لنزور معاً خمسة ينابيع ساخنة مشهورة في اليابان لابد من زيارتها!

جاء فصل الخريف وحان الوقت الذهاب للينابيع الساخنة وتدفئة جسمكم واراحته بالمياه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض وسط الطبيعة الجميلة التي تحلت بألوان الخريف الحمراء والصفراء في مشهد جميل يدفئ القلب بدفئ ألوانه. وفي هذه المقالة سنقدم لكم خمسة ينابيع ساخنة مشهورة نوصي بزيارتها في فصل الخريف في اليابان.

 

ناروكو أونسن

 

في مدينة أوساكي بمحافظة مياغي يقع منتجع ناروكو اونسن والذي ينقسم إلى خمس مناطق للينابيع الساخنة ومع ذلك معظم الزوار يركزون على المنطقة المركزية والمعروفة ببساطة باسم “ناروكو أونسن”.

 

حيث يقع الجزء المركزي من ناروكو بين نهر أوياجاوا الهادئ والغابة الخضراء الكثيفة. ويلتف شارعان ضيقان عبر المدينة وتصطف على جانبيهما المحلات التجارية الصغيرة والمقاهي والمطاعم التي تستقبلكم بكل دفئ ومحبة.

 

وفي الواجهة تستقبلكم الابتسامات الرقيقة لدمى كوكيشي الخشبية من نوافذ المتاجر المحلية ومشاغل الحرف اليدوية، وتتميز هذه الدمى بأنماط الأقحوان وصوت الصرير الذي يصدر عندما تجربو لف رؤوسها، وهناك تتوفر أيضاً خدمة طلاء الدمى بالتصميم الذي تفضلونه في العديد من المتاجر بما في ذلك ساكوراي كوكيشي.

 

وتوفر الجبال المحيطة مسارات سهلة وإطلالات جميلة.ومنها مسار بحيرة كاتانوما الذي يبلغ طوله 1.3 كيلومتر وهو عبارة عن مسار ترابي مسطح يدور حول بحيرة صافية تماماً، حيث تم اكتشاف مياه ينابيع ناروكو الساخنة لأول مرة أثناء ثوران بركاني عام 837. وهناك لا يُسمح بالسباحة ولكن يمكنكم استئجار القوارب والاستمتاع بالتجديف وسط الطبيعة المهيبة. وماذا عن تناول وجبة غداء “جنكيز خان” اللذيذة المكونة من لحم الضأن المشوي في مطعم كاتانوما ريست هاوس.

 

ومن ثم اشعروا بالحرارة في جيغوكوداني (والذي يُترجم باسم “وادي الجحيم”) في منطقة أونيكوبي. هناك حيث مشاهد مهيبة للبخار المنطلق من الجدران الصخرية والمياه المغلية المتصاعدة من الأعماق تنتشر في مجرى هادئ في الغابة. وللوصول إلى هذه النقطة عليكم استقلال الحافلة من محطة ناروكو أونسن إلى محطة أونيكوبي غيسير، ومن هناك اتبعوا مسار المشي إلى الوادي (حوالي 30 دقيقة) بالقرب من محطة الحافلات.

 

 

لا شيء يضاهي رؤية الأوراق الصفراء الذهبية والحمراء النارية التي تزين مضيق ناروكو في كل فصل خريف. هناك حيث توفر العديد من مسارات المشي المحيطة والمسار القصير في أسفل المضيق إطلالات خلابة على الجسر وأوراق الشجر المحيطة.

 

ومن السهل الاستمتاع بالينابيع الساخنة. ولكن الجزء الصعب هو الاختيار من بين 400 خيار، حيث توفر معظم الفنادق الاستخدام العام للينابيع الساخنة أثناء النهار. ويمكنكم أيضاً العثور على الفنادق والحمامات العامة التي توفر حمامات خاصة. كما ستجدون في جميع أنحاء المدينة حمامات القدم المجانية التي تحتوي على ينابيع ساخنة والتي تسمى آشي-نو-يو، واغتنموا الفرصة لمقابلة السكان المحليين والاستمتاع بثقافة الينابيع الساخنة في اليابان.

 

 

شيما أونسن

شيما أونسن وهي مدينة هادئة ذات ينابيع ساخنة تقع في الجبال الشمالية الغربية لمحافظة غونما. وتعتبر شيما أونسن من بين أفضل أربع مدن للينابيع الساخنة في المحافظة (إلى جانب كوساتسو وميناكامي وإيكاهو)، ويُعتقد أيضاً أنها واحدة من أقدم المدن في اليابان. وقد سميت بهذا الاسم لأنه قيل ذات مرة أن الاستحمام في مياه ينابيعها الوفيرة يمكن أن يشفي العديد من الأمراض كما يوحي اسمها.

 

ومع وجود أكثر من 40 مصدر منفصل للينابيع الساخنة داخل حدودها، تستمتع المدينة بمواردها من خلال العشرات من نُزُل اليابان والحمامات العامة وحمامات الأقدام ونوافير شرب مياه الينابيع الساخنة ليستمتع بها الزوار.

 

وعلى الرغم من عوامل الجذب العديدة التي تتمتع بها، تمكنت شيما من الحفاظ على نفسها من التطور الزائد مع الحفاظ على أجواء المدينة الصغيرة. حيق تتميز بخلفية طبيعية جميلة من الجبال والشلالات وبحيرة خزان ونهر يمر عبر المدينة. وفي الخريف توفر الأشجار التي تغطي المنحدرات حول الوادي مناظر جميلة لألوان الخريف، وعادةً ما تبلغ ذروتها بين أواخر أكتوبر وأوائل نوفمبر.

 

وينتشر منتجع شيما أونسن على طول وادي نهر شيما ويضم ثلاث مناطق مختلفة في المدينة، وتبعد كل منها حوالي كيلومتر واحد عن الأخرى. وهي كالتالي: منطقة البلدة السفلى القريبة من المدخل الجنوبي للوادي تشكل موطناً لبعض من أجمل فنادق نزل شيما الواقعة على ضفاف النهر. 

 

ومنطقة المدينة المركزية التي تعتبر قلب مدينة شيما، حيث يمكن للزوار التنزه في الشوارع الضيقة التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية الصغيرة وأروقة الألعاب التي تثير الحنين إلى الماضي وحمامات القدم ونوافير الشرب.

 

ومنطقة البلدة العليا التي تقع في أقصى الوادي وهي أعلى ارتفاعاً من المناطق السفلية. حيث يمكنكم في هذه المنطقة الاستحمام في أقدم مصدر للينابيع الساخنة تم اكتشافه في المدينة.

 

وفي حين أن مناطق المدينة السفلية والوسطى يمكن المشي فيها، إلا أن منطقة المدينة العليا أكثر انتشاراً وأقل ملاءمة للمشاة، خاصة في منطقة بحيرة أوكوشيما النائية. حيث تصل الحافلات فقط إلى محطة حافلات شيما أونسن في وسط المدينة. ولذلك إذا كنتم ترغبون في اكتشاف المدينة بجميع تفاصيلها فننصح بتأجير سيارة لاستكشاف جميع المناطق بالسرعة التي تناسبكم.

 

كيريشيما أونسن

يقع منتجع كيريشيما أونسن على المنحدرات السفلية لجبال كيريشيما بالتحديد في مدينة أوساكي بمحافظة مياغي، وهو يتمتع بإطلالة بعيدة على خليج كاجوشيما وساكوراجيما. وهو أحد منتجعات الينابيع الساخنة الرائدة في اليابان ويتميز بمياه الينابيع الساخنة الكبريتية عالية الجودة ومجموعة متنوعة ومثيرة للاهتمام من مرافق الحمامات الرائعة.

 

ويغطي منتجع كيريشيما أونسن مساحة واسعة نوعاً ما، ويتكون من أكثر من عشرة ينابيع ساخنة منفصلة. من بينها مارو أونسن وهي أكبر مدينة منتجعية تمثيلية لمنتجع كيريشيما أونسن والتي تضم عدد كبير من الفنادق والنزل التقليدية اليابانية.

 

ويمكن للسياح الاستمتاع بالمياه الحرارية من خلال الإقامة في أحد الفنادق المحلية أو زيارة الحمام العام. كما تفتح العديد من الفنادق اليابانية مرافق الاستحمام الخاصة بها للضيوف غير المقيمين خلال النهار مقابل 500-1200 ين عادةً. 

 

 

أوباما أونسن

 

يقع منتجع أوباما أونسن على الجانب الشرقي من شبه جزيرة شيمابارا، وهي موطن لبعض مياه الينابيع الأكثر سخونة وأطول حمام للقدمين في اليابان. وهي تطل على خليج تاتشيبانا أحد الأماكن الأكثر شعبية في المنطقة للاستمتاع بغروب الشمس الجميل.

 

وقد تم إنشاء منتجع أوباما أونسن عام 713، ويتم تغذيته من خلال 30 ينبوع تصل درجة حرارتها إلى 105 درجة مئوية، مما يجعل البخار مكاناً أساسياً في جميع أنحاء المدينة. ويقال إن النقع في هذه المياه التي تحتوي على الكلوريد يعالج كل شيء من الروماتيزم إلى الألم العصبي إلى اضطرابات المعدة.

 

 

ويوجد في أوباما عدد من الينابيع الساخنة والأماكن التي يمكنكم مشاهدتها، وقد يكون من الجيد الذهاب إلى مكتب سياحة الينابيع الساخنة التابع لأوباما أونسن للحصول على معلومات مواقع تثير اعجابكم. وهو يقع عبر الشارع من محطة الحافلات ويوفر قائمة إنجليزية جيدة من الفنادق التي يوجد بها ينابيع ساخنة.

 

على الرغم من أن الرئيس الأمريكي السابق لم يقم بزيارة المدينة من قبل، فقد استفاد أوباما أونسن من الاسم الشهرة أكبر.

 

 

وتوفر العديد من الفنادق في المنطقة حمامات عامة وخاصة، أو يمكنكم استعمال حمامات القدم أولاً، وهنا نوصي بتجربة أطول حمام للقدمين في اليابان في حديقة أوباما البحرية ويبلغ طوله 105 أمتار. حتى الحيوانات الأليفة يمكنها المشاركة في الحدث مع حجز آخر 5 أمتار لها. ولكن لا تنسوا إحضار منشفة لتجفيف أقدامكم.

 

وبالتأكيد لا تنسوا تجربة بعض الأطباق المحلية أثناء تواجدكم في المنطقة. وإذا أردتم تناول شيء ليس باهظ الثمن، يمكنكم ببساطة طهي بعض البيض والخضروات على البخار. كما يوجد طبق يُدعى شامبون، وهو طبق مميز من ناغازاكي يمزج بين العناصر اليابانية والصينية ويتم تقديمه في أكثر من 20 مطعم.

 

داكي أونسن

يعد منتجع داكي أونسن أحد مصادر الينابيع الساخنة الحمضية الطبيعية القليلة في اليابان. وهو يقع على بُعد حوالي 8 كيلومترات من مدينة داكي أونسن، مما يعني أنه يتم سحب مياه الينابيع الساخنة من المصدر، وتستغرق مدة 40 دقيقة تقريباً قبل أن تصل إلى المدينة. وخلال هذه الرحلة، يصبح الماء الساخن أكثر نعومة فيصبح أكثر لطفاً على البشرة. ونظراً لأن مياه الينابيع الساخنة في ينابيع داكي أونسن حمضية، فمن المستحسن أن يغتسل الزائرون في الحمام بعد الاستحمام في ينابيع المياه الساخنة الموجودة في المدينة.

 

وتُعد هذه المدينة التي تحتوي على ينابيع المياه الساخنة أيضاً مكاناً شهيراً لمشاهدة أزهار الساكورا في فصل الربيع، وأوراق الخريف الملونة في فصل الخريف وايضاً مكان مناسب للاستمتاع بالثلج الجميل في فصل الشتاء. 

 

في هذه المقالة تعرفنا على عدد من الينابيع الساخنة المشهورة في اليابان، وجيمعها تتميز بتصاميم وأجواء تقليدية تتفرد بها وتنقلكم إلى اليابان القديمة. عند زيارتكم لليابان تكون زيارة الينابيع الساخنة مهمة ولابد منها للاستمتاع بثقافة وتاريخ اليابان الجميل. نتمنى لكم صنع ذكريات جميلة في اليابان العريقة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط