خمسة مواقع نوصي بها في محافظة كوماموتو!

0

تقع محافظة “كوماموتو” في وسط غرب جزيرة “كيوشو” على الساحل الشرقي لبحر “أرياكي” الذي يفصلها عن محافظة “ناغاساكي” وتبلغ مساحة محافظة “كوماموتو” تقريبًا 7400 كيلومتر مربع أما من حيث عدد السكان تقريبًا 1,740,000نسمة. 

 

هذه المحافظة معروفة للأسف بزلزال عام 2016 الذي تسبب في أضرار جسيمة، لقد تضررت المنطقة بشدة ولكنها تعيد بناء نفسها من جديد. تعد محافظة كوماموتو أيضًا وقبل كل شيء مكانًا سيسعد عشاق اليابان بالاستمتاع فيها نظرًا لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة مع مساحات خضراء كبيرة والعديد من الأنشطة بالإضافة إلى معالمها التاريخية العريقة وإزدخارها بالينابيع العلاجية الساخنة. 

 

وللتعرف أكثرعن محافظة كوماموتو ستكتشفون في هذا المقال عن أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها.

 

قلعة كوماموتو

قلعة كوماموتو هي قلعة تقع على قمة تلة في مقاطعة كوماموتو وهي تُعتبر واحدة من القلاع الثلاث الرئيسية في اليابان، بُنيت القلعة عام 1607. ترك كل حاكم بصمته الخاصة على القلعة من خلال التغييرات أو التحسينات التي شهدتها القلعة على مر السنين. تعرضت القلعة لأضرارٍ بالغةٍ في أثناء حرب “سيينان” عام 1877، وخضعت لعمليات تجديد شاملة وأعيد بناؤها عام 1960. وشهدت القلعة عملية ترميمات استمرت على مدار عقد من الزمان لتنتهي في عام 2008، ولا يزال العمل جاريًا في مشروع أكبر نطاقًا بهدف إصلاح التلف والدمار الذي لحق بها إثر زلزال كوماموتو عام 2016.

 

 

تشتهر القلعة بكونها رمزًا للمدينة، ولهذا وُجِّهَت جهود عدة لجمع الأموال لإحياء القلعة وتشغيلها مجددًا ولا تزال القلعة، رغم الضرر والدمار اللذين لحقا بها، تجذب إليها العديد من الزوار الذين يحتشدون حولها لمشاهدة هذا الحصن المهيب. تحتوي قلعة كوماموتو ثلاثة عشر هيكل داخلي جميعهم ذوي أهمية ثقافية.

 

 

تأتي قلعة كوماموتو في طليعة أهم المزارات السياحية في المدينة، وتستقبل 1,500,000/2,000,000 زائر كل عام. وتشتهر القلعة بواجهتها السوداء المهيبة من الخارج وأسوارها المائلة مما جعل من الصعب اقتحامها وقد صُممت بهذا الشكل خصيصًا لمنع محاربي “النينجا” من شنّ أي هجوم عليها.

 

 

وقد فُتحت أجزاء محددة من القلعة لإقامة الفعاليات الخاصة وما زالت القلعة تشهد إقامة العديد من الفعاليات، مثل “ماراثون” قلعة كوماموتو الذي يُقام في شهر فبراير/شباط من كل عام، بالإضافة إلى مهرجان الربيع والخريف الذي يُقام في القلعة، بجانب العديد من الأنشطة الشهيرة ذات الشعبية، مثل عرض طبول “التايكو” الذي يُقام في المنطقة الممتدة خلف القلعة.

 

دايكانبو

يقع في مدينة “أسو” وسط جزيرة كيوشو ويُعرف أيضًا بجبل “أسو” وهو واحد من أشهر براكين في اليابان. يبلغ ارتفاع دايكانبو 935.9 ويمتاز المكان بإطلالة غير عادية على جبال أسو الخمسة ويُقال إنها تشبه تمثال بوذا النائم خاصة عندما يخفي البحر من الغيوم قاعدة الجبال وتبرز القمم فقط وأيضًا سلسلة جبال “كوجو” في محافظة “أويتا” بحيث تكون أفضل بقعة في أسو توفر مشاهدة بزاوية 360 درجة.

 

يوفر دايكانبو اطلالة مراقبة داخل الحديقة الوطنية على مدن وحقول ويفضل الذهاب في طقس صافي لرؤية مناظر رائعة. أثار المشهد الرائع إعجاب “سوهو توكوتومي” عندما زار هذه المنطقة في عام 1922 وأطلق عليها اسم دايكانبو.

 

 

أجمل موسم هو يونيو ويوليو عندما يكون هناك الكثير من المساحات الخضراء الطازجة، ولكن في نوفمبر، عندما يكون الاختلاف في درجات الحرارة خلال النهار كبيرًا، يمكنك مشاهدة بحر من السحب إذا كنت محظوظًا.

 

 

يمكن الوصول إلى دايكانبو عن طريق السيارة أو الحافلة من محطة أسو. ينتشر وادي أسو مباشرة أسفل نقطة المراقبة الطبيعية حيث يمكنك الحصول على أفضل مقعد لمشاهدة الجبال الخمسة دون عائق. بالنظر إلى اليسار يوجد جبل “نيكو” الذي يشكل وجه بوذا بينما على اليمين جبل “تاكا” الذي يصنع الصدر، وفي الوقت نفسه جبل “ناكا” هي البطن وجبل “أيبوشي” وجبل “كيشيما” هي الركبتان.

 

 

يحتوي دايكانبو على موقف سيارات فسيح ومراحيض أساسية ومتجر للهدايا التذكارية والمشروبات والوجبات الخفيفة بما في ذلك بعض الكريمات الطرية اللذيذة ومطعم، كما يمكنك الجلوس في مقهى الشاي الذي يوجد في قمة الجبل مع التمتع بمناظر البانورامية لقمم الجبل المركزية.

 

ينابيع كوروكاوا

إن ما يميز ينابيع كوروكاوا أنها تحتوي على أشهر الينابيع الزاخرة العلاجية والساخنة وتعد ينابيع كوروكاوا بقعة فاتنة تضم نحو 30 حمامًا متنوعًا يمكنك الاختيار من بينها. كما تتميز ينابيع كوروكاوا أنها أكثر بلدات كيوشو احتفاظًا بسماتها الأصيلة، وتقع على ارتفاع 700 متر، وبها نهر “تانوهارو”.

 

 

تشتهر بها حمامات الينابيع الساخنة المبنية في الهواء الطلق (الروتينبورو) بشكلٍ كبير، إذ يمكنك الاستحمام بينما تستمتع بإطلالات الغابة وخرير مياه النهر.

 

يمكن القول إن ينابيع كوروكاوا هي مكان رائع للعثور على الينابيع الساخنة الجديدة المفضلة لديك، من خلال العديد من الحمامات التي تستمد ماؤها جميعًا مباشرة من الينبوع الطبيعي ذاته الموجود تحت الأرض يمكنك مشاهدة المناظر الخلابة أثناء الاستمتاع بحمامك وهو ما يجعل حمامات ذات جاذبية فريدة. ونظرًا لكونها محاطة بجبال رائعة، فإن هذه الحمامات ترسم مشاهد تبعث على الاسترخاء على نحو لا يُضاهى. يختلف الماء قليلاً في كل حمام عن الآخر وتختلف درجات حرارة المياه في الحمامات أيضًا.

 

 

من أبرز منتجعات الينابيع الساخنة في كوروكاوا التي لاقت استحسانًا كبيرًا منتجع “نونوهانا” المختبئ بين الأشجار على غرار القصص الخيالية، ومنتجع “كوروكاواسو” الذي يتميز بموقعه الجبلي الفريد ومياهه الصافية المتلألئة، ومنتجع “هوزانتي” الواقع على ضفاف النهر، ومنتجع “أونكياكويا “الذي يعد أحد أقدم منتجعات الينابيع الساخنة في كوروكاوا، ومنتجع ” إيكوي ريوكان” الحائز على جوائز ويضم 13 حمامًا متنوعًا.

 

وادي كيكوتشي

يتدفق نهر كيكوتشي (كيكوتشي غاوا) عبر الجزء الشمالي من محافظة كوماموتو، كيوشو، اليابان. مصدر النهر هو “فوكابا”، مدينة أسو بالقرب من جبل أسو على ارتفاع 1041 متر ويتدفق غربًا عبر وادي كيكوتشي ويتحول جنوبًا بالقرب من “كيكوسوي” في بلدة “ناغومي” ويصب في خليج “شيمابارا” في بحر “أرياك”. يبلغ طول النهر 71 كم وتبلغ مساحتها 996 كيلومتر مربع.

 

 

تتمتع منطقة وادي كيكوتشي بجمال طبيعي آسر، وتحظى بشهرة واسعة لدى المتنزهين ومحبي التخييم وخاصة خلال شهور الصيف الدافئة. كما تضم المنطقة باقة متنوعة ورائعة من الطيور. وبسبب الأنهار التي تتدفق مياهها عبر الغابة ومنظر أشعة الضوء المتسللة من بين الأشجار، تُعد هذه البقعة واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

 

وحين تأتي شهور الشتاء الباردة، تصبح المنطقة أكثر هدوء، كما يمكنك أحيانًا مشاهدة الثلوج. كما تحتوي المنطقة على عدة شلالات خلابة، وعلى رأسها شلالات “يونجوسانمان”، وشلالات “تينغو”، وشلالات “كاكيماكو”.

 

 

كما تشتهر المياه في منتجع كيكوتشي أونسن بخواصها التجميلية، فهي غنية بالمعادن التي تغذي البشرة وتضفي عليها جمالاً. وتُعرَف مياه المنتجع التي تنساب بنعومة على الجسم بأنها قلوية بعض الشيء، وتصل درجة حرارتها إلى 45 درجة مئوية. ولا تزيد تلك المياه من جمال بشرتك لتكون أكثر جاذبية فحسب، بل يُقال أيضًا إن لها خصائص علاجية وفوائد صحية.

 

سويزينجي-جوجو-إن (حديقة سويزينجي)

تشتهر عائلة “هوسوكاوا” في محافظة كوماموتو لأسباب كثيرة، منها إنشاء الحديقة الأجمل والأكثر تميزًا في المنطقة، والمعروفة اليوم باسم حديقة “سويزينجي”. بدأت عملية إنشاء الحديقة عام 1636 في موقع مختار بعناية يتميز بوجود ينبوع طبيعي ومياه عالية الجودة. وكانت الأقوال قد تكاثرت عن كون هذه المياه جيدة لصنع الشاي الأخضر، وكان هذا سببًا في بناء بيت شاي متخصص في الحديقة.

 

 

وهي حديقة المناظر الطبيعية وتقع في مدينة كوماموتو وعند زيارتك للحديقة ستلاحظ القمة الجبلية المقامة في منتصف الحديقة، فمن المفترض أنها تمثل جبل “فوجي” فتخيل الجمال الذي ستراه عند زيارتك هذه الحديقة فهي تعتبر من أكثر الحدائق إثارةً للاهتمام حيث تضم عدد من البحيرات الطبيعية المصغرة المتعددة الألوان التي تُعد موطنًا لأسماك الكوي الملونة ومجموعة من الطيور المذهلة، قد تعرضت للجفاف بعد زلزال كوماموتو عام 2016، ولكن تم إحياؤها حاليًا.

 

 

كما تضم التلال الخضراء والصخور المزينة للبرك بالإضافة لوجود بعض المحلات التي تقدم وجبات خفيفة في حال شعرت بالجوع. وللتمتع بإطلالة رائعة يمكنك العبور فوق الجسر واتباع المسارات المختلفة للتنزه في أرجاء الحديقة الخلابة.

 

يُعد بيت الشاي “كوكوندينجونوما” الذي يغطي القش سقفه واحدًا من معالم الحديقة الرئيسية. يمكنك الجلوس هناك وطلب الشاي مع اختيار نوع الحلويات الذي ترغب في تناوله مع قدح شاي “الماتشا” المخفوق يدويًا. قد تكون تكلفة الجلوس داخل بيت الشاي الحقيقي مرتفعة بعض الشيء، ولكنك ستجد الجلوس في الهواء الطلق مع تلك الإطلالة الخلابة على الحديقة والبحيرة أمرًا ممتعًا للغاية. 

 

 

تشهد الحديقة أحيانًا إقامة عدد من المراسم الدينية ويُعد ضريح “إيزومي”، مع بوابة “التوريي” (القنطرة) المؤدية إليه. وقد بُنِي الضريح تكريمًا لبعض أفراد عائلة هوسوكاوا، ويعتبر مكانًا رائعًا لالتقاط الصور.

الملخص

تُعتبر محافظة كوماموتو مكانًا سياحيًا مميزًا رغم عدة الأضرار التي شهدتها لكنها مازالت تستعيد مكانتها السياحية المتميزة فعند زيارتك لها ستكتشف العديد من الأماكن السياحية الرائعة كالمتاحف مثل متحف كوماموتو للفن المعاصر والعديد من المعابد وحضور مهرجان كوماموتو للخيول خاصة “مهرجان فوجيساكي هاتشيمانجو” في شهر سبتمبر والتمتع بالموسيقى والأزياء. أتمنى استفادتكم من المقال وزيارتكم لهذا المكان الجميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط