كيف تتم صناعة الموتشي ( كعك الأرز الياباني ) ؟ إليكم طريقة صنعه في المنزل

0

نشأ موتشي في اليابان. إنه مصنوع من دقيق أرز حلو ولزج ومكونات إضافية في كثير من الأحيان مثل نشا الذرة والماء والسكر (مسحوق السكر في بعض الأحيان). عندما يتم تسخين هذا الخليط وطهيه ، فإنه يشكل عجينة لزجة. ثم يتم تشكيل هذه العجينة وتشكيلها بأشكال مختلفة ، وفي كثير من الأحيان يتم حشو المكونات الأخرى بداخلها .

 

 

كيف يتم صنع الموتشي الأصلي ؟ 

يُصنع الموتشي من الأرز الدبق قصير الحبة المسمى mochigome (أرزالموتشي) ، المعروف بكونه أسهل مضغًا من الأرز العادي. أولاً ، يُنقع الأرز في الماء طوال الليل ، ثم يُطهى على البخار ، وأخيراً يُهرس ويُقصف في حالته الطرية اللزجة. إن صنع موتشي بالطريقة التقليدية يتضمن مدفع هاون ومطرقة ثقيلة مع شخصين على الأقل. يسمى هذا الطحن من الأرز وتحويله إلى موتشي mochitsuki.

 

هناك حاجة إلى شخص واحد لصناعة الموتشي ، والشخص الآخر لقلبه وإضافة الماء للحصول على القوام والقوام المناسبين.

 

إن صناعة الموتشي هو عمل شاق ، ولكن هناك الآن بالطبع آلات للقيام بهذه العملية. ومع ذلك ، لا يزال صنع الموتشي مع العائلة والأصدقاء أمرًا شائعًا في جميع أنحاء اليابان كجزء من الاحتفال بالعام الجديد. نشاط جماعي . 

 

بمجرد أن تصبح ناعمة وطرية ، يمكنك تناول الموتشي على الفور. يمكن تحويل الموتشي إلى قطع صغيرة الحجم وتناولها بعدة طرق. سيصبح موتشي طازجًا صعبًا بمرور الوقت ، لذا للحفاظ عليه ، يتم تغليفه في ورق ياباني ثم تجفيفه بالتجميد للاحتفاظ به لمدة تصل إلى عام. إذا قمت بشويها أو غليها ، فستعود إلى قوامها الأصلي المرن والمطاطي .

 

أدوات صناعة الموتشي القديمة 

 

الارز الذي يتم صناعة الموتشي في اليابان عن طريق طبخه و خلطه . 

 

سأوضح لكم اليوم كيفية صنع موتشي طازج محلي الصنع باستخدام أدوات في منزلك , إنها مسألة سهلة إلى حد ما

 

يمكنك ان تصنع موتشي منزليًا ولنقم بحشو الموتشي بحشواتك المفضلة ، أو اغمسها في طبقة مالحة أو حلوة

 

موتشي المطاطي لا يقاوم. سواء أكان ذلك موتشي الآيس كريم أو المحشو بحشوات الفاصوليا الحمراء و الفراولة وغيرها . 

 

طريقة الموتشي السهلة : 

 

المكونات : 

كوب طحين الأرز الحلو

كوب ماء 

ربع كوب سكر

200 غرام نشا الذرة 

 

أولا : الموتشي يتم صنعه من طحين الأرز الحلو , وهو الأفضل من بين جميع المواد الأخرى لعمل الموتشي ذا الطعم الاصلي الخاص بك . يمكنك أن تجده في المتاجر الآسيوية أو غيرها .

ثانياً : الحشوة ممكن أن تكون من معجون الفاصوليا الحمراء والفرولة أو الآيسكريم من اختيارك . 

 

تحضير الحشوة : 

  • قم بتجهيزمعجون الفاصوليا الحمراء أو الايس كريم في قوالب دائرية الشكل باستخدام السكوب . ممكن وضعهم في قوالب الكب كيك ثم تغطيتهم و وضعهم في  الثلاجة للتجميد . 

 

لتحضير عجينة الموتشي بثلاث مكونات فقط  : 

  • قم بتجهيز كوب واحد من طحين الأرز الحلو مع ربع كوب من السكر و خلطهم مع بعض ثم إضافة كوب واحد من الماء وخلطهم قليلاً لتشعر بقوامه الجميل .
  • قم بتغطية الطبق ووضعه في المايكرويف لمدة 3 دقائق أو 3 دقائق و نصف . 
  • قم بإخراج الخليط  من المايكرويف . سيكون قد اصبح قوامه كثيف . حرّك الخليك و قلّبه من الأطراف أيضاً و قم بإرجاعه إلى المايكرويف ل3 دقائق أخرى . 
  • قم بتجهيز نشا الذرة على ورق زبدة مجهزة على سطح صينية . وهو مهم أيضاً لتجهيز الموتشي لأن الموتشي لاصق جداً . 

 

 

  • قم بإخراج عجينة الموتشي الجاهزة من المايكرويف , ستكون ساخنة . ثم أنزلها بخفّة على النشا المرشوش على سطح ورق الزبدة , ستكون عجينة متماسكة , قم برش سطح العجينة أيضاً بنشا الذرة حيث تكون من الطرفين حتى لا تلصق .
  • باستخدام الاداة الخشبية المستخدمة لفرد العجين قم بفرد العجينة على كامل السطح المرشوش بنشا الذرة . 
  • قم بوضع العجينة كما هي في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة للتأكد من قوامها وشكلها المتماسك و لتكون أسهل عند تشكيلها وتقطيعها . 
  • بعد اخراجها من الثلاجة : 
  • قم باستخدام قالب دائري الشكل لتقطيع العجينة بشكل دائري . ثم قم بوضع الآيس كريم أو كرات الفاصوليا الحمراء بداخل العجينة الدائرية التي قمت بتجهيزها وقم بإغلاقها بلطف وإحكام حتى يصبح شكلها دائري متقن . 
  • ضع القطعة الجاهزة في كيس بلاستيكي للحفاظ على شكلها الدائري وقم بلف الكيس البلاستيكي على القطعة لترى شكلها الجميل النهائي .ثم قم بصنع المزيد من المتبقي بالعجينة و وضعهم في التجميد لمدة 30 دقيقة لتكون جاهزة للأكل بعدها .

 

 

لماذا صنع هذا الموتشي افضل من شرائه؟؟ 

الآن ما يجعل وصفة موتشي محلية الصنع هذه أفضل ما لديك على الإطلاق هو أنه يمكنك تخصيصها! يمكنك اختيار أي آيس كريم أو حشوة أخرى تريدها وجعلها النكهة الخاصة بك  . يمكنك أن تتفنن و تخرج إبداعاتك في نكهات رائعة ومميزة 

 

يمكنك صنعه حرفيا بأي آيس كريم تريده! هذا صحيح ، هل تعرف نكهة الآيس كريم المفضلة لديك التي تشتريها دائمًا من متجر البقالة؟ يمكنك تحويله إلى موتشي! 

 

إذا كنت قد تناولت موتشي من قبل ، فأنت تعرف بالفعل كم هي لذيذة بشكل لا يصدق. ولكن إذا لم تكن قد فعلت ذلك ، دعني أخبرك ، فأنت بحاجة ماسة إلى تجربته. وبغض النظر عن مستوى تجربة موتشي التي لديك ، فإن وصفة موتشي محلية الصنع هذه سوف تتذوق واحدة من أفضل الحلويات التي تناولتها على الإطلاق!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط