كيف يتم ترتيب وتنظيم البيوت اليابانية الصغيرة ؟إليكم بعض الحيل والادوات

0

 

يحتار الجميع من كيفية ترتيب البيت الصغير لكي يبدو أكثر اتساعاً خاصة البيوت اليابانية التي تعتبر صغيرة جداً بالنسبة للبيوت الأخرى في العالم , ويعتمد الترتيب والتنظيم على أدوات مساعدة لا بد من اقتنائها . إن أسلوب الترتيب فن بالنسبة للكثيرين وقد تلاحظه عند دخولك لبعض البيوت اليابانية . ستجد الكثير من الأشياء في مكان واحد ولكنها قد رتبت بطريقة مريحة تجعلك تعرف أين وضعت مقتنياتك و كيف تستخدمها .

 

سأعتمد في مقالتي هذه على بعض ما بحثت عنه في الانترنت و ما وجدته أيضاً في الواقع أيضاً عند زيارتي للبيوت اليابانية وما أستخدمه فعلياً في بيتي الصغير في اليابان . 

 

 

يُعرف النمط الياباني بأناقته وبساطته. بالنظر إلى أن الدولة الصغيرة تضم أكثر من 126 مليون شخص ، فليس من الصعب فهم السبب. من المعروف أن المنازل صغيرة في اليابان .

 

هل أنت مستعد لإصلاح نظامك التنظيمي بالطريقة اليابانية؟ خصص بضع ساعات من عطلة نهاية الأسبوع لتنفيذ هذه الفلسفات ، وستكون سعيدًا بذلك.

 

1- تعلم تقنية الطي المناسبة

يتعين على اليابانيين الاكتفاء في كثير من الأحيان بالمساحات الضيقة والمضغوطة للغاية. سنركز على طي ملابسنا بشكل مختلف تمامًا من أجل أن تشغل مساحة أقل في أدراجنا. نقوم بلف ملابسنا ووضعها بشكل عمودي في الأدراج بحيث تشغل مساحة أقل ويسهل العثور عليها.

 

2- استخدام المسافة العمودية

 

تستخدم بعض الفلسفات التي يقسم بها اليابانيون الفضاء عموديًا عندما يكون ذلك ممكنًا ، مثل تكديس العناصر. نستخدم أيضًا الصناديق والحقائب الصغيرة لتنظيم العناصر ، ونحاول تجميع معظم الأشياء ، سواء كانت في المطبخ أو الحمام أو الخزانة. ستلاحظ وجود هذه الصناديق في جميع شركات الأدوات المنزلية كونها الأكثر شيوعاً واستخداماً للترتيب في اليابان . 

 

3- تنظيم الأدراج

أفضل طريقة للحفاظ على نظافة الأدراج والخزائن هي استخدام عناصر مثل منظمات الأدراج ، ورافعات الأطباق لإنشاء رفين في خزانات المطبخ ، ورفوف الأحذية لإنشاء صف إضافي لتخزين الأحذية , بعبارة أخرى ، لا تفترض فقط أن سعة التخزين المغلقة لديك محسّنة بالفعل ، وابتكر طرقًا لجعلها تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

 

4- تعظيم مساحة خزانة الملابس

إن أهم ما في تنظيم مساحة الخزانة هي تنظيم خزانة ملابسك بشكل موسمي ، وتخزين الأغراض الخاصة بالطقس البارد الشتوي”. بعد كل شيء ، لا أحد يريد سترات شتوية ثقيلة في المدخل. “أيضًا ، نستخدم العديد من الخطافات التي تُثبت فوق الباب ، والمكانس الموفرة للمساحة لضغط الهواء وتركيب المزيد من الملابس في المساحات الضيقة.” عند تبديل الخزانات لهذا الموسم ، استثمر في أكياس الفراغ الفراغية لتقليل التخزين الموسمي إلى الحد الأدنى.

 

5– اجعل مدخل البيت فارغاً 

في اليابان ، المدخل خالٍ من الأحذية نخفيها في رف أحذية أو خزانة أحذية. في الواقع ، تأتي معظم المنازل مع هذه الأشياء المدمجة. ستجد أيضًا العديد من حاملات المظلات في المداخل. يرتدي معظم اليابانيين النعال ، لذلك ستجد أيضًا رفوف النعال في معظم المنازل ، التي تشمل زوجًا للضيوف “. لا تدع حذائك يتخطى المدخل أو الخزانة – يجب أن يشمل تخزين الأحذية الخاص بك كل زوج. بمجرد الانتهاء من وضع النظام الخاص بك ، تبنى عقلية “واحد في واحد ، واحد خارج” حتى لا تنفد المساحة لديك أبدًا.

 

6-إضافة خزانة في الحمام

لإنشاء مساحة تخزين إضافية في حمام صغير ، نستخدم الرفوف والخطافات “يمكنك تثبيت هذه الأشياء في الخزانات وتحت المغاسل.” مهما كان حمامك صغيرًا ، هناك حل للتخزين. أعط الأولوية للتخزين المغلق ، لكن اعلم أنه يمكنك دائمًا عرض العناصر الأكثر جمالًا في عربات ، أو على الرفوف ، أو على خطافات.

 

7- التخلص من كل ما تريد

 

 

خمسة أشياء يجب التخلص منها عند التخلص من القمامة: الملابس والأحذية غير المستخدمة ؛ الأشياء العاطفية القديمة التي لم تعد تخدم الغرض منها ؛ الأشياء باهظة الثمن التي لم يتم استخدامها مطلقًا ولكن من المؤسف جدًا التخلص منها ؛ المجلات والصحف القديمة ؛ أو الأكياس الورقية والبلاستيكية ،من خلال التراجع بانتظام ، ستحافظ دائمًا على التحكم بنظامك التنظيمي بشكل صحيح . 

 

8-اصنع صندوق اسمه (صندوق كل شيء ) 

حيث ترمي عناصر متنوعة لا تستخدمها حاليًا . مهما كانت صغيرة أو كبيرة – يضمن لك صندوق كل شيء دائمًا أنك ستعرف دائمًا مكان العثور على الأشياء ، حتى لو لم يكن لبعض العناصر مساحة مخصصة في منزلك.

 

 

9- مساحة خالية ، عقل واضح

البساطة ، التي تسلط الضوء على الفلسفة اليابانية للبساطة وإيجاد الهدف في كل عنصر ، تزداد شعبيتها في السنوات الأخيرة. إذا كنت تريد أن تتمتع مساحتك بمظهر متطور ومنظم ، فقد يكون النهج البسيط مناسبًا لك.

 

10- قبل شراء عنصر جديد

تحقق مما لديك حاليًا. إذا كان يخدم نفس الغرض ، فكر فيما إذا كنت تريد استبداله بشيء جديد أم لا.

 

11- عنصر واحد ، أغراض متعددة

اعثر على العناصر ذات الوظائف المتعددة ، مثل فرن الميكروويف من باناسونيك الذي يتميز بقدرات طهي متعددة الاستخدامات. يمكن أن توفر لك الخيارات الحكيمة المال والمساحة.

 

12- إلهام من الفضاء الأنيق

تنظيم مساحتك هو أكثر من مجرد الحصول على مظهر نظيف. إنها أيضًا فرصة لإظهار شخصيتك وأسلوبك. يمكنك أن تجد الإلهام الإبداعي من مساحتك الخاصة كل يوم!

 

ادوات يمكنك استخدامها لتحقيق كل ذلك : 

 

1- صناديق تخزين ملونة

جمّع أغراضك وضعها في صناديق ملونة. سيساعدك هذا على تذكر مكان تخزين الأشياء. يمكن أن تجعل إضافة الألوان مساحتك أكثر بهجة. وإن كنت تحب استخدام الشفافة منها فاحرص على ترتيبها بشكل جميل ومريح للأعين يبرز جمال الألوان بداخلها .

 

2- رفوف مفتوحة للملابس والأحذية

 

اعرض كنوزك والملابس التي تحب ارتدائها على الرف المفتوح. يتيح لك وضع الأحذية أدناه الاستعداد بسرعة.

 

3- رفوف DIY معلقة

يمكن استخدام الجدران كعناصر تصميم وتخزين. تعتبر أرفف DIY رائعة لعرض العناصر المستخدمة غالبًا وتلك التي ستجعلك تبتسم أنت وضيوفك.

 

يمكن أن يستغرق تنظيم مكان ما وقتًا طويلاً ، خاصةً إذا كان لديك العديد من الأشياء للتعامل معها. هل تعرف ما الذي يساعد؟

موسيقى! يمكنك تشغيل موسيقى مبهجة لإبقائك في مهمة أو اختيار أصوات مهدئة لتقليل التوتر.

 

نأمل أن تحفزك النصائح التي شاركناها هنا على تجربة متعة التنظيم!

 

الخلاصة:

البيت المنظم والخزانة المنظمة راحة للنفسية قبل كل  شيء و محافظة على اتساع المكان لكي لا تشعر بضيقه لكن الجزء الأصعب من الحفاظ على المكان منظمًا هو التنظيم في المقام الأول. من المهم اختيار نظام يناسبك ويلائم احتياجاتك ، ولا يقل أهمية عن مواكبة ذلك. سيكون من الأسهل بكثير العثور على ما تريد ارتداءه بالضبط إذا كانت خزانتك نظيفة ومنظمة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط