خمسة مواقع نوصي بها في محافظة هيوغو

0

تقع محافظة هيوغو في منطقة “كينكي”، جزيرة “هونشو” وتمتد محافظة هيوغو من بحر اليابان في الشمال إلى بحر “سيتو الداخلي” في الجنوب، ونزولاً إلى المحيط الهادي عبر جزيرة “أواجي”. أكبر مدنها وعاصمتها هي “كوبي”، ومن أشهر معالمها السياحية قلعة “هيميجي”.

 

تحتوي محافظة هيوغو على مجموعة متنوعة غنية من المجتمعات التي تتراوح من المدن الكبيرة إلى القرى الريفية وكذلك الجزر المعزولة، ولديها أيضًا العديد من الميزات المناخية والطبيعية المتنوعة. يمكن الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة هنا، بما في ذلك السباحة والتزلج والاستحمام في العديد من الينابيع الساخنة.

وللتعرف على تاريخ الفريد للمحافظة ومناخها وحيويتها الرائعة تابع هذا المقال.

 

قلعة هيميجي

هي قلعة يابانية تقع بالقرب من مدينة “هيميجي”، في محافظة هيوغو، وتعتبر أحد الكنوز الوطنية اليابانية هو معلم يعتبر من أقدم الشواهد على بناءات العصور الوسطى في اليابان. قامت المنظمة العالمية للثقافة والعلوم يونسكو بإدراج هذا المعلم في قائمة التراث الثقافي العالمي وتم تسجيلها عام 1993.

 

عُرفت قلعة هيميجي باسم “هاكورو-جو” أو “قصر اللقلق الأبيض”، بسبب لون جدرانه الأبيض. تظهر صورته في كل مكان تقريبًا في اليابان، في التلفزيون الياباني مثلًا، وعندما يتم تصوير مشاهد الأفلام والمسلسلات التاريخية، غالبًا ما يتوجه المنتجون إلى مكان تواجد القصر للتصوير، نظرًا للجو الفريد الذي يوفره لهم.

 

 

وبما أن القلعة من أحد مواقع التراث العالمي تجعل المكانة التي تحظى بها القلعة زيارتها خيارًا لا بد منه للمهتمين بتاريخ اليابان، باعتبارها واحدة من 12 قلعة أصلية متبقية في اليابان.

 

يعود تاريخ قلعة هيميجي إلى أكثر من 600 عام، وقد شُيّدت المجموعة الأولى من الحصون في القرن الرابع عشر الميلادي، واُختيرت كنقطة دفاع استراتيجية غرب مدينة “كيوتو”. واكتمل بناء المجمع الحالي للقلعة في عام 1609 م تحت إشراف “الدايميو إيكيدا تيروماسا”.

 

المواضع، والغرفة من الداخل فارغة، وبدلاً من عرض الأسلحة والدروع التي كانت موجودة في السابق، يمكن للزوار الآن تحميل تطبيق على هواتفهم الذكية يعرض مقاطع لصور مأخوذة بالأشعة السينية لأخشاب جدران القلعة أينما كنت تشير بهاتفك المحمول أو كمبيوترك اللوحي، وذلك إلى جانب إعادة بناء افتراضية للكيفية التي عاش بها سكان القلعة بكل تفاصيلها.

 

يمكنك التسلق من الطابق السفلي عبر ستة طوابق أخرى، خمسة منها فقط مرئية من الخارج، أما في الطابق العلوي فهناك حجرة للمراقبة وأحد أضرحة الشنتو، والمنظر المحيط رائع للغاية من هناك.

 

 

كما يوجد بالقرب من القلعة حديقة “كوكو-إن” وهي حديقة يابانية تتكون من تسعة حدائق مسورة ومنفصلة، تتميز بتصاميم جميلة تعود لفترة “إيدو”. أما بالنسبة للخنادق التي تحيط بالقلعة فلم يبقى ليومنا هذا إلا ثلاثة خنادق، ومنهم خندق داخلي تحيط به أزهار الساكورا الجميلة. يمكنكم بالتأكيد ركوب القارب في يومي السبت والأحد والاستمتاع بجمال الطبيعة والشعور التاريخي العريق.

 

 

جسر أكاشي كايكو أوهاشي

“جسر اللؤلؤة” أو جسر “أكاشي كايكيو أوهاشي” والذي يُعرف أيضًا بأطول جسر معلق في العالم، يبلغ طوله 3,911 متر. اكتمل بنائه في عام 1998. يربط الجسر بين مدينة “كوبي” في جزيرة هونشو بإيوايا في جزيرة “أواجي” عن طريق عبور مضيق أكاشي. وهو يحمل جزءًا من “طريق هونشو، شيكوكو السريع”.

 

 

جاءت فكرة بناء جسر أكاشي كايكيو أوهاشي نتيجة وقوع حادثة مأساوية أثناء نقل أطفال مدرسة من جزيرة أواجي إلى مدينة كوبي، حيث كانت السفن تحمل الركاب على طول مضيق أكاشي في اليابان، بسبب الضباب الذي كان يغطي الممر المائي فأدى في احداث اصطدام بين قاربين في عام 1955 والذي أدى إلى موت 168 شخص.

 

من أسفل الجسر على الجانب المُطل على مدينة كوبي، يمكنك دخول ممشى “مايكو مارين برومناد البحري” الذي يمنحك إطلالات رائعة على الأجزاء الداخلية لهذا الجسر العملاق، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة مضيق أكاشي وخليج أوساكا.

 

 

يضم الجسر حوالي 1084 مصباح تُستخدم لإضاءة الجسر في الأعياد القومية وغيرها من الفعاليات، حيث تقدّم تلك المصابيح عرضًا ضوئيًا رائعًا يمكن رؤيته من جميع أنحاء الخليج.

 

 

وإذا أردت الحصول على تصريح شامل وحصري لدخول الجسر، يمكنك الاشتراك في إحدى الجولات السياحية وتتيح لك تلك الجولات فرصة الصعود إلى قمة أعمدة الجسر التي يبلغ ارتفاعها حوالي 300 متر وإمكانية دخول بعض مناطق الجسر التي عادةً ما لا يُسمح للجمهور بدخولها.

 

كوبي هاربورلاند

تم افتتاح كوبي هاربورلاند في سبتمبر عام 1992 الذي يعد أبرز مجمع للجذب السياحي في كوبي ويتميز بمناظر وإطلالات رائعة حيث يمكنك التمتع بمشاهدة البحر.

 

 

تطل المنطقة على ميناء كوبي مما يمنحها جمالاً متفردًا وهي إحدى المدن التسويقية التي تضم عدداً من المحلات التجارية والتي يُعرض فيها مختلف الأزياء الغربية، كما تضم عدداً من المطاعم والمقاهي، ويوجد فيها ملاهي ترفيهية، ويوجد فيها عجلة فيريس الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بركوبها من قبل جميع أفراد العائلة.

 

 

ويُعد حي التسوق والترفيه كوبي هاربورلاند أحد القلوب النابضة غير الرسمية للمدينة، لما يوفره من أنشطة التسوق والترفيه على طول شاطئ البحر الخلاب. ويتميز بشبكة جيدة من وسائل النقل وتكثر به المناظر الخلابة، وهو ما يجذب السكان المحليين والسياح إلى المنطقة على مدار السنة.

 

شهد مبنى هاربورلاند منذ افتتاحه لأول مرة عدة تغيرات ومن أكثر معالمه تميزًا شارع كوبي جازلايت 1992، ويُضاء قسم التسوق من هذا الشارع كل مساء بمصابيح كهربائية وأعمدة إنارة تعمل بالغاز، على الطراز القديم.

 

 

وقد أنظم مركز “أوميي” التجاري في عام 2013، إلى هاربورلاند ليصبح وجهة التسوق الرئيسية به، وتم افتتاح متحف ومركز تسوق “كوبي أنبانمان” للأطفال، الذي يُعد وجهة عائلية شهيرة مُخصَّصة لإحدى أكثر الشخصيات التلفزيونية شعبيةً في اليابان.

 

جبل روكو

تقع سلسلة جبال روكو في جنوب شرق مقاطعة هيوغو التي تعتبر من أفضل المناطق السياحية في المقاطعة نظرًا لتميزها بتاريخ عالمي عريق ومناظر وإطلالات مذهلة على مدينتي كوبي وأوساكا.

 

 

هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تستعملها أشهرها التلفريك وهي واحدة من ثلاث خدمات ترفع السياح وتأخذهم في جولة رائعة حتى المنحدرات الجنوبية لسلسلة جبال روكو وعند الوصول إلى المحطة السفلية للقطار المعلق حيث يمكنك متابعة رحلتك سيرًا على الأقدام للوصول إلى قمة الجبل. كما أنك على هذه الارتفاعات ستشاهد صورًا بانورامية استثنائية خاصة عند غروب الشمس وستستمتع أيضًا برؤية مناظر خلابة لكوبي ومعالمها السياحية.

 

 

تتألف سلسلة جبال روكو في أغلبها من الغرانيت، ويُعتقد أنها قد تشكلت منذ مليون عام تقريبًا. وقد كانت فيما مضى مكسوة بالخضرة الوارفة، إلا أنها تجردت من غطائها الأخضر منذ أكثر من 100 عام، وأُطلقت العديد من المبادرات منذ ذلك الحين بهدف استعادة الغابات في المنطقة.

 

يمكن العثور على العديد من مناطق الجذب السياحي الصغيرة على جبل روكو، بما في ذلك حديقة نباتية ومتحف صندوق الموسيقى ومراعي الزهور والأغنام وأول ملعب غولف في اليابان الذي بُنيا عام 1903.

 

 

تمثل مزرعة جبل روكو أحد المواقع الأكثر تميزًا في الجبل، حيث تضم مجموعة من الحظائر والصوامع المبنية بالطوب الأحمر وتوفر مراعي للماشية الحلوب والأغنام والخيول وغيرها من الحيوانات.

 

حي نانكين حي صيني بمدينة كوبي

أُنشئ الحي الصيني عام 1868، وشيّد من قبل بعض التجار الصينيين أثناء استقرارهم بالقرب من الميناء، ويعد واجهةً رئيسية للجالية الصينية باليابان، ويمكن الاستمتاع بالتسوق به من خلال التجول وسط المدينة، ويمكن شراء التحف الصينية، والاستمتاع بتناول الطعام الصيني.

 

 

يمكنك التمتع بمشاهدة معالمه الرائعة التي تحمل الثقافة الصينية. يضم الحي شارعاً رئيسياً واحداً، مع بوابات كبيرة في كل نهاية، بالإضافة إلى مربع به معبد صيني وسلاسل من الفوانيس الحمراء التقليدية.

 

 

يوجد العديد من المطاعم وأكشاك الطعام في الشارع الرئيسي والتي تقوم ببيع الدجاج المقلي والكعك بالدجاج، وفطائر “جيوزا”، وأطباق المعكرونة، وكرات السمسم، إلى جانب المتاجر الصينية المليئة بالهدايا التذكارية والملابس.

 

 

عند مرورك بهذا الحي ستلاحظ جمال التصميم الصيني الذي يسيطر على هذا الحي الألوان الخلابة التي تبعث الفرح في النفوس فهو من أجمل الأحياء في اليابان والطلاء باللون الأحمر الذي تشتهر به الثقافة الصينية كما يوجد به المتاجر والمحلات الخاصة بالهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الباندا الظريف المتربع على سطح ماكينات بيع المشروبات الغازية والذي يُعتبر من حيوانات الصين النادرة.

 

الملخص

تعد محافظة هيوغو واحدة من أحد المراكز الاقتصادية الرئيسية ومركزًا للنقل ووجهة سياحية في غرب اليابان، حيث تم تخصيص حوالي 20 بالمائة من مساحة أراضي المحافظة كمتنزهات طبيعية.

هناك الكثير من الأماكن لمشاهدة معالم المحافظة التي يسهل الوصول إليها من مدينة كوبي من أوساكا، وقلعة هيميجي التي تعد من التراث العالمي، وأكاشي التي تعد خط الطول القياسي في اليابان، وجزيرة أواجي التي تتميز بطابع الطبيعة والأطعمة في الجانب من بحر سيتو الداخلي. على وجه الخصوص، يمكن أن تكون كوبي التي تقع بين البحر وجبال روكو أجمل مدينة في كانساي حيث كان ميناء كوبي بمثابة ميناء تجاري مع الدول الأجنبية في القرن التاسع عشر. نتيجة لذلك، أصبحت مدينة كوبي مدينة أصلية بسبب وجود ثقافة غربية متبناة.

أتمنى زيارتكم لهذه المحافظة واكتشافها بعمق أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط