خمسة مواقع نوصي بها في محافظة إباراكي

0

تقع محافظة إيباراكي في منطقة “كانتو”، شمال شرق طوكيو على طول ساحل المحيط الهادئ. عاصمة المحافظة هي مدينة “ميتو”، إن محافظة إيباراكي ليست فقط موطنًا لحقول النيموفيلا وأحواض الأسماك بل هي موطن لواحدة من أكبر ثلاث حدائق تقليدية في اليابان، “كايراكو-إين” التي تفتخر بها مدينة ميتو هنا يمكنك تجربة كرم الضيافة والصفاء على طراز عصر “ايدو”. كما يمكنك تجربة طعام “الناتو” (فول الصويا المخمر) الذي ينتج في مدينة ميتو بكثرة.

 

يكمن عامل الجذب في محافظة إيباراكي إنها أيضًا مسقط رأس “آيكيدو”، موقع شلالات “فوكورودا” الموسمية، وأحد أكبر تماثيل بوذا في العالم وأعلى قفزة بنجي في البلاد، كما تصطف شواطئ البحر الشرقية بمواقع رائعة لركوب الأمواج.

 

في هذا المقال يمكنكم التعرف على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زياراتها في محافظة إيباراكي.

 

شلالات فوكورودا

تقع شلالات فوكورودا في التلال النائية لبلدة “دايجو” في شمال غرب محافظة ايباراكي وهي شلالات متتالية، وتعتبر واحدة من أجمل ثلاث شلالات في اليابان إلى جانب شلالات “ناتشي” في محافظة “واكاياما” وشلالات “كيجون” في محافظة “توتشيغي”.

 

يبلغ ارتفاع شلالات فوكورودا 120 مترًا وعرضها 73 مترًا وتقع في نهر “تاكي”، أحد فروع نهر “كوجي”. يُطلق على شلالات فوكورودا أيضًا اسم “يودونوتاكي”، مما يعني انخفاض بمقدار أربع درجات، لأن تيار الماء يسقط على أربعة وجوه صخرية كبيرة. يُقال أيضًا أن الاسم مشتق من القصة التي أشاد فيها الراهب الشهير “سايجيو هوشي” بالسقوط بقوله إنه يجب عليك زيارة الشلالات مرة واحدة في كل من الفصول الأربعة (تعني كلمة “يودو” أيضا أربع مرات).

 

 

تتغير شلالات فوكورودا حسب الموسم أيضًا في بعض الأحيان تنزل المياه بسلاسة مثل الخيوط البيضاء وفي أحيان أخرى تتدفق المياه بشكل عنيف وتحيط بهذه الشلالات المساحات الخضراء في الربيع، حيث يستمتع الزوار بالبرودة في الصيف، بينما في الخريف يتزين الشلال بأوراق لامعة لكنه يتجمد بسبب البرد الشديد في الشتاء وهي ظاهرة تُسمى “هيوباكو”. يمكنكم الاستمتاع بالطبيعة في كل موسم ويمكنكم زيارة مرافق الينابيع الساخنة والمعسكرات التي تقع في مكان قريب.

 

 

يمكن للزوار الاستمتاع بالأطعمة المحلية اللذيذة التي تنفرد بها بلدة دايجو حيث تقع شلالات فوكورودا. ستفاجأ بمذاق الأطباق التخصصية مثل شاي “أوكوكوجي” بنكهة طازجة وغنية، و “اليوبا” (جلد حليب الصويا) المصنوع من فول الصويا المحلي عالي الجودة، أيضًا “أوكوكوجي شامو” (طائر الدواجن) الفائز بالجائزة الأولى في العرض التنافسي الوطني، و “كونياكو” المجمدة المصنوع عن طريق تجميد كونياكو في الثلج خلال الشتاء، وتفاح أوكوكوجي المشهور في المحافظة وسمك الحلو الذي يزرع في المياه النظيفة لنهر كوجي.

 

 

أوشيكو ديبوتسو

يقع شرق مدينة “أوشيكو” في محافظة إيباراكي، وهو تمثال يحمل رقمًا قياسيًا سابقًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية (حاليًا ثالث أكبر تمثال لبوذا في العالم) وأطول تمثال برونزي في العالم للأرقام القياسية. يمثل التمثال أعجوبة ضخمة بشكل مدهش يبلغ وزنه 4000 طن وهو كبير بما يكفي لحمل “نارانو ديبوتسو” في راحة يده.

 

 

يقع بعيدًا قليلاً عن المدينة ولكن ليس من الصعب الوصول إليه بأي حال من الأحوال، وهو بالتأكيد يستحق الجهد الإضافي لاكتشافه. تم تشييده في عام 1992 لإحياء ذكرى ولادة “شينران”، مؤسس طائفة “جودو شينشو” من البوذية اليابانية.

 

يبدو التمثال مثيرًا للإعجاب من الخارج إلا أنه مثير للاهتمام أيضًا من الداخل. هناك خمسة طوابق. تشتمل الطوابق الأخرى على مساحات دينية مختلفة وتاريخ كيفية بناء بوذا العظيم. يمكنك مشاهدة مناظر خلابة باستعمال المصعد الذي يأخذ الزوار الى سطح طابق المراقبة الداخلية وغرفة الخط حيث ستشاهد حوالي 3400 تمثال بوذا ذهبي يصور التمثال أميتابها بوذا. تشع الجدران والتماثيل جميعها بالذهب، وهي مشهد ساحر.

 

الطابق الثاني لبوذا هو عالم الصلاة. هنا، يمكنك مشاهدة العديد من الكتب المقدسة المعروضة. هناك أيضًا منطقة تجربة “شاكيو”، وهي ممارسة لنسخ السوترا البوذية يدويًا.

 

يمكنك الجلوس وكتابة السوترا بفرشاة الخط التقليدية، مما يجعلها تجربة مريحة وفريدة من نوعها. خلال موسم السنة الجديدة، يمكنك الاستعانة بمدرب خط محترف لمساعدتك في كتابة الخط الأول في العام.

 

 

حديقة هيتاشي الساحلية

كانت المنطقة في السابق موطنًا لمطار عسكري يُعرف باسم مطار ” ميتو هيغاشي”، وبعد ذلك لمدى نيران القوات الجوية الأمريكية والقصف بعد الحرب. وبسبب وجود مبان سكنية قريبة من مناطق العيادات تكررت حوادث إطلاق نار وانفجارات عرضية أسفرت عن سقوط قتلى. نتج عن ذلك تحرك من قبل السكان المحليين للمطالبة بإعادة الأرض، وفي مارس 1973 أعيدت المنطقة إلى الحكومة اليابانية. كان السكان المحليون يرغبون في تحويل المنطقة إلى حديقة كرمز للسلام، ومن هنا وُلدت “حديقة هيتاشي الساحلية “. تحولت التلال التي كانت هدفًا لعدد لا يحصى من الرصاص والقنابل إلى جنة للزهور.

 

حديقة هيتاتشي الساحلية هي حديقة فسيحة بالقرب من مدينة ميتو تتميز بمجموعة متنوعة من المساحات الخضراء والزهور الموسمية المنتشرة على مساحة 350 هكتارًا، بالإضافة إلى متنزه والعديد من مسارات ركوب الدراجات والمشي.

 

تمثل النيموفيلا الزرقاء الزهرة الأيقونة للحديقة، التي تغطي تلة “ميهاراشي” في الربيع وتحاكي لون السماء. عادة ما تكون الأزهار في ذروتها من أواخر أبريل إلى منتصف مايو. حيث تتقاطع المسارات عبر التل وتوفر إطلالات على المحيط الهادئ وبقية المنتزه وفي الخريف، يتم تغطية التل بشجيرات كوكيا الخضراء التي تتحول ببطء إلى اللون الأحمر حيث يصبح الطقس أكثر برودة. عادة ما تكون هذه الألوان الخريفية أفضل من أوائل إلى منتصف أكتوبر.

 

 

على الرغم من أن النيموفيلا هي أكثر أزهار المنتزه شهرة، إلا أن الزهور المتنوعة الأخرى تتفتح طوال معظم العام. بالقرب من المدخل الرئيسي للحديقة تضم هذه الحديقة حالياً حوالي مليون زهرة من النرجس والعديد من أشجار الصنوبر، ونحو 200 نوع من زهور الأقحوان وأزهار أخرى كثيرة بينما تتفتح أزهار التوليب عبر البحيرة عادةً في أواخر أبريل.

 

 

كما يضم المنتزه متنزهًا ترفيهيًا صغيرًا به أكثر من 25 لعبة ومعلمًا سياحيًا، بما في ذلك عجلة فيريس بارتفاع 100 متر ولعبة غولف مضرب وملعب بي إم إكس وسفينة دوارة وغيرها. وتنتشر المطاعم ومناطق الراحة في جميع أنحاء المنتزه، وتتوفر منطقة للشواء للنزهات.

 

 

حديقة كايراكو-إين

تُعرف حديقة كايراكو-إين بأنها واحدة من الحدائق الثلاثة الشهيرة في اليابان. تشتهر الحديقة بأشجار البرقوق البالغ عددها 3000 شجرة والتي يمكن تصنيفها إلى ما يقرب من 100 نوع، وتجذب العديد من السياح كل ربيع. بالإضافة إلى أزهار البرقوق، وتتميز أيضًا بمناظر مختلفة في المواسم المختلفة.

 

 

تم إنشاء الحديقة في عام 1842 من قبل “نارياكي توكوجاوا”، الإقطاعي التاسع في مجال ميتو. منذ إنشائها، عملت الحديقة كمكان للاسترخاء والاستجمام للجمهور. ويمثل هذا المتنزه ملاذًا مثاليًا للراغبين في الهروب بعيدًا عن صخب الحياة والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء على مساحة 13 هكتارًا من المروج الخضراء وبستان الخيزران وأشجار الأرز.

 

 

تشتهر الحديقة بشكل خاص بمهرجان بلوم بلوسوم (أومي ماتسوري)، والذي يُقام من أواخر فبراير وحتى نهاية مارس. أزهار الكرز والأزالية في الربيع والبرسيم الياباني في الخريف التي تحافظ على جمال الحديقة طوال العام.

 

إلى جانب الحديقة توجد بحيرة سينبا التي تُعرف باسم “واحة ميتو”. تشتهر بطيور البجع الجميلة التي تعيش فيها، ويمكنك القيام بجولة حول البحيرة في مركب على شكل طائر البجع لإلقاء نظرة عن قرب على طيور البجع. وفي الليل، استمتع بالإضاءة المذهلة التي تضيء المنطقة المحيطة بالبحيرة.

 

 

جبل تسوكوبا

يبلغ ارتفاع جبل تسوكوبا 877 مترًا، ويُعتبر واحد من الجبال الأكثر شهرة في اليابان، ولا سيما أنه معروف بقمته المزدوجة، ويتكون من قمتين، “نانتايسان” بارتفاع 871 م و “نيوتايسان” بارتفاع 877 م يطلق عليه “الجبل الأرجواني”، حيث تظهر القمة باللون الأرجواني عند غروب الشمس.

 

 

في الأيام الصاحية تكون طوكيو وبحيرة كاسوميغاورا مرئية في الأفق، وحتى جبل فوجي يرى أحيانًا من أعلى الجبل. على الرغم من أن معظم الجبال في اليابان بركانية، إلا أن جبل تسوكوبا يتكون من صخور غير بركانية مثل الغرانيت وجبرو. تُعرف المنطقة المحيطة بالجبل بإنتاج الغرانيت الجميل، ولا تزال العديد من مقالع الحجار موجودة حتى اليوم.

 

 

هناك أشياء كثيرة يمكن القيام بها على جبل تسوكوبا أو حوله. ويُمثّل تلفريك جبل تسوكوبا طريقة شيّقة للاستمتاع بالمنظر، ويوفّر جولات ليليّة تحت السماء المضيئة بالنجوم. يأخذك خطّ الترام الجوي والسكة الحديد المعلقة إلى أعلى الجبل، وتوجد متاجر ومطاعم في الأعلى تُطل على مناظر خلّابة. يتمتع الجزء العلوي من الجبل بإطلالة جميلة، وتكوين صخري على شكل فم ضفدع يمنحك الحظ إذا رميت صخرة بالداخل.

 

 

الملخص

تشتهر محافظة إيباراكي بمزيج متنوع من الزراعة والصناعة والبحث والتطوير عالي التقنية. وتعتبر واحدة من بين أفضل المناطق الجذب السياحي تتميز فيها حديقة كايراكو-إين كواحدة من أفضل الحدائق في اليابان التي تشتهر بأزهار البرقوق. تمتلك إيباراكي أشهر جامعة يابانية في مجال الروبوتات، جامعة “تسوكوبا”. تمتلك إيباراكي أيضًا شاطئًا وهو مكان استراحة شهير لراكبي الأمواج من طوكيو بشكل رئيسي. ومدينة ميتو التي توجد فيها ألذ أنواع الأكلات. لذلك أنصحكم بزيارتها والاستمتاع فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط