نُقدم لكم ثلاثة أسواق شعبية في اليابان لابد من زيارتها!!

الأسواق هي قلب مركزي لكل مدينة حيث يجتمع فيها تخصصاتها من طعام وثقافة وسكان محليين. ولذلك عندما ترغبون في التعمق أكثر في ثقافة المدينة التي تزورونها في اليابان فغن زيارة السوق سيكون تجربة لا مثيل لها. وبالتأكيد تتعدد الأسواق وتتنوع وهنا في هذه المقالة نُقدم لكم ثلاثة أسواق شعبية في اليابان. لنتعرف عليها معاً

 

سوق كورومون

وهو سوق عام يمتد حوالي 600 متر بموازاة شارع ساكايسوجيدوري في منطقة مينامي بأوساكا. ويعود تاريخ السوق إلى فترة إيدو (1603-1868م) وهو مازال مستمراً حتى يومنا هذا بكل حيوية ونشاط. وهو يضم حوالي 150 متجراً يبيعون في الغالب الأسماك واللحوم والخضار والكثير من المنتجات الأخرى كما يوجد متاجر أخرى تبيع الحلويات التقليدية والملابس والأدوات المنزلية بأسعار منخفضة ومغرية. 

 

ومن مميزات السوق أيضاً هي طريقة البيع، حيث تبيع المتاجر كميات كبيرة من الطعام للاستهلاك لاحقاً وأيضاً كميات صغيرة يمكن تناولها في ذلك الوقت.و بعض الأطعمة المعروضة هي المأكولات البحرية المشوية بما في ذلك أرجل السلطعون والمحار وشيش “لحم الدجاج” وقنفذ البحر، والسوشي وثعبان البحر، والفواكه الموسمية ، وتاكوياكي طعام الشارع الرئيسي وغيرهم الكثير من الأصناف.

 

ولكن في نفس الوقت لاحظ أن سوق كورومون يمكن أن يكون مزدحماً خاصةً في مواسم السياحة. ولذلك عند تناول طعام وتذوقه يفضل تناوله أثناء الوقوف حتى لاتصطدموا بالمارة ويمكن التخلص من القمامة في حاوية قريبة. 

 

طريقة الوصول: يقع سوق كورومون على بعد خطوات قليلة من محطة نيبونباشي على خطي مترو أنفاق سينيكيماي وساكايسوجين. أو هو على بعد عشر دقائق سيراً على الأقدام من محطة نامبا.

 

 

سوق أوميتشو

يعد سوق أوميتشو أكبر سوق للأطعمة الطازجة في كانازاوا منذ فترة إيدو (1603-1868). واليوم هو عبارة عن شبكة مزدحمة وملونة من الشوارع المغطاة التي تصطف على جانبيها حوالي 200 متجر وكشك. وبينما معظم المتاجر متخصصة بالمأكولات البحرية المحلية الطازجة والمكونات اليابانية الأخرى، يمكنكم أيضاً العثور على الأزهار والملابس وأدوات المطبخ والمزيد معروضة للبيع.

 

وعلى الرغم من أن السوق يكون أكثر إثارة خلال ساعات الصباح، إلا أنه قد يكون مزدحماً في وقت الظهير عندما يصل السياح والسكان المحليون لتناول الغداء في المطاعم داخل السوق. ومن أطباقها المشهورة هو  وعاء الأرز المغطى بمأكولات كانازاوا البحرية الطازجة اللذيذة.

 

الوصول: يقع سوق أوميتشو على بعد 15-20 دقيقة سيراً على الأقدام أو على بعد رحلة قصيرة بالحافلة من محطة كانازاوا في الطريق إلى وسط المدينة. انزلوا في محطة حافلات موساشيغاتسوجي . وتعمل فيها معظم الحافلات التي تغادر من الجانب الشرقي للمحطة بما في ذلك حافلات جيه آر.

 

 

سوق كوشيرو واشو

سوق واشو (واشو إيتشيبا) في كوشيرو، هوكايدو وهو سوق متخصص في بيع المنتجات السمكية للجمهور وقد افتتح السوق لأول مرة في عام 1949 وهو يقع بالقرب من محطة كوشيرو التي تبعد مسافة خمس دقائق سيراً على الأقدام. وقد تم تجديد المبنى الذي يقع فيه السوق في عام 1999 وهو لا يوصف إلى حد ما مقارنة بالأماكن الأخرى. إذ يعتبر أحد الأسواق الثلاثة الأولى التي يجب الذهاب إليها في هوكايدو إلى جنب سوق نيجو في سابورو وأساهي في هاكوداته

وتبيع الأكشاك في هذا السوق الداخلي المأكولات البحرية الطازجة واللحوم والخضروات وأيضاً الهدايا التذكارية. وعامل الجذب الرئيسي للعديد من الزوار في هذا السوق هو “كاتيدون” وهو عبارة عن طبق “دونبوري” للمأكولات البحرية ويُترك خيار إكمال الطبق لكم، حيث يتم يتم تقديم طبق الارز لكم وأنتم عليكم اختيار واضافة المأكولات البحرية التي تعجبكم فوقه. ولكن توخو الحذر فقد يصبح طبق باهظ الثمن حسب ما تختارون من مأكولات بحرية طازجة، ولكن الجميل أن الأسعار تختلف من بائع لآخر ولذلك يمكنكم الاختيار بالراحة وبعد قراءة الاسعار. 

 

ولكن إذا كنتم من محبي المأكولات البحرية، فطعم هذا الطبق اللذيذ لن يفارق ذاكرتكم حيث إن هوكايدو مشهورة بلذة مأكولاتها جميعها وخاصة البحرية. 

 

 

قدمنا لكم ثلاثة أسواق فقط ولكن يوجد في اليابان الكثير من الأسواق الشعبية التي تستمر منذ قديم الزمان، وفي هذه الأسواق يمكنكم الاستمتاع بجمال اليابان الحقيقي والاحتكاك مع السكان المحليين وحتى ممارسة اللغة اليابانية المحلية حسب المنطقة، وبالتأكيد تناول الأطعمة المتخصصة في لكل منطقة. نتمنى لكم تجربة ممتعة في أسواق اليابان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط