خمسة مواقع نوصي بها في محافظة ياماناشي!

0

تعتبر محافظة ياماناشي من اجمل المحافظات في اليابان حيث يوجد بها الكثير من المناطق الترفيهية والمناظر الطبيعة الجميلة. من أكثر الأشياء التي يميزها هو أن جبل فوجي يعتبر جزءا منها.

 

في الحقيقية لا يكاد أن أذكر عدد المناطق السياحية الجميلة في محافظة ياماناشي، ولكن في هذا المقال سنتطرق لذكر خمسة مناطق نوصي بها. فلنبدأ رحلتنا في محافظة ياماناشي!.

 

أوشينو هاككي

أوشينو هاككي أو تعرف باليابانية (忍野八海)، هي منطقة سياحية تتكون من ثمانية برك وتقع في قرية صغيرة تدعى بأوشينو. في الأصل كانت منطقة هذه القرية عبارة عن بحيرة ولكنها جفت منذ مئات السنين وبعدها تم إنشاء هذه القرية (أوشينو) فوق منطقة البحيرة الجافة. في الحقيقة تحيط جبل فوجي ستة بحيرات في الماضي ولكنها أصبحت خمسة بحيرات ويطلق عليها (بحيرات فوجي الخمسة).

 

 

تمتد هذه البرك الثمانية مياها من ذوبان الجليد من منحدرات جبل فوجي. مياه هذه البركة في غاية النقاء نظرا لأنها تستغرق رحلة طويلة (حوالي 80 عاما) داخل مسام الجبل البركانية إلى تنصل الى البرك. لذلك المياه التي ستشربها عمرها 80 عاما تقريبا.

 

من شدة نقاء هذه المياه، يمكن للزوار شرب الماء البارد مباشرة من المصدر. هذه البرك عميقة جدًا وبها حياة نباتية مثيرة للاهتمام وأسماك كبيرة تجعل زيارة البرك مثل زيارة حوض السمك تقريبًا. على الرغم من أن البرك قد تم تطويرها إلى مناطق جذب سياحي ويمكن أن تصبح مزدحمة بالزوار، إلا أنها تتمتع بأجواء لطيفة.

 

سوف تجد الكثير من المطاعم ومحلات الهدايا حول البرك ومحلات اخرى تبيع الخضار والحلويات والمخللات وغيرها من المنتجات المحلية.

 

 

كيفية الوصول

 

أقرب محطة قطار للقرية اسمها محطة فوجي سان، ومن هناك يمكنك ركوب الحافلة إلى مدخل اوشينو هاككي. يستغرق المشوار من المحطة الى القرية حوالي 10 دقائق تقريبا.

 

بحيرة كاواقوتشي

 

بحيرة كاواقوتشي هي إحدى من بحيرات فوجي الخمس بل هي أكبر هذه البحيرات الخمسة وتوفر إطلالة جميلة على جبل فوجي. تقع بحيرة كاواغوتشي في محافظة ياماناشي وهذه البحيرة مكان مفضل للكثيرين لقضاء الإجازة أو عطلة نهاية الأسبوع. تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف عبر الحافلة أو القطار السريع من طوكيو.

 

 

يمكنك الاستمتاع بجمال هذه البحيرة طوال السنة وفي كل الفصول الاربعة، حيث تتغير ألوان المنطقة باختلاف الفصل.  في منطقة Fujikawaguchiko المركزية ، يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الجميلة والبحيرة وغيرها من وسائل الترفيه المختلفة ، بما في ذلك الينابيع الساخنة والمعكرونة الساخنة والمأكولات المحلية.

 

بالرغم من أن كاواجوتشيكو تقع مباشرة عند قاعدة جبل فوجي ، إلا أن الجبل غير مرئي دائمًا بسبب السحب. تميل الرؤية إلى أن تكون أفضل في الصباح الباكر (عادة قبل الساعة 9 صباحًا) وفي وقت متأخر بعد الظهر، بينما غالبًا ما تعيق السحب الرؤية خلال النهار حتى في الأيام ذات الطقس المعتدل، وخاصة خلال أشهر الصيف.

 

توجد مجموعة واسعة من المناطق السياحية حول بحيرة كاواجوتشيكو مثل حمامات الينابيع الحارة والمتاحف المختلفة ومتنزه Fuji Q الترفيهي وجولات القوارب والطريق بالحبال المؤدي إلى جبل صغير بجوار البحيرة.

 

كهف ناروساوا

ناروساوا هو عبارة عن كهف من الحمم يبلغ طوله 153 مترًا وبه فتحة هوائية على شكل دائري عمودي ، نشأة بعد تدفق الحمم البركانية ، ويقع في منطقة “أوكيغاهارا جوكاي”. داخل الكهف الجو بارد لذلك توجد أعمدة جليدية بالداخل على مدار السنة.

 

 

في الحقيقة لقد زرت هذا الكهف في الماضي، وقد كانت تجربة في غاية الجمال. عندما زرت هذا المكان، كان الفصل صيفا وحارا جدا. إلا أنني قد تفاجئت كثيرا عن الوصول للكهف حيث الجو باردا جدا في الحقيقة ليس باردا فقط وإنما به أعمدة جليدية وكما لو أنك داخل فريزر أو ثلاجة.

 

قبل أن تدخل الكهف، يجب عليك شراء تذكرة عند مدخل الكهف، ليست غالية وإنما رخيصة (حوالي 350 ين). ومن ثم سوف يعطونك خوذة من أجل السلامة داخل الكهف. بعدها يمكنك الذهاب داخل الكهف. يوجد سلم طويل للاسفل وكلما بدأت بالنزول أكثر يصبح الجو أبرد شيئا فشيئا.

 

 

الاضاءة والاعمدة الجليدية في غاية الجمال داخل الكهف، لكن الممر في الداخل قد يكون ضيقا وقد يكون قليلا زلقا، لذلك أنصحك بتوخي الحذر عند المشي.

 

كيفية الوصول

 

يمكنك الوصول إلى الكهف بالقطار أو الحافلة أو السيارة.  في حالة الذهاب بالقطار، انزل في محطة Kawaguchiko على خط Fujikyuko. من هناك، يقع الكهف على بعد 30 دقdيقة بالحافلة.

 

حديقة أويشي

تشتهر حديقة أويشي والتي تقع على الشاطئ الشمالي لبحيرة كاواجوتشيكو بأنها بقعة ذات مناظر خلابة حيث يمكنك الحصول على إطلالة بانورامية على البحيرة وجبل. فوجي.

 

 

في أيام الطقس الجيد، تمتلئ الحديقة بالمصورين الذين يلتقطون صورًا للبحيرة والزهور مع جبل فوجي الشهير في الخلفية. يُظهر شارع فلاور ستريت الذي يبلغ طوله 350 مترًا أزهاره الموسمية بدءًا من زهور التوليب في أواخر أبريل جنبًا إلى جنب مع طحلب الفلوكس والخزامى ، ثم كوكيا في أواخر أكتوبر. في الصيف توجد زهرة نياجرا بطول 130 وارتفاع 3 أمتار وفي الشتاء تسطع الإضاءة ليلاً حتى يستمتع السائحون بأنفسهم طوال العام.

 

 

في الحقيقة قمت بزيارة هذه الحديقة في الماضي وهي تقع في محافظة ياماناشي أمام بحيرة كاواغوتشي. أنصح الجميع بزيارتها لانها في غاية الجمال. حيث يوجد بهذه الحديقة طريق ممتد طوله 350 متر به كمية من الأزهار والأصناف بشكل لايصدق.

 

كذلك أيضا، يوجد محل لبيع الهدايا مع الحديقة، به بضائع في غاية الجمال وأغلبها ترمز للمنطقة سواء جبل فوجي أو البحيرة. أيضا يوجد ايسكريم لذيذ هناك بنكهة اللافندر والفانيلا أنصحكم بتجربته.

 

ضريح  أراكاوا فوجي سينجيم

يقع هذا الضريح على سفح جبل ويطل على مدينة فوجيوشيدا وجبل فوجي ، وقد تم بناؤه عام 705. تنتمي الباغودا المكونة من خمسة طوابق إلى الضريح وتم بناؤها في عام 1963 كنصب تذكاري للسلام.

 

تعد الباغودا مكانًا شهيرًا للزوار لالتقاط صور لجبل فوجي وتم اختيارها كواحدة من 100 منظر ليلي لليابان. يوفر الموقع مناظر خلابة لجبل فوجي جنبًا إلى جنب مع الباغودا ، خاصة خلال موسم أزهار الكرز في منتصف أبريل عندما تتفتح المئات من الأشجار وخلال موسم ألوان الخريف الذي يقام عادةً في النصف الأول من شهر نوفمبر. يحظى المكان بشعبية خاصة بين المصورين لأنه يسمح ببعض اللقطات النمطية الرائعة لليابان.

 

 

طريقة الوصول

 

يقع المعبد على بعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام من محطة شيمو يوشيدا على طول خط سكة حديد فوجيكيو. الباغودا مسافة خمس دقائق إضافية أعلى التل.

 

الملخص

محافظة ياماناشي ليست من أجمل المناطق في اليابان فقط، بل في كل أنحاء العالم. في الحقيقة لا يسعني أن أصف مدى جمال هذه المحافظة والأنشطة التي باستطاعتك القيام بها، لذلك أوصيك تماما بأن تضعها في جدولك السياحي في حين قررت زيارة اليابان.

 

في هذه المقالة تناولنا خمسة اماكن نوصي بزيارتها في محافظة ياماناشي. أتمنى لكم زيارة وتجربة سعيدة!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط