منتجات خاصة بموسم الساكورا في اليابان

0

 

عندما تبدأ الأيام الباردة بالتنحّي في اليابان , فإنّ موسم الساكورا الذي طال انتظاره قد اقترب . مع نهاية شهر مارس وبداية شهر إبريل الجميل المليء بالألوان الزاهية ولا سيّما لون أشجار الكرز الذي سيغطي الحدائق والشوارع و لن ترى أجمل منه على الإطلاق .

 

الموسم الذي يفضله الجميع للسياحة وأنا شخصياً أنصح الجميع بزيارة اليابان في هذه الفترة لرؤية المناظر الخلابة و الاستمتاع بتجربة الأطعمة والمشروبات و السلع الوفيرة المصنوعة من أزهار الكرز تلك .

 

بالطبع يمكن العثور على بعض منتجات الساكورا على مدار العام ولكن يوجد منتجات محدودة أيضاً , في هذه المقالة سنتحدث عنها جميعها وليس فقط عن المنتجات الموسمية .

 

 

الأكواب الزجاجية والمعدنية :

نشير هنا إلى مجموعة ساكورا من مقهى ستاربكس اليابان الأكثر تميزاً على مستوى العالم و الذي يهتم دائماً بكلّ مناسبة وكل موسم تمر به اليابان . ما يميّزه في موسم الكرز هو صناعة الأكواب والقوارير وزجاجات المياه والأكواب المعدنية والتفنن بالأشكال والألوان والغلاف الخاص بكل قطعة ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بحيث يتم بيع هذه المنتجات بسهولة تامة. و حظيت التشكيلة أيضًا باهتمام دولي – الآن ، حتى البلدان المجاورة مثل تايوان والفلبين لديها أكواب ذات طابع ساكورا أيضًا.

 

أمّا دول الشرق الأوسط كالدول العربية نالت حصتها من متاجر الأونلاين لتوصيل هذه المنتجات لكل من يحب اقتنائها . و لسبب ما ، أصدرت ستاربكس دائمًا تشكيلة ساكورا (المشروبات ، والمخبوزات ، والمشروبات ، وما إلى ذلك) قبل موسم ساكورا ؛ يبدأ بيعها من منتصف فبراير حتى منتصف إبريل . وتبدأ الأسعار من 1500 ين للزجاجة .

 

حقيقة أن هذه الأكواب محدودة الإصدار ، بالإضافة إلى علامتها التجارية ، تضيف إلى جاذبيتها و جودتها العالية  . ولكن إذا كنت لا تهتم بالحصول على كوب صغير من علامة تجارية مشهورة ، فإن العديد من متاجر الهدايا التذكارية يتوفر لديها أكواب ذات تصميمات ساكورا جميلة جدًا (وهي متوفرة طوال العام) .

 

 

المشروبات :

هل أنت من محبّي القهوة الساخنة أم المثلجة ؟ أو الشاي ؟

 

إلى جانب الأكواب مقهى ستاربكس يوفّر مجموعة رائعة من المشروبات المميزة الخاصة بموسم الساكورا , كالقهوة بالكريمة والساكورا لاتيه الذي تجده مزيّن بحبّات الكرز اللذيذة . وإصدارات القهوة المحدودة .

 

 

ليس فقط مقهى ستاربكس , هناك العديد من المطاعم والمقاهي الأخرى التي تهتم بهذا الموسم و توفّر مزيج القهوة برائحة أشجار الساكورا وخلطها بمسحوق الساكورا الرائع ، وللحصول على أسعار رخيصة ، بدءًا من 19 فبراير ، يمكنك العثور على شاي ساكورا بالحليب الجاهز للشرب من ليبتون في المتاجر ومحلات السوبر ماركت في جميع أنحاء اليابان مقابل 135 ينًا فقط . استمتع بعروض المقاهي في تلك الفترة .

 

هناك بعض الخيارات الجيدة كهدايا عند السفر , شاي ليبتون بنكهة الساكورا  ب 300 ين ومسحوق ساكورا لاتيه بكميات أكبر ب 400 ين  وهم أقل سعراً و تغليفها لطيف جداً لكن انتبه لفترة إنتهاءها فهي محدودة .

 

 

 

الحلويات :

إذا كنت من محبي الحلويات ، فأنت محظوظ ، حيث توجد وفرة من الأطعمة التي تحمل طابع الساكورا. ليس عليك حتى أن تقصر نفسك على المقاهي الشهيرة للحصول على حلويات أزهار الكرز ؛ قد تحتوي المقاهي الصغيرة المستقلة أيضًا على شيء خاص بها ! وهناك بعض المحلات التي توفر الشوكولاتة و البسكويت بأشكال الساكورا الجذابة .

 

ساكورا كيك :

يكون من السهل العثور على كيك ساكورا في هذا الموسم . ستراها في المقاهي والمتاجر الكبرى والأكشاك وما إلى ذلك. تقدم ستاربكس ، على سبيل المثال ، كعكة شيفون ساكورا لمرافقة المشروبات التي تحمل طابع الساكورا. ،في كل عام لديهم إضافة جديدة إلى تشكيلة الساكورا الخاصة بهم .

 

 

المثلجات : لا تنس الآيس كريم! غالبًا ما تحتوي المتنزهات التي تضم مهرجانات ساكورا على كشك حيث يمكنك شراء بعض الآيس كريم الناعم من ساكورا.

 

 

في المتاجر :

المتاجر الصغيرة لا تجلس هناك فقط وتفوت هذه الفرصة للاستفادة من موسم  الساكورا أيضًا. بشكل عام ،  

Lawson لديها خيار لطيف وهو ساكورا دايفوكو ، وهي كعكة أرز بنكهة زهر الكرز محشوة بمعجون الفاصوليا وملفوفة بورق الكرز. وتشمل الأطعمة الأخرى الكريمة بنكهة زهر الكرز ودوراياكي ، وهو نوع من شطيرة الفطيرة اليابانية التقليدية مع حشوة حلوة .

 

 

 متاجر ال100 ين تحظى باهتمام كبير على مدار العام وتوفر العديد من الخيارات الواسعة لمنتجات الساكورا .كباقات الورد المزيف و المناشف و صابون الاستحمام و اكسسوارات المطبخ  وأدوات الزينة , ستحتار عند الاختيار من بينها جميعها . 

 

 

حلويات ساكورا على الطريقة اليابانية التقليدية :

يكفي عن الحلويات الغربية رغم انها لا تنتهي وهناك المزيد ,  لم نصل إلى الحلويات التقليدية بعد! بالنسبة للمبتدئين ، ساكورا موتشي ملفوف جيدًا بورقة زهر الكرز ، وأحيانًا مزين بزهور الكرز المجفف. Mochi هو مصطلح شامل لأنواع مختلفة من كعك الأرز ، لذلك هناك عدة أشكال مختلفة من sakura mochi ، أحدها يسمى domyouji على اسم الدقيق المستخدم في صنعه.

 

 

هناك أيضًا هانامي دانغو ، الزلابية الحلوة التي يتم تقديمها دائمًا على شكل ثلاثة أضعاف (الوردي والأبيض والأخضر لترمز إلى أزهار الكرز والثلج والعشب) ويتم تناولها عادةً في نزهات هانامي (نزهة مشاهدة أزهار الكرز). قد يكون اللون الوردي مجرد تلوين طعام أو أنكو (عجينة الفاصوليا الحمراء) ، لكنه لا يزال مرتبطًا بأزهار الكرز.

 

تحقق من محلات واغاشي (الحلويات التقليدية) أيضًا ؛ عادة ما يكون لديهم حلويات مصممة بشكل معقد للغاية ليس فقط مذاقها لذيذًا ، ولكن أيضًا مشهد يستحق المشاهدة (جميلة جدًا لدرجة أنك قد لا ترغب في تناولها حتى).

 

 

أخيرًا ، للحصول على شيء أكثر تقليدية ، في متجر أونيغيري ، قد ترى ساكورا أونيغيري اللذيذة مع أزهار الكرز المجففة والمخللة .

 

 

 منتجات التجميل والاكسسوارات : 

لا يقتصر موسم الساكورا على الأطعمة والمشروبات , هناك منتجات تلفت الأنظار ستجدها في متاجر العناية بالبشرة والمنتجات التجميلية و محلات الملابس وتأتي برائحة أزهار الساكورا الرائعة . ستحب الحصول عليها جميعها فكل منتج أجمل من الآخر و كلمة ” صنع في اليابان ” يميزها عن غيرها من المنتجات الأخرى و تعتبر من أجمل الهدايا التي يمكن أن تقدمها الفتاة لصديقاتها من اليابان بعد العودة إلى بلادك . وفي الصور أدناه بعض الخيارات المتاحة وبأسعار مناسبة . 

 

 

الاكسسوارات كثيرة ومتنوعة ولكن التي تأتي بأشكال الساكورا تكون في منتهى الجاذبية و أراهن أن كل الفتيات سيحبون اقتناء هذه الأقراط الجميلة 

 

 ساكورا سناكس : 

من ألطف ما تراه عينيك هي هذه المنتجات التي تأتي بأشكال الساكورا وبما أنها تقدم هدايا فستجد عليها كتابات جميلة وبالفعل لديها طعم لذيذ يستحق التجربة .

 

 

ستكون هناك أزهار الكرز المطبوعة على الكثير من العبوات هذا الموسم لكن هذا لا يعني بالضرورة أن هناك أي نكهة أزهار الكرز أو الكرز في الداخل! على سبيل المثال ، يمكن تزيين غلاف زجاجة الكولا و المشروبات بساكورا لأغراض الديكور البحتة  لكن الكولا التي بالداخل هي نفسها القديمة. ينطبق هذا أيضًا على الشاي وغيره – فالبتلات تهدف فقط إلى إضفاء روح هانامي ولكن ليس لها أي تأثير على الطعم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط