لنذهب في مغامرة ممتعة في جبل تاتياما حيث الأنشطة الممتعة والمناظر الخلابة في جميع الفصول!

يُعد طريق تاتياما مفتوح من منتصف أبريل حتى منتصف نوفمبر وهو أحد أكثر الوجهات شهرة في اليابان. وهو معروف أيضاً باسم “سقف اليابان” ويمكن الاستمتاع بجماله في فصل الربيع حيث يبدأ الجليد في الانحسار فيتم نحت طريق عبر الجليد لإنشاء “جدران الثلج” الأسطورية في تاتياما-كوروبي، وخلال الصيف والخريف تفتخر المنطقة برياضة المشي لمسافات طويلة في جبال الألب في اليابان. وفي هذه المقالة سنقدم لكم الكثير من المعلومات الجميلة.

 

أين هو طريق تاتياما – كروب ألبين؟

يفتح طريق المفتوح للجمهور من منتصف أبريل حتى منتصف نوفمبر وهو ويجمع بين سلسلة من وسائل النقل لتسلق أعلى سلسلة جبلية في اليابان إلى محطة مورودو على ارتفاع 2450 متر فوق مستوى سطح البحر وهي قمة جبل تاتياما المعروفة في اليابان أنه أحد أقدس ثلاث قمم في اليابان. ويمتد طريق جبال الألب بين محافظتي ناغانو وتوياما مما يسمح للزوار بالبدء من أي جانب والعبور إلى المحافظة الأخرى أو العودة بالطريقة التي جاءوا بها. وأياً كانت الطريقة التي تختارونها فأنتم بحاجة إلى السماح بما لا يقل عن 6 إلى 7 ساعات من البداية إلى النهاية، وفي الأساس تسلق الجبل نشاط يستمر طوال اليوم.

 

 

ماذا تتوقع ولماذا يجب أن تزور الجبل

يعتبر طريق تاتياما جزء من حديقة تشوبو سانغوكو الوطنية الأكبر، وهو مفتوح للجمهور فقط من منتصف أبريل حتى أواخر نوفمبر. باستخدام سلسلة من وسائل النقل الجبلية بما في ذلك حافلات الترولي والتلفريك والطريق بالحبال والحافلات الكبيرة يمكن للزوار اجتياز أعلى سلسلة جبال في اليابان جبال هيدا، والتي يشار إليها أيضاً باسم “جبال الألب الشمالية” من جانب ناغانو أو توياما. 

 

ويمكنكم أيضاً مشاهدة “الجدران الثلجية” المنحوتة وهي الأيقونة المشهورة في كل ربيع. ومن شهر يونيو وبعده يبدأ الجليد في الذوبان ليكشف عن المناظر الطبيعية الخصبة من برك لازوردية وحقول أزهار ألبية ومسارات مشي لمسافات طويلة مع مسارات هادئة حول محطة مورودو.

 

كما يعتبر جبل تاتياما أحد أقدس ثلاثة جبال في اليابان وهو يقف جنباً إلى جنب مع جبل فوجي وجبل هاكو باعتبارهما يمثلان أهمية حقيقية للشعب الياباني. ولاسيما أنه منظر طبيعي مشبع بالروحانية ونقطة التفاني بالنسبة للكثيرين، بينما يستخدم العديد من الأشخاص طريق تاتياما للحبال فقط للتجربة ولمشاهدة الجدران الثلجية الهائلة من أبريل إلى يونيو، وللمشي لمسافات طويلة في الصيف من أواخر يونيو إلى يونيو. ولرؤية بعض أفضل ألوان الخريف في اليابان من أواخر سبتمبر حتى نوفمبر. وهذا كله يعتمد على الموسم الذي تذهبون فيه للجبل.

 

أشياء يجب القيام بها حول طريق جبال الألب

 

  • طريق تاتياما- قرب جبال الألب / من أبريل إلى نوفمبر

 

لنبدأ بما هو واضح! يُعد اجتياز طريق تاتياما الذي تم الإعلان عنه كأحد أفضل تجارب اليابان، ويستغرق ما يقرب من 6 ساعات دون إتاحة الوقت للتوقف والاستمتاع بجميع معالمه المذهلة. وفي الواقع إن القيام بزيارة إلى طريق جبال الألب هو نشاط ليوم كامل. ويمكن للزوار البدء من ناغانو عبر محطة أوجيساوا أو توياما عبر محطة تاتياما واختيار الانتهاء على الجانب الآخر أو العودة إلى نقطة الأصل. 

 

تنقل سلسلة من وسائل النقل الجبلية بما في ذلك حافلات الترولي والتلفريك والطريق بالحبال والحافلات الزوار من وإلى محطة مورودو التي تقع على ارتفاع 2540 متر وهي أعلى محطة في اليابان.

 

في شهر أبريل تبدأ الجدران الثلجية الهائلة التي ترتفع في ذروتها 20 متر فوق الطريق بجذب الزوار، حيث تكون في أفضل حالاتها من يوم الافتتاح حتى أواخر يونيو، وبعد ذلك تتوفر رياضة المشي لمسافات طويلة الرائعة خلال الصيف والخريف، وتبلغ ذروتها مع ألوان الخريف المذهلة في أكتوبر حتى يغلق الطريق مرة أخرى في نوفمبر.

 

 

  •  تسلق تاتياما / من يوليو الى نوفمبر

يعبر طريق تاتياما الطرف الشمالي لجبال هيدا والمعروفة أيضاً باسم جبال الألب اليابانية الشمالية. وباعتبارها أعلى سلسلة جبال في اليابان، يرتفع العديد من قممها إلى أكثر من 3000 متر في الارتفاع بما في ذلك جبل تىتياما (3015 متراً). وهو كواحد من الجبال الثلاثة المقدسة في اليابان إلى جانب جبل فوجي وجبل هاكو، ويُعد المشي لمسافات طويلة فيه تجربة مميزة ومناسبة لأي شخص يتمتع باللياقة البدنية المعقولة. 

 

ويمكن للزوار الاستمتاع بأفضل تجربة من يوليو حتى أكتوبر، حيث يتوفر للزوار خيار المشي لمسافات طويلة من محطة مورودو والعودة إليها أو القيام برحلات طويلة تستغرق عدة أيام. وإذا كنتم من محبي الأماكن الغير مزدحمة فيفضل تجنب عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ويمكنكم أيضاً الاستمتاع بالمشي لمسافات قصيرة حول محطة مورودو بما في ذلك المسارات الممتعة التي تتراوح من 30 دقيقة إلى 3 ساعات حول سهل ميداجاهارا إلى المسارات المؤدية إلى جانب توياما من الجبل. وعند النزول باتجاه جانب توياما ستنقلكم الحافلة من محطة مورودو إلى بيجودايرا ومن هناك سيوصلكم التلفريك إلى محطة تاتياما نقطة نهاية الرحلة. وعند القيام بذلك سوف تمرون بمناظر طبيعية جميلة وبعض المعالم البارزة في طريق جبال الألب. 

 

*الممرات جيدة الصيانة مع أقسام من الممرات المرتفعة. وبمجرد وصولكم إلى ميداغاهارا  و تينغودايرا، يمكنكم ركوب الحافلة في الطريق.

مرودودايرا، ينابيع ميكوري الساخنة

 

  •  النجوم والشروق في مورودو / من أبريل إلى نوفمبر

 

عند الوصول إلى بركة مورودو ستكون تجربة رؤية النجوم اللامعة في سماء الليل، وبحر السحب في الصباح تجربة لاتنسوها مدى الحياة. وهناك يقع فندق في محطة مورودو ويقدم غرف تدمج الطراز الياباني والغربي معاً، ويتوفر أيضاً ينابيع ساخنة لنقع جسدكم في حمامات مجهزة لراحتكم وبهذا يمكنكم الاسترخاء وتجديد الطاقة والاستمتاع بوجبة عشاء شهية والتحمس لليوم التالي لمزيد من المغامرات وسط الطبيعة.

 

ولذلك نوصي بشدة بالبقاء ليلة ومشاهدة السماء والسحب عن قرب وهذه ستكون ذكرى جميلة ستعلق في ذاكرتكم مدى الحياة.

 

  •  خريف تاتياما – كروب / أواخر سبتمبر إلى نوفمبر

الخريف هو أحد أفضل الأوقات لتجربة طريق جبال الألب. حيث يبدأ عدد الزوار في الانخفاض في أكتوبر ونوفمبر. وعندما يتغير لون المناظر الطبيعية في عرض مذهل من العنبر والبني والأصفر والأحمر، يمكنكم الاستمتاع بأوراق الخريف. يمكن أن يكون الطقس غير متوقع إلى حد ما ولكن لا تدع ذلك يوقفكم، حيث يعتبر جمال المناظر الطبيعية في جبال الألب المليئة بالألوان أحد أفضل التجارب في وسط اليابان.

 


  •  النقاط البارزة الخفية – شلالات شوميو والأرز العملاقة / الأفضل: من مايو إلى نوفمبر

عندما تنزلو نحو محطة تاتياما ستمرون بشلالات شوميو بين ميداجاهارا وبيجودايرا. ويبلغ ارتفاع شلالات شوميو 350 متر وهي أطول شلالات في اليابان. وتعتبر الشلالات الأربعة هي مشهد خلاب للغاية في جميع الفصول، خاصةً في فصل الربيع عندما يبدأ الثلج بالذوبان على هضبة ميداجاهارا ويتشكل قوس قزح جميل. ويمكن الوصول إلى الشلال سيراً على الأقدام على مسارات المشي.

 

 

وفي منطقة بيجودايرا، تتعرج مسارات المشي عبر الغابات البكر التي تسكنها أشجار الزان الكبيرة وأشجار الأرز القديمة. حيث يقدر عمر بعض أشجار الأرز بأكثر من 1000 عام وتصل إلى ارتفاعات تبلغ حوالي 30 متر ومحيطها من 6 إلى 10 أمتار ويعيش فيها الكثير من أنواع الطيور، مما يضفي على هذه الغابات القديمة طابع سحري مثير للاهتمام

 

بعد قراءة المقالة تعرفنا على أماكن عدة وجميلة ستجدونها أثناء تسلق جبل تاتياما، ومع ذلك مازال هناك الكثير من المواقع الجميلة التي ستكتشفونها بانفسكم هناك. سواء في الصيف أو الخريف ستكون زيارتكم لجبل تاتياما تجربة ممتعة وذكرى لامثيل لها

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط