نقدم لكم أفضل المواقع للتزلج في مدينة ناغانو !

0

تعد اليابان وجهة مشهورة ومناسبة للتزلج على الجليد حيث يوجد حوالي 600 منتجع للتزلج في جميع أنحاء البلاد، وكثير من هذه المنتجعات مغطاة بالثلج الذي يشبه القطن العميق الناعم.

 

وذلك يرجع لشهرة اليابان في فصل الشتاء بالرياح الباردة التي تهب عليها من سيبيريا، والتي تلتقط معها الرطوبة أثناء مرورها فوق بحر اليابان لتغطي الأرخبيل الياباني بغطاء أبيض مشرق.

 

وفي مدينة ناغانو الواقعة في وسط اليابان، والتي سنتحدث عنها في هذه المقالة، يوجد سلاسل جبلية محاطة بها وهي البوابة الرئيسية لجبال الألب اليابانية حيث منتجعات التزلج المميزة والمشهورة. لنبدأ جولتنا السياحية!

 

ناغانو المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1998 في اليابان

في فبراير 1998 استضافت ناغانو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ورحبت بالرياضيين من أكثر من 70 دولة. ونتج عن ذلك تحسينات على البنية التحتية التي لا تزال تتمتع بها اليوم، مثل افتتاح هوكوريكو شينكانسن، وهو قطار فائق السرعة يربط طوكيو بكانازاوا عبر ناغانو في ساعتين و 30 دقيقة فقط.

 

وتُعتبر مدينة ناغانو عاصمة محافظة ناغانو، وهي أعلى عاصمة في اليابان حيث تقع على ارتفاع يزيد قليلاً عن 370 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتتلقى ما يصل إلى 240 سم من الثلج في كل موسم تتساقط فيه الثلوج في بعض الأماكن. ولذلك ليس من المستغرب أن توفر هذه المدينة الخدمات وبعض الظروف الممتازة للتزلج والتزحلق على الجليد في منتجعات عالمية المستوى.

 

 

لنختر منحدراً في منتجع “هاكوبا هابّو وان” للتزلج في ناغانو

تعد قرية هاكوبا الجذابة موطناً لمنتجع هابّو وان للتزلج، وهو الموقع الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية لعام 1998 وهو أيضاً أحد منتجعات التزلج الرئيسية في اليابان. هابو وان والذي يمكن نطقه “أو-ني” هو واحد من 9 منتجعات مشهورة في المنطقة، وعلى الرغم من أن العديد منها ليس مترابطاً، فإن تذكرة الدخول إلى وادي هابو تمنح الزوار الإذن للاستمتاع في جميع المنتجعات في أرض العجائب الشتوية ناغانو.

 

يمتد هابو وان على مساحة 220 هكتاراً ويقدم 16 مسار تدريبي لمستويات مختلفة من القدرات. وهناك يوجد شبكة تتكون من 22 مصعد تنقل المتزلجين حول المنتجع وسط خلفية السلاسل الجبلية الخلابة لميوكو وتوغاكوشي وأساما وياتسوجاتاكي. في الواقع تستحق الرحلة الصعود إلى أعلى نقطة على ارتفاع 1,831 متر لمشاهدة المناظر الخلابة والساحرة! 

 

وبالتأكيد كما قلتً يوجد بالفعل منحدرات ومسارات تناسب كل مستوى من قدرات الجميع، لذا خذوا وقتكم في اختيار المنحدر المناسب لمستواكم.

 

 

  • منحدر شيراكابا: مكان آمن للمبتدئين

يحتوي هذا المنحدر الواقع عند قاعدة الجبل على 3 مسارات تنحدر جنباً إلى جنب عند أقصى انحدار 20 درجة. ولذلك يُعتبر هذا المكان مثالي لتطوير مهاراتكم إذا كنتم مبتدئين في التزلج. ولاسيما أن السهول العريضة المغطاة بالثلج الناعم توفر إطلالات ساحرة على الجبال، فيمكنكم الاستمتاع بمشاهدة هذه الإطلالات أثناء التزلج. وإذا احتجتم مساعدة فهي قريبة من هذا المكان.

 

  • منحدر ناكي ياما: تدرب على التقلبات والمنعطفات

يُستخدم هذا المنحدر للحصول على شهادات التزلج، حيث يوفر حداً أقصى للتزلج بتدرج يبلغ 35 درجة، بينما يكون مناسباً أيضاً للمبتدئين الأكثر ثقة. ويتميز هذا المكان الذي يبلغ ارتفاعه 560 متراً بجدار داخلي مثالي للمتزلجين على الجليد لممارسة التقلبات والانعطافات، وهذا الارتفاع يكافئ المتزلجين بإطلالات بانورامية على قرية هاكوبا.

 

 

  • مسار الأفق: لتحدي طويل جداً

يقع هذا المسار على ارتفاع 8000 متر وهو يعد أطول مسار ويتميز بالعديد من المنحدرات والانحدارات على طول الطريق. والتزلج به سيأخذكم عبر الغابات الخفيفة، حيث يكون الثلج غير مستوٍ في بعض المناطق لجعل التزلج مشوق أكثر. 

 

الحد الأقصى للانحدار هو 32 درجة، ولكن هناك أيضاً نقطة توقف قبل الجزء الأكثر تحدياً في المسار، مما يجعل التزلج مشجع للمتزلجين الواثقين والراغبين في تجربة تحدي مشوق.

 

 

  • المسارات الأولمبية رقم واحد واثنين: لنذهب إلى التدرجات ونقفز

تم استخدام المسار التدريبي 1 كمسار للرجال على المنحدرات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1998 مع أقصى انخفاض قدره 35 درجة وارتفاع أقل بقليل من 3000 متر. هنا يستمتع المتزلجون المتقدمون بالمناظر الخلابة ويشعرون باندفاع الأدرينالين أثناء التزلج وأداء مختلف التقلبات والانعطافات في هذا المسار التاريخي. 

 

أما المسار الثاني فهو يتميز بقفزة “تاتيكّو” والتي تم استخدامها لحدث القفز على الجليد في ألعاب 1998 وهو المنحدر التدريبي الحالي للفريق الياباني.

 

 

 

كم يكلف التزلج في هاكوبا في ناغانو؟

يقدم منتجع هاكوبا هابو وان خيارات رسوم مختلفة. مثلاً الدخول المنتظم ليوم واحد هو 5500 ين للبالغين و 3200 ين للأطفال، أما الدخول والبقاء لمدة يومين يكلف 9950 ين للبالغين و 5700 ين للأطفال. كما يوجد خصومات متاحة لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، وكذلك لمن يشتري التذاكر عبر الإنترنت.

 

أما تذكرة دخول وادي هاكوبا تعتبر ذات قيمة جيدة إذا كنتم تخططون لزيارة العديد من منتجعات التزلج المحلية، ولاسيما أنها تشمل خدمة النقل بالحافلة المجانية بين هذه المنتجعات، وهي تكلف 6،600 للبالغين و 3،800 للأطفال ليوم واحد، إذا أردتم تذكرة لبقاء سبعة أيام فتكلفتها ستصل 43،400 للبالغين و 24،300 للأطفال لمدة 7 أيام. وتشمل هذه الرسوم مصعد إلكترونياً عند مدخل كل منتجع.

 

 

لنتعلم التزلج على الجليد في مدينة ناغانو الأولمبية باليابان

تعمل مدرسة “إيفرغريين للتزلج العالمية” (Evergreen International Ski School) منذ عام 2000 وهي توفر دروساً خاصة وجماعية باللغة الإنجليزية للبالغين والأطفال من جميع القدرات، كما تقدم المدرسة أيضاً مرافق رعاية نهارية حيث يمكن للوالدين ترك أطفالهم أثناء حضورهم الدروس. 

وهناك أيضاً مدرسة هاكوبا هابّو وان للتزلج والتزحلق (Hakuba Happo-One Ski and Snowboard) تُقدم دورات مماثلة باللغة اليابانية.

 

موقع ناكيياما سنو لاند: وهو موقع مغطى بالثلج للعب حيث يمكن لجميع أفراد الأسرة تحسين توازنهم والتدرب فيه. هذا المركز مفتوح من منتصف ديسمبر حتى نهاية مارس ويقدم “تذكرة لأول مرة ناكيياما” لمدة نصف يوم مقابل 1000 ين للأطفال و 2000 ين للبالغين. إنه المكان المثالي للاستمتاع وتعلم تقنيات التزلج قبل الوصول إلى المنحدرات الأكبر!

 

ولكن القيام برحلة تزلج لا يقتصر فقط على التزلج على المنحدرات، فهناك العديد من خيارات الاستمتاع مثل تناول الطعام الدافئ لتجديد نشاطكم بعد يوم طويل. فحول قاعدة منتجع هابو وان للتزلج، يوجد العديد من المتاجر المتنوعة التي تقدم أطعمة دافئة مثل الرامن الياباني التقليدي والمأكولات العالمية مثل البيتزا والمعكرونة.

 

لنتزلج على منحدرات أكثر هدوءاً في متنزه توغاكوشي الجليدي في ناغانو

على بعد ساعة واحدة فقط من ناغانو يقدم منتزه توغاكوشي الجليدي الصغير 19 مسار تدريبي لجميع القدرات و 7 مصاعد للتنقل. كما تتوفر جميع وسائل الراحة الأساسية، مثل تأجير معدات التزلج، وخيارات تناول الطعام في قاعدة الجبل.

هناك أيضاً حديقة للأطفال ومدرسة للتزلج على الجليد حيث يمكنكم التدرب قبل التوجه إلى المنحدرات، ولكن الدروس غير متوفرة حالياً باللغة الإنجليزية. هذا المنتجع على الرغم من قربه من ناغانو على بعد 24 كيلومتر فقط، فهو أكثر هدوءاً من منتجع هابو وان، ولذلك يُعتبر بديل جذاب لأولئك الذين ما زالوا يرغبون في تجربة المناظر الطبيعية الجميلة والتزلج على الثلج الناعم في منتجع أصغر وغير مزدحم.

فبالتحديد تقع حديقة توغاكوشي الجليدية أيضاً على ارتفاع منخفض، لذا يتساقط عليها ثلوجاً أقل بقليل من  منتجع هابو وان، حيث تصل لارتفاع يزيد قليلاً عن 7 أمتار في موسم الثلج. وبالتأكيد هذه المنطقة جميلة ويمكن الاستمتاع بها بزيارة معالم سياحية مثل ضريح توغاكوشي الشهير.

تذكرة دخول ليوم واحد شاملة بطاقة المصعد، تكلف 4500 ين للبالغين و 2500 ين للأطفال. ويمكن استئجار مجموعات كاملة من أدوات التزلج أو ألواح التزلج مقابل 4700 ين لمدة يوم.

 

 

الخلاصة:

في هذه المقالة تعرفنا معاً على بقع مناسبة للتزلج والتزحلق في مدينة ناغانو مناسبة للكبار والصغار ولجميع المستويات، ولاسيما أن مدينة ناغانو تُعتبر أفضل موقع للتزلج منذ استضافتها للألعاب الأولمبية. وبالتأكيد أنشطة تناول الطعام والاستمتاع بالمناظر الجميلة ممتعة للغاية إلى جانب التزلج.

 

إذا كنتم من محبي التزلج لما تضعوا مدينة ناغانو في خطتكم السياحية القادمة في فصل الشتاء؟ إذا فعلتم ذلك، فأتمنى لكم وقت ممتع واكتساب تجارب جديدة. وأشكركم على القراءة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط