تجربتي في أحد أقدم فنادق الريوكان في كيوتو

0

في إحدى أجمل المناطق في مدينة كيوتو , على بعد محطتين من محطة كيوتو الواقع بالقرب من شارع شيجو الرئيسي المليء بالمحلّات والأسواق التي صممت على الطراز الحديث بديكورات جذابة , يوجد هناك مكان خاص لفندق الريوكان الياباني التقليدي المسمى ب( كيراماتشي ).

 

لعلك سمعت من قبل عن نزل الريوكان الذي يكون مصمماً على الطريقة اليابانية التقليدية ,كما يمكنك أن تراه في الأفلام والمسلسلات اليابانية فهو يعبر عن جمال المنازل اليابانية وحضارتها قبل مئات السنين .

 

سأحدثكم في هذه المقالة عن احدى فنادق الريوكان الموجودة في وسط مدينة كيوتو و التي جعلتني أريد ان اكتب عنها من جمالها الأخاذ .

 

فندق الريوكان هي نزل على الطراز الياباني توجد في جميع أنحاء البلاد ، وهي أكثر من مجرد مكان للنوم ، فإن ريوكان هو فرصة لتجربة نمط الحياة اليابانية التقليدية وكرم الضيافة ، بما في ذلك عناصر مثل أرضيات التاتامي وأسرّة الفوتون والحمامات على الطراز الياباني والمأكولات المحلية ، مما يجعلها تحظى بشعبية بين السياح اليابانيين والأجانب على حد سواء .

 

يوجد العديد من أنواع ريوكان المختلفة ، والتي تتفاوت بشكل كبير من حيث الحجم والتكلفة والأسلوب. بعض ريوكان عبارة عن مؤسسات صغيرة تديرها عائلة مع عدد قليل من الغرف ، في حين أن البعض الآخر عبارة عن مرافق كبيرة تشبه الفنادق مع مئات الغرف. تتراوح بين المتوسطة و باهظة الثمن و التي تلبي احتياجات الأثرياء .

 

 

فندق كيراماتشي

 

 

في منتصف عصر ميجي قبل أكثر من مائة وعشرين سنة ، تم الاحتفاظ بذوق المنزل الريفي المبني في تلك المنطقة ، واستخدمت مواد أصلية مثل جدران كيوتو الطينية وكيوتو كاراكامي بشكل فاخر. يوفر الجمع بين العمارة الخشبية التقليدية وراحة الحمام الأنيق و يخلق مساحة دافئة بأضوائه الهادئة .

 

 

إذا ذهبت عبر حديقة الشارع من المدخل ، فسترى سلسلة من المنازل التقليدية مصطفة مثل قرية صغيرة. حيث يمكنك أن ترى كيف وضعت أشجار القيقب في جميع أنحاء النزل ، وعندما تمشي على طول الممر فإن صوت المياه التي تنطلق من تحت الأرض يتردد صداها بشكل مريح في أذنيك .

 

 

 

تتكون هذه القرية الصغيرة من ثمانية منازل , حيث كل منزل ستجده مختلفاً عن الآخر

أسماء المنازل على النحو التالي :

1- غرفة عائلية مع حوض استحمام “KAZE”

2- غرفة عائلية مطلة على الحديقة “TSUKI”

3- غرفة عائلية مع حوض استحمام “MATSUYAMA”

4- غرفة عائلية بها ترس “MOMIJI THE TERRACE”

5- غرفة سوبيريور ثنائية مطلة على الحديقة “MOMIJI”

6- غرفة ثنائية كبيرة “IRORI”

7- غرفة سوبيريور: ثنائية مع حمام خاص في الهواء الطلق “حمام فيلا في الهواء الطلق”

8- غرفة ثنائية . “KIRANOMA”

 

لدى كل منزل من هذه المنازل الثمانية قصة مع اسمه فمثلاً منزل ماتسوياما هو اسم مدينة ماتسوياما الواقعة في جنوب غرب اليابان وتمت تسميته بذلك الاسم نظراً لأن أحد الضيوف المترددين على تلك الغرفة كانت امرأة مسنّة من تلك المدينة ومن شدة إعجابها وتعلّقها فيه , قام صاحب الفندق بتسمية ذلك النزل باسم مدينتها احتراماً وتقديراً لها .

 

عند دخولك هناك , ستقوم بخلع احذيتك عند الباب قبل الدخول الى حصيرة التاتامي و للتمتع باقإمتك لا بد ان تتبع التعليمات والآداب العامة للحفاظ عليه ,حاز هذا الفندق على إعجاب الكثير من قبل و لقد سمعت عنه من بعض أصدقائي المقرّبين و لكن لم أشعر بجماله حتى قمت بتجربته.

 

ببساطة ، لقد فاق توقعاتي تمامًا فهو جميل ويتم الحفاظ عليه جيدًا من قبل المديرة القائمة عليه ، والموظف هناك ودود للغاية ويمكنهم التحدث باللغتين اليابانية والإنجليزية بصفتي شخصًا يتعلم اللغة حاليًا ، هذا جعل الأمر أسهل بالنسبة لي و سيكون سهلاً أيضاً لجميع من ينزل في ذلك الفندق .ويسهلون عليك أيضاً حمل الحقائب , يمكنهم ارسالها إلى المكان الذي ستذهب إليه او الاحتفاظ بها في النزل إلى حين مغادرتك المدينة .فهناك قاموا بالحفاظ على حقائبنا بدون رسوم وكانوا مرنين في وقت تسجيل الوصول والمغادرة .وهو أمر غير شائع في الفنادق الأخرى في اليابان .

 

يقع  مكانه في بقعة استراتيجية للغاية فيما يتعلق بالتسوق  ومحطة القطار المحلية. ومن المثير للاهتمام أيضًا أن هذا النزل يقدم أيضًا إفطارًا لذيذًا مقابل 2200 ين وفرصة رائعة لتجربة الشاي الياباني مجانًا !

 

الافطار المكون من الارز والسمك و البيض المقلي و المقبلات التقليدية مع التفاح والكمثرى والعنب

 

أحد الأشياء التي أحببتها حقًا هو أنه يمكنك الحصول على التعليمات بكيفية التجول حول كيوتو وتم تعريفي بأفضل الأماكن للتجول و تناول الطعام.حيث هناك بالقرب من الفندق يوجد محل خاص بالتاكوياكي وهو مشهور جداً و دائماً مزدحم بالزبائن نظراً لطعمه المميز .

 

فندق (ريوكان) نفسه هو عمل فني ، وهذا الحي  هو عبارة عن جوهرة , لا يمكنك أن تعرف ما بداخله حتى تجرّب الإقامة فيه ، والسعر معقول جدًا مقارنة بالريوكانات الأخرى في كيوتو. ​​اقمنا في غرفة معها حديقة صغيرة و حوض استحمام خشبي خارجي ، وكلاهما تم تصميمهما بدقة مع اهتمام لا يصدق بالتفاصيل , كانت الإضاءة المريحة ، والأرضيات الخشبية الناعمة ، ومناظر الحديقة  ، كلها من الدرجة الأولى.وتجربة الحمام الخارجي بمياهه الساخنة في الهواء الطلق هو اجمل شيء على الاطلاق للشعور بالاسترخاء والوقوع في حب ذلك المكان .

 

صورة للفوتون الياباني مع اليوكاتا الخاص بالنوم و مدخل حوض الاستحمام الخشبي الخارجي

 

الطابق الثاني للنزل وهو مكان للجلوس و تأمل جمال الحديقة الخاصة فيه

 

الطابق الأول المخصص للطعام و شرب الشاي و الاستمتاع بمنظر الحمام الخشبي مع اشجار القيقب

 

ربما يظن البعض للوهلة الأولى أنه قديم جدًا وغير مريح للأجانب للإقامة فيه ، ولكن هذه الغرف تم تجديدها منذ خمس سنوات تقريباً و  لقد كانت المرة الأولى لي في نزل ريوكان, وكان يمكننا البقاء فيه دون الحاجة إلى القلق من المسافة  التي يمكن قطعها سيرًا على الأقدام من نيشيكي إيتشيبا – أكبر سوق في وسط مدينة كيوتو , كما توجد أيضًا أماكن أخرى لمشاهدة معالم المدينة مثل ضريح جيون شيجو وياساكا قريب جدًا من الفندق.

 

وتمتلك العديد من الخيارات حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة الأكل التقليدي والحلويات اليابانية اللذيذة والملابس التقليدية كالكيمونو , وهو مكان مناسب لأخذ صورة في الملابس التقليدية اليابانية هناك ستجد بالقرب منه ايضاً محلات المجوهرات اليدوية الصنع.

 

مهرجان جيون في يوليو هو موسم خاص عندما تكون المدينة الأكثر ازدحامًا في العام. و على الجانب الشمالي من الزقاق

بالقرب من محطة مترو أنفاق شيجو ، قم بالمرور عبر زقاق مرصوف بالحصى وقم بالمرور عبر باب شبكي به تسرب ضوء خافت  ليرحب بك النمط الياباني و يأخذك الحنين إلى الماضي الذي يظهر تعبيرات مختلفة حسب الموسم , هناك ستستمتع حقاً بحياة كيوتو التي لم تتغيرمنذ الماضي .

 

 

على بعد أمتار قليلة مقابلة للفندق , ستجد البار الخاص بهذا الفندق , يسمح للزبائن الاجانب واليابانيين بالاجتماع في مكان واحد للشرب و الترفيه عن انفسهم و هو مكان جاذب للانظار من الخارج بنمط تقليدي أيضاً ولكنه حديث بالأدوات التي بداخله , حيث يوجد بداخله كل ما يخص الاحتفالات لخلق جو رائع و مساحة للأجانب المحبين لقضاء وقت ممتع و التعرف على بعضهم البعض من خلال جلسات راقية على الطراز الياباني .

 

 

ومن الداخل يمكنك رؤية الحديقة الخاصة بهذا البار و تستمع لصوت الماء المتدفق على الأشجار من الأعلى بمنظر طبيعي خلاب في كل الفصول .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط