التوابل المصنوعة في اليابان!

0

على الرغم من حب اليابان العميق وتقديرها للطعام ، إلا أن هذا البلد لا يستخدم كمية كبيرة من البهارات أو التوابل في طعامه. قبل كل شيء ، فإن أكثر الأطباق اليابانية شهرة هو السوشي ، وهو مزيج من السمك والأرز. عادة ما يتم غمسها في صلصة الصويا ، ولكن لا يوجد توابل لهذا الطعام. اختيارات مزيج التوابل المصنوعة في اليابان دقيقة ومدروسة جيدًا. 

 

في السنوات العديدة التي قضيتها في محاولة استنساخ الطعام الياباني في مطبخي الخاص في بلادي رغم ندرة وجود التوابل اليابانية, كنت اتسائل لماذا لا توجد المنكّهات اليابانية بغير اليابان ؟ لكني اكتسبت تقديراً خاصاً لمعرفة النكهات اليابانية بعد تذوق طعامهم عند مجيئي لليابان.

 

هل تساءلت يومًا كيف يحصل الأرز على نكهته اللذيذة؟  في علب الغداء اليابانية وكرات الأرز أو لماذا تاكوياكي الأصلية (كرات الأخطبوط المقلية) جيدة جدًا؟ تكمن الإجابة في التوابل اليابانية – لذا دعنا نستكشف المكونات السرية التي تجعل الطعام الياباني لا يقاوم.

 

1-رقائق بونيتو

تسمى أحيانًا كاتسوبوشي ، وهي عبارة عن شرائح رفيعة من سمك التونة. يمكن استخدام رقائق السمك هذه لتتبيل الطعام أو لعمل مرق ضروري للمطبخ الياباني يسمى “داشي”.

 

 

2-مسحوق الوسابي

مسحوق الوسابي النقي يصعب الحصول عليه وهو مكلف للغاية. مسحوق الوسابي الشائع في اليابان هو مزيج من العديد من المكونات وهو معروف  معروف بكونه معجون أخضر حار يصاحب السوشي ، ويعتقد تاريخياً أن له خصائص طبية عند تناوله مع الأسماك النيئة.

 

ولكن يمكنك أيضًا استخدامه لتزيين نودلز السوبا ، أو حتى صنع صلصة واسابي لأوعية السوشي و الأسماك المطبوخة.

 

 

3-بذور السمسم الأسود

كثيرا ما تستخدم كزينة في الطبخ الياباني.

 

4-بذور السمسم الأبيض

يتم تحميصها كثيرًا قبل استخدامها ، بذور السمسم الأبيض هي مقبلات تستخدم في الطبخ الياباني. يتم تعزيز مذاقها ورائحتها من خلال عملية التحميص.

 

 

5-شيتشيمي توغاراشي

الأكثر أهمية بالنسبة لليابانيين , الذي يستخدم عادة لتعزيز نكهة الأطباق اليابانية التي لا حصر لها ، من الأودون إلى اللحم المشوي إلى كرات أرز الأونيغيري. يتكون مزيج التوابل السبعة اليابانية هذا من الفلفل الأحمر الحار وقشر البرتقال المحمص وبذور السمسم والزنجبيل المطحون ورقائق الأعشاب البحرية وبذور الخشخاش وغير ذلك ، مما يمثل طعماً مشتركًا للنكهات اليابانية التقليدية.

 

يمكنك رشها على أي وصفة تقريبًا ، بما في ذلك الحساء والمعكرونة وأوعية الأرز ، لإضفاء نكهة يابانية حارة قليلاً.

 

6-الفوريكاكيه ( توابل الأرز )

هو مصطلح واسع ينطبق على أي توابل يابانية جافة يتم نثرها على الأرز المطبوخ. قد تشمل الأصناف الشائعة رقائق السلمون والتونة ، وقطع العجة المجففة ، وبذور السمسم ، والوسابي ، ورقائق الأعشاب البحرية ، ورقائق البونيتو ،والكيمتشي وتقريبًا أي توابل يابانية أخرى يمكن أن تخطر ببالك!

 

 

يمكنك تجربة أصناف المحافظات الخاصة ، أو ببساطة التمسك بنكهة الأعشاب البحرية القديمة الآمنة لتوابل الأرز أو المعكرونة أو الدجاج المقلي أو السلطات. هذا المزيج من التوابل شائع جدًا لدرجة أنه يباع في أكياس صغيرة مزينة , هي خيارات تذكارية شهيرة للسياح والمسافرين لأنها لطيفة وغير مكلفة وسهلة النقل.

 

إذا كنت تريد أكلة سريعة وصحيّة . فالأرز الأبيض مع هذه التوابل سيفي بالغرض .

 

7-أونوري (رقائق الأعشاب البحرية المجففة)

Aonori ، أو رقائق الأعشاب البحرية المجففة ، هي توابل يابانية منتشرة في كل مكان تضفي نكهة ترابية مألوفة على الكثير من المأكولات اليابانية. تقليديا ، يمكنك رشه فوق تاكوياكي ، أوكونومياكي ، وياكيسوبا والأرز. يمكن أن تستفيد الأطعمة مثل الدجاج المقلي والفشار وحتى السباغيتي من بعض قطع الأعشاب البحرية الصغيرة!

 

 

8-ملح البحر الياباني

هناك الكثير من الفخر الذي يأتي من ملح البحر الياباني للشعب الياباني. فن صنع الملح أفضل للبيئة والمجتمعات المحيطة بمنتجي الملح. يعطي صانعو الملح الكثير لمجتمعاتهم المحلية ، بما في ذلك الشعور بالفخر بأن الملح الذي يأكلونه يأتي من البحر المجاور لهم. إنه جزء مهم من المطبخ الياباني اليومي.

 

9-شيسو

هوعشب ياباني ذو نكهة فريدة من نوعها: تم دمج القليل من الحمضيات والنعناع والريحان واليانسون والكزبرة في أوراقها الصغيرة ، والتي يمكن أن تكون حمراء أو خضراء. إنها جزء من سبع بهارات يابانية ، نشأت منذ أكثر من 300 عام في كيوتو.

 

غالبًا ما تستخدم أوراق الشيزو الخضراء لتزيين السوشي والساشيمي ، ولكنها تضاف أيضًا إلى الحساء والتيمبورا. يستخدم الشيزو الأحمر في الغالب لتلوين أوميبوشي والزنجبيل المخلل. سواء كانت حمراء أو خضراء ، يمكن استخدام شيزو في مجموعة متنوعة من الأطباق الأخرى: يُمزج مع السلطات ، أو يُقلب في الشاي الأخضر ، أو يُضاف إلى البطاطس المقلية ، أو يُقطع ويُحضر بالبيض المخفوق.

 

العشبة محبوبة لأنها غنية بالحديد والكالسيوم ، كما أنها تستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي في الطب الصيني.

 

 

10-فلفل سانشو

تمتلك اليابان أيضًا نوعًا خاصًا من توابل الفلفل ، المتوفر على نطاق واسع في محلات السوبر ماركت اليابانية. على عكس الفلفل الأسود الذي قد تكون معتادًا عليه ، فلفل سانشو له نكهة منعشة تشبه الحمضيات. ولكن مثل الفلفل الأسود ، تتناسب هذه التوابل مع أي شيء آخر ، وخاصةً أطباق السوشي والمعكرونة اليابانية.  فلفل سانشو لا يأتي من حبة الفلفل. يأتي هذا الفلفل من التوت الصغير لأنثى شجرة الرماد الشائك. يؤكل عادة مع سمك الإنقليس والأرز.

 

 

11-مسحوق بذور الخردل الأصفر

يخلط عادة مع القليل من الماء ، ثم يتم استخدام هذه التوابل كغمس أو بهار. كما أنها تستخدم في التتبيلات أو الصلصات.

 

 

الخلاصة :

لا تنخدع بالاعتقاد بأنّ المطبخ الياباني عديم النكهة لكونه لا يحتوي على الكثير من التوابل . على العكس من ذلك ، يحتوي المطبخ الياباني على بعض من أشهى الأطعمة وأكثرها مذاقًا. اسأل أي شخص يزور اليابان عن الجزء المفضل لديه من الرحلة ، ويمكنك أن تراهن على أنه سيقول الطعام.

 

الطعام الياباني لذيذ ودقيق ومُعد بعناية ، حتى في إعدادا مطاعم الوجبات السريعة. إذا كنت ترغب في أي وقت في الحصول على وجبة لذيذة مليئة بالنكهات اليابانية ، فإن كلّ ما ذكرناه في المقالة يمكنك محاولة دمجها في نظامك الغذائي للحصول عليها والاستمتاع بها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط