حبّ البقاء في المنزل , لكن في اليابان سيبدو مختلف تماماً إن كنت تخطط لرحلة في فصل الشتاء فعليك أن تجعل من هذه الرحلة ممتعة  . سيكون هذا الفصل قاتم جداً إن لم تكن مستعداً لتجربة الملذّات البسيطة من وعاء طعام ساخن حتى عطلات نهاية الأسبوع والاستمتاع بمناظر الثلوج وحضور إحدى مهرجانات الشتاء .

 

في مقالتي هذه سأعرض لكم 10 أنشطة داخل المنزل وخارجه ستجعل الشتاء الياباني أكثر متعة :

 

1- إضاءات الشتاء اليابانية

العديد من المدن لديها إضاءات تلون شوارعها خلال فصل الشتاء, وتشتهر اليابان بأنها دولة متقدمة تقنياً فهذه الاضواء هي واحدة من معالم التقدم التقني الذي تم استخدامه بشكل جميل لخدمات متعددة كالجذب السياحي و اضواء الكريسماس وتشتهر مدينة أوساكا بهذه الاضواء المميزة حيث يمتد اضاءتها طوال موسم الشتاء تقريبًا من نوفمبر إلى أبريل ، ويستخدم حوالي ستة ملايين مصباح LED. تعد أوساكا مثالية للنزهة الليلية. فلا تفوت هذه الفرصة .

 

حظى إضاءات عيد الميلاد في اليابان بشعبية خاصة ، لدرجة أنها ظهرت على شاشات التلفزيون في بلدان أخرى ، ويبدو أن كل من يراها في الواقع يقع في حب هذه التقنيات الحديثة .

 

 

2- استكشف بعض المناطق في اليابان

بينما تتمتع طوكيو بمزاياها ، إذا كنت في اليابان خلال فصل الشتاء ، فهناك محافظات أخرى تستحق الزيارة. يتبادر إلى الذهن هوكايدو وناغانو لمنتجعات التزلج والتزلج على الجليد التي لا مثيل لها ، والعديد من المخططات عند سفح الجبال.

 

نيسيكو هو منتجع شهير على بعد ساعتين فقط بالسيارة من سابورو ، عاصمة هوكايدو ، وهو معروف بالثلج المسحوق الذي يتساقط بكثرة خلال فصل الشتاء ، هوكايدو هي أيضًا جنة لعشاق المأكولات البحرية. في الواقع ، تضم المنطقة بعضًا من أفضل السلطعون الثلجي حولها!

 

في ناغانو ، تجذب هاكوبا عشاق الهواء الطلق بدورات التزلج والتزلج على الجليد. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا مسارات للأحذية الثلجية لمن يرغبون في قضاء يوم في المشي عبر الغابات الشتوية اليابانية الخلابة. تُعرف هذه المنطقة الجبلية باسم جبال الألب الشمالية في محافظة ناغانو تعلم أنه يمكنك توقع بعض المناظر التي لا تُنسى فوق الاشجار.

 

3-استمتع ببعض الوجبات الدافئة

يمكن أن يتميز الشتاء الياباني بالبرد القارس الذي يجعلك ترغب في الحصول على طعام دافىء .المتجر هو الطريقة المثلى للحصول على مثل هذا الطعام ويقف أودين على رأس القائمة . أودن هو طبق ياباني ساخن يتكون من مكونات مثل مسلوق البيض ، الدايكون ، التوفو المقلي ، كعك السمك ، كرات السمك ، كونياكو ، والخضروات في مرق صلصة الصويا.وهي شائعة في فصل الشتاء لمكافحة البرد ومتجر أودين رخيص  وسهل الحصول عليه  والأكلة  لذيذة ومشبعة .

 

 

ليس فقط الأودن , هناك أيضاً وجبات يابانية تقليدية كالوجبات المقدمة في رأس السنة و طبق الساكياكي المليء بالخضار والبروتينات الذي يتم تقديمه في طبق فخاري فاخر يشعرك بشعور دافئ جداً و مريح عند تناوله في إحدى المطاعم او إحدى البيوت اليابانية و يحظى بشعبية كبيرة خلال فصل الشتاء , يتكون السوكيياكي عادة من شرائح اللحم البقري الرقيقة ، والتي تُطهى ببطء أو تُطهى مع الخضار. وعادة ما تُغمس المكونات في وعاء صغير من البيض المخفوق النيء بعد أن تصبح مطبوخ في القدر. Sukiyaki هو طبق ياباني شهي يجب تجربته!

 

وهناك مجموعة من الأطباق الصغيرة المقدمة في بينتو الصناديق ويتم تناولها تقليديًا على مدار الأيام القليلة الأولى من العام الجديد .

 

4- الاستجمام والاسترخاء في الينابيع الحارة ” الأونسن “

 

 

من الشمال إلى الجنوب ، هناك عدد من منتجعات Onsen في جميع أنحاء البلاد. Onsen (الينابيع الساخنة) هي منطقة جذب سياحي شهيرة على مدار العام ، ومع ذلك فهي تعمل بشكل أفضل عندما يكون الجو باردًا ، بل وأفضل في الهواء الطلق. خلال فصل الشتاء ، Onsen في المنطقة الشمالية اليابان خاصة حقًا لأن المنطقة المحيطة مغطاة بالثلج ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة حقًا أثناء الاستحمام ، كما يمكنك الاستمتاع أيضًا بالإقامة في نزل ريوكان التقليدي والأطباق اليابانية الساخنة.

 

5-حضور إحدى مهرجانات الشتاء

في حين أن العديد من المهرجانات المصاحبة للصيف ، هناك مهرجانات يابانية بارزة خلال فصل الشتاء. والأكثر شهرة هو مهرجان سابورو للثلج. إنه أحد أكثر الأحداث الشتوية المحبوبة في اليابان ويستمر لأكثر من أسبوع في فبراير. بدأ المهرجان في عام 1950 بعد ست مدارس ثانوية قام الطلاب ببناء تماثيل ثلجية في متنزه أودوري ، ومنذ ذلك الحين تطورت لتصبح حدثًا رئيسيًا حيث يتم عرض أكثر من 400 تمثال ثلجي.بالإضافة إلى ذلك ، فإن العروض الموسيقية الحية والأكشاك التي تبيع الأطباق الإقليمية تسعد الزوار.

 

 

6-الترحيب بالعام الجديد

في اليابان يمكنك أن تستمتع باجواء العام الجديد , حيث يمكنك أن ترى شجر عيد الميلاد و جميع مظاهره في المتاجر اليابانية و حتى الناس هناك , ستجد الباعة في المتاجر يبدلون لباسهم التقليدي بلباس الكريسماس الملون بالاحمر والأخضر . لا تنسى أن تقضي وقتاً في تلك المتاجر والاستمتاع بالسلع الجديدة الخاصة بهذه الأيام والاستفادة من الخصومات والعروض على الملابس .

 

7-الاسترخاء تحت الكوتاتسو

 

 

ضع قدميك تحت الطاولة اليابانية المميزة , طاولة كوتاتسو وهي طاولة خشبية منخفضة مغطاة بفوتون ، أو بطانية ثقيلة . يوجد تحتها مصدر حرارة  كهربائي . وهي من الأشياء التقليدية الموجودة في اليابان منذ القدم ولا يزال استخدامها شائعاً كونها دافئة جداً . يمكنك الجلوس و استخدام جهازك الالكتروني فوقها او قم بتحضير وجبة خفيفة وتناولها وانت تسترخي بقدميك مستمتعاً بحرارتها  .إنها فكرة رائعة دائمًا أن تلتقي مع الآخرين في كوتاتسو لتدفئ نفسك وتستمتع بوجبة لذيذة ، وبعض المشروبات ، ومحادثة. نحن نضمن أنك ستشعر بالراحة لدرجة أنه سيكون من الصعب عليك بالتأكيد الخروج منه.

 

8- رحلة إلى جبل فوجي

 

 

تكثر الرحلات في فصل الشتاء إلى جبل فوجي  وبالطبع لا يوجد منظر طبيعي يميز اليابان أكثر من جبل فوجي وليس هناك وقت أفضل لرؤيته سوى خلال فصل الشتاء. والسبب هو أنه خلال هذا الموسم يكون الثلج الأبيض  في الجزء العلوي أكثر وضوحًا. تعرضه الصور الأصلية لجبل فوجي باللون الأبيض في الجزء العلوي ، مما يعرض تباينًا واضحًا بين وقت انتهاء الأرض وبدء تساقط الثلوج. إذا كنت تريد رؤية هذا بنفسك ، فسيكون أكثر ما يلفت الانتباه خلال فصل الشتاء.

 

9- كافىء نفسك بهدايا الحظ

يعد بيع أكياس الحظ المسماة fukuboukuro في اليابان تقليدًا يشبه مبيعات ما بعد عيد الميلاد أو بيع الجمعة السوداء في أجزاء أخرى من العالم. تباع عمومًا بخصم 30-50٪ (أو حتى أكثر من ذلك بكثير في بعض الحالات) لكن هناك تطورًا مختلفًا.حيث يكون معبّاً بشكل سري , لذلك لا تعرف في الواقع ما تشتريه حتى تفتح حقيبتك. تحتوي كل حقيبة عادةً على شيء واحد على الأقل باهظ الثمن. ولكن كن على علم بذلك الأمر كله صدفة. قد تحصل على شيء باهظ الثمن لا تحتاجه على الإطلاق. تبدأ التخفيضات في الأول من يناير وتستمر لمدة أسبوع تقريباً .

 

 

10- استمتع برؤية مشهد مميز

 

 

اذا كنت لا تزال غير متأكد من كيفية الاستمتاع بفصل الشتاء الياباني ، فاستعن بالحيوانات التي تعرف أفضل ما في الأمر.متنزه Jigokudani Snow Monkey هو المكان الوحيد في العالم الذي تستحم فيه القرود في الينابيع الساخنة ، وهي تقع في الجزء الشمالي من ناغانو. في العصور القديمة ، كانت المنطقة تُعرف باسم Hell Valley بسبب منحدراتها شديدة الانحدار وينابيعها الطبيعية المنبعثة من البخار. وفي حين أنها غير صالحة للسكن للبشر ، تعد المنطقة جنة لقرود الثلج. يمكن للزوار قضاء فترة ما بعد الظهيرة في مشاهدة القرود وهي تستحم والاسترخاء وسط الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط