نقدم لكم أربع مواقع حيث يمكنكم مشاهدة غروب الشمس الرائعة جداً في اليابان!

0

تعد مشاهدة مشهد غروب الشمس في اليابان لحظة رائعة لاستكشاف مناطق جديدة في جميع أنحاء البلاد. من المتنزهات الواسعة إلى الينابيع الساخنة في الهواء الطلق والتي تسمح برؤية مناظر بانورامية والاستمتاع بلحظة غروب الشمس وانعكاس لونها الذهبي على البحر تخلق مشهدًا ساحرًا.

 

قمت بتجميع بعض الأماكن المفضلة لمطاردة غروب الشمس، وبعضها يمنحك أيضًا إطلالة رائعة على البلاد أينما اخترت الذهاب، لا تضيع فرصة مشاهدة غروب الشمس.

 

حديقة هيورياما (محافظة ياماغاتا)

هيورياما بارك هي حديقة تاريخية في مدينة “ساكاتا” الساحلية. تعد الحديقة موقعًا خلابًا شهيرًا لمشاهدة أزهار الكرز وتوفر إطلالات رائعة على غروب الشمس فوق بحر اليابان.

 

 

عندما يحل الربيع، تبدأ أشجار الكرز الموجودة في حديقة هيورياما وحولها في الازدهار وإشراق المنطقة بجمالها. في منتصف أبريل من كل عام، يقام “مهرجان ساكاتا هيورياما بارك ساكورا” ويرحب بالزوار من خلال مجموعة متنوعة من الأكشاك التي تصطف في الشوارع في الليل، تتحول الحديقة إلى عالم مختلف مع فوانيس مضاءة بألوان زاهية. هناك الكثير من فرص التقاط الصور التي يمكن العثور عليها ليلًا أو نهارًا.

 

 

تعتبر المنارة السداسية ذات اللون الأبيض الطباشيري، وهي واحدة من أقدم المنارات الخشبية في اليابان، رمزًا شهيرًا لمتنزه هيورياما. تأسست المنارة في عام 1895 لتوجيه سفن الشحن Kitamaebune في الليل وكانت مركزًا للصلاة من أجل رحلات آمنة من قبل الملاحين ووكلاء الشحن الذين يأتون بانتظام إلى ميناء ساكاتا.

 

يتم عرض نسخة طبق الأصل لسفينة الشحن، وهي الأكبر في اليابان، في حديقة هيورياما، توفر الجو النموذجي للمدينة الساحلية ويعد غروب الشمس فوق بحر اليابان وأزهار الكرز في الربيع من عوامل الجذب الأخرى التي يجب مشاهدتها في هذه الحديقة.

 

 

يوهيغاوارا (محافظة كيوتو)

“يوهيغاورا”، الواقعة في “أمينو”، هي منطقة مشهورة لمشاهدة غروب الشمس الجميل. في اللحظة التي تسبق غروب الشمس مباشرة، يكون الانعكاس الذهبي على سطح المحيط مثل المرآة الجميلة حيث يمكنك الجلوس على المقاعد والاستمتاع بغروب الشمس في متنزه “يوهي نو ميتشي” الممتد على طول الخط الساحلي.

 

 

تنتشر الينابيع الساخنة حول شاطئ يوهيغاورا في “هامازومي”، مدينة “كيوتانغو”، محافظة “كيوتو” وهو مكان شهير لغروب الشمس، والذي تم اختياره كواحد من أفضل 100 غروب شمس في اليابان.

 

 

تم تطوير منطقة الينابيع الساخنة الجديدة نسبيًا لأول مرة في عام 1980. المنطقة بأكملها هي وجهة شهيرة لمشاهدة معالم المدينة وتزدحم بالعديد من السياح على مدار العام، غروب الشمس في المنطقة جميل بشكل خاص ومصدر اسمه (يوهيغاوارا تعني شاطئ الغروب).

 

 

يقال إن الينابيع في المنطقة ذات درجة حرارة مرتفعة تساعد على التعافي من التعب بالإضافة إلى المساعدة في تخفيف آلام الأعصاب ووجع العضلات والكتفين المتجمدة والأمراض الروماتيزمية. كما أن مياههم ناعمة وتشتهر بخصائصها التجميلية، مما يجعل البشرة ناعمة وسلسة.

 

شاطئ ماتاما (محافظة أويتا)

على الحافة الغربية لشبه جزيرة “كونيساكي”، يخلق غروب الشمس في مسطحات المد والجزر في ماتاما (بونجوتاكادا) مشهدًا رائعًا حقًا. مع الرمال والطين والينابيع الساخنة في المرتفعات والغابات البكر، تعد محافظة “أويتا” مكانًا لتجديد شباب الجسم والتواصل مع الطبيعة.

 

 

يتغير إشراق غروب الشمس في كل لحظة فوق ساحل ماتاما حسب المد والطقس. شبه جزيرة كونيساكي هي شبه الجزيرة البركانية الأولى في اليابان. إن شبه الجزيرة المستديرة الرائعة جغرافيًا، والتي تمتد ارتفاعاتها ووديانها بشكل شعاعي باتجاه البحر، مائلة بعد تكوينها كبركان.

 

يشتهر الساحل بغروب الشمس، وقد تم اختياره لإدراجه في قائمة أفضل 100 وجهة لغروب الشمس في اليابان. خاصةً أثناء انخفاض المد، وانعكاس غروب الشمس عن المحيط والبرك المتعددة تخلق منظرًا جميلًا بشكل خاص.

 

 

كيب إيتشزين (محافظة فوكوي)

يقع إيتشزين كيب، الذي تم اختياره كواحد من أفضل 100 مكان في اليابان لمشاهدة غروب الشمس، في الجزء الشمالي من بلدة “إتشيزن”. تتميز المنطقة ذات المناظر الخلابة بالعديد من الشعاب المرجانية الناتجة عن التآكل البحري. تشمل بعض أشهر مواقعها “كوتشومون” (نفق صخري طبيعي) و “توريكوسوإيوا” (منحدر ضخم يبلغ ارتفاعه 100 متر).

 

 

يشتهر ساحل إتشيزن، في العادة، بالمناظر الرائعة للمنحدرات الصخرية الرائعة، ومن الربيع حتى الخريف، تجذب الشواطئ العديد من الزوار من المحافظات الأخرى للسباحة أما في فصل الشتاء فتكون وجهة شهيرة للإطلالات الجميلة للعديد من أزهار النرجس البري التي تنمو هناك.

 

 

تتمتع محافظة “فوكوي” بالكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من مناطق الجذب في رحلة سهلة ليوم واحد. من بينها معبد “سوتو زين” الشهير عالميًا، “إيهيجي”، وهو دير لتدريب الكهنة الشباب. يشتهر متحف الديناصورات الحديث في مقاطعة فوكوي بالعائلات الشابة ويقع في مدينة “كاتسوياما” حيث تم العثور على حفريات الديناصورات أكثر من أي جزء آخر من اليابان.

 

 

الملخص

اليابان لديها الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالمناظر الخلابة، خاصةً المواقع ذات المناظر الجميلة لغروب الشمس. فهي تتميز بمناظر بانورامية لا مثيلاً لها خاصةً عندما تكون على الشاطئ البحر وهو مكان يمكنك فيه الاستمتاع بأشعة الشمس الجميلة عند غروبها في المحيط. يعتبر منظر الشاطئ، الذي يتميز بصخور غريبة الشكل تصطدم بها الأمواج العاتية، باللون البرتقالي بسبب غروب الشمس، من أفضل مناظر غروب الشمس في جميع أنحاء اليابان.

 

عندما تزور مشاهد غروب الشمس، عليك الانتباه إلى الطقس والمناطق الزمنية التي تغرب فيها دائمًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط