نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن عملة اليابان “ين”!

0

عندما تسافر إلى اليابان، فأنت بحاجة إلى المال الياباني. في هذه المقالة، قمت بتلخيص المعلومات الأساسية مثل أنواع العملات اليابانية ومعدلات الأموال اليابانية المستخدمة حاليًا.

 

 

نبذة ين ياباني

الين (الياباني: 円 ، الرمز: ¥  الرمز: JPY،  يُختصر أيضًا باسم JP ¥) هو العملة الرسمية لليابان. وهي ثالث أكثر العملات تداولًا في سوق الصرف الأجنبي بعد الدولار الأمريكي واليورو. كما أنها تستخدم على نطاق واسع كعملة احتياطية ثالثة بعد الدولار الأمريكي واليورو. تم تقديم الين في الأصل من قبل حكومة مييجي كإجراء لتحديث البلاد اقتصاديًا.

 

 

أوراق النقدية “ين”

تعتبر الأوراق النقدية للين الياباني جزءًا من الشكل المادي لعملة اليابان. تم إصدار الأوراق النقدية الحديثة لأول مرة من قبل بنك اليابان في عام 1885، بعد ثلاث سنوات من قيام الحكومة اليابانية بتأسيس بنك مركزي. تتراوح الفئات من 1000 ين إلى 10000 ين.

 

 

ورقة نقدية بعشر آلاف ين

تظهر على الورقة النقدية 10000 ين صورة المفكر والمعلم الياباني الشهير “يوكيتشي فوكوزاوا”، الذي لعب دورًا رائدًا في نهضة اليابان الحديثة، وهو مؤسس جامعة “كيئو” ومؤلف كتاب (التشجيع على الدراسة).

 

 

تحتوي في الجهة المقابلة للعملة الورقية تمثالًا للطائر الأسطوري (هوأوو)، الذي يعتبر فأل حسن عند اليابانيين، والذي عُثر عليه في قاعة (هوأوو) في معبد “بيودوإن” القديم في مدينة “أوجي” بمحافظة “كيوتو”.

 

إذا كان لديك 10000 ين في محفظتك، فيمكنك أن تطمئن. يمكنك أن تأكل وتشرب في معظم المطاعم دون أي إزعاج. بالإضافة إلى ذلك، فإن جولة الحافلة السياحية “حافلة هاتو”، التي تحظى بشعبية لدى السياح اليابانيين، تضم العديد من الجولات متعددة اللغات التي يمكن المشاركة فيها بحوالي 10000 ين للفرد. إنها فكرة جيدة أن تجد شيئًا يثير اهتمامك.

 

 

ورقة نقدية بخمس آلاف ين

تظهر على الورقة نقدية فئة 5000 ين بلون أرجواني صورة الروائية “إيتشيو هيجوتشي”. وعلى الجهة المقابلة يظهر أحد أجزاء العمل الفني (كاكيتسوباتا زو) الألواح الساترة (رسمة زهور السوسن) للفنان “أوغاتا كورين”.

 

 

يبلغ متوسط ​​الميزانية لشخص واحد للاستمتاع بالعشاء في مطعم شهير حوالي 5000 ين. إذا أتيت إلى اليابان وترغب في تناول الغداء في مطعم ياباني رفيع المستوى أو مطعم سوشي من الدرجة العالية، فإن السعر القياسي يتراوح بين 3000 و5000 ين.

 

ورقة نقدية بألفين ين

هذه الورقة النقدية “2000 ين” مصممة بتصميم الفيلم الياباني الكلاسيكي “قصة غنجي” ومؤلفته “موراساكي شيكيبو” التي عاشت منذ ما يقرب من 1000 عام في حقبة عصر “هييآن” التاريخي. وإلى اليسار مشهد من تحفتها الروائية، قصة غنجي لكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها شخصية أنثوية في تصميم الأوراق النقدية.

 

إنها ورقة نقدية نادرة نادرًا ما تراها. وقد تم إصدارها في عام 2000 للاحتفال بذكرى الألفية مجموعة الدول الصناعية الثمانية التي عُقدت في “أوكيناوا” و “كيوشو”.

 

 

يحتوي تصميم العملة الورقية فئة 2000 ين على الجهة الأمامية صورة بوابة “شوريمون” في “قلعة شوري” في مدينة “ناها” بمحافظة أوكيناوا.

 

تبلغ ميزانية الاستمتاع بوجبة غداء ملهمة قليلاً حوالي 2000 ين. بالإضافة إلى ذلك، تبلغ تكلفة “تذكرة طوكيو ليوم واحد”، والتي تسمح برحلات غير محدودة في قطارات JR العادية ومترو الأنفاق وحافلات Toei في 23 جناحًا في طوكيو.

 

 

ورقة نقدية بألف ين

تم رسم ورقة نقدية من فئة 1000 ين للطبيب وعالم الجراثيم “هيديو نوغوتشي” الذي ولد في محافظة “فوكوشيما” وهو معروف بدراسته للأمراض بما في ذلك الحمى الصفراء والزهري. وعلى الجهة المقابلة يظهر جبل فوجي وزهور الساكورا في بحيرة “موتوسو” في محافظة “ياماناشي”.

 

يمكن إنفاق حوالي 1000 ين على وجبة غداء منتظمة. يمكن تناول قائمة تسمى “وجبة ثابتة” تتضمن الأرز والأطباق الجانبية والحساء وما إلى ذلك مقابل حوالي 1000 ين.

 

 

العملات المعدنية

العملات المعدنية، هي: 1ين، 5 ين، 10ين، 50 ين، 100ين، 500 ين.

 

 

عملة بخمس مائة ين

العملة فئة 500 ين هي أحدث عملة تم إصدارها من بين العملات المعدنية المستخدمة حاليًا في اليابان. إنها أكثر عملة في اليابان لها حضور قوي في محفظتك.

 

 

تبلغ تكلفة “بينتو” في المتاجر الصغيرة حوالي 500 ين. أيضًا، يمكنك العثور على متجر حيث يمكنك تناول الغداء بعملة واحدة 500 ين. بالنسبة لأولئك الذين يريدون توفير القليل، من الجيد استخدام سعر معقول لوجبة واحدة.

 

 

عملة بمائة ين

عملة معدنية من فئة 100 ين، أي حوالي دولار واحد في الولايات المتحدة. إنها واحدة من أكثر العملات المعدنية استخدامًا في الحياة اليومية.

 

يوجد في ماكدونالدز قائمة تسمى “100 ين ماك”، ويمكنك شراء الهامبرغر والآيس كريم والمشروبات صغيرة الحجم وما إلى ذلك مقابل 100 ين لكل منها. بالإضافة إلى ذلك، يصطف الطعام والملابس والضروريات اليومية بقيمة 100 ين في المتاجر التي تسمى “100 ين” مثل “دايسو” و “سيريا”، والتي يبلغ سعرها الموحد 100 ين.

 

 

عملة بخمسين ين

العملة المعدنية فئة 50 ينًا عبارة عن تصميم زهرة الأقحوان التي تمت زراعتها لأغراض الزينة كزهرة نبيلة. لم تكن أول عملة معدنية من فئة 50 ينًا مثقبة، ولكن يُقال إنه تم تغييرها إلى تصميم مثقوب بحيث يمكن تمييزها بسهولة عن العملة المعدنية فئة 100 ين.

 

 

عملة بعشرة ين

تم تصميم العملة البرونزية من فئة 10 ينات لمعبد “بيودوإن”، وهو معبد في كيوتو مسجل كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

 

تحتاج إلى 10 ينات، على سبيل المثال، عند استخدام هاتف عمومي. وذلك لأن الهواتف العامة يمكنها فقط استخدام العملات المعدنية من فئة 10 ينات أو العملات المعدنية من فئة 100 ين. باستخدام عملة واحدة من فئة 10 ينات، يمكنك إجراء مكالمة محلية في اليابان لمدة دقيقة واحدة تقريبًا أثناء النهار وحوالي 80 ثانية في الليل.

 

 

عملة بواحد ين

تزن عملة الألومنيوم 1 ين 1 جرام. يقال إن الحصول على ين واحد يكلف 3 ينات. في اليابان، هناك قول مأثور مفاده أن “الأشخاص الذين يضحكون عن 1 ين يبكون عند 1 ين”. هذا يعني، “حتى لو كان 1 ين، فالمال مهم”.

 

 

الخلاصة:

تم وضع علامة مائية على أوراق بنك اليابان الحالية كواحدة من تدابير مكافحة التزوير. هناك نوعان من “العلامات المائية”: “العلامات المائية البيضاء” التي تقلل جزئيًا من سمك الورق و “العلامات المائية السوداء” التي تثخن الورق جزئيًا، ويتم استخدام “العلامة المائية بالأبيض والأسود. يقال إن تقنية الحرث اليابانية، المدعومة بالتقنية التقليدية للورق الياباني اليدوي، هي الأولى في العالم بسبب اختلاف الظل والتأثير ثلاثي الأبعاد.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط