ماذا يأكل اليابانيون في رأس السنة ؟ و ما دلالاتها ؟

0

يأتي الاحتفال برأس السنة الجديدة وقتًا احتفاليًا في العديد من البلدان والثقافات وكل بلد لها تقاليدها الخاصة في الاحتفال ، واليابان ليست استثناءً بالطبع. ومن الطرق التي يحتفل بها الناس بالعام الجديد هي تناول الطعام.

 

وتقليديًا ، هناك أطعمة معينة يتم تناولها أثناء الاحتفالات تسمى Osechi Ryori ، وقد تجد أن العديد من الأطباق أو المكونات هي في الواقع رمزية لشيء ما. على الرغم من أن بعض الأشياء قد تختلف باختلاف المكان في اليابان ، إلا أن هناك عمومًا الأطباق الرئيسية التي يتم الاستمتاع بها.

 

 

ما هو أوسيشي ريوري؟

على غرار علب بينتو ، عادة ما يتم تعبئة أوسيشي ريوري في 2-3 طبقات من علب (أوجوباكو) وهناك العديد من الأطباق في كل طبقة. ستشارك العائلة بأكملها واحدة من الأوجوباكو للاستمتاع بها في يوم العام الجديد. وترمز الصناديق متعددة المستويات إلى الأمل في أن تأتي السعادة والثروة باستمرار ، مثل طبقات الطلاء .

 

 

 

داتماكي (أومليت حلو)

 

يتم تقديم Datemaki عادةً في jubako المطلي (صناديق مربعة خاصة تشبه صندوق الغداء) ، وهو عبارة عن عجة بيض حلوة يتم اضافة السكر إليها ,و ملفوفة بشكل متنظم  وجميل و تعد طعامًا يابانيًا شهيرًا في رأس السنة الجديدة. إذا كنت من محبّي العجّة فربما هي خيار جيد لك لتجربتها .

 

كوري كينتون (كستناء بالبطاطا الحلوة)

 

 

المعنى الأدبي لهذا الطبق هو “الكستناء الذهب المهروس” ، والذي يرمز إلى الثروة الاقتصادية . من المهم لوجبة رأس السنة الجديدة أن تجلب الحظ السعيد والازدهار. إذا قمت بإعداد هذا الطبق ، يرجى استخدام البطاطا الحلوة اليابانية بسبب لونها الأصفر المشرق. ليس فقط كونها أحلى من البطاطا الحلوة العادية ،لونها الأصفر هو أيضًا لون ميمون للعام الجديد.

 

السردين المسكّر

 

يُعد Tazukuri ، المصنوع من سمك السردين الصغير المحمص والمغطى بطبقة زجاجية من صلصة الصويا الحلوة ، طبقًا شائعًا آخرلأوسيتشي ريوري. ونحن نأكله في يوم رأس السنة الجديدة لأنه يرمز إلى الحصاد الوفير. يترجم Tazukuri حرفيًا إلى “صنع الأرز (أرز الحقل) “حيث كان السردين يستخدم في السابق كسماد لحقول الأرز.

 

كورومامي (فول الصويا الأسود الحلو) الفاصوليا السوداء

 

تعني كلمة Kuromame حرفيًا “الفاصوليا السوداء” باللغة اليابانية ، وغالبًا ما يتم تقديمها في يوم رأس السنة الجديدة كجزء من Osechi Ryori. تشكل الفاصوليا السوداء اللامعة تباينًا رائعًا مع وعاء jubako المطلي باللون الأحمر ، والذي يحمل جميع أنواع الوجبات التقليدية الملونة ، كما يعتبر تناول kuromame مفيدًا لصحتك للعام الجديد. وتحتاج لطهيها باستخدام قدر الضغط لتصبح طرّية ولذيذة .

 

جذر الأرقطيون مع صلصة السمسم (تاتاكي جوبو)

 

الطبق المفضّل لدي في رأس السنة هو هذا الطبق , المغطى بصلصة السمسم اللذيذة ، جذر الأرقطيون المبطن (تاتاكي غوبو) هو طبق شهير ظهر في Osechi ، طعام السنة اليابانية الجديدة ، والذي يقال إنه يجلب الحظ السعيد.

 

روبيان مسلوق (Ebi no Umani) روبيان مسلوق

 

روبيان مطبوخ في صلصة صويا داشي وينقع طوال الليل ، هذا الطبق الجميل يضيف لونًا مشرقًا ونكهة لذيذة إلى أوسيشي ريوري. ويرمز إلى امنيات العام الجديد بطول العمر حتى تنثني وتصبح  كشكل الروبيان المقوّس .

 

 

تصاميم جميلة لتقطيع كعكة السمك اليابانية (كامابوكو)

 

(Kamaboko (سمك مطحون) هو العنصر الأكثر شيوعًا لمزيج من الأحمر والأبيض.)

يُعتقد أن اللون الأحمر يمنع الأرواح الشريرة ، بينما يمثل اللون الأبيض النقاء ، علاوة على ذلك ، يمثل شكل كامابوكو أول شروق شمس في العام الجديد.

 

 

هي بيضة سمكة الرنجة

 

نستمتع بسمك الكازونوكو الذهبي هذا في يوم رأس السنة الجديدة لأنه يرمز إلى الأسرة المزدهرة والعديد من الأبناء. تتميز هذه الأطعمة الشهية الثمينة بقوام مقرمش فريد وهي واحدة من أكثر الأطباق شعبية بين أوسيشي ريوري.

 

مخلل اللفت  (كيكوهانا كابو)

 

طبق يُقطع فيه الرأس على شكل زهرة أقحوان للتهنئة ويُصبغ باللونين الأحمر والأبيض اللمسات الزخرفية البسيطة على الخضار يمكن أن تحول الطبق من عادي إلى خاص ويرمز إلى الحياة الطويلة.

 

كومبو ماكي

 

سمك السلمون اللذيذ ملفوف في كومبو ومربوط مع كانبيو (شرائح القرع) ، سلمون كومبو رول هو طبق ياباني تقليدي للعام الجديد. يمثل أسرار الشباب الدائم والعمر الطويل ، وقد تميل إلى التهام أكثر من واحد من هذه الأطباق الرائعة من المقبلات.

 

مخلل جذور اللوتس (سو رينكون)

 

منقوع في صلصة الخل الحلو ، مخلل لوتس الجذر المسمى Su Renkon هو واحد من Osechi Ryori الشهير ، طعام السنة اليابانية الجديدة .

 

الموتشي الأبيض

 

يقوم اليابانيون بصنع موتشي منزليًا طازجًا باستخدام الخلاط او يقومون بشراءها من المتاجر , ويمكنك ان تختار الموتشي بحشواتك المفضلة ، أو اغمسها في طبقة لذيذة أو حلوة ، أو استمتع بشوربة رأس السنة اليابانية وحساء الفاصوليا الحمراء.

 

وعاء نيشيمي الخضار المسلوق

 

يُطهى على نار خفيفة في صلصة داشي اللذيذة ، Nishime عبارة عن حساء خضار كلاسيكي يجمع في طبق واحد واحد يتم تقديمه في Osechi Ryori للاحتفال بالعام الياباني الجديد.

 

توشيكوشي سوبا

 

يُؤكل توشيكوشي سوبا تقليديًا في الليلة التي تسبق رأس السنة الجديدة في ليلة رأس السنة. يتكون الطبق من نودلز الحنطة السوداء في حساء مع طبقات مختلفة. في بعض الأحيان ، يتم تزيين الطبق ببعض البصل الأخضر ، وفي أحيان أخرى يتم تزيينه بأشياء مثل تمبورا أو نوري أو بيض أو سبانخ. اعتمادًا على المكان الذي تذهب إليه ، قد يخبرك الناس بشكل مختلف ، لكن المعكرونة طويلة ترمز إلى العمر الطويل. لذلك ، من خلال تناول المعكرونة ، فإنها تمثل رغبتك في استمرار الحياة الطويلة في العام المقبل .

 

الخلاصة :

هناك العديد من الأطباق الأخرى التي لم اكتبها ، وهي تميل إلى الاختلاف حسب المنطقة وحتى الأسرة. ومن المثير للاهتمام جميع المعاني الرمزية التي يمثلها كل طبق هو معنى جميل ، ولا يسعك إلا الشعور بأنك ستستمتع بأجواء رائعة العام المقبل مع جميع الأطباق الرمزية التي تتناولها.

 

هذه بعض الأطباق الرئيسية التي يتم الاستمتاع بها خلال العام الجديد ، ولكن اعتمادًا على من تسأل ، يمكن أن يكون هناك الكثير. قد نتساءل ما هي التقاليد السائدة أيضًا في عائلتك أو ثقافتك! لديها العديد من التقاليد الثقافية المثيرة للاهتمام فيما يتعلق برأس السنة الجديدة بما في ذلك الطعام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط