خمسة حلويات شوكولاتة لا تفوتوا تجربة تناولها عند السفر إلى اليابان!!

هل تعلمون أن هناك طرق كثيرة وممتعة للتعرف أكثر على ثقافة وطعام بلد ما! هو الدخول إلى السوبرماركت أو ذلك المتجر الصغير وشراء الوجبات الخفيفة والحلويات والاستمتاع برؤية تصميم غلافها وقراءة ما هو مكتوب ومن ثم تجربة تناولها تماماً مثل السكان المحليين! وهذه المرة نُقدم لكم بعض الحوليات اليابانية التي تحظى بشهرة بين الكبار والصغار منذ سنوات طويلة. نوصي بتجربتها!

 

شوكولاتة كابليكو

 

وهي وجبة خفيفة على شكل مخروط آيس كريم يتم تعبئتها بالشوكولاتة الهوائية المنفوشة والمغلفة بنكهة الفراولة. والمنتج التمثيلي لسلسلة شوكولاتة كابليكو هي “جاينت كابليكو” والتي أصدرت هذه الحلوى في عام 1970 تحت مفهوم “الشوكولاتة الرياضية التي يمكن تناولها بيد واحدة”، واسم المنتج مشتق من “الأكل مع كابري” و “السطوع والمتعة في جزيرة كابري” .

 

ويتم تغليف المخروط بغلاف أحمر ملون والجزء العلوي من العبوة مقروص من أربعة جوانب ومحكم الإغلاق، ويتم فتحه بسحب الفتحة الموجودة على الجانب. وأحياناً يتوفر الغلاف مع رسومات شخصيات الأنمي المشهورة أو مع عبارات يابانية لطيفة يجذب انتباه الأطفال والكبار.

 

ولأن شكلها يبدو مثل الآيس كريم إلا أنه يمكن حفظها في درجة حرارة الغرفة فهي لاتذوب، ولهذا فهي عملية ويمكن تناولها في أي وقت في السنة وطعمها حلو حيث تمتزج رائحة الفراولة مع حشوة الشوكولاتة المنفوخة بتناغم لذيذ.

إيتشيغو تسومي

هذه هي مصاصات الفراولة اللذيذة وهي مزيج مثالي من شوكولاتة الحليب وشوكولاتة الفراولة، يتم تشكيلها في حجم قضمة الفم حيث يسهل تناولها وتذوب تدريجياً مع حلاوة الفراولة في الفم.

 

وهي إنتاج من شركة لوت ويتم بيعها منذ فترة طويلة لأكثر من 40 عاماً، ولذلك تعتبر من الحلويات المشهورة والمحبوبة للجميع. واسمها يمكن تقسيمه كالتالي: “إيتشيغو” يعني الفراولة، و”تسومي” تعني “التقط” أي يعني “التقط الفراولة”.

 

وهذه الحلوى ليست لطيفة بالشكل فقط، بل تأتي أيضاً مع ملصق إضافي يمكن أن يساعد الأطفال على تطوير مهارات التفكير لديهم وتعلم اللغة الإنجليزية! وهي تحتوي على 3 قطع ولذلك سيكون من السهل المشاركة والتواصل مع الأخوة أو الأصدقاء.

شوكولاتة بوكا

وهي وجبة خفيفة من الشوكولاتة الخفيفة واللذيذة، محشوة بشوكولاتة الحليب الناعمة في قطعة بسكويت هشة ومقرمشة، كما أنها متوفرة بنكهة الفراولة أيضاً. وقد تم إنشاء هذه الحلوى من قبل شركة ميجي سيكا، وهي متوفر في معظم المحلات اليابانية وفي الخارج يمكن العثور عليها بشكل أساسي في بقالة السوق الآسيوية.

 

وبما أن هذه الحلوى تحتوي على أشكال متعددة هل يمكنكم تخمين شكل بوكا بمجرد لمسه بأطراف أصابعكم من داخل العبوة؟ يمكن استعمال هذا السؤال عند تناولها مع الأطفال من أجل متعة أكثر.

تاكينوكو نو ساتو

وهو عبارة عن وجبة شوكولاتة خفيفة تقوم شركة ميجي سيكا بتصنيعها وبيعها منذ عام 1979. وهي مصنوعة من عجينة البسكويت تتخذ شكل خيزران يبلغ طوله حوالي 2 سم ومغطى من الأعلى بالشوكولاتة اللذيذة. فكلمة “تاكي” يعني خيزران، و “كو” يعني طفل و”ساتو” يعني قرية، أي “قرية طفل الخيزران” تماماً كما يوحي شكل قطع الخيزران الصغيرة واللطيفة.

 

والشوكولاتة فيه تتكون من طبقتين من شوكولاتة الحليب والشوكولاته المرة. وطعم الشوكولاتة الغني ينسجم بلذة مع بسكويت الخيزران وهو مازال أحد الحلويات اللذيذة لدى الشعب الياباني.

 

أما غلاف البكيت الذي يشبه الصندوق يصور منظر ريفي طبيعي مع بساتين الخيزران، وهو مخطط في المنتصف حيث يمكن فتحه بسهولة كالصندوق، وفي الداخل يحتوي بكيت آخر بداخله قطع بسكويت الخيزران حيث يمكنكم فتحه ووضع القطع داخل الصندوق وتناولها مباشرة منه.

كينوكو نو ياما

 

وهو أحد الوجبات الخفيفة اليابانية التي تنتجها ميجي سيكا أيضاً، وقد تم بدأ بيعها عام 1975، وهي تتخذ شكل فطر صغير. “كينوكو” تعني الفطر و “كو” طفل و “ياما” تعني الجبل. وبهذا يصبح الاسم “جبل أطفال الفطر”. ويتكون الفطر من البسكويت والجزء العلوي من الشوكولاتة، وعلى الرغم من أن الشوكولاتة هي النكهة الأكثر شيوعاً، إلا أنها قد تأتي في العديد من النكهات الأخرى ونفس الشيء ينطبق على تاكينوكو نو ساتو.

 

ونفس الشيء، يتزين غلاف صندوق كينوكو نو ياما بمشهد غابة مع قطع الفطر الصغيرة مع ألوان مبهجة وجميلة. وعملية فتح الصندوق نفس صندوق بسكويت الخيزران. وبما أنهما قريبان من بعضهما البعض في اليابان هناك من يكون من جمهور لبسكويت الفطر الصغير وهناك جمهور لبسكويت الخيزران الصغير كنوع من التفضيل. وأنتم ماذا عن تجربة كلا المنتجين واخبارنا المفضل لديكم؟

 

تعرفنا في هذه المقالة على خمسة أنواع من الحلويات اليابانية اللذيذة، وجميعها لذيذة وذات شكل لطيف ومنها مايمكن مشاركته مع العائلة أو الأصدقاء بكل سهولة. وعند زيارتكم لليابان احرصوا على تجربة شراؤها حيث يمكن إيجادها في معظم المحلات، وعند تجربتها لاتنسوا أن تشاركونا آرائكم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط