تطلعاتي المستقبلية وسبب دراستي للغة العربية

0

مرحباً بكم جميعاً، أنا ياباني واسمي جيكو، ولكن في اللغة العربية اسمي هو كاظم. لقد أنشأتُ قناة على اليوتيوب من أجل دعم اللاجئين العرب. وككاتب في هذا الموقع أود الكتابة عن نفسي وعن خططي المستقبلية لكم.

 

كيف تعرفتُ على اللغة العربية

كانت بدايتي في التعرف على اللغة العربية عندما كنتُ متطوعاً في مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن. حيث بدأتُ بالعمل هناك كمُبعوث متطوع وكمُدرس للتربية البدنية في مدرسة ابتدائية للاجئين الفلسطينيين في شهر يناير عام 2017 حتى يناير 2019 .

 

وقد بدأتُ بتعلم اللغة العربية فوراً بعد وصولي إلى الأردن. حيث تعلمتُ العربية الفصحى لمدة شهرين في مركز اللغة اليابانية، ثم تعلمتُ العربية العامية لمدة شهر.

 

ذكرياتي في مخيم اللاجئين الفلسطينيين  (الأونروا)

 

لقد كان من الصعب كشخص ياباني العمل بمفردي خلال عام واحد فقط من بداية تعلمي اللغة العربية، ولكن زميلي علمني اللغة العربية بلطف وقد كان يفهم عليّ في ما أريد نقله من أفكار “نقاط التحسين في الدرس”. ومع ذلك، لقد شعرتُ بخيبة أمل في عدم قدرتي على المساعدة في شيء على الرغم من أني جئتُ كمتطوع.

 

بعد انتهاء عام واحد تقريباً، أصبحتُ قادراًعلى التعبير باللغة العربية تدريجياً وأصبحتُ أفهم ما يقوله زميلي. لقد كان زميلي يحب كرة القدم كثيراً! وفي عام 2018 أقُيمت بطولة كأس العالم في روسيا، لذا قررتُ إقامة بطولة كرة القدم في المدرسة وعلمتُ زملائي والطلاب الروح الرياضية العالية. لقد كانت بطولة كرة قدم مفعمة بالحيوية والإثارة. وبعد عودتي إلى اليابان، سعدتُ جداً عندما وصلني خبر أن بطولة القدم مازلت مستمرة في المدرسة.

 

 

تقديم تطلعاتي المستقبلية وفيديو!

 

خلال عملي التطوعي، قررت إدارة ترامب الأمريكية إنهاء دعم الأونروا. حتى زميلي الذي كان يعمل معي توقف فجأة عن المجيء، فقد تم فصلنا بسبب انخفاض الميزانية. حيث يذهب معظم الدعم للقطاع التعليمي، إذا انخفض الدعم المالي فسوف تنخفض جودة التعليم وتتضاءل آمال وأحلام الأطفال في المستقبل، وستصبح حياة الموظفين صعبة وستعاني العائلات كثيراً.

 

ولذلك عندما عدتُ إلى اليابان، فكرتُ في ماذا يمكنني فعله، فقررتُ إنشاء قناة يوتيوب لدعم اللاجئين. في هذه القناة يمكن للاجئين وللراغبين في المساعدة الاشتراك، حيث سيتم التبرع بعائدات الاشتراك ومشاهدة مقاطع الفيديو لمنظمة موثوقة تدعم اللاجئين العرب.

 

نحن سنعمل على تقديم اليابان والعالم العربي باللغة العربية، وسنعرض وضع اللاجئين العرب لليابانيين باللغة اليابانية. كما سنتأكد من إضافة ترجمة باللغة اليابانية والعربية. لذا إذا قرأتم هذه المقالة، نتمنى منكم الاشتراك في هذه القناة ومشاهدة الفيديوهات ومشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم. فإن تفاعلكم معنا سيزيد من التمويل لدعم اللاجئين. أريد أن أكون يد عون للجميع وأن أساعدهم قدر الإمكان. وأشكركم جميعاً على تعاونكم.

 

بالإضافة لذلك، قمنا بترجمة وتحميل تمارين إذاعية شائعة في اليابان، أتمنى للعرب الصحة والسلامة وأن تنتشر تمارين الصباح الإذاعية في العالم العربي.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط