ماذا نشتري من دايسو اليابان ؟!

0

 

ما هو دايسو؟

هو متجر تجزئة ياباني يحتوي على مجموعة مذهلة من الأقسام التي تجد فيها احتياجاتك اليومية ويوفر تجربة تسوق ممتعة بألوانه اللطيفة  و منتجاته الأكثر لطافة . ولديه متاجر أمريكية ومتاجر عربية و آسيوية و تقريباً الآن لديه فروع في الكثير من دول العالم , بالإضافة إلى متجر عبر الإنترنت لشراء الأدوات بكميات كبيرة..

 

يكلف كل شيء تقريبًا 100 ين وتعني دولاراً واحداً و في بعض الاحيان ستجد سلع بـ 200ين و 300 ين وحتى 500 ين لبعض المنتجات الأعلى جودة أو الأعلى تكلفة ، وعند دخولك إلى المتجر سيكون من الصعب الخروج دون أن تحصل على تشكيلة واسعة من المنتجات الجديدة , فكلّ يوم لديهم شكل جديد بطابع مختلف وألوان جذابة و بحسب المواسم والمناسبات السنوية فمثلاً في نهاية أكتوبر سيكون عيد الهالوين , لذلك عند زيارتك في اوائل شهر سبتمبر ستجد كل شيء يخص ذلك اليوم , وبطبيعة الحال سيأخذ منك التسوّق وقتاً طويلاً لتتفحص كل سلعة جديدة و كيفية استخدامها كونها صنعت بأفكار مبدعة , لكني سأوفّر عليك الوقت ببعض المنتجات التي أقوم باختيارها دائماً واستخدامها في حياتي اليومية وهي الأشياء المفضلة للشراء و بجودة رائعة .

 

1- أدوات التنظيم والترتيب

الصناديق : هي أفضل شيء يمكنك أن تستخدمه لترتيب ملابسك او اشياءك المبعثرة كي تحميها من الضياع و تسهل عليك ايجادها وقت الحاجة . وهي خفيفة للحمل أيضاً ومريحة عند التنقل حيث يمكنك طيّها عند الانتهاء من استخدامها لتصبح صغيرة الحجم وخفيفة الوزن .وتأتي بألوان جميلة تضفي طابع مميز عند وضعها في غرفتك أو دولابك , و هناك الكثير من الأحجام و الأنواع , منها صناديق الخشب والبلاستيك أيضاً التي تختلف استخداماتها و طريقة وضعها في الغرفة الخاصة بك . ستستمتع وأنت تختار الصندوق الأنسب للون غرفتك و نوع الغرض الذي ستضعه فيه .

 

 

علاقات الملابس : قوية ومتينة وستجد المجموعة 8 منهم بدولار واحد .

 

 

وواحدة أيضاً من المنتجات اللافتة للانتباه وهي المنتجات الخاصة بطي الفراش ووضعه في مكانه في الدولاب ليبدو بشكل لطيف وجميل خاصة لو كان لديك أطفال , فيمكن اعتباره كلعبة أوكوسادة لحين استخدامه .

 

 

2- أدوات مكتبية

لطلاب المدارس من المرحلة الأولى حتى الأخيرة , دايسو هو الخيار الأول لشراء المستلزمات المدرسية و المكتبية , لا مجال للحيرة , يوجد العديد من الألوان و الأحجام المختلفة و بأشكال طفولية وشخصيات كرتونية لطيفة تتيح لك اختيار شخصيتك المفضلة بكل أدواتك و عمل مجموعة رائعة منها , ستحب اقتنائها حتى عند تخرجك من الجامعة , لدى دايسو العديد من الخيارات التي تستخدمها في عملك أيضاً كالأقلام بأنواعها واشكالها و المكابس و الكراتين و مستلزمات الرسائل المستخدمة للبريد و الطوابع و اللاصقات و دفاتر الملاحظات الصغيرة والملفات . وإن كنت من محبّي طيّ الأوريجامي ستجد الكثير من الأوراق الملونة الرائعة  .

 

3- أدوات المطبخ

إن أكثر ما يجذب انتباه النساء في دايسو هو أدوات واواني الطبخ , حيث ستجد لكل مشكلة حل وستجد العديد من الافكار المبتكرة  , ويوجد بديل لكل الاواني ذات الاسعار المرتفعة بتكلفة أقل وجودة لا تقل عن جودة المتاجر الأخرى . وللاستخدام اليومي والاستخدام الدائم , ستجد كل ما يخص التجهيز للرحلات والعمل والمدارس من حيث علب الطعام ” الاوبنتو ” و صانعة الأونيجيري , وأشكال الارز و أغطية الاكواب اللطيفة وحتى الشراشف وستائر المطبخ الصغيرة ذات الاشكال المزخرفة و أشكال ازهار الساكورا الزاهية التي تكون تملأ المتجر خصوصاً في فصل الربيع .

 

وإن كنت في نزهة او كان لديك ضيوف وانت في عجلة من أمرك ولا تستطيع الوصول إلى السوبرماركت , سيكون الذهاب إلى دايسو هو أسرع الحلول وأقلها كلفة .

 

 

 

عيدان الطعام :حان وقت استبدال عيدان تناول الطعام المجانية التي يتم تسليمها مع العشاء أو الغداء الخاص بك بهذه الأنماط والتصاميم المختلفة ,عيدان تناول الطعام من دايسو, هناك للاستخدام اليومي و الاستخدام الدائم  بالإضافة إلى انها أداة مفيدة في المطبخ لتقليب وخلط المكونات.

 

 

 

هناك خيارات عديدة لحفظ الطعام ليس فقط العلب , بل والأكياس البلاستيكية واكياس الثلاجة والتي تحتوي على 100 كيس ب 1 دولار فقط , و هي خيارات عملية وبأسعار مناسبة جداً .

 

4-أطعمة ومسلّيات

ربما ستندهش لكن دايسو أيضاً يحتوي على العديد من الخيارات للطعام , حيث يمكنك أن تجد مكونات وجبة كاملة فيه , كالنودلز و البهارات و السمك المجفف بأشكاله وأطعامه و الكعك والبسكويت والدوناتس حتى ستجد فيه بعض المنتجات العربية المستوردة , ومكونات الباستا الايطالية بالصوص الخاص و المسلّيات و المكسرات و انواع الشوكولاتة الفاخرة .

 

وايضا الطحين و الملح والسّكر وكل المستلزمات اللازمة للطهي وبكميات قليلة تكفي لمرة واحدة مناسبة جداً للمسافرين أو الاشخاص الذين يعيشون بمفردهم ولا يحتاجون لكميات كبيرة .

 

 

5- أدوات رياضية

هل تحب اقتناء أدوات الرياضة الخاصة بك في المنزل ؟ دايسو يوفر لك هذه الادوات بسعر مناسب و جودة جيدة جداً . يمكن أن تجد العديد من الخيارات الخاصة برياضة التمدد و اليوغا .

 

 

6- أدوات التنظيف

الأكثر استخداماً و الأفضل هو الاسفنجة السحريّة , ربما سوف تتسائل لماذا سميّت بالسحرية ؟ وهذا ما كنت لا أعرفه إلا عندما قمت باستخدامها في التنظيف و كان تنظيفاً عميقاً جداً وقاتل للجراثيم ويزيل البقع العالقة , ليس كالإسفنجة العادية التي فقط تزيل البقع . العلبة الواحدة فيها العديد من القطع التي تبقى لوقت طويل . وسهلة الاستخدام , يمكنك فقط استخدامها بلطف دون بذل أيّ جهد لتجد النتيجة المطلوبة .

على الطرف الأيسرمن الصورة وهو سائل الجلي برائحة التفاح الأخضر , وهو مركّز لذلك يبقى لفترة طويلة و يعطي رائحة و لمعة رائعة للأطباق عند غسلها فيه .

 

 

في خيارات الحمام , يوجد الكثير فيه فلو كنت تبحث عن صابون اليدين و اسفنجة الاستحمام فهم في متناول يديك .

 

7- أدوات الحفلات

لا تذهب بعيداً , ب 10 دولارات فقط يمكنك أن تجهّز اطباق السفرة الملونة مع الأكواب و الزينة التي تريدها و يمكن أيضاً ان يبقى دولارين او ثلاثة لتشتري المسلّيات الخاصة باحتفالك . يمكنك جعل عيد ميلادك او عيد ميلاد اطفالك مليء بالبهجة والالوان . حيث لكل مناسبة اشكال خاصة فيها  , كتفتح ازهار الكرز , و اعياد الميلاد , و احتفالات الكريسماس ورأس السنة .

 

 

8- أدوات أخرى

شمسية : لأن اليابان ذات مناخِ متقلّب بأمطار فجائية طوال السنة , لا يمكنك أن تخاف من إيجاد شمسية في يوم ماطر , في دايسو ستجد الأشكال والأحجام المختلفة و بأسعار تتفاوت حسب ميزانيتك في ذلك اليوم .

 

 

وسائد و أوجه الوسائد : لا داعي لأن تنتظر عند غسل وسادتك او وجهها , دايسو يقدم الحل الأقل تكلفة بتوفيره وسائد مريحة و لطيفة و بأوجه رائعة يمكن استبدالها بها فهي قطنية وباردة للصيف , ويوجد خيارات للشتاء أيضا .

 

 

الرطوبة في اليابان عالية جداً لذلك لا بد من استخدام الأدوات التي تمتص الرطوبة في دولاب الملابس وفي المطابخ , ستجد في دايسو هذه الأدوات فلا تنسى أنك بحاجة للحصول عليها لتقليل أثر الرطوبة على ادواتك وحماية ملابسك.

 

 

لماذا نحب دايسو ؟ الإجابة عنه كانت في المقالة جميعها  , في كل مرّة ستحمل سلّتك للتسوّق فيه , تذكّر هذه المعلومات والصور التي قد تفيدك و تفيد أصدقائك فهو الخيار الأمثل للهدايا و التذكارات و الأعياد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط