وادي تودوروكي الوادي الوحيد في طوكيو

0

 

يقع وادي تودوروكي على بعد 20 دقيقة فقط بالقطار من وسط طوكيو ، ولكنه بعيد عن شوارع المدينة. مع أشجار الخيزران والأضرحة السرية وأصوات النهر للتخلص من مخاوفك ، ليس هناك أفضل من الهروب في المدينة .

 

حديقة وادي تودوروكي هي واحدة من أكثر المساحات الخضراء غير التقليدية في طوكيو ، وتقع في وسط حي مدينة سيتاغايا المكتظ بالسكان ، وهي عبارة عن مسار جذاب للمشي ، يؤدي إلى حوالي كيلومتر واحد عبر واد ضيق مشجر على طول نهر صغير ويستغرق من 20 إلى 30 دقيقة للمشي.

 

يمكن رؤية العديد من المواقع المثيرة للاهتمام في الوادي على طول مسار المشي ، بما في ذلك جسرين وبقايا مقابر الأنفاق ونقاط مشاهدة طبقات الصخور الجيولوجية.في الطرف الآخر من الوادي يقف تودوروكي فودو ، وهو معبد في نهاية الوادي .

 

 

كيفية الوصول 

 يمكن الوصول إلى وادي Todoroki في بضع خطوات من محطة Todoroki على خط Tokyu O

imachi من محطة شيبويا 

هو كذلك الوادي الوحيد في طوكيو ويمتد على طول مسار بطول 1.2 كم. يمكنك السير على الطريق بالكامل بفضل ممر كامل  ورؤية الشلالات والأضرحة والطلوع إلى المعبد والاسترخاء في الحدائق – كل ذلك في فترة ما بعد الظهيرة .

 

عند وصولك إلى محطة Todoroki المحلية الصغيرة ، اسلك المخرج الجنوبي (انعطف يسارًا عند بوابات التذاكر بشكل أساسي) واستهدف الشعار الوردي لسوبر ماركت Seijo Ishii الذي ستراه في الشارع أمامك.

 

 هذا مكان رائع لأخذ الطعام والاستمتاع في النزهة إذا كنت ترغب في تناول الغداء أثناء المشي ، حيث يوجد الكثير من الجبن واللحوم بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة الأجنبية والخبز (إذا كنت تفضل السوشي ، فهناك أيضًا أماكن بينتو بجوار المحطة). فقط اذهب إذا كنت محظوظًا ولكن لا تنسى أيضاً أن هناك الكثير من الحشرات ستحتاج بالطبع لشيء من المتاجر الموجودة هناك وسيفي بالغرض .

 

الوادي 

 

أثناء نزولك ، ستلاحظ صوت النهر الذي يتسلل وتشعر بانخفاض درجة الحرارة قليلاً عند وصولك إلى الممر المغطى بالمظلة ويمكنك الاستمتاع بالمنظر. يستخدم المسار الطلاب والعمال المحليون ، بالإضافة إلى الراكضين ومجموعات المشي للمتقاعدين ، ولكن في وقت مبكر بعد ظهر منتصف الأسبوع كان لا يزال هادئًا.

 

يمكنك التنزه على طول المسار الذي يشبه الغابة بسرعتك الخاصة ، والحصول على  الاسترخاء بشكل صحيح والاستراحة من ضغوط الحياة ، سواء كنت تعمل أو تسافر أو غير ذلك.

 

أثناء اتباع المسار المتعرج ، ستجد النهر الذي يعبر بنفسه ، مع مقاعد تجعل أماكن القراءة مثالية ، ومنطقة جلوس صغيرة منخفضة عند الحافة.

 

 

المعابد والأضرحة والحدائق:

في النهاية ، سوف تتعثر عبر المعالم السياحية التي تجعل وادي تودوروكي مكانًا رائعًا للاستكشاف. الوادي جميل بالتأكيد ، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك. على يمين النهر ، يمكنك العثور على ينبوع المياه الطبيعي وشطف يديك في الماء البارد المنعش وشاهد التمثال مختبئًا جزئيًا بين الأشجار.

 

 

عبر الجسر الخلاب ، سترى Chigo Daishi Mieido

 

وهو ضريح صغير يتميز بتمثال كوبو دايشي. قسيس يعتقد أنه اخترع الكانا ، كان لديه رؤية يأمره باستكشاف الوادي واكتشاف الينابيع المائية لاحقًا. شلال فودو بجوار الضريح الصغير ؛ يبدو أنه استخدم مرة واحدة للتدريب الزاهد ، إلا أن اسم الوادي ينبع من هذا الشلال ويشير إلى صوت المياه الهائجة “. على الرغم من أنه ليس قويًا كما كان من قبل ، إلا أن المياه تتدفق بسهولة من أفواه تنانين مزخرفة .

 

 

توجد غرفة شاي صغيرة قريبة تسمى Setsugetsuka والتي تقدم الشاي الأخضر والحلويات المحلية المتخصصة: كعكة كوزوموتشي (حلوى تشبه الهلام) بالإضافة إلى الوجبات التقليدية التي يصعب العثور عليها في بعض الأحيان. مع وجود مقاعد في الداخل والخارج ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة في كلتا الحالتين. يمكنك اتباع الخطوات بين القلعة وغرفة الشاي في الجزء التالي من استكشافك.

 

 

 مع صعود الدرجات بثبات سترى قريبًا هيكلًا خشبيًا ضخمًا وهو عبارة عن منطقة مشاهدة أزهار الكرز ، كما هو الحال في فصل الربيع ، تمتلئ هذه المنطقة من النهر بالأزهار الوردية والمشهد الرائع. خلف هذا الهيكل مباشرةً والمياه النقية ، ومع ذلك ، فهو معبد كامل:

 

 

Todoroki Fudosan.

تجول على طول نهر يازاوا الصغير على ممر خشبي ضيق عبر الجسور الحمراء ، ستعثر على الأضرحة الصغيرة. اتجه يمينًا وتسلق عبر مجموعات من الخيزران إلى حديقة سرية صغيرة معشبة. اتجه يسارًا إلى Todoroki Fudoson – معبد قديم مع فصل الربيع الرائع و أوراق الخريف ومنصة عرض خشبية تطل على الوادي.

 

 

على الرغم من أنني متأكد من أنها عادة ما تكون هادئة ، فقد تمكنت من التقاط صور كثيرة اثناء المشي لمسافات طويلة ، والمحادثات الصغيرة. يوجد مقهى صغير به الآيس كريم هنا أيضًا ، والمراحيض. يعتقد أن المعبد يجلب الحظ الجيد في النقل والدراسة ، وهو أيضًا مشهور لدى الزاهدين المخلصين الذين يزورونه كثيرًا .

 

إذا واصلت تجاوز الجسر ، فسترى في النهاية بوابة متواضعة ، والتي يجب عليك بالتأكيد دخولها. مع وجود حديقة صغيرة قيد الإنشاء ، يمكنك اتباع المسارات المبطنة بالخيزران التي تتداخل بين النباتات والبرك الصغيرة إلى منزل صغير.

 

مع وجود غرفة مفتوحة تحتوي على صور ومنشورات وطوابع ، فهي صغيرة جدًا ولا تحتاج حتى إلى الدخول إليها ، حيث يمكن رؤيتها من المدخل.

 

 

اذا واصلت المشي ستجد حديقة Todoroki Ravine Park ، وهي حديقة عائلية صغيرة بها عشب أخضر مورق يمكنك الجلوس عليه (نادر بشكل غريب في طوكيو) ومكان رائع للنزهة ، خاصة إذا كان هواء النهر شديد البرودة

 

وأخيراً لم يتبق شيء لتفعله سوى التجول مرة أخرى عبر الوادي ، واكتشاف أي مسارات أخرى ترغب في استكشافها.

 

الخلاصة:

إذا كان لا بد من الهروب من صخب المدينة بداخل المدينة فهذا مكان رائع جداً للاسترخاء والتأمل بجمال الطبيعة الخلابة حتى لو كنت وحيداً في هذا المكان لن تشعر بالوحدة أبداً .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط