كيف تعتبر اليابان آمنة بالنسبة للفتيات ؟

0

تعتبر اليابان من أكثر الدول أماناً في العالم وتصنّف على أنّها واحدة من الدول التي لديها أدنى معدّلات الجريمة في جميع أنحاء العالم . لكن ماذا بالنّسبة للفتيات ؟ هل هي آمنة فعلاً بالنّسبة للإناث المقبلات على السفر إليها  ؟ وهل هي خيار جيد للسفر إليها وحدك ؟  

 

يمكنك أن تعرف ذلك من خلال سؤال بعض الأصدقاء المقيمين هناك  كنماذج حيّة ولكن على الأغلب سيكون الرد عليك مختصراً في هذه المقالة .

 

قد يكون السّفر إلى الخارج بالنّسبة لفتاة أجنبية وحيدة أمراً مرهقاً ومخيفاً أحياناً ولكن اليابان هي من أفضل الدول للقيام بذلك ويوجد خيارات كثيرة خاصّة بالنّساء وأماكن مخصصة لها فقط لضمان أمانها . 

 

نظرًا لأن النساء معرضات بشكل خاص لجرائم مثل الاعتداء الجسدي والسرقة ، فإن قدرتنا على السير في شوارع المدينة بمفردنا في الليل دون الحاجة إلى القلق هي الجنة!

 

بينما تشتهر اليابان بانخفاض معدل الجريمة ، لا نعرف السبب بالتحديد وقد يفترض معظم الناس في الخارج أن الهيكل الاجتماعي لليابان يخنق طبيعة الناس العنيفة. لكني أؤكد لكم أن هذا ليس صحيحًا. يوجد في اليابان العديد من الأشخاص المريبين مثل أي مكان آخر. الفرق هو أن اليابان أفضل بكثير في منع الجريمة من معظم البلدان الأخرى. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك :

 

1- عربات القطار المخصصة للسيدات فقط

 إنه حل سهل لمشاكل التحرش والمضايقات في القطارات المزدحمة. خلال ساعات الذروة في الصّباح وأوقات معينة فقط تتوفّر قطارات للنساء فقط  ويتم تمييزها بوضوح باللغة الانجليزية .

 

حيث ككل مكان في العالم يوجد المنحرفون , وفي اليابان يعتبر اللمس غير التوافقي من أي نوع غير مقبول ، يفترض الكثير من الناس أن التحرش “فقط” يتكون من اللمس غير المرغوب فيه للملابس. لذلك قاموا بتوفير هذه القطارات لتقليل فرص اللمس والتحرّش بالنساء .

 

هناك أيضاً حافلات ليلية مخصّصة للسيدات , وهي ربما بطيئة ولكن أكثر راحة وأماناً .وقد تفضّلها هذه الخيارات بعض السّيدات لأسباب دينية أو شخصيّة . 

 

2– تنتشر مراكز الشرطة الصغيرة

 

 المسماة كوبان في جميع أنحاء الأحياء. فلو كنت تشعر بأيّ خطر أو واجهت مضايقات في الشارع . الشرطة قريبة منك دائماً .

 

3- اتخاذ اليابان الجريمة والسّرقات على محمل الجد. 

يظهر ذلك في الجهد الإضافي الذي تبذله البنوك من خلال توظيف موظفين بدوام جزئي العملاء في ردهة البنك. هؤلاء الذين يرتدون الزي الرسمي (عادة المتقاعدين من الرجال والنساء) يساعدون العملاء على التداول في الوظائف العديدة لأجهزة الصراف. لكنهم يراقبون أيضًا من يدخل ويخرج منه ويمكنه تنبيه المشرفين إلى أي نشاط مشبوه.

 

4- فنادق للسيّدات فقط 

تتوفر فنادق وسكنات للفتيات فقط , فإذا كنتي تفضّلين البقاء مع الفتيات و الشعور بالأمان أكثر فهو خيار جيّد لكِ 

 

فنادق الكبسولة هي أكثر أنواع الإقامة الفريدة التي نشأت في اليابان. يوجد في طوكيو عدد من فنادق الكبسولة تقع في موقع مناسب للغاية ومتاحة بأسعار معقولة جدًا مقارنة بالفنادق العادية. اعتادت فنادق الكبسولة أن تكون أنواعًا “للذكور فقط” حيث يتم استخدامها في الغالب بين رجال الأعمال ، ولكنها اليوم واحدة من أكثر الأماكن شعبية للإقامة بين المسافرين الأجانب لأنها فريدة من نوعها ورخيصة ومريحة.

 

علاوة على ذلك ، هناك العديد من فنادق الكبسولة “للإناث فقط” التي تم افتتاحها مؤخرًا في طوكيو حيث يمكن للمسافرات الإقامة بشكل مريح دون القلق بشأن مشاركة الأرضية والمساحة المشتركة مع الضيوف الذكور. تقدم هذه الفنادق أيضًا العديد من المزايا الجيدة للمسافرات مثل المرافق الأساسية ومنتجات التجميل!

 

اليوم ، أقدم أفضل 5 فنادق كبسولة للنساء فقط في طوكيو والتي تتراوح تكلفتها بين 20 و 40 دولارًا في الليلة. إذا كنتِ مسافرة وحدك إلى طوكيو ، فعليك بالتأكيد التفكير في البقاء في واحد منهم!

 

5- في المطاعم والمقاهي

اليابان بلد آمن – نشيد يغنيه بفخر العديد من اليابانيين والمغتربين. إذا كنت تعيش في اليابان ، يمكنك حجز مقعد في ستاربكس عن طريق ترك الكمبيوتر المحمول. يمكنك أيضاً أن تفقد محفظتك وإعادتها إليك مع بقاء جميع فواتيرك في الداخل.

 

6– الكاميرات في كلّ مكان 

 

لاحظ وجود الكاميرات في كل مكان , كالسوبرماركت والكومبيني و الأحياء والشّوارع وحتى البيوت , زادت حماية البيوت في الآونة الأخيرة بوضع نظام آمن للأبواب والشبابيك حيث يمكنك أن ترى كلّ من يحاول الوصول إليك وانت في الخارج و يتم تسجيله للوصول إليه فيما بعد . 

 

كل هذه الاحتياطات ، على الرغم من تكلفتها ربما أكثر قليلاً من المال ، لكنها تعزز نوعية الحياة في اليابان. هذا يجعله وضعًا مريحًا للجميع .

 

يعد الانتقال او السفر إلى اليابان كفتاة اجنبية آمناً ولكن الحرص لابد منه , فقد تتعرض بعض الفتيات الأجنبيات لمضايقات كونهن مميزات وبارزات و هذه مشكلة في بعض الأحيان وبسبب أن بعض اليابانيين لديهم هوس بالفتيات الأجنبيات فعليكِ الالتزام ببعض التعليمات والنصائح لضمان رحلة آمنة : 

 

1- من الضروري أن لا تضعِ نفسكِ في مواقف يحتمل أن تكون خطرة: المشي بمفردكِ في الليل في مناطق ضحلة ، أو السير في طرق و شوارع مظلمة ، أو عدم إغلاق الباب بإحكام ، أو الدخول إلى منزل شخص بالكاد تعرفينه. لا تفعلي ذلك أبدًا. إذا كنتِ تعطي دروسًا خاصة في اللغة أو غير ذلك ، فلا تذهبي أبدًا إلى منزلهم ، ولا تقابليهم إلا في مقهى مزدحم. إنه أمر مفروغ منه ، ولكن في بعض الأحيان ينسى الناس ويعتقدون أنهم يشعرون بالأمان ، لكنهم قد لا يكونون كذلك ويمكن أن ينتهي الأمر بشكل مأساوي.

 

2- إذا تعرضت للمطاردة أو المضايقة ، فمن الأفضل إخبار الشرطة و أصدقائك المحيطين بك . ولو كنت ستقيمين لفترة طويلة , احتفظي بالعديد من أرقام الطوارئ في متناول اليد ودعي الناس يعرفون أنك لا تشعرين بالأمان. تجنبي أي موقف أو مكان قد يحاول فيه أحد الاقتراب منك. 

 

3- استخدمي وسائل النقل المخصصة للسيدات فقط  في ساعة الذروة ، على الرغم من أن المتخفين أحيانًا يجدون طريقهم إلى الداخل.

 

4- العيش في حي وبناء آمنين ،وكوني دائمًا على دراية بمحيطك.

 

الخلاصة : 

تتعرض العديد من الفتيات للمضايقات في كلّ مكان في العالم و لا نستثني اليابان أبداً وسيتم تحذيرك من أماكن عديدة في وسط طوكيو تحديداً لتجنّب الوصول إليها .  ولكن الدّولة التي تفكر في خيارات مخصصة لحماية النساء هي بلدان أكثر أماناً من غيرها , وهذا ما يشجّع العديد من السيّاح حول العالم بالتفكير في زيارة اليابان و الشعور بالأمان على فتياتهم عند المجيء إليها .

 

إنّ الأمان شيء نستشعره مادمنا ملتزمين بكافة الاحتياطات الواجب علينا إدراكها ومعرفتها جيدأ , لذلك لا بد من قراءة المقالة قبل السفر وحدك  و لاتنسي سؤال بعض الاصدقاء عن تجاربهم في السّفرلوحدهم قد تكون ردودهم أكثر إيجابية أو أكثر سلبيّة حسب تجاربهم الخاصّة لكن على كل حال استمعي لنصائحهم ولا تحاولي الوصول إلى أماكن مشبوهة أبداً كي تستمتعي برحلة موفقة وآمنة .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط