خمسة مواقع نوصي بها في محافظة كاغاوا

0

تقع محافظة كاغاوا في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة “شيكوكو”، وعاصمتها مدينة “تاكاماتسو”. تواجه محافظة كاغاوا بحر “سيتو الداخلي”، وتشتهر بأنها “جوهرة العالم”. تزخر المحافظة بمعالم الجذب التاريخية والثقافية وهي واحدة من أكثر المواقع قيمة حيث يأتي عدد كبير من السياح المحليين والدوليين لمشاهدة المناظر الطبيعية التقليدية التي تتميز بها المحافظة الجبال والحدائق والمنتزهات توفر راحة نفسية للزائرين للترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بجمال الطبيعة.

 

كما تفتخر محافظة كاغاوا أيضًا بثقافة الحج القديمة مع المعابد المميزة التي تقع على مسافة قصيرة نسبيًا من بعضها البعض أما بالنسبة للمطبخ، تشتهر بعدد كبير من مطاعم “الأودون” التي يحبها الناس بشدة في جميع أنحاء اليابان.

 

وللتعرف على محافظة كاغاوا أرجو منكم قراءة هذا المقال.

 

ضريح كوتوهيرا-غو

يقع ضريح كوتوهيرا-غو في أعلى جبل “زوزو” في بلدة “كوتوهيرا” الصغيرة ويمثل هذا الضريح مكان لعبادة “الشنتو” القديم ووجهة الحج الشهيرة حيث يقصده الحجاج من مختلف أنحاء اليابان.

 

 

رغم أن هذا الضريح يحتاج إلى جهد للوصول إليه، إلا أن العديد من عبادة الشنتو يأتون إليه لتقديم احترامهم للروح التي تحمي البحارة والصيادين. ففي منتصف الطريق، ستجد الضريح الرئيسي. الضريح مخصص للعديد من الآلهة بما في ذلك آلهة الزراعة والثروة الحيوانية والطب والسلامة البحرية. كما يوجد هناك لوحات رائعة على سقف الضريح الرئيسي. في بعض أيام المهرجان، يمكنك رؤية الكهنة وعذارى الضريح يرقصون بالملابس التقليدية. يمكنك أيضًا شراء ” Kofuku no Kiiroi Omamori ”  وتعني (سحر السعادة الأصفر).

 

يحتوي الضريح على مسار طويل من الحجر به العديد من الدرجات. هناك 785 درجة من الضريح الرئيسي، و1368 درجة إجمالي الضريح الداخلي. يحتاج تسلق جميع الخطوات جهدًا كبيرًا.

 

 

في طريقك ستصادف مجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع الأطباق المحلية والهدايا التذكارية. من الضريح الرئيسي، الذي يقع في منتصف الطريق إلى جبل زوزو، يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على المحيط الأخضر المورق، أو يمكنك الاستمرار في صعود إلى الضريح الداخلي. ما عليك سوى زيارة كوتوهيرا-غو ومشاهدة المباني الأخرى والأعمال الفنية لتنطلق في عالم من المغامرات المشوقة.

 

 

منتزه ريتسورين

منتزه ريتسورين هي حديقة تقع في مدينة تاكاماتسو، في موقع يزين خلفيته جبل “شيون”، وتغطي حوالي 75 هكتار. في الحديقة ستة أحواض و13 تلال اصطناعية تُسمى “تسوكياما”. في الجزء الجنوبي من الحديقة ستجد الأسلوب الياباني. وشهدت الحديقة في الجزء الشمالي ترميمًا كبيرًا، وهي الآن على الطراز الحديث.

 

 

كان هذا المنتزه وجهة مفضلة لكافة الأجيال خاصة في عام 1642 م عندما بدأ فن تنسيق الحدائق ثم اُفتتح كمتنزه للجمهور عام 1875 م. يوفر المنتزه عند دخولك نشرة إرشادية صوتية (وهي متوفرة بسبع لغات) قبل أن تبدأ جولتك في المتنزه وتتعرف على تاريخه الثري.

 

يُعرف متنزه ريتسورين كواحد من أجمل الحدائق والمتنزهات اليابانية، تُقام في المتنزه الممتلئة أرجاؤه بالزهور الموسمية فعاليات خاصة تتألق فيها الأضواء، وتزداد مناظر أشجار الكرز في موسم تفتح أزهارها بهاءً في المساء. أما في فصل الخريف، فتأخذ أوراق القيقب المتساقطة بألوانها المتنوعة المفعمة حيوية بمجامع قلوب كل من يزور المتنزه وغيرها من المناظر الأخاذة التي تجعل متنزه ريتسورين وجهة تستحق الزيارة لمحبي مشاهدة الحدائق اليابانية التقليدية بعيدًا عن الزحام الذي يضج به غيره من المتنزهات المشهورة.

 

 

هناك منزل صغير يُعرف باسم “كيكوجيتسو-تي” يُقام فيه حفل الشاي ويقع على البركة أربور للاستمتاع بجمال القمر الكامل في الخريف. يستقبل بيت الشاي كيكوغتسوتاي الزوار برسوم بسيطة، فادخل واختر مكان جلوسك على الأرضيات المفروشة بحصير “التاتامي” التقليدي واستمتع بالشاي الأخضر المطحون من مجلسك في الشرفة مطلاً على البحيرة الرئيسية.

 

 

جسر سيتو أوهاشي

سيتو أوهاشي وتعني حرفياً جسر “سيتو الكبير” هو سلسلة من الجسور المزدوجة التي تربط محافظة “أوكاياما” مع محافظة كاغاوا في اليابان عبر سلسلة من خمسة جزر صغيرة في بحر سيتو الداخلي. بُني الجسر خلال الفترة ما بين عام 1978-1988 وهو أحد الطرق الثلاثة التي تربط هونشو مع شيكوكو.

 

 

يبلغ طول الجسر 13.1 كم، وهو يُعتبر أطول جسر من مسارين في العالم، أحدها للسيارات والآخر للقطارات. يتطلب عبور الجسر حوالي 10-15 دقيقة سواء بالسيارة أو بالقطار.

 

 

وبالرغم من المظهر المرعب الجسر سيتو أوهاشى الذي صمم على ارتفاع عالي جداً لتكون هناك مساحة كافية لعبور السفن الضخمة بأمان من أسلفه.

 

يعرض الجسر الممتد لمسافة 13 كيلومترًا، والذي يُعد تحفة معمارية وهندسية، ثلاثة أشكال للتقنيات الإنشائية: جزء مدعوم بالكوابل، وجزء معلَّق، وجسر جملوني، ثلاث تصميمات مختلفة تجعل من هذا الجسر وجهة تستحق الزيارة.

 

 

قلعة ماروغامي

بُنيت قلعة ماروغامي قديمًا في عام 1597-1602 م، لكن كما هو الحال بالنسبة لغيرها من قلاع اليابان أعيد بناؤها بسبب تعرضها لحريق، فقد خضع البناء الذي نراه اليوم لأعمال تجديد وترميم كبيرة عام 1950.

 

 

وتعد قلعة ماروغامي من بين اثنتي عشرة قلعة في اليابان ما زالت محتفظة ببرج التقليدي القديم. وقد أُدرج برج القلعة في قائمة الممتلكات الثقافية المهمة. وما إن يقترب الزائرون من القلعة بعد صعودهم المسافة المنحدرة حتى يشاهدوا برج القلعة المكون من ثلاثة طوابق والجدران الحجرية المقوسة.

 

 

تحتل قلعة ماروغامي موقعها على قمة تل ضخم كان محاطًا بخندقين رُدم الخارجي منهما بينما لا يزال الداخلي القريب من حرم القلعة كما كان عليه في الماضي.

 

 

تقع قلعة ماروغامي بالقرب من مدينة ملاهي “نيو ريوما ورلد”، إحدى أكبر مدن الملاهي الترفيهية في جزيرة شيكوكو، وتضم المدينة العديد من الألعاب والأنشطة التي تجذب جميع أفراد الأسرة مثل قطار الملاهي وعجلة فيريس وينابيع مياه ساخنة ومجمع فنادق.

 

جزيرة شودو

هي ثاني أكبر جزيرة في بحر سيتو الداخلي وواحدة من الجزر الأولى الشهيرة في أساطير اليابان. معني الجزيرة حرفيًا “جزيرة الفول الصغيرة”، مما يشير من الناحية الفنية إلى أهمية فول الصويا أو زيت الزيتون حيث أصبحت هذه الجزيرة من الجزر التقليدية الشهيرة في انتاج صلصة الصويا والتي تعرف حتى الآن بأفضل مزارع الزيتون.

 

 

جزيرة شودو من الجزر السياحية والتي تجذب العديد من الزوار بالإضافة إلى تمييزها بالشواطئ والمنتجعات والمناظر الساحلية والمناطق الداخلية الجبلية مع أحد الأودية الأكثر شهرة في اليابان “كانكاكي”. كما هو معروف أن الجزيرة هي من مواقع تصوير الأفلام الشعبية.

 

 

جزيرة شودو هي واحدة من أماكن مهرجان الفن الثلاثي “سيتوأوتشي”، ويمكن رؤية بعض المنشآت الفنية الدائمة من المهرجانات الماضية في جميع أنحاء الجزيرة. وتشمل العديد من المنشآت المتواجدة في الهواء الطلق، ومعظمها يتركز حول المدن والميناء على طول الساحل الجنوبي للجزيرة.

 

 

الملخص

تنتشر العديد من المشاهد الخلابة والمعالم السياحية المميزة بمحافظة كاغاوا ليستمتع بها الزوار. وهي منطقة ترفيهية واسعة توفر للزائرين التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة لوجود الحدائق اليابانية، ومنطقة لعب للأطفال التي تريح الزوار والعائلات للاستمتاع برحلاتهم وتجربة كل الأشياء الممتعة في المحافظة وخاصةً الأكلات التي تتميز بها المحافظة كالأودون كما يوجد أيضًا متاجر للهدايا التذكارية، حيث يمكنك شراء ما يعجبك.

 

قبل زيارتكم لمحافظة كاغاوا احرصوا على تخطيط لها حتى تتمكنوا من الاستمتاع وزيارة أكثر عدد ممكن من معالمها السياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط