نقدم لكم خمس مأكولات يجب أن تتذوقوها عند زيارة كانساي (غرب اليابان)!

0

يقدم المطبخ الياباني وفرة من المأكولات الشهية مع مجموعة متنوعة لا حدود لها من الأطباق الإقليمية والموسمية. تتنوع المطاعم في اليابان من أكشاك الطعام المتنقلة “ياتاي” التي يعود تاريخها إلى قرون والمطاعم ذات الطابع الفريد حول النينجا والروبوتات. تتخصص العديد من المطاعم في نوع واحد من الأطباق التقليدية الخفيفة، بينما يقدم البعض الآخر مجموعة متنوعة من الأطباق وتعد منطقة كانساي إحدى الأماكن التي يمكن أن تستمتع فيها بتجربة المأكولات الشعبية الشهيرة.

 

لمساعدتكم في تجربة الطعام الذي يجب أن يكون على قائمة أمنياتكم عند زيارتكم منطقة كانساي اليابانية، قمت بتجميع هذه القائمة التي تضم أنواعًا من الأطعمة اليابانية اللذيذة التي يحتاج الجميع إلى تجربتها.

 

تاكوياكي

تاكوياكي أو “كرات الأخطبوط”هو طعام دائري مقلي مصنوع من خليط من دقيق القمح وقطع صغيرة من الأخطبوط الطري ومكونات أخرى، مثل البصل الأخضر والزنجبيل ويتم طهيها في مقلاة خاصة.

 

يعتبر تاكوياكي من وجبات الطعام الشارع الياباني وهو وجبة خفيفة شائعة، يباع في أكشاك تسمى “ياتاي” ويتواجد بشكل خاص في منطقة كانساي في المهرجانات الصيفية ويمكن العثور عليه أيضًا في المتاجر والمطاعم في جميع أنحاء البلاد.

 

 

تقدم وجبة التاكوياكي في صينية صغيرة من الورق المقوى يتم تناول تاكوياكي بشكل عام مع عيدان الأسنان. يتم تقديمها دائمًا تقريبًا مع “أعشاب أونوري البحرية” ورقائق سمك “البونيتو المجففة “مع رش المايونيز أو صلصة خاصة.

 

 

انتشر تاكوياكي لأول مرة في أوساكا، حيث يُنسب إلى بائع متجول يُدعى ” إندو توميكيتشي” اختراعه في عام 1935. والآن أصبحت هذه الوجبة مشهورة في معظم أرجاء اليابان. وهناك العديد من مطاعم تاكوياكي المتخصصة، لا سيما في منطقة كانساي التي تشتهر ببيعه سوى في أكشاك ياتاي والمطاعم وفي مختلف كافة المحالات التجارية.

 

كوشي كاتسو

كوشي كاتسو المعروف أيضًا باسم كوشياجي هو في الأساس طعام مقلي يصنع كوشيكاتسو بالدجاج ولحم الخنزير والمأكولات البحرية والخضروات الموسمية. تُصنع هذه الأسياخ على “كوشي” الخيزران مغموسة في البيض والدقيق و “البانكو” وتقلي بالزيت النباتي. يمكن تقديمها مباشرةً أو مع صلصة “التونكاتسو”.

 

 

يحظى طبق كوشي كاتسو بشعبية كبيرة في منطقة كانساي لتميز مذاقه أما الآن يمكن العثور عليها في جميع أنحاء اليابان. في منطقة “كانتو” باليابان، يشار إلى نفس الطبق باسم “كوشياجي” إنها تحظى بشعبية أيضًا ولكن ليس بنفس القدر في منطقة كانساي.

 

كوشي كاتسو هو أحد الأطباق الكلاسيكية السريعة في المنطقة. تشير كلمة “كوشي” إلى سيخ الخيزران المستخدم. يمكن صنع كوشي كاتسو من أي شيء تقريبًا، من اللحوم إلى الخضار إلى الجبن…

 

 

تتميز وجبة الكوشي كاتسو بأسلوب أكل خاص فإن القاعدة الأولى هي “لا تغمس مرتين”. يمكنك تناول كوشي كاتسو عقب غمس السيخ الخاص بك في الصوص الذي يوفره المطعم على كل منضدة بيع وعند كل طاولة. نظراً لكون هذا الصوص مشتركاً بين كل رواد المطعم خلال فترة المساء ولأسباب صحية لا يمكن للمطعم أن يدع الناس تستخدم صوص قد غُمس فيه طعام سبق ولامس فم أحدهم بالفعل.

 

 

أوكونومياكي

أوكونومياكي هو طبق مقلي شهير يتكون من الخليط والملفوف يكون على شكل فطيرة مضافًا إليها الدقيق والبيض مع القليل من حساء “داشي”. يتم إضافة المكونات المختارة والتي يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا (أي شيء من اللحوم والمأكولات البحرية إلى الوسابي والجبن).

 

ينعكس هذا التباين في اسم الطبق “أوكونومي” تعني حرفياً “حسب إرادة المرء”. هذا الطبق متوفر في جميع أنحاء اليابان، ولكنه يحظى بشعبية خاصة في منطقة كانساي.

 

إن طريقة كانساي هي الطريقة الأساسية التي يُعتمد عليها في إعداد الأوكونومياكي. في هذه الطريقة، تُخلط أوراق الملفوف مع الدقيق والبيض وتُطهى على صاج معدني، ثم يوضع فوقها شرائح اللحم مع صلصة الشواء الحلوة اللاذعة، ويضاف إليها المايونيز الياباني مع رش الأعشاب البحرية الجافة على السطح.

 

 

في اليابان، عادةً ما يأكل الناس أوكونومياكي في المطاعم المختصة في صنع هذا الطبق، يتم تجهيز كل من طاولات الطعام بشواية حديدية (“تيبان”)، ويتم إعطاء العملاء المكونات اللازمة لطهي الوجبة بأنفسهم.

 

 

هاكوزوشي

هاكوزوشي هو طبق تقليدي من السوشي النيجيري العادي. يتم ضغطها في صندوق خشبي (أوشيباكو)، مما يخلق قطعة سوشي صغيرة الحجم ومنحوتة بشكل جميل. يبطن الشيف الجزء السفلي من أوشيباكو بالطبقة المرغوبة. بعد ذلك، يتم حشوها بأرز السوشي وضغطها بالغطاء. بعد ذلك، يتم تقطيعه إلى قطع. بالمقارنة مع السوشي النيجيري العادي المضغوط يدويًا، فإن المكونات المستخدمة مُتبلة مسبقًا بحيث يمكن تناولها كما هي. لا تستخدم الأسماك النيئة أبدًا وبدلاً من ذلك، يتم تناول الأطعمة المسلوقة أو المعالجة. علاوةً على ذلك، يمكن أخذها إلى المنزل لتناولها في وقت لاحق.

 

 

لقد أصبح هذا طعامًا رئيسيًا شهيرًا للضيافة بسبب العمل التعاوني الجميل لحرفيي الصناديق الخشبية وطهاة السوشي. انخفض عدد المطاعم التي تقدم هاكوزوشي حيث يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لصنعه، ومع ذلك فقد تم تناقل أسلوبه ونكهته التقليدية على مدى أجيال.

 

 

كيتسون أودون

تقول إحدى النظريات أن “أبوراجي” (كيس التوفو المقلي) غالبًا ما يظهر كطعام مفضل للثعلب في الحكايات الشعبية اليابانية، لذلك بدأ الناس يطلقون على حساء أودون المعكرونة مع كيس التوفو “كيتسون أودون”.

 

نظرية أخرى هي أن الناس يطلقون على أبوراجي بـ “كيتسون” لأن لون كيس التوفو المقلي يشبه لون الثعلب. أعتقد أن هذا منطقي للغاية لأننا غالبًا ما نقول في الوصفات اليابانية “طهي حتى لون الثعلب” لوصف مجازيًا “اطبخ حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً”.

 

 

إذن ما هو كيتسون أودون؟ إنه مصنوع من نودلز أودون السميكة والمطاطية ومرق الداشي الصافي المتبل جيدًا بصلصة الصويا والمرين والسكر. يتم تقديم كيتسون أودون كحساء معكرونة ساخن، ولكن في أشهر الصيف، يتم تقديمه باردًا مع بضع ملاعق من صلصة الداشي التي تُسكب فوقها.

 

 

الخلاصة:

تنقسم اليابان إلى مناطق جغرافية متميزة، كل منها طورت تقاليدها الفريدة في الطهي. نتيجةً لذلك، يمكن للمسافرين مواجهة مجموعة متنوعة من الأطعمة الإقليمية أثناء انتقالهم من منطقة إلى أخرى.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط