منظر بانورامي أمام عيونكم!نقدم لكم ثلاث أودية عظمى و جميلة في اليابان!

0

تشتهر اليابان بالأجواء النابضة بالحياة، بعمرانها المتطلع للمستقبل وتصاميمها الاستثنائية وتعد أيضًا المناظر الطبيعة هناك من المناظر الخلّابة والساحرة التي تدعوك لزيارة عالم آخر هي أيضًا أحد الأمور التي تجذبك للقيام برحلتك، حيث هناك أماكن مختلفة من المفترض أنك تعرفها ولكن مع تغير الوقت والفصول فإنها تستطيع أن تريك سحرها الخيالي والبانورامي.

 

لذلك سأقدم لكم اليوم ثلاث أودية عظمى في اليابان تتميز بالمناظر الطبيعية البانورامية.

 

وادي كوروبي (محافظة توياما)

يمكن لزائر هذا المكان التمتع بإطلالات رائعة عند السفر عبر خط سكك حديد وادي كوروبي ستستمتعون بالإطلالة على التضاريس الجبلية المكسوة بالغابات الكثيفة، والأشجار ذات اللونين الأصفر والأحمر.

 

 

يُعد الوادي نفسه أحد العجائب الطبيعية التي تثري المنطقة وتتيح إطلالات بانورامية مهيبة من شهر إبريل/نيسان حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يعد نهر كوروبي الذي يجري بين سلسلة جبال “تاتيياما” الشهيرة بقمم مثل جبل “تسوروغي” وجبل “ياكوشي” وبين سلسلة جبال “أوشيرو تاتيياما” التي تضم جبل “هاكوبا” من أجمل المشاهد للقمم الجبلية المهيبة.

 

 

يمكن لعشاق الطبيعة قضاء العديد من الأيام الممتعة هناك. يمكنك الإبحار في البحيرة على متن قارب لمشاهدة معالم المدينة، والمشي لمسافات طويلة لساعات أو أيام على طول مسارات التنزه المشجرة المتعرجة، والنوم في أكواخ جبلية ريفية أو نصب خيم في حقول السراخس والأشجار على مسافة قصيرة من البحيرة، أو مجرد قضاء ساعات تفقد نفسك في المناظر البانورامية للجبال القوية والسد المقوس المهيب. سرعان ما تكتشف أنك محاط بمثل هذا الجمال، فإن التقاط صورة غير مثيرة للاهتمام يكاد يكون مستحيلًا.

 

 

وادي كيوتسو (محافظة نيغاتا)

بين المنحدرات الشاهقة لمحافظة نيغاتا الجنوبية، يوجد واحد من أفضل 3 ممرات مائية في اليابان، كيوتسو. المناظر الطبيعية وحدها، مع المياه الزرقاء الصافية والمناظر البانورامية، تكفي للقيام بالرحلة.

 

 

تشكل المنحدرات الحجرية المحيطة بالنهر على كلا الجانبين واحدة من أجمل الأودية على شكل حرف V في البلاد ، وهي ما يشكل هذا الوادي الضخم فالسطح الصخري عبارة عن هيكل مشترك عمودي رائع، وتباينها مع التدفق الواضح والسريع لنهر كيوتسو يخلق ديناميكية ممتازة، ومشهدًا مهيبًا مما يترك انطباعًا دائمًا على الزوار بتقدير جمال عجائب الطبيعية.

 

 

كلما تقدمت من خلال المدخل الشبيه بالكهف، يمكنك رؤية الطبيعة من منظور مختلف، مثل عرض السطح الصخري للوادي عن قرب، ومسار لاتجاه الضوء، ومساحة مفتوحة حيث تصطف المرايا المشوهة على الجدران.

 

أكثر بقعة ذات مناظر خلابة في هذا النفق تقع في الخلف حيث تنتظر محطة البانوراما. الجدران في هذه المنطقة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والأرضية عبارة عن بركة صافية من المياه الضحلة التي تعكس انعكاسًا مثاليًا للمضيق على سطحه.

 

 

وادي أوسوغيداني (محافظة ميه)

يعد وادي أوسوغيداني واحدًا من أكبر ثلاثة وديان في اليابان. تقع هذه المنطقة في منتزه “يوشينو كومانو” الوطني وعلى قائمة محميات المحيط الحيوي التابعة لليونسكو أيضًا، هذه منطقة ثمينة لأنها محمية بموجب قانون حماية الحياة البرية والصيد في اليابان.

 

 

يمكن العثور على الشلالات السبعة والجسور المعلقة الأحد عشر على طول مسار المشي لمسافات طويلة وأبرز المناظر الطبيعية الجميلة لـ “كورا (الجرف)” والمياه الزرقاء الزمردي والغابة البكر المليئة بالنباتات المختلفة والجدول الأزرق الشفاف الصافي على طول الطريق.

 

 

يمكنكم الاستمتاع بمراقبة الشلال يتدفق بشكل رائع عند الاستراحة من المشي ومشاهدة جمال تنوع الأشجار من حول الشلال والاستماع إلى صوت المياه المستمر كل هذا يخلق مساحة مثل الجنة معًا. أُشعر بالطبيعة دون التفكير في أي شيء لفترة من الوقت.

 

 

الملخص

الابتعاد عن الحياة اليومية في المدينة والتعرف على أشياء جديدة أكثر أمر يدعوك للقيام برحلة إلى تلك الأماكن الجميلة حيث الطبيعة والهواء الطلق لخوض تجربة مختلفة في عالم الطبيعة والتمعن في المناظر التي تخلق مشاهد بانورامية تنبض بالحياة.

 

أتمنى أنكم استمتعتم بهذا المقال وأتمنى زيارتكم لهذا البلد الجميل ولكلي محبي الطبيعة والسفر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط