خمسة مواقع نوصي بها في محافظة كوتشي

0

تقع محافظة كوتشي في جزيرة “شيكوكو” وعاصمتها “مدينة كوتشي”. تتميز محافظة كوتشي بانتشار سلسلة “جبال شيكوكو” الشاسعة عل الجانب الشمالي للمحافظة، هذه المحافظة هي منطقة جبلية تتدفق الأنهار من هذه الجبال حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر قوية جدً.

 

أما في الجانب الجنوبي الغربي للمحافظة ستشاهد انتشار القوارب عل سواحلها كما ينتشر شريط طويل من الشعاب المرجانية، يعيش به أكثر من ألف نوع من الأسماك. لذا تجوب القوارب ذات الأرضيات الزجاجية المياه، لتسمح للزائرين بفرصة مشاهدة الأسماك في موطنها الطبيعي. وتحظى المنطقة بشعبية كبيرة كمكان لممارسة الرياضات المائية، ومنها صيد الأسماك من على ألواح ركوب الأمواج.

 

ورياضة الغطس إضافة لذلك يمكنك زيارة العديد من الأماكن التاريخية التي تُعرف بها هذه المحافظة كقلعة كوتشي والمتاحف التي تضم تاريخ عميق وفريد من نوعه.

 

وسأعرض عليكم بعض الأماكن تتميز بها محافظة كوتشي.

 

قلعة كوتشي

تم بناء قلعة كوتشي في الأصل في عام 1601 م على يد “ياماأوتشي كازوتويو” الذي حكم هذه المنطقة في بداية القرن السابع عشر، وتم الانتهاء من المباني الرئيسية في عام 1611 م. أما في عام 1727 م دمرت تمامًا من قبل الحريق ولكن أُعيد بناؤها بعد حوالي 25 عامًا، وأصبح القلعة إلى اللوردات المتعاقبة من عائلة ياماأوتشي حتى عام 1871 م.

 

 

إن قلعة كوتشي تتمتع بتاريخ طويل حيث تقع بهدوء فوق تل “أوتاكاساكا” باعتبارها نقطة الجذب الرئيسية لمدينة كوتشي، في جزيرة شيكوكو الجنوبية. تُعتبر قلعة كوتشي مكانًا مثاليًا يمكن الوصول إليها بسهولة. فهي تقع على قمة تل وتتمتع بإطلالات رائعة ومذهلة، وتحتوي على سمات نادرة تحمل بين طياتها تاريخًا نابضًا بالحياة.

 

كما تُعتبر كواحدة من القلاع القليلة في اليابان التي ما تزال تحافظ على هيكلها الخشبي الأصلي وتم تسجيل برج القلعة البالغ ارتفاعه 18.5 مترًا باعتباره “ملكية ثقافية مهمة”. وله ثلاثة مستويات خارجية في ستة طوابق وقد أُعيد بناء البرج عام 1749 م حسب التصميم الأصلي وتم منح الحواف المنحنية للسقف القرميدي لقلعة كوتشي لقب “قلعة الصقر”.

 

 

وقد تم تزين قمم سقف القلعة بحيوانات أسطورية تُسمى “شاتشي هوكو” تشبه الأسماك برأس تنين. كونها كائنات البحر، كان ينظر إلى هؤلاء الشاتشي هوكو على أنهم حراس يحمون القلعة من الحريق.

 

 

يعمل الجزء الداخلي من البرج الآن كمتحف للقلعة، ويحتوي على نماذج لمحاربي الساموراي ومعلومات عن الشخصيات التاريخية المرتبطة بمحافظة كوتشي، كما يضم متحف كوتشي الأدبي وقاعة الرماية بالمقاطعة، وكل ذلك يقع على مرمى حجر من القلعة.

 

تُعتبر حدائق هذه القلعة من أشهر الأماكن التي تُقام فيها مهرجانات الربيع لأزهار الكرز، حيث يتنزه الناس أثناء النهار كما يقضون بها الأمسيات الرائعة.

 

شاطئ كاتسوراهاما

يتميز شاطئ كاتسوراهاما بجمال محيطيه في محافظة كوتشي. قد لا يكون شاطئًا يمكنك السباحة فيه، لكن هذا الساحل يستضيف أكثر مما يكفي من العجائب الطبيعية ويحظى بشعبية بين الزائرين الأجانب والمقيمين على حد سواء. يمكن للزوار مشاهدة شروق الشمس في يوم رأس السنة الجديدة ومشاهدة القمر ومشاهدة عروض الأكواريوم وتسلق نقطة “ريوأو” ومشاهدة تمثال ساكاموتو ريوما الشهير والتمتع بالأكلات اللذيذة يتم تقديم طبق كوتشي المتخصص، “كاتسوأو نو تاتاكي”، في المطاعم المحلية بالقرب من هذا المكان.

 

 

يُعتبر هذا الساحل الرملي، بموقعه المناسب مكان مميزًا لوجود تمثال الشخصية التاريخية “ساكاموتو ريوما” الشهير لابن كوتشي الذي كان له دورًا بارزًا في تحديث الحياة السياسية في اليابان. كما يوجد بالقرب من الشاطئ متحف لساكاموتو ريوما التذكاري.

 

 

يعكس المحيط الأزرق اللامع أشعة الشمس المبهرة في كاتسوراهاما، حيث توجد أحجار ملونة على الشاطئ مع الرمال البيضاء وأشجار الصنوبر الخضراء التي تصطف على الساحل. ومركز للهدايا التذكارية، حيث تتوفر هدايا كوتشي التذكارية.

 

شيكوكو كارست

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بطبيعة ذات طابع فريد، فلا يفوتك زيارة منتجع شيكوكو كارست، ذلك التكوين الجيولوجي الذي تشكل بفعل تآكل التلال الجيرية، حيث تنتشر المروج الشاسعة في المنطقة وتتخللها التلال المتكونة من الحجر الجيري والفجوات الصخرية المخروطية. وتمتد هذه المنطقة الطبيعية على طول الجبال المتماوجة، وتضم عدة مسارات تتيح إطلالات بانورامية كاشفة لمنطقة شيكوكو.

 

يتميز منتجع شيكوكو كارست بسلاسة تغير فصول العام، ففي فصل الربيع يكتسي العشب بصبغة خضراء نابضة بالحياة. وفي فصل الصيف، يمكنك رؤية أزهار الزنبق في كل مكان أثناء تنزهك في المنطقة. وفي فصل الخريف، تكتسي الأشجار بالأوراق زاهية الألوان، بينما يتحول العشب إلى لون فضي برّاق. وعندما يحل الشتاء، تغطى منحدرات التلال بطبقة من أنقى الثلوج البيضاء.

 

 

يتيح لك مسار التنزه في منطقة مرتفعات “تينغو” الذي يشق غابة تينغو أفضل السبل للاستمتاع بجمال المنطقة الصارخ. ولا تنسى أن تبحث عن الممرات المغطاة بخشب أشجار السرو اليابانية، والتي تتخلل الغابة المحاطة بأشجار البتولا البيضاء وأشجار الصنوبر الحمراء رائعة الجمال.

 

 

طوال أشهر الصيف، يمكنك التخييم في المنتجع لتحظى بأفضل السبل للاستمتاع بأجوائه الساحرة، حيث تضم منطقة “ميزورودايرا” العديد من بقاع التخييم التي تتميز بمشاهد الأبقار التي ترعى في أرجاء المنطقة في هدوء وسكينة. ونظرًا لبُعد المنتجع كثيرًا عن المدن الكبرى، فقلما تجد به أي مصدر من مصادر التلوث الضوئي، مما يجعله البقعة المثالية للاستجمام.

 

 

نهر شيمانتو

نهر شيمانتو هو نهر جميل يتدفق في الجزء الغربي من محافظة كوتشي ويبلغ طوله 196 كيلومترًا، ويعتبر أطول الأنهار في جزيرة شيكوكو ويتميز بموقعه الجذاب لم يتم بناء أي سد في هذا النهر أو أي حواجز صناعية مما يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية اليابانية القديمة وهذا يعني أن مياهه محتفظة بنقائها الأصلي، مما يجعله يتصدر قائمة الأماكن الجديرة بزيارة عشاق الطبيعة.

 

 

كم ستجد من المنشآت سوى 47 جسر مشاة على امتداد النهر. وقد تم بناء الجسور على نحو تقليدي دون درابزين حيث تم تصميم الجسور لتكون تحت الماء لكي تتحمل مياه الفيضانات، تُسمى هذه الجسور عبور المياه المنخفضة وتعني “تشينكا باشي” باليابانية. مما يضفي شيئًا من الإثارة على تجربة عبورها.

 

 

تتاح الكثير من الأنشطة التي يمكنك تجربتها على طول النهر. على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة تقنيات الصيد القديمة التي مارسها السكان المحليون منذ القدم.

أما إذا كنت تتطلع إلى مغامرة مائية مثيرة، فيمكنك ركوب قارب على طول الأجزاء الضيقة من النهر للاستمتاع بتجربة فريدة لمشاهدة المناظر الطبيعية. كما أن ممارسة التجديف أو ركوب زوارق الكنو خيار آخر للاستمتاع بالمياه.

 

 

كيب أشيزوري

يقع المنحدر في الطرف الجنوبي الغربي من شيكوكو ويطل منحدر كيب أشيزوري على الأمواج المتلاطمة أسفله. ويبلغ ارتفاع الجرف البارز في المحيط الهادئ 80 مترًا ويحظى المنحدر بالعديد من الأماكن التي يكتنفها الغموض والغرابة المرتبطة بالراهب “كوبو دايشي”، وهو راهب بوذي ياباني ذو مكانة رفيعة ويُعرف أيضًا باسم “كوكاي”، في أماكن متفرقة في هذا المسار.

 

 

إن في هذا المكان يمكنك الاستمتاع بإطلالات خلابة على المناطق الطبيعية المحيطة والمياه والأفق الساحر من أعلى المنارة العتيقة التي يرجع تاريخها إلى قرون سحيقة، أو من منصة مشاهدة “تينغو نو هانا”. كما يعد معبد كونغوفوكو-جي، الذي قيل إن الراهب كوكاي شيده عام 822 م، إحدى الوجهات السياحية المميزة في تلك البقعة الساحرة.

 

 

كما تتلاطم الأمواج لتضرب صخور المنحدر بقوة، وتُعتبر المنطقة الواقعة غرب كيب أشيزوري بقعة مثالية لممارسة صيد الأسماك في الأمواج. وفي المساء، تتميز تلك المنطقة أيضًا بكونها بقعة مناسبة لتأمل السماء المرصعة بالنجوم، حيث لا توجد أضواء تحجب رؤية النجوم في السماء.

 

 

الملخص

تعد محافظة كوتشي من بين أجمل المحافظات التي يمكنك الاستمتاع فيها أثناء زيارتك لها لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار لها بطبيعتها الخلابة وشواطئها المميزة وبمعالمها التاريخية.

 

أما بالنسبة لعشاق السيارات فعند زيارتك جزيرة شيكوكو لاستمتاع بمشاهدة منحدر كيب أشيزوري يمكنك أن تستمتع بزيارة متحف جزيرة شيكوكو للسيارات في مدينة “كونان”، حيث يمكنك أن ترى السيارات الأجنبية واليابانية الغريبة والنادرة التي تعود لحقبة الستينيات والسبعينيات. ويمكن القول إن هذه الفترة هي فترة الذروة للسيارات من حيث التألق. يمكن الوصول إلى المتحف من مدينة كوتشي بواسطة القطار.

 

أتمنى لكم زيارة هذه المحافظة ستستمتعون فيها حقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط