جزيرة القطط “نيكوجيما” في اليابان: إلق نظرة على فوكوشيما في أويتا!

0

هل تحب القطط؟ يوجد في اليابان حوالي ٢٠ جزيرة تسكنها القطط بشكل رئيسي. عدم زيارة أحد مواقع الجنة هذه ستكون مضيعة كبيرة لعشاق القطط. نحن نوصيك هنا بزيارة جزيرة فوكوشيما، المعروفة أيضًا باسم “نيكوجيما” الواقعة في محافظة أويتا، كيوشو.

رحلة القارب إلى جزيرة القطط!

للوصول إلى جزيرة القطط فوكوشيما، استقل العبّارة من ميناء كاماي (تغادر في الساعة ٠٧:٣٠ و ١٢:٠٠ و١٦:٠٠ مع عبّارة إضافية في يوليو وأغسطس في الساعة ١٠:٠٠). والرحلة ليست طويلة، ففي أقل من ٣٠ دقيقة ستكون في جنة القطط! قررنا أن نأخذ أول عبّارة لتجنب الطقس الحار وللحصول على فرصة لرؤية أكبر عدد ممكن من القطط، لأنه خلال فصل الصيف تميل القطط للبحث عن أماكن الاختباء حتى تحمي نفسها من الشمس.

في هذا الميناء، يمكنك العثور على لافتة زرقاء مع تعليمات بيضاء. هذا هو القارب الذي يذهب إلى فوكوشيما. فعندما تصعد على متن القارب تدفع ثمن التذاكر على الفور! تبلغ تكلفة الرحلة ذهابًا وإيابًا ١٣٥٠ين.

ميناء فوكوشيما الصغير.

 

جزيرة يابانية بها المئات من القطط و ٢٠ مواطناً فقط!

في الحقيقة جزيرة فوكوشيما صغيرة جداً للغاية، بمساحة ١.١كيلومتر مربع! يمكنك زيارة كل مكان فيها بسهولة سيرًا على الأقدام، ولا تنس إحضار ملابس السباحة الخاصة بك في الصيف، حيث يوجد في الجزيرة شاطئان مليئان بالحصى وبمياه شفافة.

يبلغ عدد سكان فوكوشيما ٢٠ مواطناً فقط بينما يوجد هناك أكثر من مائة قط !!

عندما بدأنا نسير حول الجزيرة، بدأنا نرى القطط في كل مكان. كأمام هذا الضريح مثلاً! كانوا جميع القطط لطيفين بشكل لا يوصف، ومع ذلك كانوا قططًا برية وأصبحوا خائفين بسرعة عندما اقتربنا منهم.

يمكننا أن نرى هنا المدرسة المهجورة.

أفضل وقت للزيارة هو وقت الصباح عندما يعود الصيادون من البحر. عندما رأيناهم كانوا يقطعون الأسماك من صيد اليوم. ويمكننا أن نرى بعض قطط الجزيرة تستمتع بالأسماك التي تبرع بها الصيادون. فوكوشيما هي حقًا جنة للقطط أيضًا!


لقد رأينا هذه الأسماك اللطيفة في المياه الإستوائية الزرقاء.

 

أين يمكن أن نأكل في جزيرة فوكوشيما؟

هذا هو المطعم الوحيد في الجزيرة! يدير زوجين شابين فوكوشيما شوكودو. الزوج صياد، والزوجة تعتني بالمطعم وطفلهما! وقد استقروا في الجزيرة منذ حوالي عام، ويقدم المطعم أطباق مع أسماك طازجة جداً!

هل حان الوقت لإعادة العبّارة إلى الميناء؟ للعودة إلى الأرض الرئيسية، هناك ثلاثة خيارات كل يوم: ٨:٠٢ و ١٢:٣٢و ١٦:٣٢ مع عبّارة إضافية في يوليو وأغسطس الساعة ١٠:٣٢.

معلومات مفيدة

فوكوشيما شوكودو

إذا كنت تريد شرب القهوة فقط فلا حاجة للحجز.ولكن لتناول طعام الغداء، يرجى إجراء الحجز عن طريق البريد الإلكتروني مشيراً إلى التاريخ والوقت وعدد الأشخاص والاسم ورقم الاتصال.

كن على علم بأن هذه المؤسسة توفر أيضًا أماكن للإقامة والغوص وصيد الأسماك وتجارب التجديف في البحر. ولمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بهم عن طريق البريد الإلكتروني.

الإسم: دييب مارين で ぃ ー ぷ ま り ん.

العنوان: ٣٢٤٨ كاماي آوواز كامايورا، مدينة سايكي، محافظة أويتا.

هاتف: ٢٢٨٠-٥٢٨٩-٠٨٠

الإيميل:  deepmarine33@gmail.com

العبّارة

قارب: كاماي-فوكوشيما

المغادرة الساعة ٧:٣٠ صباحًا و١٢ ظهرًا و٤مساءً مع عبّارة إضافية في يوليو وأغسطس الساعة ١٠صباحًا.

قارب: فوكوشيما-كاماي

المغادرة ٨:٠٢ و ١٢:٣٢ و ١٦:٣٢مع عبّارة إضافية في يوليو وأغسطس الساعة ١٠:٣٢

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط