بحيرة أوكوتاما الساحرة!

0

 

لعلك مللت من الأماكن المزدحمة في المدينة وتريد قضاء بعض الوقت والاسترخاء . أوكوتاما هي المدينة الواقعة في أقصى الغرب في طوكيو وتقع في أعماق جبال حديقة تشيتشيبو-تاما-كاي الوطنية. إنها قليلة السكان ولكنها وجهة جذابة للغاية للمتنزهين على مسار Okutama Mukashi Michi . التي تبعد ساعتين تقريبا عن وسط طوكيو .

 

تعد بحيرة أوكوتاما إحدى السمات المركزية للمدينة ، والتي تُعرف أيضًا باسم خزان أوجوتشي ، وهو مصدر رئيسي للمياه العذبة في طوكيو. يتم حظر التدفق الطبيعي لنهر تاما ، الذي يُعد تقليديًا مصدرًا مهمًا لمياه الشرب في طوكيو ، بواسطة سد Ogouchi مما يؤدي إلى إنشاء بحيرة كبيرة تتفرع إلى العديد من الوديان في أعلى المنبع.

 

 

بينما يغذي نهر تاما البحيرة من الغرب ، يساهم نهر كوسوج الذي ينشأ في محافظة ياماناشي بالمياه من الجنوب الغربي.

 

يقوم نظام أنابيب تحت الأرض بسحب المياه من البحيرة وفقًا لاحتياجات طوكيو. تستخدم محطة توليد الكهرباء في قاعدة سد أوغوتشي الطاقة المائية لنهر تاما الذي يستنزف من البحيرة لإنتاج الكهرباء المائية.

 

 

زيارة بحيرة أوكوتاما

من طوكيو , ادخل الطريق السريع في Ome town وستمر عبر مركز مدينة أوكوتاما ثم تابع السير باتجاه البحيرة. تصل أولاً إلى السد الذي يمثل الطرف الشرقي للخزان. بعد وادي نهر تاما ، يصعد الطريق المؤدي إلى السد على الجبال في سلسلة من المنحنيات. من بعض منحنيات الطريق ، يمكنك بالفعل اكتشاف السد الرائع من مسافة بعيدة . يبلغ عمق البحيرة 100 متر و هي عميقة جداً مقارنة بغيرها من البحيرات .

 

بجوار السد يوجد موقف سيارات ضخم. إنه يستحق التوقف. السد مفتوح للجمهور والمشي فوقه يوفر إطلالات رائعة على البحيرة والجبال المحيطة به. عند إلقاء نظرة خاطفة على الجدار الخرساني “ الخلفي ” الحاد للسد ، يمكنك اكتشاف مرافق معالجة المياه التي تنظم التدفق الإضافي للنهر نحو طوكيو بالإضافة إلى محطة توليد الكهرباء التي تحول الطاقة المائية لنهر تاما إلى كهرباء.

 

يوجد فوق السد مبنيان أبيضان ، في كتيبات سياحية محلية تحمل اسم “الأبراج”. والثاني ، بعيدًا عن ساحة انتظار السيارات ، وهو مفتوح للجمهور مجانًا ويعمل كمنصة مراقبة . إن كنت تود رؤية البحيرة من الأعلى بإطلالة ساحرة فهذه فرصة رائعة .

 

Okutama Mizu-to-Midori-no-Fureaikan

هو متحف صغير مخصص للمساهمة المحلية في إمدادات المياه في طوكيو ويقع بجوار مدخل السد. يعرض المتحف عروض عن التاريخ المحلي وكذلك عن تاريخ السد ومصادر المياه في البحيرة بالإضافة إلى معلومات عامة عن أهمية إمدادات المياه العذبة النظيفة لمنطقة العاصمة طوكيو.

 

ماذا يوجد في المتحف ؟

يمكنك تجربة رحلة الماء مع تميمة المتحف “كورين” والتفكير في المشاكل المتعلقة بالمياه. يمكنك تجربة كيفية استخدام الماء مع الكرة المتدحرجة والصور.

 

 

يقدم لكم  القسم الآخر من المتحف لمحة من التاريخ والثقافة الشعبية وطبيعة أوكوتاما بالمعارض والصور. يتم عرض العديد من الأصول الثقافية مثل Kashima Dance وهي ملكية ثقافية شعبية غير ملموسة في الدولة. ويمكنك لمس أنواع مختلفة من الأخشاب في المعرض.

 

 

في نفس المبنى , يوجد المكان المخصص للطعام على مطلّة البحيرة والحديقة المقابلة لها ستجد مطعماً للسوبا و الأودون البارد والساخن مع الخضروات الجبلية الطازجة . ستحبها بالتأكيد فطعمها لذيذ جداً من بعد طريق طويل إلى هذا المكان ستكون الأطباق اليابانية هذه في انتظارك . 

 

 

جسر موغياما أوكيهاشي وضريح أوغوتشي

بعد بضعة كيلومترات ، سيعبر الطريق السريع جسر ميكيداني الأحمر إلى شبه جزيرة صغيرة. قد يكون من الأفضل إيقاف السيارة عند الموقف على يمين الطريق قبل عبور الجسر. تقدم شبه الجزيرة الصغيرة أمامك عوامل جذب لا ينبغي تفويتها .

 

امشي فوق الجسرو خلفه مباشرة ، عبر نفق قصير ، ثم انعطف يسارًا. بعد بضعة أمتار ، ستصل إلى الدرجات المؤدية إلى  جسرMugiyama-Ukihashi . هذا جسر عائم للمشاة يعبرعبر البحيرة. سوف تتحرك الطوافات العائمة على الماء قليلاً تحت قدميك أثناء عبور الجسر. وهي مغامرة رائعة تستحق التجربة .

 

 

تتيح شبه الجزيرة الصغيرة الوصول إلى منازل الجسر العائم ، على الحافة الشرقية ، ضريح أوغوتشي. قد تكون شبه الجزيرة صغيرة ولكن المشي إلى الضريح يعني المشي لمسافات طويلة في مسار شديد الانحدار. يقع الضريح على قمة تل مرتفع فوق الروافد الغربية لبحيرة أوكوتاما.

 

تتوفر مناظر جيدة تجاه المناظر الطبيعية المحيطة عند بعض المنعطفات أثناء الصعود إلى الضريح. لكن الضريح نفسه محاط بغابة كثيفة. 

 

بحيرة أوكوتاما هي خزان للمياه العذبة ، والسباحة في البحيرة ممنوع منعا باتا بالطبع. ولكن هناك العديد من حمامات الينابيع الساخنة بالقرب من البحيرة. يقع أحدهما في المنطقة المجاورة مباشرة لضريح أوغوتشي.

 

العودة من الضريح والوصول إلى مدخل النفق ، عبور الطريق (دون الدخول إلى النفق) والسير نحو قرية صغيرة أمامك مباشرة. انعطف يمينًا بعد بضع خطوات وتسلق طريق التل الضيق. علاوة على ذلك ، تجد حمام الينابيع الساخنة العامة. ربما فقط ما تحتاجه بعد يوم من استكشاف البحيرة.

 

تم إنشاء بحيرة اوكتاما عندما تم بناء سد اوجوتشي عبر نهر تاما ، وهي ذات مناظر خلابة بشكل غير عادي. تحيط بها الجبال من جميع الجوانب ، وتوفر البحيرة والمنطقة المحيطة بها سهولة الوصول إلى نوع الطبيعة التي لا يمكنك العثور عليها في وسط المدينة.

 

 

إذا كنت من محبي رياضة المشي لمسافات طويلة ، ففكر في تسلق جبل. كوموتوري ، أعلى قمة في طوكيو. إنه تسلق صعب ، لذا فإن المعدات والإعداد المناسبين ضروريان. إذا كنت ترغب في قضاء ليلة في المنطقة ، فستجد نزل 

 Kumotori Sanso الجبلي وموقع التخييم في قاعدة الجبل.

 

تغطي الحافلات السياحية المحلية جميع المواقع السياحية في أوكوتاما وأماكن التخييم. يمكنك زيارة هذه المواقع سيرًا على الأقدام أيضًا. يستغرق المشي وقتًا طويلاً يمتد إلى أكثر من 4 ساعات ولكنه ليس صعباَ أبدًا عند زيارته بالخريف سيكون مزيناً بألوان الخريف الزاهية.

 

تقل كمية المياه التي تصل إلى النهر خلال فصل الخريف ، وبالتأكيد فإن المكان سيبدو خلابًا بخلاف ذلك.

 

 

بشكل عام ، ارتفاع لا يُنسى بعيدًا عن الزحام. يجب زيارتها في الربيع والخريف للاستمتاع بالألوان الجميلة الساحرة . ولكن انتبه من وجود الحشرات هناك بكثرة و لا تنسى جلب المسليات الخاصة بك فالطريق طويل . و كن حريصاً عند المشي هناك قد تجد بعض الثعابين في الأيام الحارة . 

 

الخلاصة:

في هذا المكان ستشاهد جانبًا آخر من طوكيو في بحيرة أوكوتاما ، تعد وجهة مثالية للرحلات النهارية من منطقة وسط المدينة. تقع في عمق حديقة تشيتشيبو تاما الوطنية ، وهي أقرب حديقة وطنية إلى طوكيو ، المنطقة خضراء في الصيف ، مغطاة بأشجار الكرز المزهرة في الربيع وموطن لمئات من أشجار القيقب التي تعرض كلوحة فنية بألوان الخريف كل خريف .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط